كلمة عن المولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي الشريف

اجمل كلمة عن المولد النبوي الشريف نضعها بين يديك مُرتبة وذات معاني لتوعية من حولك بهذه الذكرى العظيمة، فاختر كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف وضعها في رسالة او بوست امام العالم لتوضيح أهمية مناسبة ولادة خاتم النبيين وخير المرسلين محمد صلى الله علية وسلم، فالمسلمين يحتفلون بمناسبة ولادة رسول الله في مثل هذا اليوم من الثاني عشر من شهر ربيع الأول كل عام، فمن الجميل ان تتذكر النبي محمد وتُذكر به من حولك عن طريق كلمة عن المولد النبوي الشريف الموضوعة بين يديك.

كلمة عن المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف ميلاد الهادي والمصطفى، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء بالهدى والنور ليُضيء للبشرية طريق الخير والسلام والتآخي، ميلاد به نجدد محبته واتباع سنته ونسعى جميعًا لنشر رسالته السامية في كل مكان في العالم.

ميلاد بداية للنور المحمدي الذي أشرق على هذه الأرض ليدعوا الى دين الله ويصبح قدوة للناس منذ كان طفلاً حتى بعثه الله نبياً يتمتع بأكمل صفات النبوة وأجل القيم والأخلاق الإنسانية الحميدة.

أيضاً نستذكر هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء ليمحو الظلمات بالنور، ويوزّع كلمة الحق في أرجاء العالم، هو الرسول الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وبشيراً ونذيراً لكل إنسان.

في هذه المناسبة المباركة، نعود بأذهاننا إلى تلك الأيام العظيمة حين وُلد الهادي وسط الفترة التي كانت تعصف بالبشرية جهلًا وضلالًا، ليأتي ويقدم للناس الشريعة السمحاء والدين الحنيف.

يوم المولد النبوي الشريف هو يوم التجديد لكل مسلم، يوم العهد على الاقتداء بسنته والثبات على دينه.

لنستمد من هذا اليوم الكريم الدافع لنكون أفضل، ولنعمل جاهدين في سبيل نشر رسالة الإسلام السامية والمحبة والتسامح في كل مكان. ونجعل من حياتنا رسالة حب وسلام تليق بتعاليم نبينا الكريم، فهو قدوتنا ومثلنا الأعلى في كل شيء.

تعبير عن المولد النبوي الشريف

أبضاً نقدم تعبير مدرسي وكلمة عن المولد النبوي الشريف طويلة يُمكنك القاءها أو كتابتها أو مشاركتها.

عندما نتحدث عن المولد النبوي الشريف، نتحدث عن لحظة سماوية عُظِمت فيها الأرض، واحتفلت السماء، بميلاد خير البشر وأشرف المرسلين، محمد صلى الله عليه وسلم. هو الذي جاء في زمان كانت فيه الأرض تغمرها الظلمات، والأمم تسير على غير الهدى، ليُضئ الدنيا بنوره وبتعاليمه، وليجعل من الإنسانية أمةً واحدة تعيش على مبادئ الحق والعدل.

يوم المولد النبوي الشريف هو يوم تأمل وتدبر، حيث نتأمل في مكانة نبينا الكريم وفي الهدي الذي جاء به. هو الرسول الذي لم يترك خلفه قصورًا ولا كنوزًا، بل ترك تعاليمٍ عظيمة ودينًا كاملًا وشريعةً محكمة تسير بالإنسانية نحو الخير والنجاح في الدنيا والآخرة.

إن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ليس مجرد تقليد أو مناسبة يتم الاحتفال بها، بل هو فرصة لنعود إلى كتاب الله وسنة نبيه، ولنستنير بتعاليمهما، ولنعيد العهد بأن نكون خير أمة أُخرِجَت للناس. هذه المناسبة العظيمة تجمعنا على محبة رسول الله، وتذكرنا بدورنا كمسلمين في نقل هذا الدين وتعاليمه السامية إلى الأجيال القادمة بأمانة وإخلاص.

