دعاء الوتر للميت

تصبح حاجة الميت بعد موته للدعاء أكثر وأكثر، لأن الدعاء هو من يخفف على الميت من عذاب القبر أو غير ذلك من العذاب، لذا لديك مجموعة من افضل دعاء الوتر للميت طويل، الدعاء مفتاح المغفرة والفضل والأجر العظيم، إذ يحتاج شخص فقد شخص يحبه إليك بهذا الدعاء من دعاء الوتر للميت في رمضان مثلاً، ردد هذه الأدعية أثناء الدعاء في صلاة الوتر وخاصتاً في صلاة الوتر من شهر رمضان المبارك بعد التراويح ، الله يسمع لدعائك، لذلك كتبنا لك أفضل ادعية في صلاة الوتر للميت او للميتة رحمهم الله.

دعاء الوتر للميت

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء الوتر للميت

الدعاء أكثر عبادة يحبها الله والتي قد تكون سبباً في اقتراب العبد من ربه، والله سبحانه وتعالى قد وعد عباده باستجابة دعائهم، فإليك دعاء الوتر للميت سوى للاب المتوفي او للام المتوفية، لذا من الأفضل الدعاء للميت تدعو له وتذكر اسمة.

  • اللهم في صلاتي للوتر، اللهم ارزقه من خير  الجنة بمايسعد بها  عيناه،  وارحمه رحمة تسع الدنيا ، ومن عليها، اللهم اجعله ممن يفترش ريحان الجنة،  ويتوسد سندسها إلى يوم يبعثون، اللهم اجعل المتوفي منعماً، اللهم ارحمه عدد ما كبر وهلل عبادك،  وعدد مارفعت الأيادي،  خاشعة لدعائك، ربي إنه في ودائعك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة في صلاتنا للوتر، اللهم أرحم من لم يدرك صوم رمضان،  وأغفر لهم،  وأعفُ عنهم،  وأجعلهم من المكرمين في جنتك، اللهم وسع لهم في قبورهم وأجعل الجنة هي دارهم وقرارهم، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وارفع درجاته في جنة الفردوس الأعلى واحشره مع الأنبياء الصديقين والشهداء الصالحين يارب العالمين ربيإن الماوفى كان رحيماً فأرحمه ، و كان طيب القلب فطيب مرقده،  و كان كريم فأكرم نزله،  اللهم أحسن إليه كما أحسن إلينا.
  • إلهي أنت رب العرش العظيم، اجزه بالإحسان إحساناً ، والحسنه عفواً منك ورضواناً،  ومغفرةً منك وإكراماً، ياكريم ابدله داراً خيراً من داره، وزوجاً خيراً من زوجه، وذرية خيراً من ذريته،  ربي اغفر له ما تعاقب اللبيل والنهار،  وما سعى في طاعتك، ربي لاتحرمه لقائك ولا تتنقصه من رحمتك، ولا تصيبه في جودك، ولا تحرمه من رفقة نبيك، محمد صل الله عليه وسلم ،  آمين اللهم آمين.
  • رفعت أكفة الضراعة إليك، ربي هذا عبدك وابن عبدك، ربي أنعم عليه بقضلك وكرمك، من أكوابٍ وسررٍ وقصورٍ وجزر، وجنات ذات سدر، وولدان مخلدون، ونهراً من خمرٍ وعسلٍ  ولبن ،وزوجات مطهرات لم يخطر جمالهن علي خاطر بشر، آمين اللهم آمين، اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ، اللهم بّرد قبره وإجعله روضة من رياض الجنة ، يارب إرحمه وإغفر له و تقبّله برحمتك هو وجميع موتى المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا وأجعل كتابه بيمينه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.
  • يامن أنت أرحم بنا منا، ياحي ياقيوم، وياخال ق اإنسان من تراب، اللهم إن عبدك المسكين بين يديك، اللهم أمّنه من الفزع الأكبر، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته، وثبته بالقول الثابت، يارحمن  اجعله داخل  القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً، وإلى رضوانك مسارعاً.
  • اللهم أعطه  من الجنة ما ترضا به نفسه، ومايسعد عيناه،  وارحمه رحمة تسع الدنيا ومن عليها ، اللهم اجعله في سدر مخضود وطلح منضود، ماء مسكوب، واجعله ممن يفترش ريحان الجنة ويتوسد سندسها إلى يوم يبعثون اللهم اجعل المتوفي،  منعم اللهم ارحمه عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك،  ربي إنه في ودائعك اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء للميت في صلاة الوتر

