دعاء للطفل المريض

دعاء للطفل المريض

إن دعاء للطفل المريض بالشفاء العاجل إن شاء الله أحد اسباب الخير التي يرجوها الاب او الام من الله تعالى، فلاشيء يُعجز الله ويديك مُتجهة ب دعاء للطفل المريض الى الشافي والمعافي، إلى القادر على بث العافية في جسد الطفل وإحياء طاقته وقلبه، فحين يمرض الطفل يخاف والدية كثيراً ويبذلون كل الاسباب الوقائية لعدم فقدانه من الحياة، فعلاجه وبذل السبب لابد ان يكون، ولكن هل انت او انتي ايتها الام الحنونة قريبة من الله تعالى، هل مرض الطفل سيكون نقطة رجوعكِ الى الله لتفيضيّ إلية بكل إخلاص ويقين بالشفاء العاجل للطفل المريض ، إختري دعاء للطفل المريض وشاركي كي يدعوا الجميع معك، لابد ان يكون قلبك مملوء بالامل والتفائل بأن الله هو الشافي فقط.

دعاء للطفل المريض

هناك اسباب عديدة تؤدي الى مرض طفلكِ وامراض متنوعة يُصاب بها الطفل، ولكنك اليوم لن تواجة صعوبة في بذل كل الاسباب التي تعيد لهُ الصحة والعافية، فالله خير من يطلب، هو الشافي، ولعل دعاء للطفل المريض سيكون خيرهُ كبيراً إذا كان الاخلاص في قلبك بالله.

  1. اللهم اشفي طفلي “الاسم” وانثر العافيه في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالم معافى لا ضرر فيه ربي اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم خفف عن طفلي وحبيبي كل ذرة وجع ترهقه، اللهم اشفيه فهو قطعه مني و يؤلمني ما يؤلمه يارب قلبي متشوق لزيارته وتقبيله فلا تحرمني ما اتمنى.
  2. اللهم اني أتوسلك بإسمك الأعظم يامن تعيد للمريض صحته اشفي طفلي “الاسم” فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه اللهم انت الشافي المعافي يارب اشفه وعافه مما فيه.
  3. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي طفلي “الاسم” شفاء عاجلا غير اجل شفاء لا يغادر سقما وأن يجمع له بين الطهور والأجر والعافية يا رب العالمين.
  4. اللهم وإن طال به الداء ودعوناك طلبا للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسد طفلي وحبيبي “الاسم” عافيه لا يتبعها أذى يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دعاء.
  5. يارب لجأت إليك یامجیب الدعاء اللهم ارفع عن طفلي الداء وأكشف له الدواء واكتب له الشفاء وأجعل جسده صابرا على البلاء ياواسع العطاء.
  6. يا الله يا رحمن يا رحيم اشفي طفلي وحبيبي “الاسم” اللهم إكفه بركنك الذى لا يرام وإحفظه بعزك الذى لا يضام و إكلأه فى الليل وفى النهار وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين يارب انك تعلم وجعي وألمي عليه اشفه انت الشافي.
  7. اللهم ياخالق المعجزات ويارب المستحيلات انت القادر ونحن العاجزين اللهم اشفي طفلي “الاسم”وانثر العافية بجسده البريئ يارب يا من تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس إذا دعاك ان تشفية انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادرة سقماً يارب.
  8. يارب اشفي طفلي واشفي كل من يشكو مرضا وقد طال مرضه اشفه شفاء من عندك يغنيه عن كل طبيب اللهم اسعد كل بيت بشفاء مريضه يارب.

دعاء الشفاء العاجل للطفل

فالوالدين هم اول المبادرين لبذل كل الاسباب التي يمكنها إحياء العافية في جسد الطفل، وأهم تلك الاسباب هو الرجوع الى الله تعالى والتضرع بين يديه ب دعاء للطفل المريض ليرحم طفلكِ ويعطيه عافية تسري في جسده لا سقم بعدها إن شاء الله.

  1. يارب اشفي طفلي شفاء لا يغادر سقماء اللهم خفف ما اصابه اللهم رد له صحته وعافيته ربي جعلته في ودائعك يامن لا تضيع و دائعه.
  2. إلهي أذهب البأس رب الناس اشف وأنت الشافي لاشفاء إلاشفاؤك شفاء لا يغادر سقما أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لاكاشف له إلا أنت يارب العالمين اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه طفلي “الاسم” وتمده بالصحة والعافية.
  3. اللهم أني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تشفي طفلي “الاسم” شفا عاجل يارب وتجيب دعاءكل من دعا لمريض بالشفاء يارب يا اكرم الاكرمين.
  4. اللهم يامن رفعت الضر والألم عن النبي أيوب بعد عظيم الابتلاء اللهم يادافع البلاء ويامنزل الشفاء ياواسع العطاء يا مجيب الدعاء أنزل شفاءك وعافيتك على جسد طفلي وجسد من يتألم اللهم إني استودعتك صحته وعافيته اللهم لاتريني فيه بأسا يبكيني.
  5. يا رب يا محيي العظام وهي رميم أحي العافية في جسد كل مريض اللهم اشف كل من طال بلائه وتعسر شفائه وهو عليك هين ربي اشفي طفلي “الاسم” شفاء لا يغادر سقما ومرضى المسلمين اجمعين.
  6. اللهم ياعالم بالأسرار ومشفي كل مريض وملين الحديد اسألك ان تشفي طفلي “الاسم” من مرضه واسالك ان تشفي كل مريض من كل داء يارب استجب لي دعوتي ولا تردني خائب.
  7. اللهم أني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تشفي طفلي “الاسم” وتلبسه ثوب الصحة والعافية اللهم يا فارج الكربات ويا مجزل العطائات اللهم استجب لي دعوتي بشفاء طفلي فهو اعز ما انعمت علي به ربي لا تريني فيه بأساً يبكيني.
  8. اللهم يامن يحي الأمل به كل يأس وتقهر قدرته كل عجز يامن بيده الشفاء من كل داء عجز عنه الأطباء اشف بقدرتك طفلي وجميع الاطفال الذين يعانون من اي مرض.

