دعاء لمن يحتضر

دعاء لمن يحتضر

هذا افضل دعاء لمن يحتضر ومن هو على فراش و سكرات الموت، يُصادف احياناً أن تنظر الى شخص يحتضر ويتعذبُ في سكرات الموت، ولاتعرف مالذي تقدمهُ لهُ في تلك اللحظات العسيرة، فإن دعاء لمن يحتضر يُمكنهُ ان يُخفف عنهُ ما كان صعباً إن شاء الله إذا كان دعائك من اعماق قلبك، فالدعاء هو وسيلة للخير، وفي دعاء لمن يحتضر ايضاً الدعاء لنفسك بتهوين سكرة الموت عندما تُساق إليها ويُقبل ملك الموت إليك، فأنت لاتعلم متى يأتي الاجل ومتى تنتهي حياتك، فادعو الله بأن يسهل سكرات الموت عليك وعلى من يحتضر وتيقن بأن الله ارحم لك من اي شيء، توجة الى الله ولا تغفل ابدا.

دعاء لمن يحتضر

تلك اللحظات التي يختتمُ بها الانسان حياتهُ كفيلة يتغيير نظرتك الى هذه الحياة، هي لحظات مؤلمة، لكن لا سبيل لإجتيازها ابداً، فلابد ان تعود الى الله وتقبل علية بقلب مُخلص وترفع كفيك ب دعاء لمن يحتضر ليسهل عليك وعلى من يحتضر إن شاء الله.

  • اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عنه التقصير اللهم اني اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الطاهر الاعظم ان تتقبل منا دعاءنا بقبول حسن وان تجعله خالصا لوجهك الكريم اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته عن النار اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بالقبول.
  • يارب إذا حانت ساعة الوفاة خفف علی “صله القرابه” “الاسم” سكرات الموت يارب رحمتك وسعت السماوات والأرض ارحم ضعفه ومرضه وقلة حيلته يارب خفف عليه مما يجد.
  • اللهم يا مالك الموت طيبني و أسلمني قبل الموت و ارحمني عند الموت و هون علي سكرات الموت ولا تعذبني بعد الموت و أرضني إلى ملك الموت يا فاطر السموات و الأرض أنت وليي في الدنيا و الاخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين.
  • اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين نار جهنم اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه.
  • اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين اللهم انزل نورا من نورك عليه.
  • اللهم رب العرش العظيم والسراط المستقيم يامن له ملكوت كل شئ أسألك باسمك الأعظم اذا دعوت به اجبت واذا سألت به اعطيت أن تغفر لي وترحمني وتغفر وترحم جميع المسلمين والمسلمات الاحياء والاموات اللهم من كان له نصيب في الدنيا فتح له أبواب الخير كلها وارزقه ومنيه الاماني يارب الامل.

دعاء لمن على فراش الموت

فالموت لا هروب منهُ وسكرات الموت لامناص منها، ولكن الدعاء بأن يخفف عنك وعن اي شخص يحتضر كفيل بأن يريح قلبك ويشعرك بأن الله معك وهو لن يعسر عليك تلك اللحظات، فليكن دعاء لمن يحتضر مصدراً للشعور بقرب الله بجانبك.

  • يارب خفف على “صله القرابه” “الاسم” سكرات الموت وجعلها مثل نسمات الهواء البارد عليه يارب.
  • يارب خفف عليه سكرات الموت و تقبله يا الله يا رحيم اللهم اجعل له من الجنه نصيب يارب ان كان لقانا في الدنيا الفانيه محال فأجمعنا في الفردوس الاعلى يارب العالمين.
  • اللهم اجعل التوفيق من نصيب من كان القبول خير ومعين له في الدنيا والاخرة و من صرفته اجعله خير له في الدنيا والاخرة.
  • إلهي الواحد الأحد والعليم بما في الصدور إحفظ عبدك “الاسم” الذي احبه فيك أينما حل وكيفما ولى واجعل له من نصيب الدنيا أعلاه واجعل الجنة له ولوالديه ومن أحب اللهم إن كان قد أخطأ فاغفر له واعفو عن سيئاته واحفظ خاطره وقلبه من الألم وارسم السعادة له طريق اللهم امين.
  • يارب من كان في قلبه ألم فخفف عنه و اقضي حاجته ان كان بها خيرا له ولا تجعل حاجاتنا عند احد من خلقك، اللهم ارزقنا من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • من كان يريد حرث الاخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته وماله في الاخرة من نصيب اللهم نتمنى جنتك ولا نعمل بها فأهدي نفوسنا ربنا ان كان لنا مكان في جنتك فثبتنا حتى نلقاك وان كان غير ذلك فاهدنا ثم اهدنا وردنا اليك ردا جميلا.
  • اللهم بحق هذة الساعة المباركه من هذاليوم المبارك ان تغفرلى ذنوبى وترحمنى اللهم أرزقنى حسن الختامة يارب ولذة لنظر لوجهك الكريم يارب لا تحرمنى شفاعة الرسول صل الله عليه وسلم اللهم خفف عنى سكرات الموت.
  • اللهم أحسن لنا الختام، وهون علينا سكرات الموت واجعل القبر خير منازلنا.
  • لااله الا الله الله يرحمها ويرحمنا بعده ويغفر لنا يارب اقشعر جسمي من الموقف وتذكرت قول الرسول صل الله عليه وسلم ان للموت لسكرات الله اكبر لا اله الا انت يارب خفف عنا سكرات الموت وعذاب القبر يارب.

دعاء للمريض الذي يحتضر

فالموت لن يطرق بابك ويُنبهك بمجيئة، الموت يأتي بغتة ودون موعد مُسبق، فهل انت مُستعد لهذا اليوم العسير، هل رفعت كفيك الى الله لتهوين هذا اليوم، فابدأ الان بمناجاة الله من دعاء لمن يحتضر ليكون عوناً لك ولمن يموت وانت تراه.

  • اللهم أرزقنى حسن الختام يارب ولذة النظر لوجهك الكريم يارب لا تحرمنى شفاعة الرسول صل الله عليه وسلم اللهم خفف عنى سكرات الموت اللهم ثبتنى عند السؤال وثبت لسانى عند نطق الشهادتين وأجعل قبرى روضه من رياض الجنة.
  • اللهم توفنا وأنت راض عنا اللهم هون علينا سكرات الموت،اللهم اغفر لابائنا ولأمهاتنا ولمن له حق علينا اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واجعل خير أعمالنا خواتيمها واجعل خير أيامنا يوم نلقاك يارب يا أرحم الراحمين اللهم ثبتنا عند الموت ب لا إله إلا الله اللهم.
  • اللهم ارحم غربته وارحم شيبته اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة واره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعوا له بخير الى يوم الدين اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا له اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه واجعل اخر عذابه عذاب الدنيا اللهم وابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك اللهم واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو ارحم من عباده بانفسهم ومن الام بولدها.
  • كثير من الناس في غفلة ولا ينتبه أنه في غفلة إلا عند الاحتضار في سكرات الموت وحينها يندم ويتمنى الرجوع لكي يستدرك ما حصل منه من تقصير ولكن ماذا ينفع الندم اللهم أيقظنا من رقدة الغفلة وأصلح قلوبنا.
  • من أحب أن يخفف الله عزوجل عنه سكرات الموت فليكن لقرابته وصولا وبوالديه بارا فاذا كان كذلك هون الله عليه سكرات الموت ولم يصبه في حياته فقر أبدا.

156 مشاهدات