دعاء للطفل العنيد

دعاء للطفل العنيد

افضل دعاء للطفل العنيد حتى يشرح الله صدره ويحبب إلية والدية ويجعل قلبه لين ويرزقه الله كل خير وهداية إن شاء الله، فواجه العناد من دعاء للطفل العنيد ليقربه الله من قلبي والدية ويهديه ويزيده سكينة وطمأنينة إن شاء الله، فالخصال التي يمتلكها بعض الاطفال لا يمكن حلها بسهولة وخصوصاً العناد الذي قد يضرّه دون علمه، لكن الاب والام الذين لديهم مشكلة في كيفية زرع محبتهم في قلب طفلهم يتوجب عليهم اولاً الدعاء والتوجة الى الله، والتقرب إلية لإلانة قلبه وشرح صدره من دعاء للطفل العنيد ، فالله هو الملاذ لكل مشاكل الحياة وسيُلهمك كيفية العناية والاهتمام بالطفل العنيد إن شاء الله.

دعاء للطفل العنيد

حين يصعب عليك الامر في مواجهة الطفل العنيد فإن بعض التصرفات ليست هي الحل، ولابد اولاً من التقرب الى الله ليزرع في قلبه الحب والطاعة، وقد سهلنا لك عن كيفية الدعاء بهذا الامر في دعاء للطفل العنيد .

  • يارب استودعتك قلب طفلي اللهم اشرح صدره وازل همه وطمئن باله وارح قلبه اللهم احمي قلب طفلي من كل شر اللهم اسعد قلب طفلي اللهم احفظ قلب طفلي اللهم ادم لي طفلي لنهايه عمري اللهم الا طفلي لا يمسه الضر اللهم اشرح صدر طفلي اللهم عافي طفلي اللهم اجبر خاطر طفلي.
  • اللهم لين قلب طفلي واوهبه رحمة من عندك ياوهاب ياعظيم يامحيي يامميت ياودود يالله رقق قلبه للعفو يالله يارب اشرح صدره للعفو والعتق ياكريم يالله.
  • يا رب أسعد قلب طفلي واشرح صدره وارح قلبه وابعد عنه كل ما يحزنه واطل في عمره اللهم اني استودعتك راحته فاجعله اسعد خلقك.
  • يارب اسعد طفلي بكل ما هو جميل من عندك اللهم اكتب له السعادة الدائمة وابتسامة لا تغيب و قلب لا يحزن رب اشرح له صدره ويسر له امره.
  • اللهم إجعل طفلي “الاسم” من الهداة المهتدين غير ضال ولا مضل اللهم حبب إليه الإيمان وزينة في قلبه وكره إليه الكفر و اجعله من الراشدين.
  • اللهم إحفظ لي طفلي اللهم اني استوعتك قلبه ولسانه وجسمه وجوارحه ونبضه الله افرحني برؤيته من المهديين والطائعين ربي اشرح صدره واسعد قلبه.
  • وجدتك شيئا جميلا في حياتي، وسأبقيك أجمل ما فيها اللهم إني حصنتك و أستودعتك أثمن أشيائي وأقربها لي يارب إحفظ لي طفلي من كل شر اللهم انني استودعتك قلبه وروحه ونبضه.
  • اللهم قلب طفلي وسعادته لا تحزن قلبه ابدا الله احفظه بحفظك استودعتك قلبه وسعادته استودعتك اياه جميعه اللهم رد لي قلبه وارزقني بره يارب.

دعاء لتهدئة الطفل العنيد

فعندما يكون الله هو الملاذ والمصدر الذي تتزودُ فيه بطاقة إيجابية لمواجهة العديد من المشاكل وأهمها عناد الطفل، فالهدف من دعاء للطفل العنيد هو الاستقامة والصلاح له، وهذا هو الرجاء الذي تريده من الله تعالى.

