دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

ستتمكن من اختصار جميع احتياجاتك وامنياتك في دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان مكتوبة في دعوات صادقة كتبت وألفت لأجل أن نبعث في نفسك الارتياح وترجمة دعواتك العالقة في قلبك، هذا أفضل دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان المليء بكل ما يطلبه احساسك المرهف، وما أعظمه من شعور ذلك الذي ينتابك حين تناجي ربك وأنت تنصاع لأوامره في شهر مثل شهر رمضان وأنت لازلت في بدايته وترسخ قيم العقيدة والارتباط الروحي بالله عز وجل بأحلى دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان لنفسك ولمن حولك.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

  • اللهم إنا نسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعَلنا من الخاسرين، اللّهم اجعلنا ممن تُدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار
  • اللهم عينني على صيامه وقيامه، وأن ترزقني الإخلاص في النية والتقوى في العمل، وأن تتقبل مني صالح الأعمال وتغفر لي ذنوبي، إنك سميع مجيب.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلني من المقبولين عندك، وتزيد في حسناتي وتحط عني سيئاتي، وترزقني الإخلاص في القول والعمل، وترفع درجتي في الدنيا والآخرة، إنك على كل شيء قدير وأنت الرحيم الودود.
  • اللهم اجعله شهر خير وتطهير لذنوبنا وتنقية لأنفسنا وإعادة شحن لطاقتنا التي أهلكت فيما مضي، اسألك يا الله ان ترزقني الثبات علي طاعتك وتزيدني من فضلك وكرمك.
  • اللهم إني أسألك أن تنير قلبي بنور الإيمان وتجعله يخشع لذكرك، وتعينني على تلاوة كتابك العظيم وتدبر آياته، وترفع درجتي في الجنة وتكتب لي بها أعلى الدرجات، إنك على كل شيء قدير وأنت الحكيم العليم.
  • اللهم أرزقنا خيره وبركته، اللهم أجبر كسرنا وأنظـر لنا نظرة رضا وأعفو عنا واجعلنا برحمتك من عبادك الصالحين.
  • اللهمَّ ارزقني الإخلاص في القول والعمل، واجعل قلبي رحباً بذكرك ومحبتك، وأعني على أداء الصلوات وصيام هذا الشهر بإخلاص، واجعلني من عبادك الذين يفوزون برضاك وجنتك يا رب العالمين.
  • اللهمَّ اجعل هذا الشهر شهر خير وبركة ورحمة، واجعلني من المغفور لهم والمستجاب لدعائهم، واجعلني من الفائزين برحمتك وعفوك ومغفرتك، واجعل لي فيه نصيباً من كل خير.

دعاء ثالث رمضان من القران والسنة

“رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”(سورة آل عمران: 8)

“اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ” (سنن مسلم)

“رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا” (البقرة: 286)

“رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ” (آل عمران: 193)

“اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي” (سنن الترمذي)

“رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” (سورة آل عمران: 147)

“رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ” (القصص: 24)

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” (سورة البقرة: 201)

“رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ” (سورة آل عمران: 8)

“رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء” (سورة إبراهيم: 40)

أدعية اليوم الثالث من رمضان للأصدقاء

  • وفي ثالث جمعة من رمضان، الَّلهم لا تجعلْ رمضانَ يمضي علي وعلى أصدقائي إلَّا وقد أعْطيتَ كلًّا منَّا مُراده ورويْت قلوبنا بفيضِ كرمكَ وحقَّقت لنا ما كنَّا نظنُّه مستحيلًا.
  • وفي ثالث يوم من رمضان نسألك يا رب غيثُ فرحٍ من لدُنك يسقي خضاب الفُؤاد فيُزهر.
  • صباح ثالث يوم من رمضان، ارزقنا يا الله حلو الحياة، وخير العطاء وسِعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.
  • أدام الله السكينة في قلوبكم و الابتسامة على وجوهكم و السعادة في بيوتكم والصحـة والعافية في أبدانكم و التوفيق في حياتكم.
  • اللهم في ثالث يوم من رمضان، اجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك، اللهُم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.
  • نستودعك اللهم أدعية فاضت بها قلوبنا فأجبها يا رب العالمين و اغفر لنا ذنوبنا ونقى فيها قلوبنا يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية، والمغفرة والرحمة، واجعل لنا في رمضان نصيبًا من الأجر والثواب، واجعله شهر خير وبركة وتقوى ورحمة.
error:
X