دعاء للطفل الخائف

دعاء للطفل الخائف

أحياناً يُعاني الطفل من الخوف، ولكن دعاء للطفل الخائف يُمكنهُ حجب الخوف والقلق عن حياة الطفل إن شاء الله، فرجوعك الى الله وتوسلك الامان من دعاء للطفل الخائف يُمكنهُ أن يُزيل كل مواقف وصدمات يمرّ بها الطفل في حياته، فالاب والام يعرفون عيني طفلهم وكمية خوفة من بعض الاشياء التي قد يُصادفها او يعيش لحظاتها، ولكن الله هو ملاذ كل خائف وهو القادر على حماية الطفل من الخوف والارق والقلق، الله يعلم معاناة الطفل، ولأن دعاء للطفل الخائف يُعتبر مصدراً لجلب الامان والسكينة إذا كان الدعاء من القلب وبإخلاص، فإن إستجابة الدعاء وقبولها لن تتأخر وسيكون الله اكبر قوة وسند إن شاء عزوجل.

دعاء للطفل الخائف

يتسلل الخوف الى الطفل من بعض الاحداث التي يمرّ بها، يبقى خائفاً من كل شيء بعدها، ولكن هذا الخوف يجعل الاب والام اشد الناس قلقاً على طفلهم، وهذا ما يدفعهم الى دعاء للطفل الخائف لتوسل الامان لطفلهم من الله عزوجل.

  • اللهم طفلي، أهدئ يومه وليلته، وأحطه بالملائكة وأبعد عنه شر الشياطين ووسوستهم، اللهم إني أعيذه بك من كل شر ومرض ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم أبعد عنه كل خوف وارزقه طمأنينة وسكينة من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اني استودعتك نفس طفلي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك واستودعتك صحت طفلي فاحفظها لي حتى القاك اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك اللهم اني استودعتك ما بقي لي من العمر فأجعله في رضاك وطاعتك يارب.
  • اللهم اني استودعك قلب طفلي فلا يبقى فيه الا انت اللهم إني استودعك طفلي بلا إله الا الله فذكره بها في كل وقت اللهم اني استودك طفلي وقلبه فانزع عنه كل خوف الا الخوف منك اللهم اني استودك خاتمت طفلي اللهم اني استودعك لطفلي رضوانك الاكبر فاكتفهي به.
  • اللهم اني استودعتك صدر طفلي فاجعله منشرحاً بذكرك في كل ان وحين وانزع عنه وساوس الشياطين اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع منه كل خوف الا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك اللهم اني استوعتك لسان طفلي فاجعله رطبا بذكرك في كل ان وحين والجمه من ان يخوض فيما لا يرضيك.
  • اللهم إني استودعتك مالي وأهلي وأولادي وما أملك وما يملكون فاحفظهم برعايتك واكلأهم بعنايتك اللهم استودعتك طفلي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك اللهم استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك اللهم استودعتك طفلي ونيته فصفها واحفظها من الرياء.

دعاء لابني الخائف

فالاب والاب الذين لديهم طفل خائف من مواجهة بعض الاشياء او المرور ببعض الاحداث، يتوجب عليهم ان يتجهو الى الله ويتضرعو إلية من اجل طفلهم، ولان دعاء للطفل الخائف يُعتبر مصدراً لبث شكواك الى الله، فواصل بشكل يومي الدعاء له.

  • اللهم يا من لا تضيع ودائعه إني استودعتك نفس طفلي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك اللهم إني استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك اللهم إني استودعتك سمع طفلي وبصره وقلبه وجميع جوارحه فاملأهم نورا واجعلهم في رضا.
  • اللهم أذق قلب طفلي برد عفوك وحلاوة حبك وافتح قلبه لذكرك وخشيتك واغفر له بكرمك وأدخله جنتك
    برحمتك يا جديرا بالدعاء وقديرا بالإجابة أسألك فلا تردني خائبا فلا خاب من أنت مولاه أسعد قلبه يا رب واعطه ما يتمنى واقر عينه بما يحب ويرضا ولا تسلبه نعمه قد اعطيتها له.
  • اللهم اني استودعتك نفس طفلي فانزع عنه كل الحجب التي تحول بنه وبينك اللهم اني استوعتك صحت طفلي فحفظه لي حتى نلتقي بجنتك اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف الا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك اللهم اني استودعتك سمعه وبصره وقلبه فاملاهم نوراً وزدهم نوراً.
  • اللهم اجبر خاطر طفلي جبراً انت وليه وانت القادر عليه فإنه لا يعجزك شيء في الارض ولا في السماء ربي ارح قلبي وارح عنه كل خوف يسكنه وكل ضعف يكسره وكل امر يبكيه ولا تفجعه في مستقبله ولا في نفسه ولا في اهله ولا احبته يا الله.

دعاء الخوف الاطفال

فالله هو الامان وهو الحافظ من كل شر ومكروة، وتختلف المسميات للمرض الذي قد يُعاني منهُ الطفل عندما يخاف، إلا ان الله يبقى هو الرجاء الذي تستودعهُ بما في قلبك دون مسميات، وهذا دعاء للطفل الخائف الذي تريده للتواصل مع الله ورفع حاجتك إلية.

  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل ان تامن طفلي من الخوف يارب اسألك وانت الاحق بالسؤال اللهم امن طفلي ربي ارحمه فهو ضعيف قليل الحيله.
  • يارب فرج قلب طفلي واحميه وخليه لي يارب فانا ليس لدي غيره في الدنيا يارب امنه من الخوف واجبر قلبه جبراً انت وليه ربي احفظه لي طول العمر ولا تريني فيه بأساً يبكيني.
  • اللهم ابعد عن طفلي كل وحشه ووحده وكل خوف وعذاب يارب ارحمه برحمتك واجعله في دار السلام يا ذا الجلال والإكرام يا واسع العظاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء انزل رحمتك على طفلي وامن قلبه من الخوف.
  • اللهم اني استودعتك قلب طفلي فانزع عنه كل خوف وقلق ربي أبعد عن طفلي الأفكار السيئة وضيقة القلب ربي اشرح لطفلي صدره وأرح قلبه وأزح عنه كل خوف يسكنه، وكل ضعف يكسره، وكل أمر يبكيه، ولا تعسر امره وافتح له من ابواب رحمتك.
  • يارب أنك السميع المجيب وحدك وأنك العالم بما فيه صدره يارب العالمين يارب إجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هما فرجا وأشرح صدره وارح قلبه وأزح عنه كل هما يبكيه وامرا يقلقه وأزح عنه كل خوف وابدل حزنه فرحا وتعاسته سعاده يارب انت وليه فتولاه برحمتك ولطفك واكتب له مايتمناه.

31 مشاهدات