رسائل اعتذار للام

رسائل اعتذار للام

الأم مهما قدمت لنا وبذلت فلا نستطيع ان نوافيها حقها ابداً فكل ام قد صبرت وعانت كثيراً في حمل ولدها تسعة اشهر، ليس هذا بعد بل عانت ألآم الولادة ثاني اقوى ألم بعد الحريق ولم تكتفي بهذا بل انها سهرت وتعبت كثيراً في التربية ولكي نشعر بالراحة والسعادة، فكل شخص لا يشعر بهذا الا بعد رحيلها فلنستغل الفرصة ما دامت امهاتنا على قيد الحياه ولنبادر في إرسال رسائل الاعتذار والشكر.

رسائل اعتذار للام

قم بإرسالها لامك لتُشعرها بالسعادة كونك قد شعرت بما قد قدمتهُ لك.

  • أعتذر يا نبع الحنان يا وردة في بستان وأحلى غنوة على لساني تسمعها كل الأذان واطيب قلب مغمور بالأمان.
  • لأغلى الناس في هذه الدنيا، لن أنسى قول الرسول “الجنة تحت اقدام الأمهات” اعتذر منك.
  • سينتهي الحبر وتنتهي الأوراق ولن تنتهي كلمات الاعتذار إليكِ فسامحيني يا أعلى ام في العالم.
  • يا ذكرى حلوة في قلوبنا ستظل عبر الزمان امي يا أغلى من روحي سيظل حبك لي عنوان.
  • أسفي لك من أعماق قلبي، أتمنى بأن تسمعي كلماتي وحرقة قلبي وشوقي إليك ونظرة إلى وجهك وقبلة على يدك.
  • اليك هذه الرسالة التي تحمل في طياتها معاني الندم والأسف أرفع آيات الحب راجية ان تقبلي اعتذاري.
  • ها أنا أمد يدي إليك وكلي أسف وندم، فاقبلي اعتذاري يا حبي وعيوني الثنتين.
  • كلما رأيت الابتسامة على محياك تبتسم لي الدنيا وكلما عبستِ عَبست الدنيا في وجهي فلا تحرميني لحظة هي أسعد لحظات حياتي عندما أدنو منك وأقبل رجليك وأعتذر لك.
  • عذراً لأنني لم أستطع أن أكتب كل الذي يحويه خاطري ويجول بين خلجات صدري.
  • أنت الدنيا وبهجتها يحيا بظلك أملي أمي وما أحصي أياديك قد طوقت عنقي بخير حُلي فخذي الرسالة من يدي وتقبلي تحيات ابنتك.
  • اعتذار من قلب كان في يوم من الأيام يجرح إحساسك من قلب كان لا يعرف الرحمة، وكان عاق في أبسط حقوقك.

رسالة اعتذار لامي

شارك من هذه القوائم المميزة عن تقصير او عن أي اهمال وعقوق لوالدتك الغالية الآن.

  • إلى الحضن الدافئ إلى الملجأ الذي أفر إليه كلما ضاقت بي الدنيا إلى من جعلها الله سبباً في وجودي إلى من سهرت الليالي من أجلي، إليك يا أمي منبع الحب والصفاء.
  • رغماً عني لا أكتب في حبك قصيدة، بل رسالة أصدق اعتذار لأنني لم اكن ذلك الأبن الوفي، لم أقابل مجهودك صبرك بالشكر والعرفان أو محاولة رد الجميل.
  • لمن تحملت الكثير الكثير من أجلي غير ناقمة ولا ساخطة ولا متبرمة أعطيتيني الكثير الذي لا أستحقه، دون أن تنتظري مني مقابل ذلك فعلاً أنا لا أستحق ذلك لأنني مهما فعلت لا أستطيع أن أوفيك حقك ولو جزء بسيط منه.
  • يا من ربيتني صغيراً، ورسمت فيني حلماً كبيراً لطالما سهرت الليالي تحلمين بان أكون طبيباً بارعاً أو مهندساً مبدعاً أو معلماً واعياً لطالماً حفرت لي درباً اخضراً يانعاً، احبك كثيراً.
  • ها أنا أمد يدي إليك وكلي أسف وندم فاقبلي اعتذاري هذا واعلمي أنني كلما رأيت الابتسامة على محياك تبتسم لي الدنيا وكلما عبستِ عبست الدنيا في وجهي فلا تحرميني لحظة هي أسعد لحظات حياتي عندما أدنو منك وأقبل رجليك وأعتذر لك.
  • حين رأيت ابنتي الصغيرة لأول مرة رأيتك انت وانا تخيلي رأيت فرحتك حين ولدت حبك وحنانك وسهرك، اعرف اني تأخرت كثيرا لكن هذه هي الحياة لا نتعلم منها الا حين نخوض فيها بحلوها ومرها وانت أمي كنت الحلو.

شعر اعتذار للام

اعذريني يا بعد روحي اعذريني
واغفري زلات عمري وسامحيني
ما نويت اجرح فؤادك، يا فؤادي
لكن الجنة تناديني تبيني اعذريني
لا تقولي أني جفيتك كيف ابجفى
من على الدنيا عويني وعيوني.

