دعاء يوم عرفة ودعاء النبي وأدعية لنفسي

صورة مقال دعاء يوم عرفة

من أقوى الأدعية لنفسك في أعظم الأيام عند الله يوم عرفة المبارك، حيث يتسابق المسلمين للدعاء والتضرع لله بكل ما في نفسك ولا تنسى أن تدعو لعائلتك وأصدقائك ومن حولك فالأجر عظيم.

دعاء النبي يوم عرفة

روى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير” حسنه الألباني.

دعاء يوم عرفة

  1. اللهُم أروي قلوبنا بالإجابة وأروي حياتنا بالأقدار السعيدة وأبعد عنا هم الدنيا وضيق الحياة.
  2. اللهم في يوم عرفة لا تحرمنا بذنوبنا خير ما عندك، فلا حول لنا ولا قوة الا بالله، وجميع أحبابنا والمسلمين اللهم آمين.
  3. اللّهمّ افتح لنا مغاليق الأبواب وهيّئ لنا خير الأسباب واجعلنا من أهل التّقوى و أولي الألباب برحمتك يا عزيز يا وهّاب.
  4. اللهم اكتب لنا في يوم عرفة ولجميع المسلمين الموحدين الأحياء والأموات مغفرة وتكفير للذنوب واستجابة للدعوات، وأن تعتق رقابنا من النار يا رب.
  5. ربي اجعل يوم عرفة ميلاداً جديداً لأرواحنا يمحو عنها ما مضى، اللهم إنا نستودعك ادعية فاضت بها قلوبنا فستجبها لنا يا رب.
  6. اللهم هيء لي ما تمنيت في مستقبلي رزقي توفيقي ديني خاتمتي وأعز ما أملك، يا رب بعرض السماء وامتدادها ارزقني راحة بال ويقين بأن كل ما أدعو به سيأتيني ولو بعد حين، يا رب إليك مددت يدي، فبعزتك استجب لي دعائي.
  7. اللهم إنا نسألك أن تصب الرضا على قلوبنا صباً يسد مسالك الشيطان، وأن تثبت اليقين فيها ثباتاً لا تزعزعه المصائب، اللهم اريني عجائب قدرتك في دعائي، اللهم استودعتك دعواتي اللهم احفظ ذريتي وعائلتي وجميع المسلمين.
  8. اللهم في بداية يوم عرفة، أكتب لي من الود والقبول والقرب والألفة والأنس والسداد والمغفرة والرزق والعفو والعافية، اللهم لي ولأمي وكل أهلي وأصحابي وكل من دعا بها وكل من دعا لنا.

أدعية يوم عرفة لقضاء الحاجة

اللهم في يوم عرفة أكتب لنا أيام جميلة وأخبار مفرحة، وشعور جميل، ونفس قنوعة وراحة بال وتوفيق من عندك ونصيب في جنتك، اللهم أبعد عني متاعب الدُنيا ولا تذقني طعم الحزن ولا دموع الضيق، اللهم إني استودعتك أموري ومستقبلي فيسّر ولا تعسّر.

اللهم ارزقني في هذا اليوم فرحةً كافيةً شافيةً مُدهشه يعجز قلبي عن تصوّرها ويتلعثم لساني عند شكرها، غير حالي لأفضل حال وارزقني رزقا مباركا يا رب وسع لي في رزقي واستجب دعائي وقل لما أتمنى كن فيكون.

اللهم في يوم عرفة إني فوَّضت أمري إليك ثقةً و إيماناً بحسن تدبيرك، ربِّ اختر لي و لا تخيِّرني، رب اكتُب لي الخير أينما كان و ارضني به، و اشرح لي صدري ويسِّر لي أمري كله، كله يا الله.

اللهم انا نسألك من الخير أوفره ومن العفو أعظمهُ ومن العُمر أجمله، اللهم اكتب لنا محو الذنوب وستر العيوب ولين القلب وتفريج الهموم وتيسير الأمور واغفر لنا ولوالدينا واصلح نياتنا وذريتنا، اللهم أنعم علينا في هذا الساعة بسعادة لا شقاء بعدها.

ربي إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به استجبت أن تغفر لنا ولوالدينا وترحمنا وتعفو عنا وأن ترزقنا سعة وبركة في الأولاد والمال اللهم ولا يمضي عامنا هذا إلا وتحقق حلمنا وسعينا وأن تخلف تعبنا خيرا في الدنيا والآخرة اللهم إنا نسألك أن تحقق حلمنا وسعينا يا رب.

وفي يوم عرفة اللهُم شيء يغير كل شيء، اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها فإنك القادر الذي لا يعجزه شيء، اللهم ارزقني في يوم عرفة أوفر الحظ والنصيب فيما طلبت وسألت ودعوت ونويت وسعيت.

اللهم ربي استجب دعواتنا في يوم عرفه وأرضا عنا الي يوم الدين، ربي و سخر لنا ملائكة السماء و جنود الأرض و عبادك الصالحين اللهم يسر لنا أمورنا كلها و نفس كروبنا و همومنا و ادخلنا في رحمة الواسعة، اللهم انت الكبير باسمك الأعظم اللهم استجب دعائنا.

اللهم في يوم عرفه ارزقني فرح يعقوب وفرج يونس وتقوى يوسف وصبر أيوب اللهم أعط قلبي القوّة، قوّة الصبر وقوّة السكوت وقوّة المواجهة اللهُمّ اجعلني بك أتجاوز كلّ شيء، يا رب لا تجعلني أضر أحداً من خلقك قصداً مني او جهلاً وارفعني بالذكر الطيب بمحياي و مماتي يا كريم.

اللهم يا خالق هذا اليوم العظيم نسالك باسمك الأعظم و ببركة الصلاة و السلام على رسول الله اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته و لا هما الا فرجته و لا حاجة لنا لك فيها رضا الا و حققتها لنا يا الله.

ربي اجعل بلوغنا عيد الأضحى لهذا العام بلوغا حسنا يرضيك عنا، اللهم اجعل لنا في يوم عرفة نصيبا من الرحمة والمغفرة واستجابة الدعاء، اللهم وفقنا فيه لخير العبادات وارزقنا الإقبال والخشوع وارض عنا إنك على ذلك لقدير، مبارك عليكم العيد.

error:
X