دعاء في ذكرى وفاة والدي

دعاء في ذكرى وفاة والدي

شارك من حولك دعاء في ذكرى وفاة والدي ليدعوا الجميع لوالدك المتوفي بالرحمة فكم هذا جميل منك، هو أقل ما يمكن للابن  الطائع ان يقدم إهداءه للاب المتوفي، فالأمر الوحيد الذي يمكن له مرافقة الاب الميت ولاب بعد وفاته هوه الدعاء الصالح للأبناء ، وهذا ما دللت عليه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة والأثر، بل إن النبي صلى الله عليه واله وسلم- أوصى الأبناء بالحرص والدعاء للاب المتوفي في قبره من بين ادعية للمتوفي المأثورة الواردة بالكتاب العزيز والسُنة النبوية الشريفة، بما يبين أن دعاء للميت الأب في قبره أمر إلهي ووصية نبوية شريفة لذلك اهتمينا بوضع أنسب دعاء في ذكرى وفاة ابي رحمه الله.

دعاء في ذكرى وفاة والدي

يمكنك التعرف على افضل دعاء في ذكرى وفاة والدي والمستجابة بإذن الله من خلال قراءة هذا الموضوع وانتقاء ما تريد من العبارات والجمل ولأدعيه كتب الله اجرنا واجركم.

  • تاريخ اليوم لن ينسى في ذاكرتي تاريخ حزني و يتمي و انكساري حين علمت بموت فقيدي وحبيبي ودعت فرحتي بدأت غربتي وكسر قلبي كسرا لن يجبر، اللهم اجبر قلبي فما يزداد الوقت إلا تضاعف شوقي له اللهم ارحم فقيدي واسكنه فسيح جناتك يا رب والدي في ودائعك اجمعني به.
  • اللهم يا رب السماوات والأرض يا عالم الغيب والشهادة أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى الذي إذا سئلت به أعطيت أن ترحم ابوي وتغفر له وتسعده وأن ترفع درجاته وتنور قبره وترزقه الفردوس الأعلى من الجنة وجميع موتى المسلمين يا رب.
  • في ذكرى وفاه والدي الحبيب اللهم اغفر لوالدي و ارحمه واعف عنه وأكرم نزله اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يا رب العالمين اللهم ارزق والدتي الصحة والعافية وطول العمر يارب أرح قلبها وأسعدها واحفظها لي.
  • اللهم عظم أجرنا حين نشتاق إليه اللهم زدنا قوة وزده رحمة واجعل ملتقانا الجنة يا رب العالمين.
  • ايقنت ان الفواجع لا تنسى ولو مر عليها دهر وان الحزن على الراحلين لا يموت نعم نمضي نتجاوز ونتناسى لكن ذكرى رحيلهم يتجدد مع كل خبر وفاه اللهم ارحم والدي واغفر له يا رب.
  • مر “فتره الموت” على وفاته والدي والجميع يعتقد بأننا قد تجاوزنا حزن وفاته لكن الله وحده من يعلم بأننا كل ما حاولنا ان نتمسك في حبال الحياة تنزلق أيدينا من صوره او ذكرى اللهم أرحم والدي وأجمعنا به يا رب العباد.
  • في مثل هذا اليوم تجددت ذكرى وفاة والدي لقد أكمل عامه “فتره الموت” وهو تحت الثرى تجددت ذكرى رحيلك يا أبي ولم ننساك يوما من دعائنا اللهم ارحم أبي يا رب واغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه.
  • ذكرى وفاة والدي “فتره الموت” سنوات من الفقد ايقنت ان الفواجع لا تنسى ولو مر عليها دهر وان الحزن على الراحلين لا يموت نعم نمضي نتجاوز نتناسى لكن ذكرى رحيلهم يتجدد مع كل خبر وفاه اللهم ارحم فقيدي والدي واموات المسلمين جميعا واغفر لهم يا رب.
  • ذكري وفاه أبي لن ينسي في ذاكرتي تاريخ حزني ويتمي حين فقدتك ودعت فرحتي وكسر قلبي كسرا لن يجبر اللهم اجبر قلبي فيما يزداد الوقت الا تضاعف شوقي له اللهم ارحم فقيدي واسكنه فسيح جناتك يا رب والدي في ودائعك اجمعني به علي خير.

دعاء ذكرى وفاة الوالد

اختر انسب دعاء في ذكرى وفاة والدي القدير حيث ان ساعة الموت, ساعة لا يستطيع أي  احد  كان من كان ان يؤخرها ولو لدقيقة واحدة , قال تعالى ” كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ” فهو النهاية الحتمية للأشياء. تفضلوا اجمل الادعية لذكرى وفات الوالد.

