دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب

من افضل أوقات الدعاء هي ليلة القدر المباركة لأن ليلة خير من ألف شهر لهذا نحنُ نهتم فيها جداً بالدعاء والتوفيق الى ما نبتّغي من الله في الدنيا والأخرة نحنُ هنا نسهل لك عملية البحث بوضع دعاء ليلة القدر مكتوب قصير، اقرأ أو اقرأي هذه الأدعية في ليالي أخر شهر رمضان فهي مناسبة لكي شيء مثل تسهيل الأمور والرزق في الدنيا وجنة في الأخرة، أو يُمكنك مشاركة دعاء ليلة القدر مكتوب مع من تُريد لتكسب أجرها ولتكُن لك بصمّة في الخير شاركها الأصدقاء الآن.

دعاء ليلة القدر مكتوب

هنا أولاً نضع لك دعاء ليلة القدر مكتوب وقصيرة مناسبّة جداً لوضعها في أي مكان تُريده أو تُريدينه أو لقرأتها كذلك ، تذكر أنها ليلة فضيلة استغلها بالدعاء والتضرع لله وقيامك فيها.

  • أسألك في ليلة القدر العظيمة أن تطعمني من الحظ الوفير واكتب لي الخير الكثير وارزقني من حيث لا أحتسب وبارك لي في مالي ورزقي وكل أمور حياتي يا الله ولا تحرمني قربك يا الله.
  • ان كانت ليلة القدر يا الله فأسألك ان تجعل آخر أفعالي سجدة لك وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اني أسالك في هذه الليلة المباركة من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم.
  • ربي انها ليلة القدر وكثير من الامنيات تتزاحم لكن لتكن أولها واخرها ان تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا.
  • اللهم أمين يا رب العالمين يا ربي إنها ليلة القدر فرج عن كل أحبتك في علمنا الإسلامي وغير الإسلامي بحب يا محب ربي يا رب.
  • ربي انها ليلة القدر يا رب ارفعني من الهلاك الي الصلاح ربي انصرني علي القوم الظالمين ربي من أللهم من ارتد بي بسوء اجعل كيده في نحره.
  • اللهم إن كتبت في سابق علمك أنها ليلة القدر فأكتب لي فيها من حظيّ الدنيا والآخرة وأسالك ربي العفو العفو العفو والعتق من النيران.
  • ربي انها ليلة القدر اللهم ارحمنا واغفر لنا وأعفو عنا انك انت العزيز الرحيم يا رب فرج همومنا واكشف كروبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب.
  • ربي كريم رحيم بعباده لن يرد عبده اذا اقبل له، اقبل لربك في هذه الليلة المباركة والأرجح انها ليلة القدر لعل لا تنقضي الا وعفي عنك من كل ذنب.
  • ربي إنها العشر الآواخر ندعوك فيها بأن تشفي مرضانا وأرحم وأغفر لموتانا وحقق أمانينا وأكتب أسمائنا في صحائف المعتوقين من النار.
  • ربي انها اجمل ليله انها ليلة القدر ربي حقق جميع مأ تمناه اللهم حقق مرادي اللهم أشفي زوجي وهديه الى السراط المستقيم.

دعاء ليلة القدر كتابة

نحمد الله أن خصص لنا ليلة هي من أفضل ليالي الدهر، وهي ليلة القدر، ولذا ينبغي أن ندعو الله ونحن موقنون بالإجابة، اخترنا لكم إحدى الأدعية من دعاء ليلة القدر مكتوب لك ولمن حولك ، أغتنم لياليها واكثر من الدعاء فيها.

