دعاء للجدة بالرحمة

دعاء للجدة بالرحمة

هذا افضل دعاء للجدة بالرحمة والمغفرة بعد وفاتها، يُعتبر فقدان الجدة ورحيلها عن الدنيا شيئاً مُحزناً للغاية، ومن اجلها تمكنا اليوم من وضع دعاء للجدة بالرحمة ، لأن رحمة الله هي الغاية والسبيل الذي يتمناهُ المتوفي في قبرة من الله، ولأن الاعمال تنقطع عند الوفاة، إلا ان دعاء للجدة بالرحمة يبقى هو العمل الذي يُمطرُ قبرها بالغيث، والغيثُ هو رحمة الله وعفوة وكرمة، فلا شيء أثمنُ ولا افضل من الدعاء بالرحمه للمتوفية الجدة رحمها الله، لأنها تُعتبر مصدراً للحنان والحب الحقيقيّ، فرحيلها مؤسف وقاسي عند الكثير من الاحفاد والحفيدات، لكن الدعاء لجدتي بالرحمة كفيل بأن يُزيل الحزن عند موتها.

دعاء للجدة بالرحمة

إن الموت والرحيل عن الدنيا هو مصيرنا جميعاً ولكن كل واحد في الوقت المعين والأجل الذي في علم الغيب عند الله، فعند رحيل الجدة ووفاتها يحزنُ الاحفاد والحفيدات، ويبقى وفاتها ذكرى مؤلمة، لكن دعاء للجدة بالرحمة يُعتبر من اهم الاعمال التي تفيدها في قبرها.

  • ربي انها أعز و أغلى من فقدناها فأكتب لنا لقائها في جناتك اللهم ارحم من ماتت بالدنيا ولم تمت في قلوبنا اللهم وسع قبر جدتي “الاسم” حبيبتي بنعيم لا يفنى وأغفر لها و اجعل الجنه دارها اللهم ارحمها واجبر كسر قلوبنا يارب العالمين.
  • يارب لا تترك جدتي وحيده كن لها رحيما و حليما اللهم أنس وحشتها و إرحم غربتها بقبرها و أجعل قبرها روضه من رياض الجنة يا أرحم الرحمين اللهم ارحمها عدد ما صلى عبادك و عدد ما رفعت الايادي لدعائك و رجائك.
  • رحلت جدتي وتركت مكانا لن يملئه احد فاغفر لها يا الله اضعاف السعاده التي ملئت بها حياتي ربي اني اشتقت لمبسمها فاجعلها مبتسمه في الفردوس الاعلى من الجنه ربي عطر قبر جدتي برائحه الجنه اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها.
  • رحلت عني ولم ترحل مني ربي انها ليست معي لكنها في قلبي وفي دعائي انتقلت الي جوارك لكنها موجودة في كل تفاصيل حياتي اللهم ارحم جدتي حبيبتي بقدر اشتياقي لها واجعلها امنة مطمئنة في قبرها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
  • يارب ضاقت بنا الحناجر على التفشي، وأنت أعلم بما في الصدور فأشرحها يارب، ضجت القلوب كلها وأهتزت لأجلها يارب، يارب أرحم جدتي وأجعل مثواها الجنة، اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وأرحمها وأغفر لها وأسكنها الفردوس الأعلى يارب، وأرحم موتانا وجميع أموات المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم ارحم جدتي “الاسم” واجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم تقبلها قبول حسن اللهم اجعل الموت راحة لها من كل شر اللهم اجعل مرضها لسنين تكفيرا لذنوبها اللهم اجعلها من عبادك المخلصين اللهم تجاوز عنها بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين.

دعاء لجدتي بالرحمة والمغفرة

فحين يكون دعاء للجدة بالرحمة والمغفرة فهو خير الدعاء الذي ينتظرةُ الميت في قبره، ففقدانك للجدة يجلبُ لك الحزن والأسى، فلابد ان تجعل من الدعاء لها محطة يعودُ عليها بالخير كُلما حزنت وتألمت لفراقها.

  • اللهم اجعل جدتي من الذين وصفتهم في كتابك فقلت عنهم وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضيه في جنة عالية يارب عن كل تعب عوضها به زرعا وبرادا وقطوفا دانيه وقصورا في الجنه.
  • ربي لي فقيدة حنت عيني كثيرا لرؤيتها، اسألك ربي أن تهب لها في قبرها راحة تسع الكون ربي عطر قبر جدتي برائحة الجنه اللهم ارحم روحا رحلت وما اكتفى القلب من حبه واجعل الجنه دارها والفردوس الأعلى مستقرها يارب العالمين.
  • اللهم بلغ دعائي لجدتي “الاسم” اللهم بلغها إني ادعو لها في كل وقت وإنها مازالت في قلبي وعقلي ولساني اللهم اغفر لها وارحمها رحمة ملء السماوات والأرض اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالده مخلده فيها يارب العالمين، اللهم اجعلها من السبعون ألف المبشرون بالجنة.
  • ربي إرحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم إجعل قبر جدتي روضة من رياض الجنة اللهم انر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي اللهم إرحم جدتي “الاسم” حبيبتي واجعل المسك ترابها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة يارب.
  • اللهم اجعل جدتي “الاسم” من سيدات الجنة واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا لها واجعل ظلك ظلا لها والسندس لباسا لها والقصور سكنا لها واجمعنا بها بالفردوس الأعلى يا ارحم الراحمين.
  • اللهم عطر قبر جدتي غاليتي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبه واغفرلها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنه اللهم ارحم جدتي واغفرلها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا بالجنة، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة وكن لها الرفيق الأعلى واجمعني بها في جنتك يارب العالمين.

