قصص مفيدة للواتس

إجعل قروباتك في الواتس اب تتميز بأجمل قصص مفيدة للواتس اب، فهناك الكثير ممن يهوى القصص ويعيشها، فلا شك بأن القصص تعتبر من الأشياء التي تجعل المجموعات أكثر نشاطاً ، فشارك الان أروع قصص مفيدة للواتس اب الخاص بك، لتجعل مجموعاتك في الواتس اب تتميز بالتنوع بالقصص، فقد وضعنا لك أجمل القصص المفيدة للواتس اب التي يمكنك من خلالها أن تجعل قروباتك تتميز وتجذب ومنضمين جدد إليها، فإذا أردت تجعل المجموعات الخاصة بك في الواتس اب متفاعلة ونشيطة فشاركها أجمل القصص الرائعة والمثيرة.

قصص مفيدة للواتس

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

 

تنزيل التطبيق

قسم خاص بشهر رمضان

قصص مفيدة للواتس

إليك أروع ما خطيناه من القصص المفيدة والهادفة التي يمكنك ان تضعها وترسلها في مجموعات الواتس اب الخاصة بك، فشارك أجمل قصص مفيدة للواتس اب.

  • يحكى أن المهاتما غاندي كان يركض بسرعة ليلحق بالقطار، والذي كان قد بدأ بالتحرك، ولكن إحدى فردتي حذائه سقطت أثناء صعوده على متن القطار، فخلع فردة حذائه الثانية، ورماها قريبا من الفردة الأولى، فاستغرب أصدقاؤه وسألوه لماذا رميت فردة حذائك الأخرى فقال غاندي: أردت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد الفردتين كي يكون قادرا على استخدامهما، فهو لن يستفيد إن وجد فردة واحدة، كما أنني لن أستفيد منها أيضا.
  • يروى أن مغفلا خرج من منزله يحمل على عاتقه صبيا عليه قميص أحمر، فمشى به، ثم نسيه، فجعل يقول لكل من يراه أرأيت صبيا عليه قميص أحمر فقال أحدهم: لعله هذا الصبي الذي تحمله على كتفيك فرفع رأسه، ونظر إلى الصبي وقال له بغضب ألم أقل لك ألا تفارقني.
  • وبعد ثمانى سنوات كتب الله لنبيه صلى الله عليه وسلم أن يعود إلى مكة فاتحا ومنتصرا، بعد أن اضطر إلى الخروج منها فدخلها النبى صلى الله عليه وسلم فرحا مسرورا، وعفا عن أهلها برغم ما فعلوه معه. وهكذا يكون الوفاء للوطن والمسلم يكون محبا لوطنه حريصا على مصلحته وفيا له.
  • الوفاء للوطن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب مكة حبا كبيرا، فهى بلده الذى ولد فيه، وفيها بيت الله الحرام، وعلى أرضها نزل الوحى لأول مرة. ولما اشتد إيذاء المشركين للرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته فى مكة، أمره الله  تعالى بالهجرة إلى المدينة.
  • إنه فلا يعلم أحد في الدنيا قدركن عندي إلا أنا، فلكل واحدة منكن عندي قصة، غير أن هؤلاء الشباب الحمقى يعتقدون أن حصولي عليكن كان سهلا، وحدي أعلم قدركن، وحدي أعلم كم عانيت لأحصل عليكن.
  • يقال أن ملكا كان يحكم دولة واسعة وكبيرة جدا وأراد هذا الملك يوما ما أن يخرج في رحلة طويلة ولكن قدميه تورمتا والمتاه خلال الرحلة، فقد مشى كثيرا في الطرق الوعرة، ولذلك فقد أصدر قرارا ينص على تغطية جميع شوارع دولته بالجلد، ولكن أحد مستشاريه كان ذكيا، فأشار عليه برأي سديد، وهو وضع قطعة صغيرة من الجلد تحت قدمي الملك فقط، فكانت هذه بداية نعل الأحذية.
  • مر رجل باخر يحفر في الصحراء، فقال له ما بك أيها الرجل، ولماذا تحفر في الصحراء قال إني دفنت في هذه الصحراء بعضا من المال، ولست أهتدي إلى مكانه فقال له كان يجب أن تجعل عليه علامة قال قد فعلت قال وما هي العلامة قال غيمة في السماء كانت تظلها ولست أرى العلامة الان.

قصص للقروب

بالقصص المفيدة والمتنوعة إجعل المجموعات التي تديرها أكثر تميزاً عن غيرها من القروبات، فلتشاركها أفضل قصص مفيدة للواتس اب متنوعة وفريدة من نوعها.