في رمضان لابد أن يتم استغلال الأوقات الفضيلة المستجابة ونقوم بالدعاء للميت سوى للاخ المتوفي او للاخت المتوفية، فقد أدرجنا لك من دعاء الوتر للميت، الدعاء للميت لهُ فوائد عديدة فمنها يرفع الله درجاته، ويتجاوز عن خطاياه، ويسكنه جناته الواسعة، ومن هذه الأدعية إليك ما يأتي:

  • يا من أنت أهل التقوى وأهل ألمغفرة، ياعفو  اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”. اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجُد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود عليه بإحسانك، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه، فأنت به رحيم، وليس له حول ولاقوة إلا بك.
  • يامن يصير إليك الأمر كله، فأنت رب الكون كله، وإليك يرجع الأمر كله، اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفداً، وتجعله اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين، يأكل من نعيمها ويشرب من حلوها، يخدمونه غلمان مخلدون، كأمثال الؤلؤ المكنون.
  •  اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية”، اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض،  اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه وأنت أعلم به،  أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”، وتجعله من يرافقون النبي محمد اللهم صل وسلم عليه.
  •  ياشفيع المذنبين، ويارجاء السائلي، أسألك في هذه الليلة المباركة، وهذه الساعة الطيبة في صلاة الوتر،أن تشفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبداً، اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب”.ن وأجعله في جوارك، فأنت نعم المجير ونعم الجار.
  •  اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”.  اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً، للهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
  • ياعالم بالسر وأخفى، يامن أنت مطلع على كل ماتخفي الصور، اللهم إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام،  اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان، اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وأكتب له بكل حرف منه حسنة، وحط عنه بكل حرف خطيئة، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.
  • اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً، وأغفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر، وأجعل مثواه جنات ونهر ، في مقعد صدق عند مليك، مقتدر.

دعاء الوتر للمتوفي

للدعاء كثير من الفضائل التي أكدها الإسلام، لذا علينا بالتوجه إلى الله بالتضرع إلى الله بإحدى الأدعية من دعاء الوتر للميت، وأن ندعو للموتى ليستجيب الله، ومن هذه الأدعية انتقي ما شئت و أدعو الله بها.

