كلمات تعزية ودعاء للميت

كلمات تعزية ودعاء للميت

عُذراً إن تعثر القلمُ عن كتابةِ الحُزن والاسى عند الموت، فما وضعناةُ في كلمات تعزية ودعاء للميت قد يفضحُ دموع القلب المُخبأة بين طياتةِ العميقة، ويكشفُ ذلك المعنى الحقيقي للمحبة والتكافل والاخاء عندما تبعثُ كلمات تعزية ودعاء للميت الى اهل المتوفي او المتوفية من اجلِ ان تُزيلَ بعضاً من الاوجاع المُتراكمة على شواطىء القلب بفيضٍ جميل من اليقينِ بما اقتضاةُ مالك السماواتِ والارض في مُصابهم، وتُلامسَ روحَ فقيدهم بما يحملةُ قلبك من صدقٍ في التعبيرِ لمُناجاةِ من يستحقُ المُناجاة والرجاء منةُ أن يُكرمَ عبدةُ بما هو أهلٌ للكرم والرحمة والغُفران وأن يُسكنةُ جناتُ الفردوس نُزلا.

كلمات تعزية ودعاء للميت

حين يكونُ الحُزن على اعتابِ القلب قد تُلامس ذلك الباب بنوعٍ جميلا من كلمات تعزية ودعاء للميت التي وضعناها بشكلٍ مُناسب لتقديمها الى اهل المتوفي وتنال الاجر والثواب بما تقولةُ بمشاعرك النبيلة.

  • بقلوب مليئة بالإيمان بالله عزوجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل المتوفى اللهم املأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور
    اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
  • اللهم ارحمه واعف عنه أصدق التعازي يابو عبدالله لشقيقتك العزيزة ولك ولذوي المتوفى.
  • نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة الى قبيله المعاتبه والى ذوي المتوفي فرحان بن عواض الشلوي اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه.تعلمت انه لا فراق يكسر القلب مثل فقد الميت ربي اسألك ان تجبر قلبا اشتاق لها فلم يجد سوى البكاء والدعاء لها، وتصبر عينا حرمت من رؤيتها فلم تجد غير الصور تعزيه لها، اللهم اني اشتقت لها ولصوتها ولتقبيل رأسها ولحنانها ولضحكتها، فأسألك يارب ان تجمعنا بها في جنتك.
  • انا لله وانا اليه راجعون تعزيه الى “اسم العائلة” عظم الله اجركم بمن فقدتم واللهم اجبر مصابكم و ذويهم، واشفي المصابون منهم اللهم أمين يارب العالمين.
  • الى رحمة الله وغفرانه، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه، وأسكنه فسيح جنانك، انا لله وانا اليه راجعون عظم الله أجرك وأجرنا يا “الاسم”.

دعاء وتعزية للميت

حيثُ انتقينا الكثير من كلمات تعزية ودعاء للميت الموضوعة بتنسيق وترتيب يتناسب جداً في تقديمها الى من فقد احد افراد عائلتةِ وتتمنى لةُ الصبر والسلوان وتدعوا لفقيدةِ ب اجمل الادعية.

  • عظم الله أجرك أخوي “الاسم” وأحسن الله عزائكم ورحم الله الفقيد واسع رحمته اللهم أسكنه الجنه جنة الفردوس الأعلى من الجنه اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وأنزل عليه الرحمة والنور ياعزيزي ياغفور وغفر لموتانا وموتى المسلمين أجمعين عظم الله اجرك وأحسن الله عزاك وغفر الله لميتك.
  • عظم الله اجرك واحسن الله عزاك اللهم اجعل قبرة روضة من رياض الجنة والله يصبر ويثبت قلوبكم يارب العالمين وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه.
  • عظم الله اجرك الله يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويثبته عند السؤال، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه والحقه بالرفيق الاعلى.
  • الله يرحمه ويغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة وأجعل القران ونيسا له في قلبه ومد بصره في قبره اللهم أجعله من أمة مرحومه اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس عظم الله أجرك.
  • انا لله وأنا اليه راجعون عظم الله اجرك واسكن العم “اسم المتوفي” فسيح جناته اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء لاهل الميت

حيثُ يُمكن لاي فتاة او صديقة ايضاً ان تجد من كلمات تعزية ودعاء للميت ماتبحث عنةُ من الكلمات التي تبعثُ في قلب صديقتها فيضاً ونوراً ب ايمان الله تعالى والدعاء للميت ب افضل الادعية التي تُقالُ لةُ.

