دعاء للميت من القرآن

دعاء للميت من القرآن
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

افضل دعاء للميت عندما يكون مقتبس من القران الكريم، لهذا هذا افضل دعاء للميت من القرآن بالرحمة والمغفرة إن الموت ورحيل الإنسان يؤلم القلوب ويترك غصة من الحُزن والاشتياق للميت، ولكن دعاء للميت من القرآن والأعمال التي تعودُ أثرها على المتوفي بالفائدة هي السبيل لمداواة الحزن والألم، فحين تُفارق شخصاً او إمرأة من العائلة او المقربين او الأصدقاء ولا تعرف ما الذي تقدمهُ، فإن دعاء للميت من القران هو الأفضل لك لأن مُعظم كلماته وتعبيراتهُ مُرتبة وممزوجة بآيات من القران الكريم، لأن الدعاء الذي ذُكر في القران أحد أسباب الإجابة إن شاء الله، فليكن دعائك لمن تريد ممزوج بالآيات والقصص التي ذكرت في القرآن.

دعاء للميت من القرآن

يُعتبر الدعاء من أهم الوسائل التي تعودُ أثرها على المتوفي في قبره، ولأن هُناك الكثير من الأدعية المُختلفة، فإن دعاء للميت من القرآن يُعتبر من افضل الأمور التي يجب عليك الأخذ بها ومواصلة الدعاء لفقيدك إذا حزنت بشدّة على فراقه.

  • اللهم اجزه عن الاحسان احسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهم ان كان محسنا فزد في حسانته وان مسيئا فتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه اللهم احشره في زمره المقربين وبشره بروح وريحان وجنة نعيم اللهم افسح له في قبره مد بصره.
  • اللهم إن عبدك “الاسم” في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر و ثبته عند السؤال اللهم أكرم وفادته عليك واحسن نزله لديك وارحمه واغفر له انت أهل الرحمة وأهل المغفرة.
  • اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وجعل قبره روض من رياض الجنة، اللهم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود الى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض.
  • اللهم نسألك بحبك أولياءك وبتقريبك أصفياءك، وبصنعك أرضك وسماءك، أن تنزل على عبدك الطيب “الاسم” زلفاك ورحماءك اللهم إنه في ذمتك، فاجعله يا رباه في طيوب رحمتك، وفي سكوب نعمتك، واعف عنه عن كل خطأ ونسيان، ونقه من الذنوب والأوزار بالغفران، وجازه إحسانا بإحسان.
  • اللهم ارحم واغفر لكل موتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ثبتهم بالقول الثابت واكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالثلج والماء والبرد واجعل مأواهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم يا رب اغفر ل “الاسم” اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته يا ارحم الراحمين يا رب إني أخاف عليه من ظلمة القبر و وحشته، يا رب أجعل قبره في نور دائم اللهم انسه في وحشته وفي وحدته وفي غربته.

دعاء من القران للميت

كما ان الذكريات واللحظات التي لا زالت مُخلدة في عقلك تُذكرك بالميت رحمة الله، وحين تأتيك تلك الذكريات فإنها تُرسلك الى الدعاء الذي يجبر حُزن قلبك، فبين يديك دعاء للميت من القران الذي يمكنك ان تتمنى له كل خير من الله.

دعاء للميت حديثاً

  • أسألك يا رب في هذه الساعة أن تبسط رحمتك ورضاك وعفوك على “الاسم” اللهم انسه في وحدته ووحشته وغربته وعامله بما أنت أهله، وأحسن إليه كما أحسن إلينا اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له، يا رب وانسه في وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • انقطع عملهم ونحن أملهم يا رب اعف عن “الاسم” و اغفر له وارحمه اللهم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار واجعل مستقره الفردوس من الجنة.
  • اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واللهم عامله بما انت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان احسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عنه يا رب العالمين اللهم ادخله الجنة من غير مناقشه حساب.
  • اللهم ارحم “الاسم” و أغفر له و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم انس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة.

دعاء للمتوفي من الكتاب والسنة

لا يكون الدعاء لمن رحل بضع كلمات وأدعية عابرة وأنت لا تخلص في الدعاء من أعماق قلبك، بل يتوجب عليك ان تتيقن وتُخلص في دعائك له وتبحث عن ذلك الدعاء المناسب، فإن دعاء للميت من القرآن يُعتبر مُفضلاً لك.

  • اللهم إن عبدك “الاسم” في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم اظله تحت عرشك يوم لا طل إلا ظلك اللهم ارحمه و اغفر له و أكرم منزله.
  • اللهم ارحمه تحت الأرض و يوم العرض عليك، اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم انسه في وحدته، وانس وحشته اللهم ارحم “الاسم” وجعلة من اهل الجنة.
  • اللهم أرحم “الاسم” رحمة واسعه تملأ السماء والأرض اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك ف قه فتنه القبر وعذاب النار اللهم أرحمه تحت الأرض واستره يوم العرض عليك اللهم املأ قبر أبى بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم ارحم من فقدنا مكانه واشتقنا لرؤيته اللهم أجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم انسه في وحدته وغربته وأفسح له في قبره وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وجميع موتى المسلمين يا رب.
  • ربي اجعل كل يوم يمر على “الاسم” في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه، وضاعف له الثواب والأجر إلى يوم الدين اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب اللهم انسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته اللهم أنزله منزلا مباركا يا رب يا كريم.
  • اللهم ان عبدك “الاسم” كان يشهد انك لا اله الا الله وان محمدا عبدك ورسوله فاللهم اجعله من اهل الجنة واغفر له واسكنه الفردوس الأعلى وثقل بالحسنات ميزانه اللهم انسه في وحدته وانسه في وحشته وانزل يا رب علي قبره نور اللهم اعذه من عذاب القبر.

ادعية للميت من القران

من الوسائل التي يتخذها مُعظم من فقدوا احد افراد العائلة او المقربين هي ان يقوم بتذكيرهم بالدعاء للمتوفي وأن يظلّ مُتمسكاً بعد الوفاة بتذكير من حوله، فاختر من دعاء للميت من القرآن ما يجلب الخير والفائدة للميت عند مُشاركته.

دعاء للميت يوم وفاتة

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملا قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار اللهم أرحم “الاسم” واغفر له و تجاوز عنه اللهم أجزه عن الإحسان إحسانا و عن الإساءة عفوا و غفرانا اللهم أره مقعده في الجنة  اللهم إني استودعتك لقاء أبي في أعلى جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه , اللهم انسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته، اللهم أدخله الجنة من غير حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا، اللهم افسح له في قبره مد بصره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم امين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لعبدك “الاسم” وارحمه و ادخله فسيح جناتك اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا ربنا يرحمك و يغفر لك ويجمعنا فالجنة.
  • اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعفوا عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد اللهم اجزه عن الإحسان إحسان وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم امين يا رب العالمين.
  • اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار، اللهم عبدك و أبن أمتك يحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه، إن كان محسنا فزده في حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عنه يا أرحم الراحمين اللهم ارحم عبدك “الاسم” يا رب العالمين.
نشر بتاريخ