  • اللهم في ليلة القدر الفضيلة ابعد عني كل شر ومكروه وكل رفاق سوء، ويسر طريقي و اعني يا الله على مصائب الدنيا وهمومها برحمتك يا من رحمتك وسعت كل شيء.
  • يا سميع اجعلها ليلة قدر وارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحمنا يَا كريم إِذَا وَارانا التُّراب، وَوَدعنا الأحْباب.
  • اللهم كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، رحمتك يا الله.
  • إلهنا إنا نسألك الجنة وما قرب إليه من قول أو عمل في ليلة القدر، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ، يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا معطي الحسنات.
  • اللهم أنك قلت ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • يا جبار نسألك إجابة في ليلة القدر وأجبر قلوبنا إذا انكسرت من مكادر الحياة ومصاعبها، اللهم لا تَرُدَنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، اللهم أعوذ بك من غدر الأصحاب والأحباب ونميمة الأقراب.
  • يا ودود يا ذا العرش الكبير لا تحرمنا من تحقيق أمانينا، اللهم إن كان الطريق طويل وصلنا، وليس معي إلا نفسي فارحمني و أرشدني، يا رب دلني علي ما تشاء لا على ما أشاء.
  • سبحان من جعل الذُل له عزه، والافتقار إليك غنى، و الخضوع له رفعه، و التوكل علية كفاية عن كل شيء، اللهم أرزقنا صدق الإقبال عليك، ربي أسالك تريح صدري من كل الاتجاهات.
  • يا رب أن حبيبي هو نعمتي ونعيمي وأمان قلبي ونور عيني، فاللهم  اسألك في ليلة القدر العظيمة أن تجعل حبيبي من المرحومين المغفورين المعتوقين في الدنيا والآخرة.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

أدعية طويلة في ليلة القدر فيها كُل الخير لك إقرائها لعلها تكون ليلة القدر اليوم نسأل من الله تعالى أن يُستجاب لك دعواتكم ويتقبل لك عبادتك في شهر فضيل كريم ستجد قائمة كبيرة من دعاء ليلة القدر مكتوب طويل لنفسك ولمن حولك.