  • ان لله وان اليه راجعون عظم الله اجرك غاليتي “الاسم” وأحسن عزاءكم وألهمكم الصبر والسلوان اللهم وسع قبره واجعله روضة من رياض الجنة وارزقه الجنه واجمعه مع من يحب في جنان النعيم.
  • ببالغ الحزن وعظيم الأسى تلقينا وفاة الغالي عليكم “اسم المتوفي” وبهذا المصاب الجلل أننا إذ نشاطركم الاحزان عظم الله أجرك وأحسن الله عزاك وغفر له وأسكنه فسيح الجنات اللهم أغفر له وارحمه وأكرم نزله وأجعل قبره روضة من رياض الجنة جبر الله مصابكم وألهمكم واهله الصبر والسلوان.
  • عظم الله أجرك “الاسم” وعصم الله قلبك بالصبر، ورحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم نور له قبره وثبته عند السؤال، وأغفر له واشمله برحمتك الواسعة يا ارحم الراحمين، وارحم أموات المسلمين أجمعين.
  • عظم الله أجرك وعصم الله قلبك بالصبر ورحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته وإنالله وإناإليه راجعون.
  • عظم الله أجرك “الاسم” وغفر الله لميتك اللهم أجعله من المبشرين برضوانه ورحمته ومن عتقائه في هذه الأيام الفضيله اللهم نور عليه قبره واجعله نوره مد بصره وانسه في وحشته واجعل قبره روضه من رياض الجنه ووالدي وموتانا وجميع للمسلمين.

دعاء وعبارات لاهل المتوفي

وكما عودناكم دائماً في الاختيار الصحيح والمُناسب لكافة المواضيع الخاصة، ومن هُنا يُمكن لاي شخص ان يُشارك اهل المتوفي كلمات تعزية ودعاء للميت ومُشاطرتهم الالم حتى ب رسالة واحدة.

  • انا الله وانا ليه راجعون تعزيه لي اختي وصديقتي “الاسم” في وفاة “الاسم” عظم الله اجرك ياقلبي وأحسن الله عزاكم اللهم اغفر له وارحمه وعافه اعف عنه واكرم منزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه الفردوس الاعلى دعوتكم له بالرحمه.
  • عظم الله أجرك و الله يرحمه و يغفر له اللهم وسع مدخله و ثبته عند السؤال و اجعل قبره روضة من رياض الجنان و وسعه عليه مد البصر اللهم اسكنه الفردوس الأعلى.
  • انتقل الى رحمة الله “الاسم”، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم ثبته عند السؤال، لاتنسونه من دعواتكم جزاكم الله خير عظم الله اجرك ياصاحبي.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين . اللهم ارفع درجته فى المهديين واخلفه فى عقبة الغابرين و اغفر لنا و له يالله و أفسح له فى قبره و نور له فيه عظم الله اجرك استاذ “الاسم”.

كلمات تعزية للميت

ايضاً يوجد الكثير من التعازي المُناسبة لوضعها على صفحاتك الشخصية على اي برامج خاصة بك تُشارك فيها عائلة المتوفي او تبعثها الى اي صديق لك وتتمنى لةُ الصبر والسلوان في فقيدة.

  • ﷽ تعزية ومواساة بقلوب راضية بقضاء الله وقدره نقدم التعازي والمواساة ل اخونا “الاسم” بوفاة “الاسم” الله يرحمه عظم الله اجرك وأحسن الله عزاك الله يرحمه ويغفرله ويثبته عند السؤال ويجعل مثواه الجنه والله يجبر مصابكم ويلهمكم الصبر والسلوان إنا لله وإناإليه راجعون.
  • انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة “الاسم” وسيصلى عليها هذا اليوم اللهم اشملها برحمتك ورضاك واعف عنها واجعلها من أهل الجنة أحر التعازي وصادق المواساة عظم الله أجركم إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • تنعى شركة “اسم الشركة” فقيد الدين والوطن “الاسم” الذي وافتة المنية صباح يومنا هذا، فنقدم أحر التعازي والمواساة لاسرته وذويه وقبيلة الخنافر عامه تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.
  • أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة “اسم العائلة” في وفاة “الاسم” أحد أعيان قبيلة “اسم القبيلة” ونسأل الله سبحانه أن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجعل حبه في قلوب أبناءه وقبيلته وذويه الصبر والسلوان.
  • بقلوب راضية بقضاء الله وقدره وبخالص العزاء والمواساة للزميلات الغاليات “الاسماء” بوفاة والدهم عظم الله اجركم وأحسن عزاكم سائلين المولى عزوجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه جنات النعيم ويلهمكم الصبر والسلوان.
  • علمت بمزيد من الأسى و الأسف بوفاة والد الصديقة “الاسم” و بهذه المناسبة الأليمة فانني اتقدم بخالص العزاء لها و لكافة افراد عائلتها، متضرعا إلى المولى عز وجل ان يسكن الفقيد جنة الخلد و يلهم أهله و ذويه جميل الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية للميت

وبينما يُخيمُ الحُزن على ابواب القلب لابُد على المُجتمع المُسلم ان يُبادر في الوقوف الى جانب عائلتة، ففي كلمات تعزية ودعاء للميت مايُمكن ان يُلامس اروقة القلب المليئة بالاوجاع.

