دعاء العوض بعد الطلاق

دعاء العوض بعد الطلاق

يُمكن للمطلق او المطلقة أن يرفعوا دعاء العوض بعد الطلاق الى الله ليُجبر قلبك ويلهمك الحب من جديد ويعطيك القلب الجميل، حيث يُعتبر دعاء العوض بعد الطلاق من أهم المصادر التي تريح القلب وتجلب الخير بعد طلاقك من الطرف الاخر، فالحياة تمضي والقلوب تتغير وليس هناك ما يبقى إلا الله، لا يبقى سوى الله من ترفع له شكواك لأنه القادر على لملمة قلبك وتعويضك بالزوج او الزوجة الصالحة التي تليق بحبك وصدقك وإخلاصك، فالفشل في الزواج لا يعتبر إهانة او ملامة للنفس، وخصوصاً عندما تكون صادقاً في حبك للطرف الاخر، ولكن الله قادر على جبر قلبك، فليكن دعاء العوض بعد الطلاق ما يعطيك شعور الامان والراحة.

دعاء العوض بعد الطلاق

يختلف الكثير من الناس وتحصل مشاكل احياناً كبيرة بينهم، فتصل احياناً الى الزوج والزوجة، ينتهي كل شيء بينهم لأسباب عديدة، ولكن إعلم او اعلمي أن نهاية العلاقة مكتوبة، وأن عوض الله كبير، فلا تتوقف عن دعاء العوض بعد الطلاق ليكون الله وكيلا لك في الحياة.

  • ربي عوضني خيرا عن كل شيء انكسر بنفسي وكل يأس أصاب قلبي ولا تجعل لي رجاء عند غيرك اللهم ارني الفرح بمستقبلي اللهم سر قلبي بفرحة تغنيني عن كل تعب اللهم عوضني بالأجمل و أرح قلبي بما أنت أعلم به.
  • يارب عوضني عن طلاقي بوظيفه تغنيني عن كل احد تعيني انا وبنتي وتسد حاجتنا.
  • اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقض حاجتى انس وحدتى فرج كربتى اجعل لى رفيقا صالحا كى نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بى بصيرا يامجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى يا الهى من الجاء اليه غيرك يا الله يارحمن يا رحيم هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا الموده والرحمه والسكن فانت على كل شىء قدير يامن قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امين امين امين والحمدلله رب العالمين يارب عوضني خيرا ممن فقدت.
  • اللهم اجعل فراقه اخر مصائبي وأكبر مصائبي وأعظم مصائبي اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي وفاتحة الفرح في قلبي اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني..او رغبة تلوثني او عاطفة تهزمني اللهم لاتسلط علي من الحنين مالا طاقة لي به ولاتحملني من عذاب غيابه مالا أطيق اللهم اجعل ذكراه بعده تضحكني ولاتبكيني واذقني بعده ندم إيابه وليس ألم غيابه اللهم افقدني الذاكرة به وبصوته وبوجهه وتفاصيله وبكل مايمت بصلة إليه اللهم اغفر لي كل دعاء كان به وكل أمنية كان بها اللهم خذ بيدي فإني اغرق وخذ بقلبي فإني اختنق.

دعاء يقال بعد الطلاق

فالطلاق يُعتبر من ابغض الحلال عند الله ولكنه أحياناً يُغلق معاناة ويطوي صفحة الى الابد، لأن بعض الأحداث التي تسبب الانفصال لابد منها، فهذه هي الدنيا ولا شيء يأتي كما هو، فتوجهك الى دعاء العوض بعد الطلاق يكمن في صدقك الذي أساءه الطرف الاخر.

