افضل دعاء للمتوفي

افضل دعاء للمتوفي

ولأن الدعاء هو من افضل الاعمال بعد الوفاة، قد تمكنا من إنتقاء افضل دعاء للمتوفي الرجل او المرأة بشكل جميل يمكنك اضافة الاسم مع صلة القرابة بينك وبين المتوفي مثل الاب او الام او ابن العم وجميع صلات القرابة، فتمكن من صياغة افضل دعاء للمتوفي وشاركهُ مع من تحب بعد وفاة اي شخص من العائلة او المقربين وحتى الاصدقاء ليُشاركوك الدعاء للميت رحمه الله وأدخله فسيح جناته، فالدعاء هو ما يمكنك فعلهُ بعد ان يُغطيّ التراب فقيدك ولأن الله يسمعُ الدعاء فلابد أن تُخلص في دعواتك وتتيقن بأن الله رحيم بعباده.

افضل دعاء للمتوفي

عند فقدان احد افراد العائلة او المقربين منك او الاصدقاء لاتعرف احياناً كيف تصيغ لهُ افضل دعاء للمتوفي ولاسيما إذا أردت كتابة الاسم او صلة القرابة، ولكننا استطعنا وبشكل مُختلف عما تعرفهُ سابقاً من الوصول الى ما تريده بسهوله.

  • اللهم سخر ل فقيدي “الاسم” فيضا من الدعوات و ارسل هبات رحمتك الى قبره، ربي ارزقه رحمه ليس بعدها عذاب و نعيما مقيما لا يحول و لا يزول يارب، واجمعني به في جنتك، اللهم ارحمه و اغفرله و اسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم أنزل على قبور موتانا الرحمة والمغفرة اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقهم وابن لنا ولهم بيوتا في الجنة واجعل ملتقانا في دار كرامتك اللهم امين يارب العالمين.
  • “صلة القرابة” النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم.
  • اللهم إني اسألك الرحمه والمغفره والعفو من عندك ل “الاسم” يارب اطعمها من ثمار جنتك واجعلها تشرب من حوض نبيك وأجعل منزلتها في عليين، يارب عوض شبابها بالجنه واجمعنا واياها بالفردوس الأعلى.
  • رب إنا ندعوك بأحب اسمائك وصفاتك ان ترحم عبدك “الاسم” رحمة تسع السماوات وتغفر له كل ماتقدم من ذنبه وتأخر، يارب انس وحدته في قبره وانس وحشته في ظلمة القبر، يا رب اجعل مثواه فردوسا فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
  • اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين اللهم انس وحشته وقه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل الجنة داره يارب العالمين.
  • اللهم بشر “الاسم” بالفردوس الأعلى من الجنة، اللهم اجعل قبره انيس منير بارد، اللهم ارحمه و اغفرله واعفو عنه واجعل قبرة روضة من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين يارب العالمين.

افضل دعاء للمتوفي مكتوب

فالدعاء هو ما يمكن ان يصل الى قبر المتوفي ولابد ان تتمنى لهُ مايُطفئ إشتياقك وحنينك للمتوفي، وحيثُ وضعنا لك او لكي افضل دعاء للمتوفي الذي بإمكان اي شخص او فتاة إضافة بعض التعديلات الخاصة والمُتعلقة بالمتوفي رحمه الله.

  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” و اغفرله اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعله من العلين يارب العالمين اللهم وسع مدخله واكرم نزله ونور قبره واجعله روضه من رياض الجنه اللهم امين يارب العالمين.
  • يارب أجعل قبره مضيء لا ينطفي نوره اللهم إسقي قبر “صلة القرابة” من سحائب رحمتك، اللهم اغفرله وارحمه، اللهم بدل سيئاته حسنات، اللهم اجعله من اهل جنتك.
  • اللهم ارحم “الاسم” واغفرله واكرمه بالفرودس الاعلى من الجنه وبلذة النظر الى وجهك الكريم اللهم ارحمه وابدل سيئاته حسنات وادخله الجنه من غير مناقشه حساب ولا سابقة عذاب اللهم ارزقه في قبره النور والسرور اللهم اجعل ملائكة الرحمه تطوف عليه من كل جانب.
  • اللهم جنة الفردوس لمن أختفت أصواتهم، لمن تركوا الحنين في قلوبنا، اللهم أرحم تلك الوجوه النائمه، الجسد الثابت، اللهم إسقي قبورهم يالله برحمتك وعفوك، يارب اغفر لأرواح تراها ولا نراها، اللهم هب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا يا رب العالمين.
  • اللهم إني اشتقت ل “الاسم” صالح وضحكاته وأحاديثه ربي إن شوقي له يؤلمني فاجعله سعيد بجوارك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم ابتسامته الراكنة بذاكرتي وصوته الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعله مبتسما في أعلى جناتك.
  • اللهم إنها “العدد” جمعة له بقبره اللهم إنه ضيفك فتقبله قبولا حسن، اللهم ارحمه برحمتك الواسعه و أرحم وحدته وانس وحشته وأجعل أول جمعة له في القبر خير لياليه اللهم إجعل قبره في نور دائم لا ينقطع يارب.
  • اللهم ارحم “الاسم” و اغفرله وتجاوز عنه وعوضه بالجنة يارب اللهم في كل دقيقه تمر علي قبره أسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنة اللهم عوض شبابه بالجنه.

قد يُفيدك أكثر:

افضل ادعية للمتوفي

من الجميل ايضاً ان يكون لك الاثر البالغ في حياة افراد العائلة وتقوم بتذكيرهم كُلما نسوا فقيدك، ولتذكيرهم لعلك لن تجد الدعاء الذي يكون بشكل خاص، فلا خوف الان بإمكانك اختيار افضل دعاء للمتوفي ومشاركتهُ مع من تحب.

  • اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك اللهم أنزل نورا من نورك عليه اللهم نور له قبره و انس وحشته اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اغفر له و ارحمه.
  • اللهم إرحمه رحمة الأبرار وأسكنه مساكن الأخيارفي جنات تجري من تحتها الأنهار وإجعل قبرة روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم أنزل على قبره الضياء والحبور والبهجة والسرور من يومنا هذا إلى يوم البعث والنشور اللهم ردنى إليك ردا جميلا كما رددت “صلة القرابة” لى عندك يا الله.
  • اللهم السعة والمتسع لقبورهم، اللهم اغفر لهم عدد من سبح وأمن وركع، اللهم قر اعينهم بجنة عرضها السماوات و الأرض يارب العالمين.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأجره عن الإحسان إحسانا، وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته، يارب العالمين.
  • اللهم انك اخترته وقدرت له أن يغادر هذه الدنيا ليأتي إليك، اللهم ارحمه واعف عنه وأكرمه وأفرحه بروضة من رياض جنتك، واجعل له في قبره نورا، اللهم صبر قلوبنا على فراق “صلة القرابة”.
  • اللهم إنها الليله الاولى ل “الاسم” في قبره اللهم أنه ضيفك وأنت خير مضيف أرحمه برحمتك وهون عليه ليلته وانس وحشته واجعل اول ليله في قبره خير لياليه اللهم أجعل قبره في نور دائم لاينقطع وأجعله في جنتك يا ارحم الراحمين اللهم أرحم من فارق ديارنا، وأصبح القبر داره، اللهم أنس وحشته، ونور قبره، وأغفر ذنبه، وأدخله الجنه من غير حساب وﻵعذاب.
نشر بتاريخ
error:
X