كيف تتخلص من المعادن الثقيلة

كيف تتخلص من المعادن الثقيلة

سنتحدث اليوم عن كيف تتخلص من المعادن الثقيلة والضارة في جسم الانسان حيث وان مناجم الفحم والمصانع ليست هي الوحيدة التي فيها الكثير من المعادن الثقيلة السامة للبيئية – حيث أنها أيضاً مضره لجسم الأنسان.

المعادن الثقيلة والفلزات تحدث بصورة طبيعية في القشرة الأرضية. حيث أن تتحول إلى ملوثات بيئية من خلال أنشطة مثل الصهر والتعدين، وحرق الفحم والإنتاجات الصناعي والزراعي والمحلية الأخرى واستخدامها.
الظواهر الطبيعية، مثل الانفجارات البركانية ، حيث أنه يسبب التلوث بالمعادن الثقيلة.
يمكن أن تكون سامة للإنسان والحيوان والبيئة عموما.

من بين جميع المعادن الثقيلة، والتعرض للرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ هو ضار بشكل خاص على صحة الإنسان ، وفقا لدراسة أجريت عام 2003 نشرت في النشرة الطبية البريطانية.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية والمعادن الثقيلة المذكورة أعلاه ضمن 10 مجموعات هي أن أكثر المواد خطورة هي المواد الكيميائية على الصحة العامة.

كيف تدخل المعادن الثقيلة الى الجسم

الاستنشاق: تلوث الهواء الذي نتنفسه مع المعادن الثقيلة بسبب الأنشطة البشرية والظواهر الطبيعية. كما ايضا عوادم السيارات , المعادن الثقيلة المحمولة جوا. الناس الذين يعملون في المصانع والمناجم والمناطق الصناعية ومحطات معالجة الورق ومحطات الطاقة النووية بشكل خاص عرضة للمعادن الثقيلة المحمولة جوا.

  • الابتلاع: تناول الحيوانات والمنتجات الغذائية ذات الأصل النباتي هو المصدر الرئيسي للتلوث بالمعادن الثقيلة. النفايات الصناعية يمكن أيضا ان تكون سبباً لتلويث مصادر المياه، مثل البحيرات والأنهار والجداول.
  • الامتصاص: يأتي في اتصال مع الهواء أو التربة الملوثة طرق رئيسية من امتصاص المعادن الثقيلة. العيون والجلد تمتص عدة المعادن الثقيلة المحمولة جوا كل يوم.
  • التعرض الطويل للمعادن الثقيلة يمكن أن تكون مسرطنة مع مرور الوقت، يمكن أن يلحق ضررا شديدا على الجهاز العصبي المركزي ويكون لها انعكاسات قاتله على القلب والأوعية الدموية.

التعرض لفترات طويلة:

  • الكروم والكادميوم يمكن أن يسبب سرطان الرئة.
  • الرصاص يمكن أن يسبب فقر الدم، والشلل الكلي واضطرابات في الجسم.
  • الزئبق يمكن أن يؤدي إلى التهاب الفم (اللثة والتهاب الفم)، ورعاش، والاضطرابات العصبية.
  • الزرنيخ يمكن أن يسبب نقص التصبغ والسكري وسرطان الجلد.
  • إزالة السموم والمعادن الثقيلة هو أمر حيوي للحفاظ على صحتك والعيش حياة طويلة.

ملاحظة: يرجى أن نضع في اعتبارنا أن إزالة السموم والمعادن الثقيلة هي عملية طويلة. في حين النقاط في هذه المقالة سوف تساعد كثيرا في عملية إزالة السموم، حيث وأن التعرض للمعادن الثقيلة أمر لا مفر منه.

علاج المعادن الثقيلة في الجسم

سوف تحتاج إلى اتخاذ خطوات للحد من (إن لم يكن تجنب تماما) من التعرض لهذه المعادن الثقيلة مع اتباع النصائح ل كيف تتخلص من المعادن الثقيلة المذكورة لتحقيق أقصى فائدة.

شرب ما يكفي من المياه

يتكون جسمك من 65 في المئة من الماء. وهذا يثبت أن يكون لها عواقب سلبية اذا نقص الماء من الجسم.

شرب ما يكفي من الماء

المياه لا غنى عنه لصحة أفضل. أي أنها طريق من طرق إزالة السموم – الوجبات الغذائية أو ممارسة الرياضة، لن يكون له أي تأثير إيجابي على الجسم إذا كنت مجفف باستمرار.

