دعاء صلاة القيام ليلة القدر

دعاء صلاة القيام ليلة القدر

اغتنم الدعاء في صلاة قيام ليالي العشر الاواخر من رمضان بأقوى دعاء صلاة القيام ليلة القدر هذا لعلها تكون ليلة مباركة تستجاب فيها دعائك، ليلة القدر من الليالي المباركة لذلك الدعاء في ليالي العشر الاواخر مستحب جداً قد يصادف ان تكون ليلة القدر من رمضان، وهي ليلة خير من الف شهر، لذا يجب أن نستغل هذه الليلة بالدعاء و التقرب من الله تعالى، وكل ما تحتاج من دعاء صلاة القيام ليلة القدر كتابة، ينبغي أن ندعو فيها كثير من الدعاء خاصة بليلة القدر، أدعي لنفسك حتى تتوفق بليلة مباركة بإحدى دعاء صلاة القيام ليلة القدر لنفسك ولمن حولك من الاحبة، ولذا قد قمنا بكتابة بعض الأدعية لكي تنفع بها نفسك وتؤجر عليها.

دعاء صلاة القيام ليلة القدر

ليلة القدر ليلة مباركة من اهم ليالي شهر رمضان، واستغلالها أمر مبارك، لذك أخترنا لكم مجموعة من الأدعية المأثورة من دعاء صلاة القيام ليلة القدر مستحبة لتدعو بها نفسك وتستفيد من ليلة القدر.

  • اللهم وفي صلاة قيام ليلة القدر، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي وتعفو عني وترحمني بفضل هذه الليلة الفضيلة وبركتها، اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المحيا والممات وشر فتنة المسيح الدجال يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلها ليلة قدر واستجب لدعائي يا مقدر الأقدار ونافذ القضاء، وقابل الرجاء، ومجيب الدعاء ، ابدل ما كتب علينا من أيام محن وبلاء، بأيام منن وعطاء ، واجعل خاتمة ما بقي من أعمارنا خيرا مما انقضى منها.
  • اللهم سألتك في صلاتي لعلها ليلة القدر، إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، و تلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني اللهم لا أضام وانت حسبي ولا أفتقر و أنت ربي.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اسألك اللهم ان تجعلني ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور.
    يا خالقنا اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • ربي في صلاتي من قيام العشر الاواخر اكتبها ليلة القدر إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ونفس كربي يا رحيم.

دعاء القيام ليلة القدر

عزيزي القارئ الدعاء هي صلة بين العبد وربه، فمن لذا ما عليك سوى أن تقرأ بقلب خالص حتى تكون قريباً من مولاك، يمكنك أن تلتقي ب دعاء صلاة القيام ليلة القدر ثم أدعي الله حتى تشعر بالأمان.

  • رب أشرح لي صدري ، ويسر أمري، وأحلل عقدة من لساني، يفقهو قولي، اللهم أهدينا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، ولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنى شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ول أيعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • ولعلها يا الله ليلة القدر فاللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • ربنا أحلل الحبال المتعقدة ، وهون علينا الأمور المشدودة، اللهم أجعل لنا من هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً، ومن كل بلاء عافية، واستر اللهم عورتنا، وأصلح دنيانا ووفقنا لمن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً.
  • اللهم اني اسألك بحق هذه الليلة أن تغفر لي ذنوبي كلها، وأن تغفر ذنوب المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات، وأن تهدينا صراطك المستقيم وأن تنصرنا على أعدائنا بحق محمد وآل محمد.
  • ربنا في قيام ليلة القدر يا سامع الصوت و يا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك. اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المصائب.
  • يا كريم اجعلها ليلة القدر واستجب لي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وبشرني بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • قل اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني برحمة، تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • سألتك في ليلة القدر من رمضان اللهم اهدنا بهُديك، ولا تكلنا إلى أحد سواك يا لله، ربي أنت الميسر وأنت المسهل سهلي ما صعب تحقيقه وحقق لي مطالبي وسخر لي ما هو خير لي في ليلة المباركة.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

ما أجمل رمضان وأجمل ما فيه ليلة القدر، قد أدرجنا لك المزيد من دعاء صلاة القيام ليلة القدر فلا تبخل وأدعو لنفسك بأجمل الأدعية التي أخترناها لك لليلة القدر.

