دعاء للطفل المفطوم

دعاء للطفل المفطوم

افضل دعاء للطفل المفطوم من كل مرض ومُعاناة يمكنها ان تمسه بعد قطع الحليب عنه، لابد ان يعاني الطفل المفطوم بعض الوقت ويفضل ان يكون دعاء للطفل المفطوم احد مصادر الرجوع الى الله من اجله حتى يقية كل بلاء وضر يمسه بعد إنقطاع الحليب عنه، فالام والاب الذين هم السند والعون لطفلهم لاشيء يُوقفهم في البحث عن ما هو خير للطفل بعد فطمة عن حليب امه، فالبكاء والحزن يتغلب على الطفل المفطوم، ولا تعرف الام مالذي تقدمهُ لطفلها المسكين، ولكن دعاء للطفل المفطوم يُعتبر مصدراً للراحة والسكينة لأنك تستودع الله الطفل وتضعه في عنايته وحفظة إن شاء الله.

دعاء للطفل المفطوم

لابد من المعاناة بعد إفتطام الطفل وإنقطاعه عن حليب امه، ولكن هذه الفترة الزمنية ستمر وسترحل قريباً، ولابد من الصبر عليها، فكلما رأيتي طفلكِ يتعذب عودي الى الله، اجعلي دعاء للطفل المفطوم احد ابواب الخير له.

  • سبحانك اللهم يا إلهي هذا الطفل مفطوم فأشربه وارزقة من رحمتك وعنايتك ثم ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربانيتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيتك واقتدارك، لا إله إلا أنت العزيز العليم، سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عز مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثم استظله في ظل اسمك العلي الأعلى يا من بيدك ملكوت الصفات والأسماء، وإنك أنت فعال لما تشاء وإنك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرحيم.
  • أنت الذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كل عليل، ويشفی كل مريض ويسقی كل ظمان، ويستريح كل مضطرب ويهدی كل مضل، ويعز كل ذليل ويغنی كل فقير، ويفقه كل جاهل ويتنور كل ظلمة، ويفرح كل محزون ويستبرد كل محرور، ويسترفع كل دان، وباسمك يا إلهي تحركت الموجودات ورفعت السموات واستقرت الأرض ورفعت السحاب وأمطرت علی كل الأراضي، وهذا من فضلك علی الخلائق أجمعين، فلما كان الأمر كذلك أسئلك باسمك الذي به أظهرت نفسك وأرفعت أمرك علی كل الممكنات، ثم بكل أسمائك الحسنی وصفاتك العليا وأذكار نفسك العلي الأعلی بأن تنزل في هذا الليل من سحاب رحمتك أمطار شفائك علی هذا الطفل المفطوم الذي نسبته إلی نفسك الأبهی فی ملكوت الإنشاء، ثم ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسلامة، ثم احفظه يا محبوبي عن كل بلاء وسقم ومكروه، وإنك أنت المقتدر علی كل شئ وإنك أنت المقتدر القيوم، ثم أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والاخرة وخير الأولين والاخرين وإنك علی ذلك لقدير حكيم.
  • ربي احفظ طفلي المفطوم فهو أجمل عطاياك وهو اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمه وصحته فلا تريني فيه بأسا يبكيني ربي احفظ طفلي لي ومن احب يا رب لا تريني فيهم باساً يبكيني.
  • اللهم اجعل طفلي المفطوم في صحه دائمه وابعد عنه كل شر اللهم واجعله من السعداء الصالحين المباركين أينما كانوا اللهم استودعتك صحتي وعافيتي اللهم اجعل طفلي مباركاً اين ما كان واين ما حلت قدماه.

دعاء لطفل مفطوم

أحياناً تشعر الام او الاب بالحزن تجاه طفلهم، فبعد تعود الطفل على حليب امه من الصعب جدا إبتعاده وإنقطاعه، سيبكي الطفل ويأن ويتألم، ولابد من الصبر حينها والدعاء كذلك، وقد لخصنا دعاء للطفل المفطوم حتى يكون الله عوناً ورفيقاً له.

