دعاء للميت صديقي

دعاء للميت صديقي

شارك دعاء للميت صديقي فقد يدعوا معك الجميع لصديقك الميت فهذا اجر كبير، يترك الموت غصة وألم وحُزن لا يُمكن وصفهُ، خصوصاً إذا كان صديقاً غالياً على القلب، فمن افضل الأشياء التي تمسحُ غبار الحزن عنك هو دعاء للميت صديقي لتستودعهُ عن من لا تضيع عندهُ الودائع، فالله رحيمٌ بعبادة وهو من يُكرمهم ويرزقهم الراحة والطمأنينة في قبورهم، فليكن دعاء للميت صديقي عنواناً لكل طيف عابر او ذكريات كانت ولا زالت مُعلقة في ذهنك للصديق ولا يُمكن طيُها ونُسيانها، فكُلما اشتقت لصديق غالي عليك بالدعاء الذي يُلملمُ الخير والنور حولهُ ان شاء الله وتتمنى لهُ الرحمة والمغفرة من الله تعالى.

دعاء للميت صديقي

إن الصداقة من اقوى العلاقات الاجتماعية وتتجذر أصولها في الأعماق، وعندا تنتهي حياة الصديق الى الابد ولا تعرف أي الاعمال التي تعودُ اليةِ بالخير، فعليك ب دعاء للميت صديقي الذي يُعتبر من افضل الاعمال بعد وفاته.

  • لقد امتلأ القلب شوقاً لك يا صديقي الراحل، الذي كنت أحدثهُ عن تفاصيل كل أيامي، الذي كان يشعر بي من دون أن أتكلم، الذي كان يعرفُ سبب حُزني بنبرة صوتي، أسأل الله أن يرحمك رحمة الأبرار ويُسكنك فسيح جناته.
  • اللهم أرحم اخي وصديقي فقد كان الأقرب الى قلبي، اللهم ابدله داراً خيراً من داره واهلا ًخيراً من اهله، اللهم عوض شباب صديقي في الجنة، اللهم اجعل ما أصابه تكفيراً له، اللهم اجمعه واجمعنا به مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • اللهم ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره، اللهم ارحم من كان لسانه رطباً بذكرك وقلبه ممتلئ بشكرك اللهم انس وحشته واغفر ذنبه اللهم انه بجوارك وأنت ارحم الراحمين، صديقي “الاسم” الى جنات الفردوس ان شاء الله.
  • أخبرني يا صديقي كيف لي أن لا أشتاق لك وأنت لست أمامي، ربما لأنك كُنت مثل القنديل تُضيء ظلمة أعماقي، ربما لأنك يا صديقي كُنت نعمة من الله ولم أستوعب فقدها إلا بعد رحيلك، فيا رب أرزق صديقي داراً في جنتك أجمل من دار الدنيا واجمعني بهِ في الآخرة يا كريم.
  • اللهم كما جعلته محبوب بين عبادك فأجعله محبوب عندك وعند ملائكتك اللهم واكرم نزله واجعل الجنة داره وقراره، اللهم لا تجعل ذكره منقطعا وسخر له الدعوات إلى قيام الساعة، اللهم ارحم صديقي “الاسم” واغفر له وأرفع درجاته وطهره من الذنوب واجعله من المقربين لك واجمعنا به في الجنة.
  • أشتاقُ لك جداً يا صديقي، أتعلم يا صديقي أنني بعد رحيلك أحدثك كثيراً، وأراك في كل مكان هُنا وهناك ومعي دائماً، أرى كل الأشياء المُتعلقةُ بك وكأنك بجانبي، وكأن عقلي لم يستوعب صدمة رحيلك، فيا رب أكرم ذلك القلب الكريم رحمتك وعفوك وغفرانك.
  • اللهم أنزل نوراً من نورك عليه، اللهم نور له قبره و انس وحشته ووسع مدخله، اللهم اغفر لصديقي “الاسم” و ارحمه و اعف عنه و اكرم نزله يا رب العالمين.
  • رحل عني أخي و صديقي في مثل هذا اليوم و مرت “عدد السنين” و كأن فقدته بالأمس اللهم ارحمه بقدر اشتياقي له و اغفر له و ادخله جنة الفردوس الأعلى لن انساك من دعائي.

اقوى دعاء لصديقي الميت

كما يُخلف الفراق الحُزن والاسى في قلوب الاهل والأصدقاء، ولأن دعاء للميت صديقي مُخصص ليكون عنوانك بعد الوفاة، فإنك اليوم تستطيع أن تشارك من حولك دعاء للميت صديقي وتجعلهم يتمنون لهُ الخير وجنات الفردوس ان شاء الله.

