دعاء يوم عرفة للذرية الصالحة

صورة مقال دعاء يوم عرفة للذرية الصالحة

من الأعمال المستحبة في يوم عرفة ان تدعو الله ان يرزقك الذرية الصالحة التي تقر عينك، فالله تعالى خير من يسأل فلا تفرط بهذا اليوم العظيم وتنسى الدعاء لنفسك بالذرية الصالحة وكذلك لمن تحب.

دعاء يوم عرفة للذرية الصالحة

هذه أدعية مستحبة من القرآن والسنة النبوية للرزق بالأولاد.

  • اللهم بشرني في هذا اليوم المبارك بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم يا من رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة، اللهم يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون ارزقني الذرية الصالحة التي تقر بهما العيون.
  • اللهم لا يعجزك همي ولا تعجزك امنياتي يا رب أرني عجائب قدرتك في امنياتي، اللهم ارزقني الذرية الصالحة عاجل غير اجل.
  • اللهم بفضل وبركة يوم عرفة أُرزقني ومن نُحِب الذُريّة الصالحة عاجِلاً غير آجل يا رب العالمين، اللهم أفرح قلوبَنا وأقِرَّ أعيُننا بِرؤيتهم وبِرّهم وصلاحِهم وهِدايتهم، اللهم حقّق رجائنا وتقبّل دُعائنا، ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين، يا جواد يا كريم.
  • وفي يوم عرفة ربِ لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين، لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا رب ارزقني بالذرية الصالحة، ربى هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك هب لي ذرية صالحة، اللهم هب لنا من عطاياك ما نأمله وأغدق علينا بما لا نعلمه إنك سميعٌ مجيب الدعاء.
  • اللهم يا من تملك حوائج السائلين وتعلم ما بنفوس الصامتين اللهم أرزق كل مشتاق ذرية صالحة تقربها عينه وتجبر بها خاطره، اللهم لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، اللهم هب لي من لدنك ذرية صالحة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل اجعلني ممن فرّجت همومهم وغفرت ذنوبهم ويسّرت أمورهم ورزقتهم رزقاً وفيراً من حيث لا أحتسب ووالديّ ووالدي والديّ، اللهم لا تجعل عرفة القادم يأتي إلا وقد رزقتني ذرية صالحة سليمة معافاة كي تقرّ عيني ولا تحزن.
  • وفي يوم عرفه، اللهم ارزق كل محروم بالذرية الصالحة، اللهم انك خير الوارثين واوسع من يعطي واكرم من يمن على عبادة، لا يصعب عليك أمر ولا يعجزك شيء، فأجعل لنا من ظهورنا ذرية تؤنسنا وتجبر بها خواطرنا فأنت ولينا ومولانا عليك توكلنا يا رب العالمين.
  • ربِّ بفضل وبركة يوم عرفة هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقني الذرية الصالحة يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم.
  • وفي يوم عرفة اللهم ارزقني الذرية الصالحة من ذكور وإناث واجعلهم حفظه لكتابك، اللهم حسن خَلقهم وخُلقهم واجعل القران ربي صدورنا وصدورهم وانبتهم نباتاً حسناً.
  • اللهم ببركة وفضل يوم عرفة ارزقني الرزق الحلال الطيب، اللهم ارزقني الذرية الصالحة ولا تحرمني، اللهم اجعلنا لك اهل بيت صالحين، اللهم اجمع ما بيني وبين وزوجي بالمودة والرحمة ولا تفرق شملنا اللهم جنبنا عيال وبنات الحرام اللهم وكلتك جميع أمور حياتي واستودعتك خاتمتي ومستقبلي.
  • اللهم في يوم عرفة ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، يا رب يا من ترزق بلا حساب لأن خزائنك ملئ بالخيرات، ربي ارزقني بالذرية الطيبة المباركة كما رزقت عبدك زكريا، اللهم ارزقني الذرية الصالحة اللهم امين.

دعاء بمن تحب بالذرية في يوم عرفة

هذه أدعية لشخص أو كرسائل لأي شخص في هذا اليوم العظيم.

  1. اللهم ببركة يوم عرفة ارزق أختي الذرية الصالحة التي تكون لها قرة عين في الدنيا ورفقة في الآخرة، اللهم لا تذرها فرداً و أنت خير الوارثين، اللهم يا من لا يعجزه أمر في السماء و الأرض امنن عليها بالولد الصالح وفرح قلبها برؤية ذرية صالحة طيبة من حولها بفضل وبركة يوم عرفة العظيم.
  2. اللهم اسعد قلب كل محروم ومحرومه وكل عقيم وعقيمه بالذرية الصالحة يا رب لا تشرق شمس يوم عرفة على بيتٍ من بيوت المسلمين إلا وقد ملأته فرحاً وسعادة وفككت كُرب أهله ويسرت لهم أمرهم وشفيت لهم مريضهم وفرجت لهم همهم يا رب العالمين.
  3. وفي يوم عرفة اللهم ارزق كل محروم ذريه صالحه تقر اعينهم يا رب كما بشرت زكريا وهو عاقر بشر كل من يتمنى طفل اللهم لا تحرمهم وانت خير الرازقين.
error:
X