في هذا اليوم المبارك، دعونا نجدد نوايانا ونستشعر عظمة النعمة التي أنعم الله بها علينا بإرساله نبيًا مثل محمد صلى الله عليه وسلم، ودعونا نسعى لتطبيق تعاليمه في حياتنا اليومية، ونشر الخير والسلام في كل مكان.

كلمات عن المولد النبوي الشريف

تحدث عن المولد النبوي وشارك كلمة عن المولد النبوي الشريف مع أصدقائك والمقربين منك لتعبر عن عظمة هذا اليوم المميز.

  • صدق المحبة والاشتياق للحبيب المصطفى يجعلنا نحتفل بمولده ونسترجع ما تعلمناه منه ونسبح الرحمن الذي اصطفاه من كل خلقه ليكون هادياً للناس بشيراً ونذيراً.
  • ميلاد محمد صلى الله عليه وسلم شكل نقطة تحول بين زمنين أولهما كان مختنقاً بعبادة الخلق للخلق وظلمهم لبعض، فيما أشرقت أنوار الإيمان والوحدانية في الزمن الأخير، ودان الناس بالعبودية لله وحده بفضل الرسالة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.
  • لا عجب أن الشعراء تفننوا في مدح النبي والاحتفاء بمولده، ففي هذا اليوم آذن الرحمن للكون أن يتحرر من قيود الظلم والوثنية لينبعث من شعاب مكة نورٌ أضاء العالم بأسره وأعلن ميلاد محمد بن عبدالله رحمة للعالمين.
  • ولد الهدى وشاع نوره يسري بين القلوب يزيل ما يؤذيها، و فاح عطر النبوة في شعاب مكة لأول مرة واحتضنه أشرف ديارها من بني هاشم، محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم المولود في خير بقاع الأرض من نسل نبي الله إبراهيم عليه السلام.
  • تعود ذكرى المولد النبوي لتذكر الناس باليوم الذي أنارت فيه الأرض والسماء واحتفت بميلاد مخلص البشرية ومنقذ العالم من ظلمات الجهل والعبودية، النبي الأمي الذي انطلق من شعاب مكة ينير الكون بأسره وينقل رسالة الهية تلقاها على لسان جبريل عليه السلام.
  • الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبر عن محبة المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم واعتزازهم بمن مثل السراج المنير في حياة كل مسلم، فجميعنا ندين له بالولاء والمحبة ونحتفي بيوم ميلاده الذي يعتبر تاريخاً فارقاً في حياة البشرية.
  • يصيب المرء في حبه إذا كان الحبيب محمد، فلا يوجد مشتاق اليه ولا محب يصلي عليه ويتمنى أن يلقاه الا وقد طيب الله خاطره فمحب محمد لا يعود خائباً ومن صلى عليه يصلي عليه الله عشرا.

كلمة عن المولد النبوي قصيرة

نضع العديد من كلمات تقال عن المولد النبوي نظراً لأهمية هذه المناسبة لدى المسلمين، وكون الرسول محمد صلوات الله علية هو اخر النبيين، فمن الجميل ان تتحدث امام من تحب عبر وسائل التواصل الاجتماعي من كلمة عن المولد النبوي الشريف .

  • أجمل شعور ممكن يعيشه الإنسان في ليلة المولود النبوي، هو أن يتواجد بجوار سيد البشر ويعيش الاحتفالات بهذي المناسبة الشريفة، الحمد لله ع البلاغ.
  • المولد النبوي تزف فيه الخيرات، وتكثر فيه البركات، ويقرب العبد من الجنات، وبه تنال الفضل.
  • أصعب كلمة وداع قيلت في التاريخ، لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا، اللهم كما امنا به ولم نراه، فلا تحرمنا من رؤيته و لا من شفاعته يوم القيامة.
  • يا خير من جاء الوجود تحية، من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا، بك بشر الله السماء فزينت، وتضوعت مسكا بك الغبراء، يوم يتيه على الزمان صباحه، ومساءه بمحمد وضاءة، يوحي إليك النور في ظلمائه، متتابعا تجلى به الظلماء.
  • الاحتفال الحق بمولد المصطفى يكون بإحياء سنة النبي، وبصيام هذا اليوم، كما كان يفعل النبي، فكان يصوم هذا اليوم.
  • بعد أكثر من 1400 سنة من ميلاد المصطفى – صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله، لا يزال نوره يشرق في واقع الإنسان فهو المولود الوحيد الذي يولد كل يوم على مر التاريخ ويولد معه النور والهدى باستمرار.
  • النور في الكون أنتشر، ابتهاجا بميلاد سيد البشر، نبينا شفيعنا ..في يوم المحشر.