الجفاف هو السبب الرئيسي للإجهاد التأكسدي، وهو ما يعوق قدرة الجسم على محاربة جذور الخلايا المضرة.

عندما تدخل المعادن الثقيلة أجسامنا، يتطلب. شرب الكثير من الماء التقليل من الإجهاد التأكسدي ويمنع سمية المعادن الثقيلة في الجسم.

وعلاوة على ذلك، الماء ينقل العناصر الغذائية والمعادن الأساسية في جميع أنحاء الجسم. هذه المواد المغذية والمعادن تعزيز أجهزة إزالة السموم – الكبد والكلى والأمعاء والجهاز التنفسي والجلد.

الأطعمة المخللة

من المعروف على نطاق واسع دور البكتيريا في الجهاز الهضمي، أو البروبيوتيك، في القضاء على المعادن الثقيلة من الجسم.

الاطعمة المختلفة

الأطعمة المخمرة او المخللة غنية بالبروبيوتيك.

البروبيوتيك مثل بكتيريا حمض اللاكتيك وجدت في الأمعاء والأطعمة المخمرة أنها تمتلك القدرة على ربط المعادن الثقيلة وطردهم من الجسم، وفقا لدراسة نشرت في 2012 التطبيقية وعلم الأحياء الدقيقة البيئية.

من 255 بكتيريا حمض اللاكتيك المعزولة لأغراض الاختبار، 26 cadmium- وخصائص إزالة الرصاص في المياه، وفقا لدراسة 2012 نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة التطبيقية.

الأطعمة المخمرة التي تحتوي على هذه البكتيريا الجيدة وتشمل اللبن الزبادي بروبيوتيك، مصل اللبن، والجبن، والمشروبات الكفير، وكذلك خيار مخلل، الفجل والبنجر والثوم.

وجعلها جزءا من حمية منتظمة لتعزيز نمو البكتيريا المفيدة للقضاء على المعادن الثقيلة من الجسم.

مادة البوليفينول

البوليفينول هي عباره عن المغذيات الدقيقة التي وجدت بكثرة في وجباتنا الغذائية.

مادة البوليفينول

حيث أثبتت جدارتها في مكافحة السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية كما هو معروف هنا اكثر المواد الغنية بالبوليفينول مثل القرنفل والينسون والنعناع المجففة والتوابل المجففة، وبذور الكتان، ومسحوق الكاكاو والشوكولاته الداكنة، والشاي الأخضر، العنب، الفراولة، المشمش والخوخ.

هناك حقيقة حول البوليفينول الغذائية هو أنها تعزز إنتاج metallothionein، إنزيم مضاد للأكسدة حيث ان هذا الانزيم رئيسي للجسم ويزيل السموم والمعادن الثقيلة.

مشروبات البوليفينول الغنية مثل عصير العنب الأحمر والشاي الأخضر الذي يودي إلى زيادة إنتاج metallothionein في جسم الإنسان، وفقا لدراسة في عام 2010 نشرت في مجلة علوم الأغذية.

تناول الأطعمة الغنية بالكبريت

الجلوتاثيون هو مضادات الأكسدة الأساسية في جسم الإنسان وهو المفتاح لتطهير الجسم من السموم الضارة والمعادن الثقيلة. وتسمح بها عبر مجرى الدم من خلال الكبد والكلى.

الجلوثاثيون

الزرنيخ هو معدن ثقيل حيث أنه يثبط بشكل مباشر على إنتاج الجلوتاثيون في الجسم.

حيث ان انخفضت مستويات الجلوتاثيون في الجسم بشكل ملحوظ عندما تمت تغذية مجموعة من 378 من البالغين بتركيزات مختلفة من الزرنيخ مختلطة في المياه، وفقا لدراسة نشرت في 2013 وجهات نظر الصحة البيئية.

الأطعمة الغنية بالكبريت تعزز نشاط الجلوتاثيون في الجسم.

الأطعمة الغنية بالكبريت وتشمل الخضراوات مثل البروكلي واللفت، والسبانخ، والجرجير والكرنب والقرنبيط وبراعم بروكسل وكذلك الثوم والبصل والكراث، بدلا من ذلك، يمكنك تناول مكملات الجلوتاثيون عن طريق الفم بعد استشارة الطبيب.