  • عن أي شيء أتحدثُ بعد رحيلك يا صديقي، عن صدقك، عن إخلاصك، عن بشاشتك وعطائك وطيبة خُلقك، أم عن الشوق الذي يعصرُ قلبي، لقد رحلت يا صديقي وتركت أثراً جميلاً في حياتي وحياة من حولك، وإني لأسأل الله أن يُكرمك في الآخرة كما كُنت كريماً في الدنيا، وأن يرحمك ويجزيك الجنة إن شاء الله.
  • اللهم إنها الليلة الأولى لصديقي “الاسم” في قبره يا رب هون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله اللهم ثبته عند السؤال اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
  • لصديقي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفاً بطهر السماء، اللهم انس وحشته واكرم نزله وارزقه الجنة، يا رب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيا رب ارحمه رحمة واسعة واجمعني به في جنات النعيم، صديقي رحمك الله.
  • اللهم إني اسالك الفردوس الأعلى داراً لصديقي، اللهم ابنى له بيتاً فب الجنة و اجعل ملتقانا به هناك، اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدا اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقي الا وجهك، اللهم اغفر له وارحمه يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم ارحم صديقي “الاسم” رحمة واسعة، اللهم ارحمه بقدر اشتياقي وحبي له اللهم اجمعني به في جنة الفردوس بغير حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم إنها أول ليلة لصديقي في قبره، اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم نور قبره وثبته عند السؤال واجعل ما أصابه تكفيرا وتطهيرا له ورفعة لمنزلته في الاخرة وعوضه شبابه بالفردوس الأعلى من الجنة يا ارحم الراحمين.
  • يا رب بقدر شوقي لصديقي اغفر له مغفرة تسع ما بين السماء والأرض اللهم اكرم نزله ووسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم اسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، واجمعنا به في باب الجنة.

دعاء لصديق ميت قصير

فيُعتبر الدعاء من افضل الوسائل التي لها دور في قبول الميت إن شاء الله في قبره وأن تسقيه برحمة الله الواسعة، فيُعتبر دعاء للميت صديقي من افضل الاعمال التي تُقربهُ الى الله تعالى.

دعاء لصديق بالرحمة

  • يا رب إنها أول ليله لصديقي “الاسم” بقبره اللهم إنه ضيفك فتقبله قبولا حسن وارحمه برحمتك الواسعة وانس وحشته وأكرم نزله ووسع مدخله وأجعل قبره روضه من رياض الجنة وأجعله في نور دائم لا ينقطع و أجعله ضاحكا مستبشرا في جنات النعيم.
  • اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون اللهم أجعل قبر صديقي “الاسم” في نور دائم لا ينقطع، وأجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين، اللهم أرحمه وأغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اشتقت لك فقيدي، اللهم اغفر لصديقي واجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار، اللهم احشره مع الأنبياء والشهداء، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقا الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أرحم ميتنا وتقبله بقبول حسن، وأجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم أعفو عنه، وأغفر له، وأجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم أرحم وأغفر لصديقي “الاسم” وأدخله الجنة برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم اغفر لصديقي وأخي وقرة عيني “الاسم” اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجبر عزاؤنا بفقده وأجعله من أمة مرحومة اللهم اربط على قلوب والدته وأبنائه وبناته وزوجته وإخوانه.

رثاء لصديقي الميت

لاشك ان رحيل الصديق وفراقك عنهُ الى الابد، قد خلف ورائهُ الحزن والأسى في قلبك، ولا تعرف أي الاعمال التي يجب عليك اتباعها لإرواء قبره بالرحمة والمغفرة، فيُعتبر دعاء للميت صديقي من افضل ما يُمكنك ان تلامس روحةُ بما يُسعدها بقرب الله.

دعاء لصديقي الله يرحمة

  • اشتقت لصديقي الذي رحل وترك لي الذكريات وجرحا اعمق من ان ينسى اللهم اغفر لصديقي “الاسم” و ارحمه واعفو عنه و اسكنه فسيح جناتك.
  • طبت حيا و ميتا صديقي “الاسم” اللهم اغفر لأرواح كانت تفرح وتأنس بلقائنا وهي اليوم تحت الثرى، اللهم أرحم من لم يقضي باقي العمر معنا و اجعل مضيافه لديك أفضل.
  • يا رب ارحم عبدك صديقي وأنيسي واخي “الاسم” واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • في لحظة اشتياق يمر علينا شريط الذكريات نضحك تارة و نبكي تارة أخرى فراق الأحبة، رحلت و تركت أجمل الذكريات في قلوب من عرفوك، أدعو بالرحمة و المغفرة لصديقي “الاسم” اللهم انس وحدته، وانسه في وحشته، وانسه في قبره.
  • رحم الله روحا كالنسمة عبرت ولا ضرت، شخصاً لا يذكر اسمه الا بالخير، وجها بشوشا سمحا، اللهم ارحم صديقي “الاسم” و انس وحشته واجعل مثواه الجنة رحلت وتركت في قلوبنا حزن واشتياق.
  • اللهم اغفر لصديقي الغالي “الاسم” بكرمك، وأدخله جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائبا فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلبه وأعطه ما يتمنى وأقر عينه بما يحب ويرضى وعطر صدره بالقران، وارزقه الخلود في الجنان والفردوس الأعلى بجوار الرسل والصديقين.
نشر بتاريخ