  • اللهم خذه من قلبي كما أخذته من عيني وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي وخذه من منامي كما أخذته من يقظتي وخذه من خيالي كما أخذته من واقعي.
  • اللهم إجعل فراقه اخر مصائبي وأكبر مصائبي وأعظم مصائبي اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني.
  • اللهم عوضني عن كل ألم أصابني بأمل يتحقق و عن كل إنكسار بإنتصار و عن كل ظلم بإنصاف و عن كل فشل بنجاح و عن كل غائبة بخير منها اللهم عوضني عوض الصابرين في الدنيا و الاخرة أنت ثقتي و رجائي فاجعل حسن ظني بك شفائي و ارزقني الإحسان في القول و العمل و ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء فلا أضام وأنت حسبي و لا أفتقر و أنت ربي و لا أهلك و أنت رجائي يا أرحم الراحمين.
  • إلهي إلهي لا تبعد عني لأن الشدائد بكلها أحاطتني إلهي إلهي لا تدعني بنفسي لأن المكاره بأسرها أخذتني ومن زلال ثدي عنايتك فأشربني لأن الأعطاش بأتمها أحرقتني، وفي ظل جناحي رحمتك فأظللني لأن الأعداء بأجمعها أرادتني، وعند عرش العظمة تلقاء تظهر ايات عزك فاحفظني لأن الذلة بأكملها مستني، ومن أثمار شجرة أزليتك فأطعمني لأن الضعف بألطفها قربتني، ومن كؤوس السرور من أيادي رأفتك فارزقني لأن الهموم بأعظمها أخذتني، ومن سنادس سلطان ربوبيتك فاخلعني لأن الإفتقار بجوهرها عرتني وعند تغني ورقاء صمديتك فأرقدني لأن البلايا بأكبرها وردتني، وفي عرش الأحدية عند تشعشع طلعة الجمال فأسكني لأن الاضطراب بأقومها أهلكتني، وفي أبحر الغفرية تلقاء تهيج حوت الجلال فأغمسني لأن الخطايا بأطودها أماتتني.

دعاء العوض بالزوج

ليس هناك ما يُجبر القلب غير الدعاء والتقرب الى الله، لأنك خُضت تجربة قاسية بالنسبة إليك، فالله تعالى يعلم كيف يجبر القلوب، ولأنك الآن وحيداً وتخشى مُستقبلاً الوقوع في مثل العلاقة السابقة، يفضل دعاء العوض بعد الطلاق لتجلب الخير إن شاء الله.

  • اللهم أنت المأمول لأحسن الخلف و بيدك التعويض عما تلف فافعل بنا ما أنت أهله يا كريم فإن تفكيرنا أصغر من أن يسع كرمك و إن أرزاقنا عليك و امالنا كلها مصروفة معلقة بك امين.
  • ربي إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير ربي إن في قلبي أمورا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم ربي كن معي في أصعب الظروف وأريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وإرزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ۉيا منجز الوعيد ۉيا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فإقبل توبتي وإرحم ضعف قوتي وإغفر خطيئتي وإقبل معذرتي وإجعل لي من كل خير نصيبا وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شيء قدير.

اللهم عوضني عوض الصابرين

فالدنيا لا تُعطينا المستقبل الذي رسمته يوما ما في حياتك، لأن بعض العلاقات إمتحان وتجربة مؤلمة، فتخاف من القادم ويقلقك كثيراً التفكير بما تخبئه الدنيا، ولكن الله يعلم كيف هو قلبك، يعلم انك تستحق الافضل، فعندما يكون دعاء العوض بعد الطلاق مصدرك فالله لن يخذلك.

  • اسأل الله الكريم العظيم العزيز الحكيم اللطيف الخير ان يسعد قلبك و يفرج همك و هم المهمومين و ان يجعلك مباركا اينما كنتي و احللتي ان يقر عينك بالذريه الصالحه امين و ان يجمعني بك في الفردوس الاعلى من الجنه يا حي يا قيوم سهل طلاقي و عوضني خير.
  • اللهم أمسح عن وجه حسن طلاقي ظلمة القبر اللهم أرحمه عدد ما صلى عبادك و عدد مارفعت الأيادي لدعائك ورجائك و أدخله فسيح جناتك.
  • اللهم أسألك بأسمائك وصفاتك إن كان خيرا لي طلاقي من فلان فعجل به وإن كان شرا فاصرفه عني.
  • ربي عوضني خيرا عن كل شيء انكسر بنفسي وكل يأس أصاب قلبي ولا تجعل لي رجاء عند غيرك اللهم ارني الفرح بمستقبلي اللهم سر قلبي بفرحة تغنيني عن كل تعب اللهم عوضني بالأجمل و أرح قلبي بما أنت أعلم به.
  • اللهم عوضني خيرا بطلاقي وارزقني رجلا صالحا كما تحب وترضى يارب ابعد عني اذى الناس ونظرتهم الدونيه للمطلقه يارب.
  • اللهم عوظني بعد طلاقي وارزقني ابرك منه يارب العالمين.
  • الحمدلله الذي يذهب الحب إذا حل الأذى ويسهل الهجر إذا ظهر الغدر ويجعل لعباده من بعضهم عوضا عن بعض يارب عوضني عن طلاقي بالوظيفه الي تسد حاجتي انا وبنتي.

183 مشاهدات