دعاء بالمغفرة للميت

دعاء بالمغفرة للميت

هذا دعاء بالمغفرة للميت وبالرحمة وبدخول الجنة من افضل الادعية للميت او للميتة، لا شك بأن كُل منا سوف يلاقي ربه وسنكون بأمس الحاجة الى دعاء أحدهم لنا، فلنقدم أجمل دعاء بالمغفرة للميت فليس هو بحاجة لغيرة فالدعاء والصدقة هي كل مايبحث عنه الميت في قبرة، فلندعو ونتصدق لمن هو تحت التراب، أجمل دعاء بالمغفرة للميت قد يكون له الأثر الكبير وقد يجعل الله لك من يدعو لك بعد موتك بسبب هذا الدعاء الجميل الذي تبحث عنه من أجل ان تدعو به الله أن يغفر للميت أو أن يرحمة فلن ينساك الله وسيجعل لك الله من يدعو لك، إختر الان أجمل أدعية الميت وشاركها كل المحبين لتنال الأجر والثواب.

دعاء بالمغفرة للميت

ليس للأنسان بعد موته إلا محب يدعو له ويكون سبباً بدخولة الجنة فالدعاء يغير الأقدار خصوصاً وقت السجود، فأنت تخاطب رب العباد بأجمل دعاء بالمغفرة للميت فإن كنت رحيم تشفق على الميت فالله أرحم وأشفق.

  • ربي أنت اللطيف ذو الرحمه متعهم في رياض جناتك اللهم أرحم موتانا واغفر لهم فهم أغلى من فقدنا وأسكنهم فسيح جناتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم وسع “صه القرابه” “الاسم” قبرة وانره بنورك ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنة تهب عليهم اللهم اغفر لهم وارحمهم يا ارحم الراحمين.
  • ربي اغفر وارحم “صله القرابه” “الاسم” فكم كنا نتعزى به ونتقوى به ونركن إليه ،كان لنا الأمن والجدوى والأمل، وكم باتت الأيام بعده موحشة وبلاطعم اللهم إناذقنا مرارة الفقد في أحب خلقك لقلوبنا فعوضنا لقاء به في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم اغفر له ورحمه وجميع أمواتنا وموتى المسلمين.
  • ربي اجعل كل من غادر الحياه له حياه اجمل اجعل القبر نورا وضياء اللهم ارحمهم برحمتك واغفر لهم بمغفرتك التي وسعت كل شيء واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنه.
  • اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك و اجعل لهم في كل قطرة مطر راحه و مغفره يارب العالمين ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنه تهب عليهم يا ارحم الراحمين.
  • يارب أجعل قبر “صله القرابه” “الاسم” مضيء لا ينطفي نوره اللهم إسقي قبره من سحائب رحمتك اللهم اغفرله وارحمه اللهم بدل سيئاته حسنات اللهم اجعله من اهل جنتك يارب العالمين واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • يارب إن “صله القرابه” “الاسم” فقيدي الذي رحل عني ولم يرحل مني، ربي اجعله من المنعمين الضاحكين المستبشرين، اللهم اغفرله وارحمه اللهم أنبت حول قبره ريحانا لايذبل اللهم بردا وضياء ونورا على قبره اللهم ارزقه جنتك وفردوسك الأعلى يارحيم.

دعاء بالرحمة والمغفرة للمتوفي

هنا أيضا مجموعة من أفضل أدعية للميتة او للمتوفية مختارة ومخصصة للـ دعاء بالمغفرة للميت، تستطيع أن تشاركها مع من حولك وتجعلهم يدعون لمن فارقوهم من الحياة فلا شك بأن لكل أنسان محب فارقة.

دعاء للميت قصير للواتس

  • اللهم أذق فقيدي حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة اللهم برد على قبره و اجعله روضة من رياض الجنة اللهم ارحمه و اغفرله و تقبله برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء اللهم ارحمه و اغفر له وانظر اليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفر لنا وله ياالله وأفسح له فى قبره و نور له فيه.
  • اللهم ارحمه واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.
  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم الهم اهله واصحابه الصبر والسلوان اللهم امين.
  • اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار.
  • اللهم أنر قبور موتانا واجعل ملائكة الرحمه تطوف عليهم من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الأرض واسترهم يوم العرض ربي اغفر لهم وثقل موازينهم يارب أنت خلقتهم وأنت أخذتهم وأنت الرحيم فليس غيرك ارحم بهم فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.
  • اللهم متع “صله القرابه” “الاسم” بالجنة ونعيمها وانهارها وحوضها وبيوتها وقصورها واجعله من أسعد السعداء في قبره اللهم اغفر له وارحمه وتقبل منه كل اعماله اللهم اجعل روحه منعمة في حياة البرزخ وجميع موتى المسلمين يارب العالمين.

افضل دعاء لمغفرة ميت

الأنسان يكون بأمس الحاجة للدعاء حين يكون أمام ربة، فإذا أردت أن تهدي ميت عزيز على قلبك هدية فعليك بالدعاء ففي ذلك الحين الميت يتمنى أن يحصل على تلك الهدية العظيمة ملخصة بأجمل دعاء بالمغفرة للميت القريب لك.

  • اللهم بشر “صله القرابه” “الاسم” بجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر اللهم ارحمه واغفر له وعوض شبابه بجناتك، ونور قبره بنورك يارب العالمين.
  • رحم الله روحا ماغابت ولن تغيب عن البال ماحيينا ربي بقدر الألم والبعد والفراق والاشتياق وبقدر محبتي لفقيدي “الاسم” ارحمه واغفر له وعوضه شبابه بجنة الفردوس واجمعني به في فردوسك الأعلى ووالدي وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات بإذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ان كان “صله القرابه” “الاسم” محسنا فزد من حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم ادخله الجنه من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و زوجا خيرا من زوجه و أدخله الجنة و اجره من النار.
  • اللهم اغفر ل “صله القرابه” “الاسم” اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
  • ذهبو لقبورهم وبقيت اسمائهم على هيئة وجع يارب لا تحرم أمواتنا من مغفرتك فقد انقطع بھم العمل ولاحول لھم ارحم قلة حيلتھم وأغفرلهم.
  • يارب استودعناك قبورا ضمت أغلى ما فقدنا، اللهم أنرها بنور الجنة، واجعلهم راضيين مرضيين ضاحكين مستبشرين بما هم فيه من نعيم وترف يا حي يا قيوم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من كنا ننتظر خبر شفائه وكسرنا خبر رحيله اللهم اغفر له وارحمه رحمة تسع السموات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع اللهم الجنه لوجهه والنور لقبره يارب اجعل “صله القرابه” “الاسم” من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • اللهم بشره بجنة فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اللهم ارحمه واغفر له و نور قبره بنورك يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه رحمة لم يدع بها داع ولم تخطر على قلب بشر ا اللهم انس وحشته في قبره واجعله في نعيم مترف.

219 مشاهدات