دعاء لجدي الله يرحمة

دعاء لجدي الله يرحمة

ستجد دعاء لجدي الله يرحمة ويغفر له ذنوبة ويرزقة جنة الفردوس، أن يكون دُعائك يحملُ الخير والسلام للجد المتوفي فهذا نابعٌ من حُبك لهُ وبرّك به، فليس أجمل ما تقدمةُ بعد الوفاة دعاء لجدي الله يرحمة ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، فرحمة الله واسعة وما إن تدعوهُ بها وتُناجية مُتضرعاً من دعاء لجدي الله يرحمة وتتوسل أن تشمل رحمته الجد الميت فإنهُ لن يُخيب آمالك ورجائك به، هو رحيم ووصف نفسهُ بالرحيم، والرحمة من افضل الدعوات التي تتمناها لمن فارق الحياة ولا سيما إذا كان الجد الغالي، فهو يستحقّ منك الكثير من الاعمال الصالحة والدعوات للجد والتي تلامس روحهُ بالسكينة والطمأنينة إن شاء الله.

دعاء لجدي الله يرحمة

إن الدعاء والاعمال الصالحة التي يقوم بها الاحفاد او الحفيدات هو الوسيلة المُتبقية التي تعودُ على الجد رحمه الله بالخير والفائدة، فحين ترفعُ دعاء لجدي الله يرحمة راجياً أن ينظر الى الجد بعين الرحمة والمغفرة إن شاء الله.

  • اللهم ارحم جدي واغفر له و اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم مد له في قبره مد بصره اللهم أنزل على قبره الضياء و النور و الفسحة و السرور اللهم أفسح له في قبره و نور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم جدي “الاسم” وجميع موتى المسلمين واغفرله واجعله مع الشهداء والصالحين والانبياء اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراق الغالي و عوضه بالجنة اللهم اغفر له وارحمه وعافيه و عفو عنه و اكرم نزله و وسع مدخله و ادخله الجنة مع الصديقين و الشهداء و الصالحين يا رب.
  • اللهم أرحم جدي ووسع مدخله وأجعله مع الشهداء والصديقيين اللهم اغفر له وارحمه واعفوا عنه اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم امين.
  • اللهم اجعل جدي “الاسم” في عليين منعما هانئا بخيرات الجنان ،مع الشهداء والنبيين والصالحين اللهم عامله بما أنت أهلا له وارحمه رحمة واسعه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم برد على قبر جدي وحبيبي بعفوك ومغفرتك وأسكنه جنتك اللهم انس وحشته واغفر له وارحمه يا ارحم الرحمين.
  • اللهم ادهش جدي بعطاياك ورضاك حتى تطمئن نفسه وترضى، اللهم نور قبره ووسع مدخله وانس وحشته، وكن لدعاء من دعى له سامعا ومجيبا، واجعل له من فضلك وجنتك نصيبا.
  • اللهم انها اول ليلة لجدي في قبره اللهم انه ضيفك وأنت خير مضيف اللهم هون عليه ليلته وانس وحشته واجعل اول ليلة له بالقبر خير لياليه اللهم ثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.

دعاء لجدي رحمة الله عليه

ففقدان الجد ورحيلة عن الدنيا يُعتبر من أهم الأحداث التي تُحزن القلب وتترك أثراً عميقاً من الأسى، فلا يجب ان تترك الجد وحيدا في قبره وتنساهُ من دعاء لجدي الله يرحمة والأعمال التي تُقربهُ من رحمة الله ومغفرته وعفوة.

  • اللهم إن جدي اول ليله له في قبره فأجعل ظلمة قبره نور و اجعله في هدوء و سكينه إلى يوم يبعثون اللهم انه ضيفك فاكرمه و اجعله مطمئن بعفوك و رضاك عنه اللهم ارحم فقيد قلوبنا و طيب مرقده و انس وحشته و اجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم ارحم جدي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله، اللهم اجزه عن الأحسان إحسانا وعن الأساءة عفوا وغفرانا، اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم اجمع جدي بجدتي في جنات النعيم اللهم اغفرلهم وارحمهم.
  • اللهم ارحم جدي واجعله من المنعمين بالجنة والمبشرين بها يارب وسع قبره وانسه في وحشته وأمطر على قبره من نسائم رحمتك.
  • يارب إنها أول ليلة لجدي في قبره اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف، ارحمه برحمتك وهون عليه ليلته وانس وحشته وأنزل عليه الطمأنينة واجعل أول ليلة له في القبر خير لياليه اللهم بشره بروح وريحان وجنات ورضوان اللهم ثبته عند السؤال يا ارحم الراحمين.
  • يارب ارحم جدي حبيبي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلنا نلهو عن ذكره اللهم اجعل جدي من المبشرين بالجنة اللهم اجعل ما إصابة قبل وفاته تكفيرا لذنوبه اللهم ارحمه وتجاوز عنه اللهم جازه بالإحسان احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا اللهم انسة في وحشته ووسع قبره وانره برحمتك.
  • اللهم في هاذا الصباح ارحم جدي واغفرله اللهم انس وحشته اللهم نور قبره برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل قبرة روضه من رياض الجنه يارب العالمين.