دعاء ليلة القدر للاصدقاء

  • اللهم يا عفو أعف عنا وأغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات، وتابع بيننا وبينهم بالخيرات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات، اللهم من أحييتهُ منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته فتوفهُ على الإيمان، اللهم أسالك عيش السعداء وموت الشهداء والحشر مع الأتقياء مرافقين الأنبياء يا قدوس إنا نسألك ما في خير هذا اليوم ما قبله وما بعده وما سيأتي بعدة.
  • اللهم في تهجدي في ليلة القدر أعطنا ولا تحرمنا، اختم برضاك الصالحات أعمالنا، وكن لنا ولاتكن علينا، وأشف مرضانا، وعاف مبتلانا، وارحم موتانا، وبلغ فيما يرضيك عنا آمالنا.
  • اللهم لا تخيب فيك رجاءنا، يا فارجنا إذا أغلقت البواب في وجيهنا، يا رجاءنا إِذا انْقطعت الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيننا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ والأحباب.
  • سألتك اللهم في صلاة القيام ان تجعلها ليلة القدر وتفرج كل هم أصابنا وأبعده عنا كما باعدت بين المشرق والمغرب، ربنا أقض الدين عن كل مديون، و أشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فك أسر المأسورين في كل مكان.
  • اللهم إذا ضعفنا فقوينا، و مظلومين فانصرنا، مبتليين فثبتنا، يا رحمن آنس وحشتنا، وأزل كربتنا، وخفّف مصابنا، واشف مرضانا. اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً وهدى.
  • اللهم بفضل وبركة ليلة القدر أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • وفي ليلة القدر اللهم ذكرنا بالقران ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويؤمن بك، ويتلوه حق تلاوته، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.

دعاء فجر ليلة القدر لنفسي

في ليلة القدر يعتبر الدعاء مستجاب ومستحب إلى الله سبحانه وتعالى فمن الأفضل أن تقرأ العديد من دعاء صلاة القيام ليلة القدر المباركة لأن الله يحب العبد المواظب بالدعاء لنفسه ولغيرة، وإليك هذا بعض الأدعية المباركة.

  • اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، وأن تجعل آخر كلامي في الدنيا لا إله إلا الله، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تجعل هذه الليلة ليلة القدر وأن تبلغنا رمضان القادم.
  • اللهم في ليلة القدر سامحني حين اسجد لك وداخلي ينطق بألف حديث وعقلي ملئ بالتفكير، يا عظيم إني استودعتك راحة قلبي وبدني وفرحة قلبي، ربي أستخيرك في كل أمور حياتي.
  • الحمد لله على نعمة الصحة و العافية، اللهم لا تريني ضرر يضرنا ودموع تحرقنا و مقعد يتعبنا لا نستطيع أن نتحرك فيه، أكرمنا يا الله بسعادة لا تغادر تفاصيل أيامنا أبدا.
  • اللهم وفي ليلة القدر أعوذ بك من ضيق القلوب وضيق الصدور ومن قبضه القلوب وشتات العقل ومن شر كل شيء، رب أبعدني من شر نفسي ومن شر غيري وحصني من أمامي وخلفي.
  • اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وضاعف لنا أجرنا، لك الحمد يا لله في الشدة ولك الحمد في الصعاب، لك الحمد أن يسرت كل عسير ولك الحمد أن جعلت بعد ذلك الضيق تيسير.
  • اللهم إني أستخيرك كل أموري فقربني إليك وقرب الخير مني، ربي خذ ذنبي وهمي وتعبي وحزني، اللهم ليس لي أحد غيرك فلا تحرمني من خيرك ورضاك علي دائماً.
  • اللهم إني أستودعك أيام مضت من عمري ولا تهنأت بشبابي فعوضني يا لله عوضاً يجبر خاطري، يا عليم أنك تسمع انين قلبي فاقسم لي من حظوظ الدنيا و خيرات الآخرة.
  • اللهم إن عصيتك جهراَ فأغفر لي، وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي ولافي مالي ولا في عيالي ولا في من أحب في قلبي أو فيك يا لله.
نشر بتاريخ
error:
X