ادعية للاب المتوفي

ادعية للاب المتوفي

هذه افضل ادعية للاب المتوفي بالرحمة والمغفرة، حين تُقبل ساعة الفراق والرحيل للاب الى الابد يتراكم الحزنُ في قلوب الابناء او البنات ولايمكن نسيان تلك اللحظات، ويفضل ان يكون دعاء للاب المتوفي مايُداوي قلبك ويمسحُ الحُزن من عينيك، فالدعاء هو من افضل الوسائل التي تعودُ أثرها على الاب بالخير والفائدة، لذا يُعتبر دعاء للاب المتوفي مُناسباً لأن تُقبل على الله وقلبُك مملوء بالامل والتفائل حين تشتاق الى الاب وتستودعهُ كُل خير يُمكن ان يقرب الاب الى جنات الفردوس ان شاء الله، فلا تبخل من مشاركة الاهل دعاء لابي الميت لأن الاب يستحقُّ الكثير من التضحيات.

ادعية للاب المتوفي

إن اغلى مايفقدةُ الانسان في حياتة هو احد الوالدين، فإذا فقدت والدك ولم تستطع نُسيان موتة وتلك اللحظات التي لا زالت تُؤلمك فإن دعاء للاب المتوفي والادعية للاب يمكنها ان تمسح ذلك الحزن لأنك تستودع الله والدك.

  • اللهم ارحم أبي فهو اغلى ما فقدت وأسألك يارب بكل اسم هو لك ان تغفرله وترحمه وتنزل على قبره و تؤنس وحشته وتدخله الفردوس الأعلى اللهم لا تقطع أجرهم وذكرهم من الأرض إلى يوم يبعثون واجعلهم ممن يقولون ياليت أهلي يعلمون ما نحن به من نعيم يارب اجعل الدار التي انتقلوا اليها خيرا مما كانوا فيه ووسع مدخلهم ونور قبورهم واغفر لهم.
  • يارب ارحم أبي واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في الجنة اللهم أجعل أبي من أهل الفردوس، اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده، اللهم ارحم أبي تحت التراب واسعده في جنة الفردوس كما اسعدني اللهم ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض ،اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع واجعله في جنتك واجمعني به يارب.
  • اللهم ارحم أبي وأجعله من الضاحكين المستبشرين بجنتك يارب اللهم في يوم عرفة أنزل على قبر ابي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعة قبره وأغفرله يالله وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم عطر قبر ابي برائحة الجنة اللهم أرحم من جف قبره وأجعل جنة الفردوس دارا ومقرا له.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا الركن الشديد يا فعال لما تريد فرج همنا فهو عليك هين و علينا شديد اللهم اننا لا نمل من دعائك و انت القريب المجيب اللهم بلطفك ارحم ابي واغفر له وجعل قبره نوراً من يومنا هذا إلى يوم يبعثون يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي و أذقه النعيم في الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.

ادعية للاب الميت بالرحمة

ولأن الاب هو السند الذي يستند علية افراد العائلة ومكانتهُ لايُمكن ان يُعوضها اي شخص في هذة الدنيا، فلا بد ان يكون دعاء للاب المتوفي والاعمال التي تجزي والدك خير الجزاء على كل تضحياته من اجلك حتى فاضت روحهُ الى بارئها.

ادعية للاب المتوفي

  • يارب ارحم أبي اللهم إجعل عن يمينه نورا حتى تبعثه امنا مطمئنا في نور من نورك اللهم أفسح له في قبره مد بصره و أفرش قبره من فراش الجنه اللهم أعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض.
  • ربي ارحم أبي ونور قبره ووسع مدخله واجعل الجنة مقره ومثواه اللهم اغفر له وإرحمه وأجعل مثواه الفردوس الأعلى اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه وانس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر اللهم وجميع أموات المسلمين.
  • منذ وفاتك وانا احس بشتاتي وتعثراتي منذ وفاتك حاربوني وغدروني وقتلوني ثم دمروني منذ وفاتك يا أبي وانا افتقد الامان والاستقرار انا في حاجتك بل انا بأمس الحاجه إليك يا أبي ربي ارحمه وأوسع مدخله الى الفردوس الأعلى.
  • رحم الله أرواحا اشتقنا لها ربي أرحم أبي وانس وحشته ووسع مدخله واجعله في الفردوس الإعلى من جنأنك يارب اللهم اغفر لابي وارحمه وعفو عنه واكرم نزله واوسع مدخله اللهم ارزقه الفردوس الاعلى ربي اجعلني جاره في جنات النعيم.
  • اللهم في كل دقيقة تمر على ابي المتوفي، وهو في قبره أسألك أن تفتح بابا لأبي تهب منه نسائم الجنة، وتؤنس وحدته، وتهون عليه وحشة قبره اللهم لا تجعل ذكر والدي منقطع وسخر له الدعوات اللهم ارحم والدي واغفر له و انسه في وحشته واجمعنا به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أبي ووسع عليه في قبره وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم انزل على قبر ابي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعة في قبره و ارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين هو وجميع المسلمين يارب العالمين.
  • روح وريحان وجنة نعيم اللهم الجنة يا الله لمن أختفى صوته الجنة يا الله لمن ترك الحنين في قلوب أحبته اللهم في يوم الجمعة ارحم فقيدي الغالي ابي رحمة من عندك تسع الارض ومن عليها يارب العالمين.

قد يُفيدك أكثر:

افضل ادعية للاب المتوفي

فحين تستودع الله والدك وتتحدث إليه بأن يجعل قبرهُ نوراً وأن يؤنس وحشة القبر وأن يُكرم نُزلهُ وكل الدعوات المؤثرة التي يمكنها ان تعود على والدك بالخير ان شاء الله، ولأن دعاء للاب المتوفي مناسباً لكل ما يليقُ بالاب، فبإمكانك مشاركة الدعاء مع الاهل والمقربين والاصدقاء ايضاً.

دعاء للاب بالجنة

  • اللهم ارحم أبي واغفر له ونور له في قبره وأجعل مكانته في الفردوس الأعلى من الجنة يارب اللهم اسعد أبي في قبره وانزل عليه نورا من نورك وأسكنه الفردوس.
  • اللهم ارحم ابي وافسح له في قبره ومد بصره و افرش قبره من فراش الجنة واجعله من أهل الفردوس الأعلى يارب أجعل أبي من أهل الفردوس، اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجمعنا ب أبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • أكمل اليوم أبي “فتره الوفاه” على رحيله اللهم إجعلها أيام مضت وهو مطمئن في قبره ومؤنس في وحشته ومبشر بجنات الفردوس العليا اللهم أن أبي أغلى من فقدت يارب قبضت روح من كان لي الدنيا بأكملها فاجمعنا في فردوسك الأعلى ياكريم.
  • اللهم ارحم من فاضت ارواحهم إليك واغفر لهم واعف عنهم وبرد عليهم في قبورهم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين برحمتك يارب العالمين اللهم ارحم والدي واغفر لهما وأسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين ربي لا تجعل ذكره منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم حبيبي وفقيدي واغفر له و ارفع درجاته و اجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له ونور له في قبره وأجعل مكانته في الفردوس الأعلى من الجنة يارب اللهم اسعد أبي في قبره وانزل عليه نورا من نورك و اجمعني به في جنتك.
  • اللهم أرفع أبي درجة في الجنة فيقول من أين لي هذا يالله فيقال بدعاء إبنتك لك، اللهم لا تجعل ذكر أبي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم أبي و أغفر له و ارفع درجاته و أجمعنا به في جنتك يا الله.

280 مشاهدات