دعاء لمغفرة ذنب عظيم

دعاء لمغفرة ذنب عظيم

للإقبال على الله بقلب مُخلص وتائب يتطلب دعاء لمغفرة ذنب عظيم حتى تشكوا الى الله ما تعانية من ألم وعذاب بعد إقتراف الذنب العظيم ليغفر لك، ويجب مواصلة دعاء لمغفرة ذنب عظيم في كل وقت وكل لحظة تُذكرك بالخطأ الذي يعتبر عظيماً عند الله، الذي يغفل المسلم ويميل الى معصية الله دون إحساس بالوعيد والجزاء، ولكن سرعان ما يفيق المسلم من غفلته حتى يعود الى الله تائباً مُتحسراً على ذنبه العظيم في حق الله، يعود المسلم الى ويبدأ من جديد توبته وخشوعه وتضرعه بين يدي الله ليغفر الذنب العظيم ، ولأن دعاء لمغفرة ذنب عظيم يساعدك في القرب من الله واللجوء اليه، فاستمر بالدعاء واستشعر عظمة ومغفرة الله لك إن شاء الله.

دعاء لمغفرة ذنب عظيم

المسلم لا يستسلم ابداً لتلك الشهوات والملذات التي بدورها توقعك في الذنوب العظيمة، فبمجرد ان يغفل المسلم مدة من الزمن فيستيقظ من غفلته بعد إرتكاب ذنب عظيم، يعود الى الله ويسعى في مناجاته والتقرب اليه ب دعاء لمغفرة ذنب عظيم حتى يزيل ذنوبه إن شاء الله.

  • اللهم يافاطر السماوات والأرض وياعالم الغيب والشهادة أسألك ربي أن تشرح لي صدري وتيسِر لي أمري اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير أن تفرج همي وكربي اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انت الملك لا إله الا انت انت ربي وانا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعاً انه لا يغفر الذنوب إلا انت.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إنا نسألك أن تنظر إلينا نظرة رحمة ولطف تغفر بها لنا جميع الذنوب وتجبر بها كسر القلوب اللهم لا تدع في قلوبنا أمنية إلا و بلغتنا إياها بقدرتك يا كريم و ارزقنا خير الأقدار و أرضنا بها يالله.
  • اللهم لا حرمانا منك ولا انقطاعاً عنك اللهم حسن الحياة وحسن الرحيل اللهم إن ضل قلبي فانت تعرفه وإن كان ذنبي عظيم فآنت غفار الذنوب اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عني يا رب.
  • اللهُم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتُغني بها فقري وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء يغفر الذنب المتكرر

فالذنوب العظيمة التي نهانا الله من إرتكابها لها جزاء عظيم عند الله، والنار هي مأوى كل مُذنب يستمر فيها ولا يتوب، فباب التوبة مفتوح والرجوع الى الله يتطلب قلب مُخلص، فالتوجة الى دعاء لمغفرة ذنب عظيم يساعدك في نجوى الله والتقرب اليه بقلب نقي.

دعاء المغفرة قصير

  • اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل فاطر السموات والأرض انت ربي لا اله إلا أنت أنت الأول فليس قبلك شي وانت الآخر فليس بعدك شي وانت الظاهر فليس فوقك شي وانت الباطن فليس دونك شي اغفرلي ذنبي ما قدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت أنت المقدم وانت المؤخر ولاحول ولاقوه الا بالله.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبب في قطع الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وترادف الهموم وتضاعف الغموم اللهم اجعل المحبة فِي نفوسنا والابتسامه في وجوهنا واجعل ذكرك لا يفارقنا يارب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره.
  • نستغفر الله ربي من کل ذنبي ونتوب الیه نستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القیوم و نتوب الیه لا اله الا انت سبحانك اني کنت من الظالمین
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك من ذنبي فاغفرلي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتغفر لي ذنبي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واجبر خاطري جبرا أنت وليه.
  • اللهم ارزقني من حيث لا ادري ولا اعلم و لا احتسب اللهم ثبت قلبي على دينك وحسن عبادتك وحسن طاعتك يارب اللهم ارزقني رضاك والجنه واعوذ بك من سخطك والنار اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين ياحي ياقيوم اللهم احشرني مع نبيك وإرزقني شفاعته يوم الدين.