كلمات اعتذار الى امي

الى أمي الغالية التي ربتني وجعلتني الآن شاباً بتعبها عليّ,

  • الى أمي الغالية امي الحبيبة امي الغالية والوحيدة امي الحنان والعطاء والحب والوفاء، أمي التي لم اتوقف عن حبها منذ خلقت منذ سمعت اذني الصغيرة نبضات قلبها الكبير النابض بالحياة والحب آه يا امي كم اندم على كل يوم جعلتك فيه تحزنين وتظنين انك أخطأت معي أخطأت في مشوار تربيتك امي لم يكن انت بل هي الحياة من جعلتني أخطئ واقسو على ملاكي على الحارس الذي لا يكل ولا يمل.
  • ربيتني احسن تربيه وارى في عينيك الرضا حين ترين اين آلت بي الحياة وكيف انا مع عائلتي زوجي وابنتي، ابنتي التي احببتها كما احببتني وحين أرى ابنتي تدمع عيني لأني اتذكرك امي أتذكر كل كلمه قلتيها في صغري يجي يوم وتجيك بنت وتشوفين، جاء اليوم وانا أتذكر كلامك وأتمنى ان استطيع ان املك ولو ربع صبرك وعطائك سامحيني.
  • اعتذر لأني لا أقدر أستهل اعبار عينك وأنتِ أغلى من غلا روحي وعيني أنتِ أغلى من يحب اليوم قلبي وأنتِ أكثر من قدرتي تحتويني لو تعرفين أيش كثر معنى الحقيقة ما قدرتي في الحقيقة تعتبيني واصبري لا تذرفي الدمعة عليه وإن ذرفتِ دمعتك لا تنقديني، بعت روحي واشتريت الموت لما اشترى ربي نفوس المؤمنين.
  • الى الجود يا اغلى ما في الوجود الى الصوت العذب الذي منحني دفء الحب والحنان الى النبع الصافي الذي يسري في اوردة فؤادي اليكِ يا عمري اليكِ يا املي يا قلبي يا امي الحبيبة أتمنى ان تسامحيني على كل لحظه فرطت بها عليك يا نبع الحنان.
  • أصدق اعتذاري إلى أحسن أم لأنني لم أكن أبدا ذلك الابن الوفي البار في حقك كنت أقابل مجهودك بجحود وقد تربيت في حنانك وصبرك، ولم أرد الجميل إليك، أسفي يا أمي خانتني العبارة وثقلت الكلمات وضاعت الحروف عندما تذكرتك فالأمر ليس حملاً يطوق عنقي فحسب، فأمثالك يا عزيزتي يطوقون أطفالهم بكل المحبة والحنان.

كلمة اعتذار للام طويلة

يُمكنك تقديم اعتذارك بشكل رسائل اعتذار للام طويلة من قلبك لقلبها الأبيض.

  • إليك أيتها الحبيبة دائماً وابداً اعذريني أمي فلم اكن لك الابن البار الوفي ولم استطع أن أحقق لك ولو الشي البسيط من أحلامك، ربما حبك الشديد لي ومحاولة إسعادي بشتى الطرق وتفانيك في تلبية رغباتي كان سببا في تبطري ونكراني للجميل، امي اعذريني فلقد هدمت آمالك لقد حطمت تلك الصورة الجميلة حين تماديت في ارتكاب المعاصي وتدرجت من السيئ إلى ألا سوء، فلقد جرني رفاق السوء إلى الهاوية المظلمة، أصبحت جسدا بلا روح فلقد قتلت الشباب في نفسي أهدرت كل طاقاتي، امي لقد اكتشفت مدى رذالتي ودناءتي حين أقدمت على فعل ذلك فقد تناسيت مبادئي وقيمي وتعاليم ديني، أمي اذكر عندما حاولت جاهدة مساعدتي ولكن دون جدوى فقد تصديت لك شتمتك صرخت في وجهك ضربتك نعم وبكل وقاحة فعلت هذا كله، والآن وبعد أن تاب الله علي استعدت عافيتي وصحتي وثقتي بنفسي خرجت من الظلمة مهرولا إليك كي اقبل يديك ووجنتك، طالبا عفوك ومغفرتك مشتاقا إلى حضنك وحنانك محتاجاً إلى بسمتك ودعواتك، امي لقد كنت اريد ان اقدم لكي اعتذاري، ولكن خاب أملي فمان أن وصلت إلى الدار حتى نعيت بخبر رحيلك، رحلت حسرة وضيقا على حالي لماذا يا أماه لم تصبري حتى هذا اليوم ولم تنتظريني حتى أقبلك أضمك رحلت بحسرتك علي وعلى ما جنيت على نفسي، آه يا أمي ها أنا اقف اليوم على أطلال قبرك صارخا باكيا أناديك لعلك تسمعيني وتضميني، أماه سامحيني فلم اكن نعم الابن الذي تمنيت في حياتك ولكنني أعاهدك بان أكون خير خلف لك أماه.
نشر بتاريخ
error:
X