  • الله يبشرك بالخير هكذا كان يجيب والدي رحمه الله على من يخبره بهطول المطر اللهم اغفر له وارحمه أسكنه دار كرامتك يا رب اللهم احرمه واغفر له واجعل قبره في نور إلى يوم القيامة.
  • في مثل هذا اليوم تجددت ذكرى وفاة والدي لقد أكمل عامه “فتره الموت” وهو تحت الثرى تجددت ذكرى رحيلك يا أبي ولم ننساك يوما من دعائنا اللهم ارحم أبي يا رب واغفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه.
  • اليوم ذكرى مرور “فتره الموت” أعوام على وفات ابي اللهم أرحم والدي ونور عليه قبره وأغفر له يا رب ما تقدم من ذنبه وما تأخر وأجمعني به في مستقر رحمتك الله يرحمك يا أبوي ويغفر لك وفي اعلى الجنان يا رب اللهم ارحم موتنا وموتا المسلمين جميعا.
  • اليوم ذكري وفاة والدي واغلي شخص في حياتي اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله ونور قبره واجعل الجنة مستقرا ومقاما له ولجميع المسلمين يا رب العالمين اللهم اجزه عنا خيرا عن تربيتنا واننا نشهد الله انه كان نعم الاب ونعم الصديق واجمعنا به في جنتك يا رب العالمين.
  • “التاريخ” ذكري وفاه أبي دموعي تصبصب ما قدرت اتحكم بمشاعري الله يرحمه يا رب ارزقني من يدعو لي اذا انقطع عملي اللهم ارحم والدي يا رب يا كري.
  • بكل مكان أروح له لي فيه ذكرى مع ابي الله يرحمه ويغفر له يا رب اللهم اجعل قبر والدي “الاسم” روضه من رياض الجنة وافسح له في قبره ومد بصره يا رب والحقه بالرفيق الأعلى يا رب.
  • في مثل هذا اليوم “التاريخ” انتقل والدي “الاسم” إلى رحمة الله نعيش اليوم ذكرى “فتره الموت” سنوات على رحيله نسأل الله له الرحمة والمغفرة والعتق من النار وأن يجمعه بأحبته في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم ارحمه وارحم موتانا وموتى المسلمين يا رب العالمين.

اليوم ذكرى وفاة أبي

دعاء في الذكرى السنوية بوفاة والدي

اخترنا لكم افضل دعاء في ذكرى وفاة والدي رحمه الله رحمة الابرار وان شاء الله تعالى مستجابة من الابن لأبيه او من البنت لأبيها شاركها بشكل بوستات في يوم ذكرى الوالد العزيز تغمده الله بواسع رحمته ونتمنى من الله ان تنال اعجابكم واستحسانكم .

  • اليوم ذكرى وفاة والدي “الاسم” رحمه الله اللهم اغفر له وارحمه واجمعنا في الأخرة في أعلي جنان الخلد امين يا رب العالمين هنا العابد الحامد الشاكر المحتسب والدي رحمه الله اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الجنة لا تنسوه من الدعاء لا حرمكم الله الأجر.
  • ذكرى يوم وفاة والدي المغفور له “الاسم” اللهم ارحم واغفر لوالدي وادخله فسيح جناته واجعل قبره روضتنا من رياض الجنة ووسع نزله واجمعنا معه في جنات الخلد وجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • في ذكرى وفاه والدي اللهم أرحم عبدك “الاسم” رحمة واسعة اللهم وسع في الجنة مدخله وأكرم نزله واحشره مع الأنبياء والصالحين والشهداء اللهم اغفر له والمسلمين اجمعين واجعل والدي ممن طال عمره وحسن عمله بالصحة والعافية يا رب.
  • الذكرى “فتره الموت” على رحيل والدي اللهم اني فقدت احب خلقك على قلبي واحنهم فماتت بعيني كل الحياة اللهم ارحم أبي وألطف بقلبي واجبر كسري يا رب عوض فقيدي بجنة ملئ السماوات والأرض واجعل لقائي به على أبواب جنتك.
  • من يحمل في قلبه ذكرى ل شخص توفاه الله جبر الله قلبك وقلبي اللهم اني أسالك في هذا اليوم أن تجعل من فقدناهم على ضفاف نهر الكوثر مبتسمين في أرقى مراتب الجنان اللهم انس وحشة والدي وقه عذاب القبر وفتنته يا رب ارحمه من حر جهنم وارزقه جنات النعيم.
  • في ذكرى وفاة والدي “فتره الموت” يا رب أربط على قلبي حين أتذكره وزدني ثباتا حين أشتاق اليه يا الله إني قد اشتقت أن أنادي أبي فيجيبني اللهم اغفر له بقدر شوقي إليه واجعله بالفردوس متنعما ضاحكا مستبشرا.
نشر بتاريخ
error:
X