  • اللهم إجعل طفلي المفطوم “الاسم” في صحه وعافيه وستر منك يارب اللهم واجعله من الهداة المهتدين غير ضال ولا مضل اللهم حبب إليه الإيمان وزينة في قلبه وكره إليه الكفر و اجعله من الراشدين اللهم أجعل السعادة والبركة تحيط بنا وتسكن حياتنا أينما كنا.
  • اللهم إجعل العافية تسري في جسد طفلي المفطوم اللهم إجعله في أتم عافيته و إجعل له بكل تعب أجرا عظيما يارب العالمين اللهم احفظ لي طفلي يا الله اللهم اجعل طفلي عبدا صالحا وابنا بارا واجعله اللهم مباركا أينما كان.
  • اللهم اجعل طفلي المفطوم في اتم الصحه والعافيه اللهم اشفيه وعافيه من تعبه ومرضه اللهم واجعله تقيا ذكيا بارا صالحا محبا للخير قويا سعيدا مرزوقا مسخر له ربي احفظ صغيري و اجعله غيثا أينما حل.
  • ربي احفظ لي طفلي المفطوم من كل شيء يارب اني اخاف عليه من ضرر يمسه يارب لاتختبر صبري به فإني اخشى ان لا أكون من الصابرين اللهم اني استودعتك اياه فاحفظه بعينك التي لاتنام.
  • ربي احفظ لي طفلي المفطوم من كل شر ومن كل مرض ومن كل ضر يمسه يارب فهو أجمل عطاياك وأغلى مارزقتني اللهم إني استودعتك اياه فاحفظه لي بحفظك يارب.
  • الجزء الصغير مني، الجزء الذي يحمل ملامح والده ودمائي ونفثة روحي، ربي أحفظ لي طفلي المفطوم ولا تختبر صبري بمرضه او وجعه اللهم اجبر قلبي بعافيته وشفائة ربي احفظ لي قطعة من قلبي وروحي تخاف عليه من كل شيء وأخشى عليه من ضرر يمسه اللهم إني استودعتك طفلي فأحفظه لي.
  • اللهم اني استودعك صحة طفلي المفطوم وعافيته يارب لا تريني فيه الا كل خير اللهم متعه بالصحة والعافيه وطول العمر ربي اسكب على قلبي راحة أتجاهل بها كل ما يؤلمني الحمدلله الذي من علي بتحسن صحة طفلي اللهم اتمم شفائك عليه شفاء لا يغادره سقما يالله.

دعاء لابني المفطوم

فالدعاء هو الوسيلة التي تريح القلب وتجلب الخير الى الحياة إذا كان التوجة الى الله بصدق ويقين تام، ففي مرحلة الانقطاع عن الحليب لابد للطفل ان يعاني، حينها يتوجب على كلاً من الام والاب الدعاء له، وهذا دعاء للطفل المفطوم الذي يمكنك الاستفادة منه إن شاء الله.

  • ربي أستودعك صحة طفلي المفطوم وعافيته، اللهم أني استودعتك أغلى ما املك فأحفظه بعينك التي لا تنام اللهم اعني على تربية طفلي تربيه صالحه وارزقني بره وحبه يارب.
  • اللهم إني أستودعك أثمن أشيائي، اللهم إني أستودعك صحة طفلي المفطوم و عافيته فاحفظه أينما حل و إرتحل فأنت خير الحافظين اللهم لا تختبر صبرنا في صحة من نحب اللهم أشفي طفلي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • اللهم أني استودعك زوجي و طفلي المفطوم من كل شر أحطهم يالله بوابل من خير و راحه من صحة و رزق اللهم اجعلهم من أحب الخلق ممن تنظر إليهم فترحمهم اللهم لاتجعل شقائي فيهم و لا تمتحن صبري بهم يارب اجعلهم في حفظك أينما كانوا.
  • يارب طفلي المفطوم في ودائعك ارزقه لطف القدر و صحة الجسد وعافية الدهر اللهم اجعله ذرية صالحه ولا تريني فيه ما أخافه اللهم احفظ لي طفلي و عائلتي و أحبتي من كل سوء ربي ارزقهم صحه في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن اللهم إني أستودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم.
  • اللهم إحفظ لي طفلي المفطوم فهو أجمل عطاياك وأغلى مارزقتني وأغلى ما أنعمت علي به اللهم إني أستودعتك إياه فاحفظه لي بحفظك يارب استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم احفظ لي طفلي و توله برعايتك.
  • صغيري ملهمي حبيبي والحياة اللهم إني استودعتك صحته وقلبه وروحه يارب أحفظ لي طفلي المفطوم بعينك التي لا تنام يارب استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم احفظ لي طفلي و توله برعايتك.
  • اللهم احفظ لي طفلي المفطوم فهو أغلى هديه وهبة لي اللهم اعني على تربيته تربيه ترضيك و اجعله من حفظة القران اللهم ارزقه عافيه في بدنه وجسده ربي لا توجع له جزء من جسمه ربي احفظه فهو احب عبادك لقلبي.

53 مشاهدات