مدح الله جل جلاله

مدح الله جل جلاله

لايوجدُ كلام يُغنيكَ عن التحدُث في الله عزوجل، حتى لو جمعنا كُل مافي القلوب والالسن فهو قليلٌ جداً في الثناء والمدح لله تعالى، لذا نُقدم لك او لكي قائمة جميلة عن مدح الله جل جلالة والتحدُث في النعم والصفات الجليلة لله سبحانةُ وتعالى، فشارك من حولك كلام في مدح الله جل جلالة وتعظمت اسمائةُ لتنالَ الاجر والثواب في تذكيرهم ب حُب الله وذكرةِ والاستغفار والتسبيح في كُل الاوقات، فمن الجميل ان تنشُرَ ذكرةُ جل وعلى على منصات التواصل الاجتماعي ك منشورات او تغريدات او رسائل تحتوي على محبةِ الله والتقرُبِ اليةِ.

مدح الله جل جلاله

ان الله لايحتاجُ ان يمدحةُ احد وهو عظيمٌ في قلوب المُؤمنين المُستشعرين بوجودةِ بجانبهم ويعشقوةُ عشقاً مُخلداً لايُخالطةُ شك او ريب، ومن هُنا وضعنا لك او لكي نموذجاً في مدح الله جل جلالة لتذكير كُل من تُحب.

  • لو عرفنا كم هو جميل لطيف رحيم رؤوف ودود غفور صبور شكور الله جل جلاله لذبنا فيه حبا وعشقا.
  • الله هو الاسم الذي ما ذُكر في قليل إلا كَثَره الله هو الاسم الذي ما ذُكر في خوف إلا أَمَنه الله هو الاسم الذي ما ذُكر عند كرب إلا فرجه الله هو الاسم الذي ما ذُكر عند هـم إلا كشفه جل جلاله سبحانه وتعالى.
  • أقرب ما تكون من الله إذا سألته وأبعد ما تكون من الناس إذا سألتهم لا تسألن بني ادم حاجة وسل الذي أبوابه لا تحجب الله يغضب إن تركت سؤاله وبني ادم حين يسأل يغضب.
  • لا تفكر في صعوبة ظرفك ولكن فكر في قوة وقدرة من تدعوه فمهما بدت لك الأمور مستحيلة يقول الله كذلك قال ربك هو علي هيِّن.
  • الله معك الان يراك ويسمعك هو القادر وحده على تيسير أمرك وتخفيف حملك واصلاح شأنك فهو أرحم بك من أمك وأبيك واختياره لك أجمل من اختيارك لنفسك فثق به وتوكل عليه وارض بحكمه وقل وأفوض أمري إلى الله.

كلمات مدح الله عزوجل

ايضاً عندما يتغلبُ ذلك الصوت في داخلك على كافة الذنوب والسيئات وتبدأ في التفكر في الله عزوجل وتُعظمةُ وتُقدسةُ وتسعى جاهداً في الثناء عليةِ فتلك هي الهداية، فقد اخترنا لك او لكي في مدح الله جل جلالة مايكفي للتذكير بةِ بين الناس.

  • كم هو مدهش الله بعطائه برحمته و بحكمته جل جلاله.
  • لا تيأسوا إذا أخر الله ما تحبون ولا تتأذوا من مرارة القدر ولا تحزنوا إذا أجبرتم على تعايش وضع قد يؤلمكم بل اصبروا وابتسموا فالله سبحانه قال بكل رحمة إن مع العسر يسرا الله يدبر لكم في الغيب أمور لو علمتموها لبكيتم فرحا فهونا على قلوبكم وأبشروا.
  • أن الله جل جلاله الملك الذي لا تدركه الأبصار له كلام موجود بين أيدينا هو منه سبحانه ليس بمخلوق أي عظمة في هذا الأمر وأي علم ورفعة وأي حب ومعية وسكينة وأي خسارة في الغفلة عنه والخروج من الدنيا بحظ قليل من تلاوته وتدبره والعمل به.
  • افعل الطاعة إخلاصا لا تخلصا وحافظ على النوافل تقربا لا تكرما فأنت والله أحوج للطاعة وربُك سبحانه غني عنها فلا تجعل همَّك هو حُب الناس لك فليكن همُّك دائما كيف يُحبك الله فالخَلق ينظرون إلى ظاهرك والخالق ينظر إلى باطنك فاحذر أن تُزيّن محلَّ نظرِ الناس وتُقبِّح محلَّ نظرِ الله.

كلام في مدح الله تعالى

فما اجمل الانسان الذي يسعى جاهداً في كسبِ الاجر والحسنات في مواقع التواصل الاجتماعي ويبتغي بذلك مرضاة الله عزوجل، حيثُ يُمكنكِ التحدُث عن مدح الله جل جلالة وعن النعم التي وهبك اياها.

  • أستغفروا الله كثيرا فإن الله سبحانه يقول في اخر الليل هل من مستغفر فأغفر له لأجل راحه قلوبكم إستغفرو الله كثيرا سعيا للأمنيات أستغفرو الله كثيرا أستغفرو الله كثيرا فلا تعلمون أي شر يزاح عنكم أستغفرو الله كثيرا ليغفر ذنبا ويذهب غما وهما ويزيل حزنا.
  • بعد الضيق ايفرجها الله وبعد الحزن يأتي بالسرور بلا عمدان رافعها سماه كريم رحيم سبحانه غفور يغفر ذنب للعبد وخطاه يوم حساب في ساعة نشور.
  • حين يحبك إنسان، تشعر بسعادة وفرح فما بالك حين يحبك الله سبحانه يحبهم ويحبونه يارب نسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنا لحبك.
  • ﷲ جلَّ جلاله هو الذي منَّ علينا بالهداية ثم يقول سبحانه وتعالى هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ فكأنَّنا نحن الذين أحْسنَّا فأحسن إلينا بالجزاء مع أنَّ له الإحسان أولًا وآخرًا.

مدح وتعظيم الله تعالى

فالنعم والتسخير الذي وضعك فيةِ سبحانةُ وتعالى ماهو الا جُزءً بسيط مما هو اتٍ لك في الاخرة ان شاء الله، الا يستحقُ ان تتحدث بةِ امام العالم وتُقدسةُ وتُحبةُ حُباً حقيقياً وتُشارك من حولك مدح الله جل جلالة لعلك تُغيرُ طُرقاً مليئة بالاشواك في حياةِ احدهم.

  • إذا أنعم الله عليك بأن أنجاك من مكان يُعصى الله فيه علانية والناس في ذلك لاهون ساهون مجتمون على المنكر فاحمد الله أن كنت في منأى بدينك ونفسك وأهلك واقرأ قول الله قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون.
  • كم من أمنيات حققها الله في لحظة يقين أنه لا أحد يقدر عليها إلا هو جل جلاله اطلب من مولاك ماتريد ولاتمنعك ذنوبك وخطاياك مهما كانت فهو أهل للعفو والمغفرة.
  • كم هو محظوظ من يكون من هذا القليل الذي فاز بثناء ورضى الله وما يلقها إلا ذو حظ عظيم اللهم اجعلنا من هؤلاء.
  • كم هو رائع عندما تمضئ الدقائق والساعات وانت مشغول بعمل لوجه الله اقدمت عليه تقربا له جل جلاله راجيا رحمته ورضوانه.
  •  ما قدروا الله جل جلاله حق قدره كم هو هائل حجم التقصير في خطابنا الشرعي والدعوي عند الحديث عن عظمة الله وتوقيره وإجلاله في النفوس.

559 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.