  • تتقدم مدرسة “اسم المدرسة” وجميع منسوبات التعليم باحر التعازي والمواساة الى المعلمة “الاسم” في وفاة ابنها ،نسال الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان إنا لله وإنا اليه راجعون.
  • يتقدم منسوبو مكتب “اسم المكتب”  بخالص العزاء وصادق المواساة لكلا من “الاسماء” في وفاة والدتهما صباح اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • انالله وانا اليه راجعون لله ما اخذ ولله ما أعطا وكل شيأ عنده بمقدار اعزي نفسي وعائلة صديقتي الغاليه “الاسم” التي انتقلت الى جوار ربها و س يصلى عليها “الزمن” اليوم الله اغفر لها وارحمها واجمعنا بها في جنات النعيم اللهم اني اشهدك انها عبدة صالحه محتسبه محبوبه لدى الجميع.
  • “كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور” اعزي غاليتي “الاسم”  بوفاة “الاسم” إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله اجركم ويصبركم يارب.
  • بلغنا نبا وفات الشيخ “اسم الشيخ”، فانا بهاذا المصاب الجلل اعزي نفسي، وعزي، “اسم القبيلة” عامه عائلتة خاصه عنهم الشيخ، “اسم الشيخ الجديد”  وكافة اخوانه في وفات والدهم رحمة الله عليه شيخ الوفا والنقا شيخ الكرم والشجاعه الرجل الذي صعب ان يجيبن النسا مثله.
  • بنفس راضية وقنوعه اتقدم انا وكافة زملائي باحر التعازي والمواساة لاختنا “الاسم” في وفاة “اسم المتوفي” نسأل الله ان يغفر لها ويرحمها ويتجاوز عنها ويجعل مثواها الفردوس الاعلى من الجنه عظم الله اجرك انا لله وانا اليه راجعون.

اجمل كلمات تعزية للميت

وفي طياتِ الالم والحُزن يُمكنك تقديم التعزية المُناسبة من هُنا وتضعُ فيها اللمسات الاخيرة في كتابة الاسم والاشياء الاخرى المُوضحة في خانات الاسم الموضوعة في بعض العبارات.

  • يارب أرحم من أستوفيت أجله وأخذته من بين أهله وأنت وحدك تعلم ألم فقده اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعنا به في جنتك اللهم ارزقه الفسحه و الضياء و انسه بالقرب إليك يارب العالمين اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع اللهم اجعل الفقيد “الاسم” في جنات عدن.
  • عظم الله أجرك “الاسم” بوفاة عمك الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين.
  • اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق،فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم عظم الله اجرك ونسأل الله ان يجمعك بيه فالجنة.
  • يالله قد ايش خبر حزين هذا الصباح فقدنا انسان مثلك يا “الاسم” اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله عظم الله اجرك ياوطن انا لله وانا اليه راجعون.
  • بقلوب مليئة بالإيمان بالله عزوجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل المتوفى اللهم املأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
  • اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه. اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار. اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

دعاء وتعزية للمتوفي

وفي نهاية المطاف نتمنى لك او لكي الحصول على ماتبحثين عنةُ من كلمات تعزية ودعاء للميت التي سعينا جاهدين لترتيبها وانتقائها ب افضل الاشكال المطلوبة لمُشاركتها مع اي جهة تُريدها.

  • اللهم ان المتوفي في حاجه الي رحمتك وانت الغني في غني من عذابه فأرحمه اللهم حرم لحم ودمه وبشرته عن النار اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنه لا غضبان عليه.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمها واغفر لها يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ابي من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم عبدك المتوفي المنقطع صوته النائم تحت الأرض أجعل ضيق قبره سعة لايرى لها نهاية وأجعل ظلمته نورا.
  • عظم الله أجركم و أحسن الله عزاءكم رحم الله المتوفي و أسكنه فسيح جناته اللهم يارب اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا حفرة من حفر النار اللهم يارب انزل الصبر والسلوان على ذويه و اهله إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك أنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن الفقد جمرة لا يخمدها بعد رحمتك إلا الصبر اللهم أرحم من عجز عقلي عن استيعاب وفاتها ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت لها اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شي وتجاوز عنها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا براحه بجناتك، اللهم أرحم أمي.
  • لاحزن يشبه حزن القلب على الميت ولا شوق أصدق من الشوق للميت، اللهم إرحم اخي بقدر شوقي له.

436 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.