حليب او لبن العوسج

الكبد له القوة على ازاله السموم من جسمك، لبن العوسج يقوي خلايا الكبد، والذي يحول دون امتصاص المعادن الثقيلة السامة. سيليمارين هو المادة الفعالة الأساسية في لبن العوسج، المعروف أيضا باسم silybum الماريانية.

339

فإنه من السهل لدمج لبن العوسج في نظامك الغذائي اليومي.

شرب ما يصل إلى 6 أكواب من شاي لبن العوسج يوميا لغرض إزالة السموم. لصنع الشاي، إضافة 1 ملعقة صغيرة من لبن العوسج -البذور أو كيس الشاي لبن العوسج إلى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقيقة.

ملاحظة: قبل تناول لبن العوسج بأي شكل من الأشكال، استشر طبيبك عن الجرعات المناسبه لشرب لان له أثار جانبيه .

الكزبرة

أن المعادن الثقيلة مثل الألومنيوم والزئبق والرصاص تعلق بالكزبره لطردهم من الجسم. كما أنها تمتلك خصائص رائعه مضادة للأكسدة .

340

على الرغم من أن الدراسات الإنسانية الأخيرة على فعالية الكزبرة كعامل يزيل السموم والمعادن الثقيلة ، نشرت دراسة عام 1995 في الوخز بالأبر ومبحث العلاج الكهربي بحوث تلاحظ واحدة من الحالات الأولى عن اكتشاف الكزبرة باعتبارها detoxifier حيث كان يستهلك عن طريق الخطأ في الحساء

وأظهر الاستطلاع أيضا خصائصها في القضاء على الرصاص وتلاحظ الدراسة أخرى.

للمساعدة في جهود إزالة السموم الخاصة بك، وشرب عصير الكزبرة كل صباح وتناوله على الافطار. لصنع عصير، 1 باقة من الكزبرة (1)، كوسة، 1 عصا طويلة والكرفس، 1 التفاح الأخضر، وعصير نصف ليمون وقليل من ملح البحر لمدة 30 إلى 60 ثانية. يمكنك إضافة القليل من الماء لتحديد درجه اليونه التي تريدها.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكنك من التعرق في غضون ثوان، والتخلص من السموم بشكل فعال.

341

واظهرت فحوصات لدم والبول والعرق التي تم جمعها من 20 شخصا أن أعداد كبيرة من العناصر السامة ، تخرج مع العرق ، وفقا لدراسة في عام 2010 نشرت في دورية أرشيف تلوث البيئة وعلم السموم.

ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن التمارين منخفضة الكثافة، مثل المشي يوميا لمدة ساعة على حلقة مفرغة، قد لا يكون لها الأثر المطلوب. دورات تدريب عالية الكثافة ورفع الأحمال الثقيلة هي أفضل الطرق للحصول على تلك الغدد العرقية وعلاوة على ذلك، وممارسة يعزز الدورة الدموية من الدم الغني بالأكسجين في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الكبد والكلى. هذا يبقيها تعمل على نحو أفضل.

ملاحظة: استشر الطبيب ومدرب اللياقة البدنية قبل اعتماد أي نظام تجريب عالية الكثافة.

حمام الساونا

الاستحمام في الساونا هو آخر وسيلة فعالة لتطهير الجسم من المعادن الثقيلة من خلال توليد الحرارة والعرق.

342

مطلوبة الجلوس في الساونا أطول فتره ممكنه للقضاء على المعادن الثقيلة من الجسم. ، كما انها عموما وسيلة آمنة ل إزالة السموم من الجسم .

كبار السن وأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية يجب استشارة الطبيب قبل الذهاب للساونا مثل تأثير الحراره حرارة قد يكون لها آثار سلبية على الصحة، مثل زيادة معدل ضربات القلب.

حمامات البخار فعالة خاصة بالنسبة لتخلص من الزئبق والرصاص من الجسم.

ملاحظة: بدلا من ساونا منتظم، يمكنك الذهاب لساونا الأشعة تحت الحمراء التي لديها فوائد أكبرفي تطهير المعادن الثقيلة. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل القيام بذلك. إسأل طبيبك حول مدة البقاء في الساونا وكيف في كثير من الأحيان للقيام بذلك.

نشر بتاريخ
error:
X