علاج فطريات الاظافر

جدول المحتويات

هناك عدة طرق طبيعية عن كيف اتخلص او اعالج فطريات الأظافر منها الثوم وخل التفاح واعشاب مفيدة سواء اظافر اليد او القدم يمكنك القيام بها في المنزل واليوم نضع لك 10 طرق علاج فطريات الاظافر طبيعيا حيث ان فطريات الأظافر هي مشكلة شائعة جدا. وتشمل أعراض التهاب وتورم، واصفرار، وسماكة أو تداعي الظفر. وهي عادة ما تكون غير مؤلمة، ما لم تنتشر الالتهابات.
الفطر يميل إلى الازدهار في ظل ظروف معينة، مثل مستويات غير طبيعية من درجة الحموضة في الجلد، وضعف الجهاز المناعي، والتعرض المستمر لبيئة رطبة بما في ذلك الأحذية التي تفوح منه رائحة العرق والجوارب، وسوء النظافة ومرض السكري.
إذا تركت دون علاج، يمكن أن تسبب الفطريات تكسر الأظافر ، وتقسيم وفقدان الظفر كامل . والخبر السار هو أن فطريات الأظافر قابل للشفاء وعلاجها غير مكلفة. يمكن معا بعض العلاجات المنزلية الطبيعية علاج الالتهابات في شهر أو شهرين.


# علاج فطريات الأظافر في البيت :

 


1. خل التفاح:


743

خل التفاح هو حمضي حيث يمكن أن يساعد في منع فطريات الأظافر من الانتشار. وفي الوقت نفسه، فإنه يقتل البكتيريا والفطريات.
يتم مزج أجزاء متساوية من خل التفاح والماء. تيم نقع الأظافر في هذا المحلول لمدة 30 دقيقة يوميا. عندما تنتهي من ذلك قم بتجفيف الظفر تمام. يتم اتستخدام هذا يوميا لبضعة أسابيع، ستلاحظ تحسنا سريعا جدا.
وثمة خيار آخر هو صنع فرك اليكفولياتينغ حيث يعبتر أنه مضاد للفطريات حيث يتم تحضيره عن طريق بعض الأرز مع بضع ملاعق من خل التفاح. يتم وضع العجينة على وحول الظفر المتضررة وفركها بلطف. يتم عمل هذا بضع مرات في الأسبوع. حيث وأن هذا العلاج يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بشرتك ناعمة.

 


2. زيت شجره الشاي:


53

زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة وكذلك مضاد للفطريات والتي تساعد كثيرا في علاج فطريات الأظافر. ويستخدم هذا الزيت أيضا لعلاج أنواع أخرى من التهابات الجلد .
يتم خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
يتم استخدام القطن لوضع الخليط على الأظافر المتضرره.
يتم تركه لمدة 10 دقائق. يتم استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف الظفر المتضرر بلطف.
يتم عمل هذا لمرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

 


3. صودا الخبز:

 

1015

صودا الخبز هي العنصر الرئيسي المتاحه بسهولة في معظم المطابخ التي يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج فطريات الأظافر. حيث أنها ايضاً سوف تساعد أيضا لتحييد رائحة القدم.
يتم إضافة نصف كوب من صودا الخبز في كوب و 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين ونصف كوب من الملح الانجليزي إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. يتم مزج المكونات جيدا، ثم قم بإضافة كوب واحد من الخل الأبيض إلى ذلك.
يتم نقع الأظافر المتضررة في هذا المحلول لمدة 10 دقيقة.
يتم غسل الأظافر بالمياه النظيفة وقم بتجفيف قدميك جيدا.
يتم تكرار هذه العملية مرتين يوميا لعدة أسابيع.

 


4. الخل الأبيض:


54

الخل الأبيض هو واحد من أفضل المكونات لعلاج الفطريات حيث أنها تحارب الالتهابات وتساعد على استعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة .
يتم مزج جزء واحد من الخل الأبيض مع جزئين من الماء الدافئ.
يتم نقع الأظافر المتضررة في هذا المحلول لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
يتم غسل المنطقه بالماء وتجفيفها جيداً.
يتم تكرار الامر لمرتين يوميا حتى تزول الفطريات.
ملاحظة: إذا أصبح بشرتك متجعده، قم بإضافة المزيد من الماء إلى المحلول، ويتم تكرار هذه العملية كل يوم.