  • يحكى أن حمامتان جميلتان قررتا السفر والابتعاد عن الغدير الذي عاشتا إلى جانبه طويلا بسبب شح الماء فيه، فحزنت صديقتهما السلحفاة وطلبت منهما أن تأخذاها معهما، فأجابتها الحمامتان بأنها لا تستطيع الطيران، بكت السلحفاة كثيرا وتوسلتهما بأن تجدا طريقة لنقلها معهما، فكرت الحمامتان كثيرا وقررتا حملها معهما، فأحضرتا عودا قويا أمسكت كل واحدة منهما به من طرف وطلبتا من السلحفاة أن تعض على هذا العود حتى تطيرا بها، وحذرتاها من أن تفتح فمها مهما كلف الأمر لأن ذلك سيؤدي إلى سقوطها، وافقت السلحفاة على ذلك ووعدتهما بأن تنفذ ما طلبتاه منها، وطارت الحمامتان فوق الغابة، إلى أن رأى بعض الناس الحمامتين والسلحفاة فقالوا يا للعجب حمامتان تحملان سلحفاة وتطيران بها لم تستطع السلحفاة تمالك نفسها فقالت فقأ الله أعينكم ما دخلكم انتم فسقطت بعد أن أفلتت العود من فمها وتكسرت أضلعها وقالت باكية هذه هي نتيجة كثرة الكلام وعدم الوفاء بالوعد.
  • كان جحا جالسا في الطابق العلوي من منزله، وإذ بشخص يطرق بابه، فأطل من النافذة فرأى رجلا، فسأله ماذا تريد أجاب الرجل: انزل لأكلمك، نزل جحا وفتح الباب للرجل، وإذ به سائل يقول أنا شخص فقير الحال، أعطني حسنة من مال الله يا سيدي، اغتاظ جحا من الرجل كثيرا، ولكنه كتم غيظه، وقال له: اتبعني إلى الأعلى. تبع الرجل جحا إلى أعلى البيت حتى وصلا إلى الطابق العلوي، وعندها التفت جحا إلى السائل وقال له: الله يعطيك، فأجابه السائل: لم لم تقل لي ذلك حين كنا في الأسفل فأجابه جحا: ولماذا أنزلتني ولم تقل لي طلبك وأنا في الأعلى.
  • جلس رجل أعمى على رصيف في أحد الشوارع، ووضع قبعته أمامه، وبجانبه لوحة مكتوب عليها أنا رجل أعمى، أرجوكم ساعدوني، فمر رجل إعلانات بالشارع الذي يجلس فيه الأعمى، فوجد أن قبعته لا تحتوي سوى على القليل من المال، فوضع بعض النقود في القبعة، ثم ودون أن يستأذن الأعمى أخذ اللوحة التي بجانبه وكتب عليها عبارة أخرى، ثم أعادها إلى مكانها وغادر بدأ الأعمى يلاحظ أن أن قبعته امتلأت بالنقود، فعرف أن السبب هو ما فعله ذلك الرجل بلوحته، فسأل أحد المارة عما كتب على اللوحة، فكانت الاتي إننا في فصل الربيع، ولكنني لا أستطيع رؤية جماله.

قصص للاصدقاء مكتوبة

قصص متنوعة وفريدة فقد وضعنا لك أحلى قصص مفيدة للواتس اب، متميزة ومحتوية على  قصص مغامراتية وقصص هادفة ثقافية، فإرسل الان إلى مجموعات الواتس اب الخاصة بك ما يناشبك من القصص.

  • كان هناك راعيا يرعى غنمه يوميا خارج قريته، لكنه بدأ يشعر بالملل من عمله، ففكر بطريقة للتسلية وتضييع الوقت، وخطرت على باله فكرة وبدأ بتنفيذها، فقام بالنداء على أهل القرية بأعلى صوته قائلا لقد هاجمني الذئب أنجدوني، سيأكلني الذئب أنقذوني، أسرع أهل القرية إليه لإنقاذه، لكن عندما وصلوا إليه لم يجدوا أثرا للذئب، وبدأ الراعي الكاذب يضحك في سره عليهم، وعاد أهل القرية من حيث أتوا، شاعرين بالغضب من الراعي الذي كذب عليهم. أعجبت الراعي هذه الفكرة، وأعاد الكرة من جديد بعد أيام، وكالمرة الأولى أسرع إليه أهل القرية لنجدته، ولكن لم يجدوا ذئبا، وفي يوم من الأيام هاجم أحد الذئاب الراعي بالفعل وأصبح الراعي في خطر هو وأغنامه، فصرخ الراعي طالبا النجدة من أهل القرية، لكنهم تجاهلوا ندائه حيث ظنوا أنه يكذب عليهم من جديد، وأكل الذئب من غنم الراعي حتى شبع، فالكذاب لا يصدقه أحد حتى ولو صدق.
  • كان هناك أنثى نسر تعيش على قمم إحدى الجبال، وتضع عشها على واحدة من الأشجار المنتشرة على ذاك الجبل، وفي يوم من الأيام باضت أنثى النسر أربع بيضات، إلا أن زلزالا عنيفا هز الجبل، فسقطت إحدى البيضات من العش، ثم تدحرجت إلى الأسفل حتى استقرت في قن للدجاج، فأخذتها إحدى الدجاجات واحتضنتها حتى فقست، وخرج منها نسر صغير. ربت الدجاجات فرخ النسر مع فراخهن، فبدأ يكبر مع فراخ الدجاج ويتعلم معها، وطوال هذا الوقت ظل يظن أنه دجاجة، وفي أحد الأيام كان النسر الصغير يلعب مع فراخ الدجاج في الساحة، فرأى مجموعة من النسور تحلق عاليا، فتمنى لو أنه يستطيع الطيران مثلها، لكن الدجاجات بدأن بالسخرية والاستهزاء منه، وقالت له إحدى الدجاجات أنت دجاجة، ولن تستطيع التحليق كالنسور حزن النسر الصغير كثيرا، ولكنه استسلم ونسي حلمه بالتحليق في السماء، ولم يلبث أن مات بعد أن عاش حياة طويلة كحياة الدجاج.