دعاء لطفل في المستشفى

فالدعاء من اهم الوسائل التي ما إن كان العبد مُخلصاً فيه إلا وكانت الاجابة هي البُشرى، ولأنك اليوم تواجة موقفاً يتطلب منك دعاء للطفل المريض الخديج او اي مرض فلابد ان تُحسن نيتك وتتوكل على الله وترجوه الصحة والعافية لطفلك وتتيقن بالاجابة إن شاء الله.

  1. اللهم شافي كل مريض وفرج عن كل معتقل اللهم اشفي طفلي “الاسم” يارب بحق نبيك محمد شافيه اللهم شافي وعافي كل مريض يشكو الم او وجع.
  2. ربي اسكب على قلبي راحة أتجاهل بها كل ما يؤلمني الحمدلله الذي من علي بتحسن صحة طفلي اللهم اتمم شفائك عليه شفاء لا يغادره سقما يالله.
  3. ربي قد مرض أحب الناس إلي وإن قلبي يتمزق بمرضه اللهم أشفه أنك أنت الشافي وأنثر العافيه في جسده وفي قلبه اللهم أشف طفلي شفاء لايغادره سقما.
  4. اللهم انزل شفائك لمن مسه الضر، ربي اشفي وعافي مرضانا ومرضى المسلمين انت الشافي لا شفاء الا شفائك اللهم اشفي طفلي “الاسم”.
  5. اللهم إحفظ لي طفلي فهو أجمل عطاياك و أغلى مارزقتني وأغلى ما أنعمت علي به اللهم إني أستودعتك اياه فاحفظه لي بحفظك يارب اشفيه وعافيه وجعل عافيتك تسري في جسدة.
  6. يارب أنك وأنت الأول فليس قبلك شئ وأنت الاخر فليس بعدك شئ وأنت من بيدك المعجزات يارب قد عجزت وطال صبري وإنتظاري ودعوتك ثم دعوتك ثم دعوتك ومازلت ادعوك لثقتي وأملي بك فليس لي سواك يارب اشفي طفلي وفرج همي وفك كربي وارح قلبي ويسر امري فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  7. يارب إنه قطعه مني يؤلمني ألمه ويبكيني تعبه اللهم اشفي طفلي شفاء لايغادره سقما يارب ناديتك بقلب يملئه الأمل بالأجابة فلا ترد قلبي اللهم اشفيه يارب إنه قطعة من قلبي ربي أنت تعلم إن مسه الضر مسني أضعافه اللهم اشفي طفلي انت الشافي المعافي يارب العالمين.
  8. اللهم في هذا اليوم وهذي الساعة تشفي كل مريض اللهم أشفي “الاسم” والبسه ثوب العافية وبدله من حال الي حال يارب العالمين ربي أشفي طفلي وقرة عيني.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للطفل المريض بالحمى

وبالرغم من أن الدعاء يفضل أن يكون بين العبد وربه إلا ان الدعاء للمريض قد يكون نافعاً إذا كان بين الاهل والمقربين والاصدقاء، لعل دعوة من قلب احدهم تُصيب سهم الرجاء، فلا تتوقف عن مشاركتهم دعاء للطفل المريض بالحمى وابذل كل اسباب طلب العافية لطفلك إن شاء الله.

دعاء لطفلتي المريضة

  1. ربي استودعك قطعه من قلبي يا منزل الشفاء و رافع البلاء ويا مجيب الدعاء ويامن يعيد للمريض صحته اللهم اشفي طفلي بشفائك و امسح على جسده بالصحه والعافيه.
  2. اللهم يا واسع العطاء ويا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء اشفي طفلي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء اشفه وعافه ومرضى المسلمين وصل اللهم وسلم على محمد واله وصحبه.
  3. اللهم اشفي طفلي شفاء لايغادره سقما اللهم ارزقني فرحه تدمع منها عيني يارب لاتحرمني رؤيته يمشي متعافي يارب انت اكرم الاكرمين.
  4. ربي خفف عن “الاسم” ألمه و اعفو عنه وعافه وأشفه ياالله ربي يسر أموره وعجل له في شفاء وسعادة لطالما تمناها طفلي ودمعاته واهاته تسبق طلبها إنه لاحول له ولا قوة وأنت الرحمن الرحيم أغمره يا الله برحمتك التي فاقت كل شيء.
  5. اللهم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء البائس الضعيف أشفينا يالله وألطف بجسدنا وأكتب لنا الشفاء العاجل يارب العالمين اللهم اشفيني واشفي طفلي.
  6. اللهم اشفي طفلي واغرس في نبضاته راحة وفي جسده عافية لاتفارقه. اللهم يا من تعيد للمريض صحته وي من تجيب دعاء البائس الضعيف اشفي طفلي من مرض أرهقه وألطف بجسده واكتب له الشفاء العاجل التام يا كريم واشفي جميع مرضى المسلمين.
  7. اللهم شافي “الاسم” وعافه وابعد عنه كل اذى ومكروه اللهم سخرله من الطب والعلم والاطباء مايعينه على الشفاء اللهم لاتحرمني ابتسامته اللهم امده بالقوه والصحه ان صغيري يعاني فكن عونه اللهم انت الرحيم اللطيف فارحمه والطف به اللهم هون عليه المه وتعبه ووجعه اللهم استودعتك طفلي فاحفظه.

77 مشاهدات