دعاء صلاة القيام ليلة القدر

  • ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة و الروح فيها و فيها دعاء مستجاب ربي إنها أعظم الليالي اللهم زين قدري وفوض أمري إليك و من النار أجرني ، و فسيح جناتك أسكني و برحمتك أنصرني و بجلالك أفرحني و زين عاقبتي ، اللهم أسألك عن فرج قريب و عن فرحة تنسيني مأسي الحياة اللهم في طريقك ثبتني و عن الخطأ اعصمني اللهم خذنا إليك ساجدين في ليلة القدر للمصحف خاتمين.
  • اللهم انها ليلة القدر اجعلها ليلة عفو يا عفو اعفو على عبادك وارحم عبادك المؤمنين والمؤمنات المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلي على نبيك المصطفى عليه افضل الصلاة ، اللهم لي دعوة ارفعها اليك راجي وادعوك بحق كل اسم هو لك ان تعفو على اخواني حمزة وعماد وان تفك اسرهم وتخفف عنهم ما نزل وان تلطف بهم في هدا الابتلاء ربي لا مرد لحكمك الا بلطفك يا لطيف ، ربي وان اشتدت المصائب وعظمت فإنك يا الله رحيم كريم عظيم رؤوف لطيف يا من يقول لشيء كن فيكون انت الآمل والرجاء ومنك الفرج والرخاء.
  • اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدرك فأعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم انا نسألك الحسنى و زيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق علي و للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات اللهم اغفر لي و ارحمني واهدني و ارزقني اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا يا رب، اللهم اجعلنا من المقبولين الفائزين.
  • ربي انها اخر جمعة في رمضان واليوم ليله فردية، يا رب لو كانت الليلة ليلة القدر ندعوك ساجدين بكل دموعنا ان تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عنا جميع سيئاتنا وتحسن خاتمتنا اللهم ﻻ تجعل لنا ذنبا الا غفرته ولا مريضا الا شافيته ولا ميتا الا رحمته ولا دينا الا قضيته اللهم عافانا واعف عنا يا كريم ، اللهم استودعك أولادي فلذات كبدي بارك لي فيهم واحفظهم من كل شر واجعلهم قرة عيني في دنياي واحفظهم من اعين الحاسدين والحاقدين واصلح حالهم وابعد عنهم كل شر ومرض وارزقهم من حيث ﻻ يحتسبوا ونجح مقاصدهم وارزقني دعائهم في مماتي وبرهم في حياتي، اللهم ﻻ تكسر خواطرنا اللهم انك عفوا كريم تخب العفو فاعف عنا يا رب.
  • ربي اذا كانت هذه ليله القدر ف انت يا ودود يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم انك حميد مجيد يا رب يا رب يا رب اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ، يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني “ادعوا بحاجتك” اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي اللهم ثبت علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني اللهم استرني على وجه الأرض اللهم ارحمني في بطن الأرض اللهم اغفر لي يوم العرض عليك بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت  ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ان لا تبق لي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما الا فرجته وان أصبحت بحزن فأمسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي احبتي، اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشر من أرسل لي هذا الدعاء بحاجة تفرح قلبه وتدمع عيناه منها اللهم يامن لا تضيع لديك الودائع احفظني واهلي وأحبتي والمؤمنين وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  • اللهم نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً وعملاً صالحاً ويقيناً صادقاً نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته والقبر وغُمّته والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك وأسعدنا بتقواك ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك أسعدنا بتقواك متّعنا برؤياك واجمعنا بنبيك ومصطفاك وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين أهلك الكفرة والمشركين أعداءك أعداء الدين ردّ المسلمين إلى دينك رداً جميلاً ردّ المسلمين إلى دينك رداً جميلاً انصرنا على أنفسنا.
  • في هذه الليلة المباركة وفي هذه الساعة الكريمة ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركة ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سماتك و أجرني من عظيم بلائك اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا إبراهيم سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري ،  وارزقني من حيث لا أحتسب ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر و التفكير ربي اثرني و لا تؤثر على ربي انصرني و لا تنصر علي إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه اللهم ولمرسلها مثل ذلك يا رب في هذه الساعة أسالك الراحة لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا الله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لا يذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم ، اللهم اغفر لوالدي وادخلهم جنتك يا أرحم الراحمين أمين اللهم وفق من ارسل لي الرسالة ويسر له اموره بالدنيا والاخرة وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته ووالديه وارزقه ضعف ما يتمنى بالدنيا والاخرة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين، اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد استغفر الله واتوب اليه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

اللهم في هذه الليلة ليلة خير من الف شهر اسالك ان ترزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

دعاء لنفسي في ليلة القدر

  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة ان تحفظ جميع البلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • إنها الليلة المباركة وأفضل ليالي الدهر وخير ساعات العمر قال الله تعالى: “إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر” اسألك فيها يا رب ان تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار.
  • يا رب اني أستغفرك في ليلة القدر من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنهار وتركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا .
  • يا رب ان كانت ليلة القدر أسالك ان تعوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا و غير اقدارنا لأفضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان.
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • مضى الشهر سريعا وها نحن في ليلة 27 ان كانت ليله القدر فربي اغفر لنا تقصيرنا على ما مضى من رمضان وأعنا على ما تبقى.
  • ربي في ليلة القدر اسألك ان تغفر لنا ما مضى واصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنة.
  • اللهم ان كانت ليلة القدر لا تحرمنا من فضلك وان تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا وتعفو عنا.
  • يا الله يا كريم اسالك في هذه اللية ليلة خير من الف شهر ان تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهل السنة والجماعة في كل مكان وزمان اللهم امين.
  • ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

فضل ليلة القدر

هنا بشرح بسيط نضع لك فضل ليلة القدر في شهر رمضاِن كي تتذكر أنها ليلة لها فضل عظيم يجب علينا أن نستغل الدعاء في مثل هذا الليلة.

  • يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام.
  • ليلة مباركة.
  • ليلة أنزل الله فيها القرآن.
  • ليلة خالية من الشر والأذى.
  • فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل.
نشر بتاريخ
X