 


5. زيت الزعتر:


55

زيت الزعتر له قدره كبيره على محاربه للجراثيم وطفيليات ويحتوي ايضاً على مضادة الفيروسات وخصائص مسكنه ومضادة للفطريات. وهذا يجعل زيت الزعتر علاج فعال لفطريات الأظافر.
يتم خلط قطرتين من زيت الزعتر في ملعقة من زيت الزيتون.
يتم وضعه هذا الخليط على المنطقه المتضرره.
يتم تركه لمدة 30 دقائق على الأقل.
يت مغسله بالماء وتجفيف أصابع القدمين جيدا.
يتم تكرار الأمر لمرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع حتى تلاحظ نتائج إيجابية.

 


6. غسول الفم:


56

غسول الفم ليسترين يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم في الفم، ويمكن أيضا أن يستخدم لعلاج الفطريات في الأظافر. وغسول الفم لديها العديد من المركبات ومنها الكحول والتي تكون بمثابة مطهر قوي لتخلص من البكتيريا الضارة والفطريات.
يتم ملء حوض صغير مع غسول الفم ليسترين أو مزيج أجزاء متساوية من يسترين والخل الأبيض.
يتم نقع القدم المتضرره في هذا المحلول لمدة 30 دقيقة، ثم يتم فرك الأظافر المصابة بلطف.
يتم غسل المنطقه بالماء وتجففه جيداً
يتم تكرار هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى يزول الالتهاب.

 


7. الثوم:

696

الثوم يحتوي على مركبات مثل الأليسين التي لها خصائص مضادة للفطريات والتي

يمكن أن تساعد في علاج الفطريات في الأظافر.
يتم خلط زيت الثوم مع مقدار مساو من الخل الأبيض. يتم تطبيق هذا الخليط على وحول الأظافر المصابه وتغطية القدمين ثم تغطيتها بضمادة. يتم تركها لمدة بضع ساعات قبل إزالة الضمادة. يتم تكرار الأمر ليوميا حتى تزول الالتهابات. (إذا كان زيت الثوم غير متوفر، يمكنك صنعه بنفسك عن طريق قلي اثنين من فصوص الثوم في ملعقتين من زيت الزيتون ثم توتير الزيت).
يمكنك أيضا تناول واحد أو اثنين من فصوص الثوم يوميا.

 


8. عصير الليمون:

9

عصير الليمون على حد سواء له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات. حيث أن حمض الستريك في عصير الليمون سوف يساعد في وقف الفطريات ومنعها من الانتشار.
يتم تطبيق عصير الليمون الطازج على الأظافر المصابة. يتم تركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ.
وثمة خيار آخر هو
يتم مزج كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون ويتم استخدام هذا الخليط لتدليك المنطقة المصابة. يتم تركها لمدة بضع ساعات قبل غسلها بالماء. حيث أن زيت الزيتون يساعد على تنعيم البشرة الخاص بك، في حين أن عصير الليمون سوف يساعد في السيطرة على التهاب الفطريات.
استخدام أي من هذه العلاجات عدة مرات يوميا لمدة شهر أو أكثر حتى تلاحظ نتائج إيجابية.

 


9. زيت الافندر:

10

زيت اللافندر لديه العديد من المركبات الطيارة وخصائص مطهرة والتي يمكنها محاربة أي نوع من الالتهابات وتعمل على منع تهيج الجلد.
يتم مزج خمس قطرات من كل من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي.
يتم استخدام القطن لتطبيق هذا المحلول تحت الحافة العلوية للأظافر المتضررة والمنطقة المحيطة بها.
يتم تركه لمدة 10 دقيقة على الأقل، يتم غسله بالماء وتجفيف أصابع قدميك جيدا.
يتم تكرار الامر لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

 


10. زيت البرتقال:


11

يحتوي زيت البرتقال أيضا على خصائص مضادة للفطريات وبالتالي يمكن أن تستخدم لعلاج الأظافر المصابة. زيت البرتقال يمكن أن يسبب الحساسية، ويمكن أن يكون لها آثار جانبية لذلك من المهم اختبار بعض زيت البرتقال على بقعة صغيرة من الجلد قبل البدء في استخدام هذا العلاج.
يتم استخدام القطارة لتطبيق زيت البرتقال النقي بين أصابع القدمين وعلى وتحت الأظافر. إذا كان لديك حساسية للجلد يجب تمييع الزيت العطري مع مبلغ مساو من اي زيت مثل زيت بذور العنب.
يتم تركه لمدة 30 دقائق على الأقل.
يتم تكرار الامر لمرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى ترى تحسنا.

 


 

فعالية هذه العلاجات الطبيعية تعتمد كثيرا على الاستخدام السليم والتطبيق. يتم استخدام هذه العلاجات لشهر على الأقل أو شهرين لنرى نتائج إيجابية. مع الصبر والمثابرة، يمكنك علاج التهابات الأظافر ومنع مزيد من التعقيدات.

نشر بتاريخ
error:
X