دعاء لمغفرة الذنوب الكبيرة

فإرتكاب جريمة القتل او الشك بالألوهية او السحر وغيرها من الاعمال التي يقع فيها المسلم بقصد او بدون قصد، لابد ان تكون هي الرادع للإستيقاظ من الذنوب، ويتطلب التوجة الى الله والقيام بالعبادات واتخاذ دعاء لمغفرة ذنب عظيم احد ابواب الخير للتوبة النصوحة.

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت ربي أنت معيني أرني دربي و يسر لي أمري و أنر قلبي و خذ بيدي و أختر لي خيراً وامحي ذنبي وكن معي يا الله.
  • اللهم أنت ربي أنت معيني أرني دربي ويسر لي أمري و أنر قلبي و خذ بيدي و أختر لي ماتراه خيراً لي وامحي ذنبي و كن معي يا الله.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبب في قطع الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وترادف الهموم وتضاعف الغموم اللهم اجعل المحبة فِي نفوسِنا والابتسامه في وجوهنا واجعل ذكرك لا يفارقنا يارب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره.
  • اللهم لك شكوت ضعفي وأمام بابك خلعت معطف همي وحزني وكشفت ستر ذنبي فاللهم أجبر خاطري وفرج كربتي واغفر ذنبي دعوتك ربي وأنا أوقن بالأجابة.
  • اللهم اني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامه ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي ابواب رحمتك وارزقنی من حيث لا احتسب اللهم نور لی دربی واغفر لی ذنبی وجميع المسلمين وصلى الله على محمد واله وسلم.
  • اللهم ارحمني يوم يصلون علي صلاة لا ركوع لها اللهم احسن خاتمتي واغفر ذنبي اللهم ثبتني عند السؤال وسخر لي من يدعوا لي بعد موتي.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء اللهم اغفر ذنبي العظيم

كما ان مشاركة الدعاء وتذكير كل غافل وميال الى إرتكاب مثل هذه الذنوب العظيمة بالله تعالى والدعاء لك ولهم بالتوبة والرجوع الى الله، فيعتبر دعاء لمغفرة ذنب عظيم مناسب لتذكير من تحب بعدم الوقوع فيها اي ذنوب كبيرة ومحاسبة النفس على كل خطأ.

  • اللهم يافاطر السماوات والأرض وياعالم الغيب والشهادة أسألك ربي أن تشرح لي صدري وتيسر لي أمري اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير أن تفرج همي وكربي اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب علمني أن أتقبل كل هذا الذي يحصل أن أمسح على قلبي بذكرك وأنك ستعوضني به خيراً عظيماً وأن هذا الحزن ستتلوه سعادات كثيرة يا رب علمني كيف أنفصل عن هذا العالم لأرتبط بك وحدك أن أسجد بين يديك سجدة طويلة جداً ولا أرفع رأسي إلّا وقد غفرت لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
  • اللهم وفقني لما تحب وترضى اللهم وجهني للخير حيثما توجهت وفرج همي واغفر ذنبي واجبر كسري امين يارب.
  • اللهم اغفر لي ذنبي واهد قلبي واشرح صدري ويسر أمري وخفف وزري وآمن خوفي وثبت حجتي وبيض وجهي وارفع درجتي يا رب.
  • اللهم اني اسألك في صلاتي ودعائي بركه تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها امري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نستغفرك من كل ذنب يكون سبب في قطع الرجاء و رد الدعاء و توارد البلاء و ترادف الهموم و تضاعف الغموم يارب انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي فاغفرلي ذنبي ياربي اجعلني مباركاً اينما كنت.

51 مشاهدات