  • اللهم اجعل طفلي من الهداة المهتدين غير ضال ولا مضل، اللهم حبب إليه الإيمان وزينه في قلبه، وكره إليه الكفر و اجعله من الراشدين اللهم اني استودعتك طفلي وقلبه وعافيته وجسمه فاحفظه لي يارب.
  • اللهم إجعل طفلي من الهداة المهتدين غير ضال ولا مضل اللهم حبب إليه الإيمان وزينة في قلبه وكره إليه الكفر و اجعله من الراشدين اللهم ابعد عنه كل ضيق اللهم اشرح صدره و ازل همه و طمن باله ارح قلبه و كن معه يارب.
  • يارب استودعتك قلب طفلي ربي اشرح صدره وقوه بك يارب واجبر قلبه جبرا انت وليه اللهم احفظ لي قلبه ولسانه من كل ما يضره اللهم لين قلبه وشرح صدره.
  • اللهم يا خالق الجبال الراسيه وملين القلوب القاسيه وهادي العباد العاصيه سخر لنا جنود الأرض وملائكة السماء وكل قلب وليته أمرنا اللهم جنبنا حيرة النفس وحزن الليل وبكاء القلب وموت الضمير وسوء الخاتمة اللهم اشرح صدر طفلي ويسر امره وفرج همه وارزقه من واسع فضلك يا حنان يا منان يا واسع الكرم والغفران.
  • اللهم إرزق طفلي المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وإرزقه القناعة والرضا ونزه قلبه عن التعلق بمن دونك وإجعله ممن تحبهم ويحبونك اللهم احفظه بعينك اللتي لا تنام وارزقه من أوسع أبوابك ومن حفظة كتابك اللهم ارزقني بره ولا تريني فيه مكروه.
  • اللهم علق قلب طفلي بالقران واجعله من أهلك وخاصتك يارب اللهم اجعله ممن يقرأ اياتك ويتدبرها أناء الليل وأطراف النهار اللهم اصلح قلبه واجعله بارا بوالديه وارزقني صلاحه يارب اللهم طمئن قلب كل من وقعت عينه على الدعاء وأكفه ما أهمه يارب اشرح له صدره وارزقه راحة البال وأجب رغبات نفسه وحاجات روحه ودعوات قلبه وتولى قلبه بما فيه خيراوصلاح له إنك على كل شيء قدير اسأل الله أن يبشرك بفرحة لم تحسب لها حساب وأن ينير دربك ويسهل أمرك ويحفظك من كل شر.

دعاء لابني المشاغب

فحب الاب والام لطفلهم العنيد لا يجعلهم يتعاملون معه بقساوة، بل بهداوة وحنية، ويجب ان يكون الله هو اول من تبحث عنهُ ليهدي قلب الطفل، ولكي تعرف جيداً عن كيفية دعاء للطفل العنيد فإن الله سيرزقه كل خير في حياته إن شاء الله.

  • اللهم ارح قلب طفلي ليرتاح قلبي يالله اللهم لا تجعل للضيق مكانا في قلبه الله ابعد عنه كل حزن يشعر به وكل ما يشعل باله يارب الله اشرح صدره وازل همه وطمئن باله وارح قلبه ربي استودعتك طفلي الا يمسه سوء وانت خير من استودعت.
  • اللهم أني استودعتك طفلي من فتن الدنيا وشرورها استودعتك قلبه و مستقبله و دينه و خواتيم عمله يامن لاتضيع عنده الودائع اللهم اشرح صدره وارح قلبه ويسر له امره.
  • يارب إن قلبها بيدك، وراحتها، وحزنها بيدك فأسعدها، ولا تجعل للحزن ثواني بوقتها اللهم اشرح صدر طفلي، واحفظها يا كريم اللهم اشرح صدره ويسر أمره اللهم لين قلبه وقربه إلينا وفرج همه واشفه وعافه اللهم متعه بالصحه والعافيه.
  • اللهم زين طفلي بزينة القران وشفعه بشفاعة القران اهل القرأن اهل الله وخاصته اللهم اجمع القران في قلبي حفظا وعلى لساني تلاوة وفي سلوكي خلقا وارزقني منه العلم والعمل اللهم لين قلبه بالقران اللهم اشرح صدره بالقران.
  • اللهم إني استودعتك طفلي من أن يؤذي قلبه ألم , اللهم قلبا بنيته تسعة أشهر لا تجعله ينهد في لحظه اللهم اشفيه واغرس في نبضه راحه وفي جسده عافيه يارب العالمين.
  • يارب طفلي هو قطعة من قلبي، اللهم احفظه لي بعينك التي لا تنام استودعتك قلبه فهو قلبي أحببته منذ أن بشرت به وحين سمعت نبض قلبه لأول مرة اللهم إني أستودعتك طفلي فقر عيني برؤيته بأتم عافيه.
  • اللهم اني استودعتك روحا أحبها، ربي إنه قطعه من روحي وجزء من قلبي فاوصيك به خيرا، فحفظ لي يا الله صحته و قلبه وعافيته اللهم أحفظ لي طفلي و لا ترني فيه بأسا يبكيني.

38 مشاهدات