  • يارحمن يارحيم،  ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلا، فهو لم يقرأ إلا ويريد منك أن ترحمه وتتجاوز عن سيئاته، وترزقه منك رحمة، تغني بها عمن رحمتك من سواك.ً.
  • اللهمّ ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منّا الجبين، وكثر الأنين والحنين ، وأرتخت منا اليدان وتجمدت منا الدماء، وأتلفت الساق بالساق، وظن أنه الفراق، إلى ربك يومئذ المساق، اللهم في تلك الساعة أغفر وترحم وتحنن، من صار إلى هذه الحالة..
  • يامن إليه يرجع الأمر كله،  شفع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبدا، وأجعل الولدان المخلدون خدمه وحشمة، وزوجه من الحور العين ، وأسبغ عليه من نعمك التي لاتنفد، وأحشره مع الصالحين، ً.
  • اللهمّ ارحمنا إذا قُمنا للسّؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاهٌ، ولامال، ولا عيال، وليس إلّا فضل الكبير، المتعالّ. اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر له إنّك أنت الغفّار.
  • اللهمّ لا تحرمنا أجره، ولا تفتنّا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين، فإنه عبدك الضعيف الذي ليس له قوة إلا بك، اللهم ثبته عند السؤال، وأنطق لسانه بالجواب ، وأره مقعده من الجنة،
  • يارب المستضعفين أنزله منازل الشهداء، وأكرم نزله مع الأتقياء، وأجعله من ورثة جنة النعيم مع الأنبياء، وأنزل على أهله الصّبر والسّلوان، وارضهم بقضائك. اللهمّ ثبّتهم على القول الثّابت في الحياة الدّنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد.
  •  اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ فَرَطَاً وَذُخْراً لِوَالِدَيْهِ، وشَفِيعاً مُجَاباً، اللَّهُمَّ ثَقِّلْ بِهِ مَوَازِيْنَهُمَا، وأعْظِمْ بهِ أُجُورَهُمَا، وألْحِقْهُ بِصَالِحِ الـمُؤْمِنينَ، واجْعَلْهُ فِي كَفَالَةِ إِبْرَاهِيمَ، وَقِهِ بِرَحْمَتِكَ عَذَابَ الجَحِيمِ، وأبْدِلْهُ دَاراً خَيْراً مِنْ دَارِهِ، وَأَهْلاًً خَيْراًً مِنْ أَهْلِهِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأسْلاَفِنَا، وَأَفْرَاطِنَا، وَمَنْ سَبَقَنا بالإيْمَانِ.

دعاء صلاة الوتر للميتة

توجد العديد من الأدعية التي يُفضّل الدعاء بها للمتوفي، لذا يمكنك الحصول على دعاء الوتر للميت، ففضل الدعاء للمتوفي فضل كبير وأثرها في التخفيف عن الميت من العذاب وتبديل سيئات الميت إلى حسنان بإذن الله تعالى.

دعاء قبل الافطار للميت

  •  اللَّهُمَّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة. اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد، وعلى آله وصحبه وسلّم إلى يوم الدّين، وأحطه بكرمك وفضلك ، وأسبغ عليه من فيض عطاياك، ومن خيرك الذي لاينفد، وأجعله ممن يلقى كتابه بيمينه، ولاتجعله ممن يلقف كتابه بيسار، أو وراء ظهره، اللهم أرحمها فأنت بها راحم ولاتعذبها فأنت عليها قادر، وألطف بها يارب فيما جرت به المقادير.
  • ربنا يارحمن يارحيم،  ارحمنا إذا يئس منّا الطّبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلّى عنّا القريب والغريب، وارتفع النّشيج والنّحيب، وأرتخت منه اليدان، وألتفت منه السيقان، اللهم كن بنا عند نزع أرواحنا لطيفاً فنحن لانقوى على نارك، ولا مهرب منك إلا إليك، اللهم ارحمنا برحمتك التي هي لنا الخلاص والمنجا. .
  • اللهمّ ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الرّوعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات، وهتكت السترات، وتلاحقت الأنفاس والضربات، وأرتخت اليدان وزادت العبرات، ياربنا ومليكنا وحبيبنا، أرحمنا برحمتك التي وسعت كل شيئ، وأرحم من مات منا، وأجعله منك من المقربين، الفائزين المستبشرين، وأجعل مثواه جنة النعيم.
  • ياقدوس ياذي العزة والجبروت، يامالك الملك والملكوت،  ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ، وبلغتِ التراقِ، وقيل من راق، وظنّ أنّه الفراق، والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ، إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق، إرحمنا يارب برحمتك، اللهم كن بنا لطيفاً رحيماً، اللهم ليس لنا منجى منك إلا إليك، فتجاوز عن ما جنيناه في دنيانا ، وما جناه الميت من آثام ومعاصي ومنكرات، اللهم جازه باإلإحسان إحساناً، وبالسيئة منك مغفرةً ورضواناً.
  • اللهمّ ارحم ميتنا  إذا ووري في  التّراب، وغلّقت  عليه القبور والأبواب،وغطي عليه بالتراب،  وانفضّ عنه الأهل والأحباب، اللهمّ ارحمنا إذا فارقنا النّعيم، وانقطع النّسيم، وقيل ما غرّك بربّك الكريم، يامتعال ياعليم.
  • يا أرحم الراحمين،  أرحم من مات منا ، ولم يدرك صوم رمضان معنا، اللهم  وأغفر لهم وأعفُ عنهم , وأكرم نزلهم، وأجعلهم من المقربين منك،  وأجعلهم من المكرمين في جنتك، اللهم وسع لهم في قبورهم وأجعل الجنة هي دارهم وقرارهم.
  • اللهم بعدد ماركع الراكعون الأبرار،  وماسجد لك الساجدون الأخيار،  بعدد قطرات المطر،ة  أرحم من أشتاق قلبي لرؤيته ، و أسقي قبره من هذا المطر،  و أعف عنه،  و أغفر له وارحمه،  رحمة لاتنتهي،  ومغفرة لا تنقطع، اللهم اجعل له مع كل قطرة مطر حسنة وسعادة ونور،ربي ارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم أجمعني بـه في نعيم جنتك يارب.
  • جعل قبره يرغد بالنعيم، و اجعله في نور وسعة إلى يوم يبعثون ربي اوصيك بمن رحل عنّا فأملاأ قبره من نسيم جنتك و ارحمه رحمة واسعة و اغفر له بقدر افتقادنا و شوقنا له واجمعنا فيه بالجنة يارب.

