دعاء شهر رجب

دعاء شهر رجب

‏من اجمل الادعية التي يُحبها المسلم عند اقتراب شهر رجب بعدّة اشكال للحصول على اجمل دعاء شهر رجب لتفتح ابواب الهُدى والنور ليتسلل الى قلبك ويرسوا على شواطئِة ان شاء الله، فما اجمل ان يبتدأ شهر رجب ب امنيات ترجوها من الله ويتمناها قلبك لتُصيب سهم الرجاء ان شاء الله، ف دعاء شهر رجب يحتوي على كافة الامنيات والدعوات التي تجلبُ لك نوعاً من التأثير والمثول امام الله بكُل يقين ان مايختارةُ الله لك هو الاجمل والاسعد بإذنةِ جل وعلى، يُمكنك ان تشارك رسائل دعاء شهر رجب لتتمنى الخير والتوفيق لمن حولك من الاهل والاصدقاء.

دعاء شهر رجب

تُعتبر الادعية في شهر رجب من الامور التي يجب على السلم اتباعها خصوصاً عند اقتراب جمعة رجب المباركة، لان دعاء شهر رجب يحتوي على جميع الامنيات التي تتمنى من الله ان تُلامس احلامك.

  • في شهر رجب يارب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجاتي وإن قصرت فأنت سبحانك تعلم غاياتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فاجبر خاطري بفيض نعمك.
  • أللهم بحق إسمك المكنون بين الكاف والنون الذي خلقت به كل شئ بعظمة كن فيكون ارزقني ومن يصل دعائي بركات شهر رجب.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم إجعل كل ما فقدته خيرا وكل ما أحزنني خيرا وكل ما أبعدته عني خيرا وإجعل لي نصيبا من الرحمه والمغفره والفرح والسعادة والرزق والهداية بفضل شهر رجب عندك يارب.
  • في شهر رجب اللهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه فإنه لايعجزك شيئ في الأرض ولا في السماء ربي أشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وأفتح لي ابوابي المغلقة.
  • في شهر رجب ربي أعده علينا ونحن واحبابنا في أحسن حال واهدى بال ربي اجعل هذا الشهر تحقيق للامال وراحه للقلب من هموم الدنيا ومفتاح خير للجنه ودعوة صالحة لموتانا وشفاء لمرضانا وتييسير امورنا اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لنا ولكل اهلنا واحبابنا.

ادعية شهر رجب مكتوبة

حيثُ انتقينا انواع جميلة من دعاء شهر رجب من اجل ان تبوح بكافة الهموم والمشاكل الى من يسمعُك ويراك وينظرُ الى قلبك، فالله هو السبيلُ والنجاة عندما تثق بةِ وتدعوة في افضل الايام ك ايام شهر رجب المباركة.

  • وأشرق هلال شهر رجب يا رب فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين واشف مرضانا وارحم موتانا وارزقنا حلو الحياة ووخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال وحسن الخاتمة يارب.
  • اللهم أهل علينا هلال شهر رجب بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.
  • بفضل شهر رجب اللهم إجعل كل ما فقدته خيرا وكل ما أحزنني خيرا وكل ما أبعدته عني خيرا وإجعل لي نصيبا من الرحمه والمغفره والفرح والسعادة والرزق والهداية.
  • ربي إنها الجمعة في شهر رجب فاكتب لنا الخير فيھا وأسعد فيھا قلوبنا ربي إن لك عبادا ينتظرون فرجا قريبا فبشرهم وعبادا يسألونك شفاء فعافهم وعبادا يرجون رحمتك فارحمهم وعبادا يرجون منك تحقيق مايرجون فلا تخذلهم يا الله.
  • اللهم انها جمعة شهر رجب العظيم فتقبل فيها دعائي واجبرني جبر يتعجب له اهل السموات والارض جبر يليق بعظمتك وكرمك وجودك اللهم اجبرني انا وكل من يقول امين ياراحم اراحمين يالله اللهم صل وسلم وبارك على سيد الخلق سيدنا محمد وعلى إله وصحبه وسلم تسليما.
  • يارب مع اشراقة فجر شهر رجب اكرمنا بكرمك واستجب لي دعائي فأنا عبد من عبادك واريح قلبي يا الله واجعل خير ايامي اخيرها واختار لي ولا تخيرني وانا راضي جدا باختيارك يا الله واصلح قلبي روحي واغفر لي ولجميع خلقك يا الله لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