اللهم ارحم جدي

من الجميل ان يكون للأحفاد والحفيدات بصمة من الحب الحقيقي للجد الذي يكون على هيئة دعاء لجدي الله يرحمة حين يُذكرون من حولك بالدعاء ويتبادلوة فيما بينهم خصوصاً على منصات التواصل الاجتماعي ليكونوا عوناً في الدعاء.

  • يارب ارحم جدي وغفر له اللهم انزل نورا من نورك عليه ،اللهم نور لقبره و وسع مدخله وانس وحشته اللهم ارحم غربته و ارحم شيبه اللهم ارحمنا وارحمه.
  • اللهم ارحم من كان في الأرض طيب الذكر و طاهرة القلب يا رب ارحم جدي واجعله من الضاحكين المستبشرين في جنتك اللهم اغفر له وتجاوز عنه اللهم كفر عنه سيئاته اللهم اكتب له اجر الصيام والقيام اللهم برد تربته وانس وحشته اللهم يمن كتابه وثقل في الميزان حسانته اللهم اجمعنا بهم تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم ارحم جدي و أذقه نعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبره برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لجدي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم في هذا الوقت وتحت زخات المطر أسألك ربي ان تجعل قبر جدي “الاسم” روضة من رياض الجنه وانزل عليه نسائم رحمتك وارحمه برحمتك يارحيم.
  • ربي أنر قبر جدي “الاسم” ووسعه له برحمتك يا ارحم الراحمين ربي أجعل لجدي روضة من رياض الجنة ربي أجمعني به في جنان الخلد.
  • يارب إن جدي ضيفك اليوم فتقبله قبولا حسن، اللهم ثبته وانس وحشته، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن، وجميع أموات المسلمين.
  • يارب هو جدي وأبي وحبيبي اللهم ارحمه وأغفرله وأنس وحشته واجعل في قبره نورا اللهم إني إستودعتك إياه فأنت به أرحم مني اللهم أجمعني به في جناتك جنات النعيم وصبرني وأجبرني يارب.

دعاء لجدي المتوفي بالرحمة

فالجد يُعتبر العمود الأساسي والرُكن القديم في المنزل، ما إن يرحل الجد وينتقل الى الحياة الابدية إلا وكان رحيلة مؤثراً في قلوب أهلة وعائلتة وأقربائة، ولأنك حفيد او حفيدته لابد ان تخصص لهُ دعاء لجدي الله يرحمة بشكل مؤثر يليق بمقامة.

  • يارب أن جدي أصبح من سكان القبور وقد أغلقت صفحته وبدأت اخرته فاللهم ارحم قلة حيلته وضعفه وأنر قبره واغفرله وانس وحشته ونقه من جميع الخطايا واجعل ما أصابه كفارة له والفردوس الأعلى مستقر كرامته وجميع أموات المسلمين يارب العالمين.
  • هو فقيدي وحزني وأطهر قلب واجمل وجه ذهب بلا عودة يافقيد قلبي طاب منامك الطويل ورحم الله جسدك الذي امتلأ طهرا وغاب عن الدنيا يارب ارحم جدي واغفر له ووسع مدخله وانس وحشته اللهم أجعل جدي مخلد بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب إن كنا مقصرين في الدعاء لأمواتنا فأنت الكريم الذي لا ينسى، هب لهم نعيما ورضوانا وسرورا واجمعنا بهم في جنتك اللهم ارحم جدي “الاسم” وأنزل نورا ينير قبره وانس وحشته، واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • ربي اجعل جدي في أرقى مراتب الجنان اللهم نور وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته يارب اللهم اجره من حر جهنم وارزقه جنات النعيم وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم أنها اول ليلة لجدي بالقبر، ربي أنس وحشته وأرحم غربته و أنر ظلمته وامن روعته اللهم عامله بعفوك ورحمتك ياغفور يارحيم اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم ارحم جدي “الاسم” برحمته الواسعه و اغسل خطاياه بالماء و الثلج و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس و جازه بالاحسان احسانا و بالسيئات عفوا و غفرانا و اجعل مثواه الفردوس الاعلى و كتابه في عليين مع الانبياء و الشهداء و الصادقين.
  • اللهم اسق جدي من حوض نبيك شربة هنيئه لايظمئ بعدها ابدا اللهم اغفرله واكرم نزله واجعله في عليين مع الشهداء اللهم لك الحمد على كل شي.
نشر بتاريخ
error:
X