تغريدات عن المولد النبوي تويتر

فاليوم الذي ولد فيه خير الانام يوم مهم بالنسبة للمسلمين عامة، وقد وضعنا لك العديد من كلمة عن المولد النبوي الشريف بأشكال مُختلفة حتى تقوم بتذكير وتوعية من حولك بأهمية هذه المناسبة.

كلمة عن المولد النبوي الشريف

  • إن يوم ولادة نبي الإسلام العظيم هو يوم التدبر في البركات اللامتناهية لهذا المولود المكرم، ويمكن أن يدعى أن أعظم بركات هذه الولادة العظيمة عبارة عن تقديم التوحيد والعدالة كهدية للمجتمعات البشرية.
  • مولد النبي كان بمثابة طوق النجاة الذي أخرج من خلاله الناس من ظلمات الكفر إلى نور الإسلام، قف يا زمان وحي يوم المولد، واقرا السلام على النبي محمد، لولاه ما كان الزمان فإنما، خلق الزمان من السناء الأحمدي، قف يا زمان تحية للمصطفى، في يوم مولده الأغر الأسعد، يا يوم مولده الكريم أنر لنا، سبل الهداية للطريق الأرشد.
  • النبي هو الذي أرسله ربه بالهدى، ودين الحق؛ ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون، هل الهلال وجئت شعرا انشد، في يوم ميلاد الحبيب محمدا، قد بشر الله الخلاق كلها، وله الملائكة الكرام تحمد.
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسم وثناء، اهنئكم وجميع الامة الإسلامية في يوم المولد النبوي الشريف ١٢ ربيع الأول، المعجزة الخالدة التي عجز عن الإتيان بمثلها كل البشر، وهو تأييد للنبي المصطفى بما أوكله ربه إياه.
  • المولد النبوي الشريف هو الحدث الأسمى الذي يتذاكر فيه المسلمون فضل النبي والصلاة عليه، لأنه مولد خير البشرية، وخير خلق الله.

كلمة للمولد النبوي

في عصرنا الحديث اصبح متاح لك التحدث بما في خاطرك من أشياء وكلام، ولأن ذكرى المولد النبوي الشريف مهمة عند المسلمين فإنه بإمكان اختيار كلمة عن المولد النبوي الشريف ووضعها في صفحتك الخاصة لتُعبر عن احتفالك بهذه المناسبة.

  • سيظل يوم المولد النبوي الشريف، يوما شاهدا على أعظم ذكرى في تاريخ الأمة الإسلامية، وهو يوم يمنحنا العبر والدروس، ويحيي فينا الشوق لنبينا وحبيبنا محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • ماذا يعني لك اليوم، اكثروا من الصلاة والسلام على النبي في هذا اليوم وكل يوم، دون ان تفعلوا شيئا ليس عليه امره كما قال فقط أطيعوه في او امره التي ثبتت عنه صلى الله عليه وسلم فهو نبي الرحمة.
  • النبي هو المثل الأسمى والقدوة الحسنة في كل أفعاله، وحركاته، وسكناته، وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى، اللهم صلي على سيدنا محمد في الاولين اللهم صلي على سيدنا محمد في الاخرين اللهم صلي عل سيدنا محمد في الملاء الأعلى الى يوم الدين.
  • إن يوم ولادة نبي الإسلام هو يوم التدبر في البركات اللامتناهية لهذا المولود المكرم.
  • أعظم الذكريات يوم ولادة خير البشرية سيد الاخيار حبيبنا رسول الله الكريم ، هي اجمل ذكرى خالدة للأبد، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد.
نشر بتاريخ
error:
X