دعاء شهر رجب قصير

حين تُرافقُك الهموم والمشاكل وبعضاً من عثرات الحياة التي قد تُصادفُك احياناً لابُد من الرجوع الى الله في كُل اوقاتك لتُرافقك معونتة وحفظةُ وسترةُ ان شاء الله خصوصاً عندما يكون الدعاء مستحب في بعض الايام ك ايام رجب، ف دعاء شهر رجب يحتوي على جميع ماترضاةُ في حياتك من هداية وصلاح.

  • في شهر رجب اللهم اجعل ايام رجب جابره للقلوب وساتره للعيوب ماحيه للدنوب مفرحه الكروب اللهم شوقنا لشهرك قد ذاد فيارب لا تحرمنا من صيامه وقيامه اللهم راحة البال و صلاح الحال لكم ولنا يا رب.
  • في شهر رجب اللهم اني اسالك في هذه اليلة فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقا لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  • في شهر رجب اللهم لا تجعل لنا في هذه الليلة المباركة ذنبا إلا غفرته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا معسرا إلا يسرته ولا دينا إلا قضيته ولا مهموما إلا فرجت همه يا ارحم الراحمين.
  • شهر رجب يا رب اكتب لنا فيه محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور وبلغنا رمضان بالعفو والغفران.
  • شهر رجب اللهم إني أسألك صبر الشاكرين لك و عمل الخائفين منك و يقين العابدين لك اللهم أنت العلي العظيم و أنا عبدك البائس الفقير و أنت الغني الحميد و أنا العبد الذليل.
  • ربي أسألك أن لا ينتهي شهر رجب إلا وقد فتحت لي نصيبي واحللت عقدتي وفكتت عوارضي و استجبت دعائي يا رب العالمين.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء رجب للاحبة

حيثُ يُعتبر شهر رجب من الابواب القريبة على دخول شهر رمضان المبارك ليكون دعاء شهر رجب مُنطلقاً نحو تغيير نفسك الى الهداية والصلاح والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، فعُدّ الى الله وانت واثقاً بةِ راجياً منةُ العفو والغفران طالباً منةُ بلوغ شهر رمضان المبارك.

  • في شهر رجب ربى اغفرلى لى ولولدى وللمسلمين الاحياء منهم والاموات وبلغنا شهر رمضان المعظم وحقق لكل من تمنى امنيه فى نفسه جهرا وسرا انت قادر على كل شىء.
  • في شهر رجب يا رب فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين وارزقنا حلو الحياه وخير العطاء وسعه الرزق وراحة البال وصلاح الحال وحسن الخاتمه يارب العالمين كل عام وانتم بخير اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.
  • في شهر رجب أسألك يا رب ان ترزقني بحظ ونصيب يتعجب له اهل السماء والارض يارب بحولك وقوتك وعظمتك وقدرتك.
  • في شهر رجب يا رب لا تحوجني لأحد ولا تجعلني عبئا على أحد اللهم تقبل منا هذا الدعاء.
  • في شهر رجب فاكتب لنا الخير فيھا وأسعد فيھا قلوبنا ربي إن لك عبادا ينتظرون فرجا قريبا فبشرهم وعبادا يسألونك شفاء فعافهم وعبادا يرجون رحمتك فارحمهم وعبادا يرجون منك تحقيق مايرجون فلا تخذلهم يا الله.

545 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.