دعاء الوتر في رمضان للميت

أجمل ما يذكر المرء للمتوفي في صلاة الوتر هو أن يدعو للميت ويكثر من الدعاء، لذلك يمكنك أن تجد دعاء الوتر للميت، الوتر أمن وهدوء واطمئنان، نور وثبات وإيمان، واتصال بالكريم الرحمن، فما أروعها فدعو فيها لمن مات ورحل من الدنيا لتنال للحصول على الأضعاف من الأجر لك وللميت.

  • لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل، ربي ارحمه و اغفر له و اعفو عنه .. ربي و ارزقه الفردوس الاعلى و وسع قبره و صبر اهله.
  • أستغفر الله لأُبي حتى المغفرة حتى العفو والرضا ربي إنه ليس أمام عيني ولكنه في قلبي و دعائي انتقل إلى جوارك لكن ذكراه باقي للأبد، اللهم ارحم أُبي بقدر ما تمنيت له البقاء ،اللهم ارحمه واجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا ،يارب اجعله من المكرمين المُنعمين في الجنه.
  • اللهم إن خالد بذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر و عذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له و ارحمه إنك أنت الغفور الرحيم
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء.
  • ربي في صدري بكاء عميق لم يسمعه أحد وحدك يا الله ، ربي هناك ضيقه وشوق كبير لفقيدي في صدري أتعبني، وأبكاني كثيراً ،اللهم أرح قلبي،  و إرحم فقيدي،  اللهم في هذه الليلة،  ووسّع له في  قبره، وأجعل  ميتنا بنعِيم لايفنى،  وأغفر له،  وإجعل الجنة داره، اللهم ارحمه وأجبر كسر قلبي.
  • ربي اجعله مبتسماً سعيداً في قبره،  مرتاح راضي بما آتيته،  لا يشكو ضيقاً ولا هماً ولا حزناً ، اللهم أرحمه و أغفر له و أدخله الجنة من أوسع أبوابك، وألحقنا به صالحين ، ولاتفتنا بعده، وأجعله في روض ورضوان، عند مليك غير غضبان.
  • اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم، للهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”.  اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً.
  • ياربنا أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم، اللهمّ إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام. اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان، اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران.
نشر بتاريخ