قد يُفيدك أكثر:

  1. بوستات جميلة للنشر
  2. اجمل الردود على المنشورات
  3. عبارات حلوه كتابة
  4. مواضيع للنشر جميلة
  5. رسائل توعوية للواتس اب
  6. رسالة ترحيب بالاعضاء
  7. تعليقات فيس بوك لصورة شخص
  8. تعليقات فيس بوك كتابية
  9. رسائل دينية للقروب
  10. عبارات جميلة لمجموعات الواتس
  11. رسائل لمجموعات الواتساب

قصص دينية للواتس

وختاماً، نضع بين يديك القسم الأخير من أفضل قصص مفيدة للواتس اب، التي من خلالها يمكنك أن تجعل قروبات الواتس اب التي تدريها تتميز بالقصص الفريدة والجميلة.

  • جاء في القصص القديمة أن ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه، فقال له: امتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك، ففرح الرجل وشرع يمشي في الأرض مسرعا ومهرولا بجنون، وسار مسافة طويلة فتعب، ففكر في العودة إلى الملك كي يمنحه مساحة الأرض التي قطعها، ولكنه غير رأيه، فقد شعر أنه يستطيع قطع مسافة أكبر، وعزم على مواصلة السير، فسار مسافات طويلة، وفكر في العودة إلى الملك مكتفيا بالمسافة التي قطعها، إلا أنه تردد مرة أخرى، وقرر أن يواصل السير حتى يحصل على المزيد. ظل الرجل يسير أياما وليالي، ولم يعد أبدا، إذ يقال إنه قد ضل طريقه وضاع في الحياة، ويقال أنه مات من شدة إنهاكه وتعبه، ولم يمتلك شيئا، ولم يشعر بالاكتفاء أو السعادة أبدا، فقد أضاع كنزا ثمينا، وهو القناعة فالقناعة كنز لا يفنى.
  • في يوم من الأيام، قام كلب بسرقة قطعة لحم من أحد البيوت، وهرب مسرعا، أخذ الكلب يركض ويركض حتى وصل إلى النهر وحاول عبوره، ليصل إلى مكان امن ويأكل اللحم دون أن يراه أحد، فنظر إلى النهر فوجد انعكاس صورته في الماء، فظن أن هناك كلبا اخر يحمل قطعة أخرى من اللحم، فقرر الكلب الطماع أن يأخذ قطعة اللحم من فم هذا الكلب، وبمجرد أن لمس وجهه الماء، اذا بقطعة اللحم تقع من فمه وتسير في مجري النهر، حاول الكلب الطماع استرجاع قطعة اللحم من المجرى ولكنه لم يستطع ذلك، وخسر قطعة اللحم بسبب طمعه وجشعه.
  • في يوم من الأيام ذهب صيادان لاصطياد الأسماك، اصطاد أحدهما سمكة كبيرة الحجم، فوضعها في سلته وقرر العودة إلى بيته، فسأله الصياد الاخر: إلى أين تذهب فأجاب: سأذهب للبيت، فقد اصطدت سمكة كبيرة جدا، فرد الرجل: إن من الأفضل اصطياد سمك أكثر، فسأله صديقه: ولم علي فعل ذلك فرد الرجل: لأنك عندئذ تستطيع بيع الأسماك في السوق، فسأله صديقه: ولماذا أبيع الأسماك قال: لكي تحصل على نقود أكثر، فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك فرد الرجل: لأنك عندها تستطيع ادخاره وزيادة رصيدك في البنك، فسأله: ولم أفعل ذلك فرد الرجل: كي تصير غنيا، فسأله الصديق: وماذا أفعل عندما أصبح غنيا فرد الرجل: تستطيع عندها في أحد الأيام أن تستمتع بوقتك مع زوجتك وأبنائك، فقال له الصديق العاقل: وهذا ما أفعله الان بالضبط، ولا أريد تأجيله حتى يضيع مني عمري.
آخر تحديث