اللهم ارحم جدتي

فالجدة تُعتبر المصدر الأول للحنان والحب وهي الشجرة القديمة التي بحنانها تمكنت من رعاية الاب او الام، وكانت سبباً في وجودك اليوم، فلا تبخل عليها من دعاء للجدة بالرحمة الذي يعودُ عليها بالخير إن شاء الله.

  • اللهم اجعلها من الذين عفوت عنهم وغفرت لهم وكتبت لهم الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب برحمتك وكرمك يا أكرم الأكرمين اللهم في يوم الجمعة في كل دقيقة تمر على كل مؤمن متوفى وهو في قبره أسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا.
  • اللهم انر قبر جدتي “الاسم”  بنورك واجعل ملائكة الرحمه تطوف عليها من كل جانب اللهم ارحمها في باطن الارض واسترها يوم العرض يارب انت خلقتها وانت اخذتها وانت الرحيم فليس غيرك ارحم بها فيارب اجبر كسر قلبي على فراقها وجبره بلقاء في الجنة.
  • ربي ان قلبي منكسر على فراقها فاجبر كسر قلبي بأن تدخلها الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب اللهم سخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم فقيدتي واغفرلها وارفع درجاتها واجمعني بها يارب في جنتك يارب.
  • اللهم أنزل رحمتك على جدتي اللهم اغفر لها ذنبها و وسع لها قبرها و نور قبرها و أدخلها في جنات الفردوس الأعلى من دون حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم انر قبور موتانا واجعل ملائكة الرحمه تطوف عليهم من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الارض واسترهم يوم العرض يارب انت خلقتهم وانت اخذتهم وانت الرحيم فليس غيرك ارحم بهم ف يارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنه.
  • اللهم بلغ دعائي لجدتي اللهم بلغها اني ادعولها في كل وقت وانها مازالت في قلبي وعقلي، ولساني لن يترك ذكرها الطيب، اللهم اغفر لجدتي وارحمها رحمة تملأ السماوات والارض، اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالدة مخلدة فيها مع أحبابها يارب العالمين.
  • اللهم ان هذه اول ليله تمر على جدتي في قبرها اللهم ثبتها عند السؤال واغفر لها وارحمها وتجاوز عنها وابدلها دارا خيرا من دار الدنيا ربي وسع عليها قبرها واجعل ما اصابها تكفيرا لها وتمحيصا لذنوبها.

دعاء للجدة المتوفية كتابة

من الجميل ان تقوم بتذكير من حولك من افراد العائلة بالدعاء لها والتضرع بين يدي الله ان تكون رحمة الله وعفوه وغفرانهُ هي الغاية والهدف من دعاء للجدة بالرحمة ، فاختر رسائل او بوستات بالدعاء وكن أملاً لها في قبرها.

  • رحم الله وجه نحن إليه و لم نعد نراه رحم الله روح نقيه كسرنا غيابها و أوجعنا رحيلها اللهم ارحمها و بشرنا بأنها منعمه بنعيم الجنه اللهم أسالك أن ترحم ضعفها ووحدتها و وحشتها وأن تجعل دعائنا لها أنيسا لها في قبرها.
  • اللهم خفف على قبر جدتي من حر الدنيا وهب لها نسمات باردة رطبة بماء الجنة إلى يوم القيامة حتى تلقاك وأنت راض عنها اللهم عطر قبرها برائحة الجنة اللهم ارحمها واجعل الجنة دارها ومقرها واجمعنا بها يا كريم.
  • اللهم ارحم جدتي وادخلها فسيح جناتك اللهم اجمعني بها في جنات النعييم اللهم اني اشتقت اليها فعجل شوفتي اليها يارب اللهم ارحمها .ﷲ يرحم جدتي ويغفر لها ويسكنها الجنه يارب.
  • يارب إمسح على قلب أمي مسحا يزيل وجع الفراق اللهم إجبر قلبها وخاطرها وثبت صبرها و قوي إيمانها و هون حزنها يارب صبرها صبرا لا يباعد صبر أيوب و إرحم جدتي و إجعلها من الضاحكين المستبشرين في الجنة.
  • يارب ان جدتي “الاسم” في ذمتك وحبل جوارك هون عليها برحمتك ولطفك اول ليلة لها في قبرها، اللهم وسع مدخلها وامن وحشتها وارحم غربتها وانر ظلمتها واجعل قبرها يا الله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من أهلها يا ارحم الراحمين.
  • ربي قد أبعدت جدتي عني وأنت تعلم أن قربها كان لقلبي حياة فيارب ارحمها بقدر اشتياقي لها واغفر لها بمدى افتقادي إليها وعوضني بلقاء ينزع وحشة فراقها في الجنة.

جدتي رحمة الله عليك

إن رحمة الله وعفوه وغفرانه وكرمه بعباده الذين ينتقلون الى جواره كفيل بأن لا يحتاجون شيئاً من البشر، ولكن الله فتح باب الدعاء للتعبير عن الذين تحبهم وتتمنى لهم الخير، فعند وفاة الجدة يُمكنك ان تحصل على دعاء للجدة بالرحمة الذي خصصناهُ لك او لكي.

  • اللهم اربط على قلبي حين اتذكر جدتي وزدني ثباتا حين اشتاق لها فإن فقدانها جرحا لا يبرأ، اللهم ارحم جدتي واجعل ذلك الوجه المنير في اعلى مراتب النعيم واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنه يارب.
  • اللهم رحمات منك تتوالى وفسحة في قبور من اصطفاهم الفؤاد ففجع بهم اللهم اغفر لهما وتجاوز عنها وانس وحشتها واجعلها في رياض الجنه يارب العالمين.
  • اللهم وان قصرنا عليها بالدعاء فأنت ربها الذي لا ينساها اللهم اهدها من الجنة ما يسعد عيناها اللهم ارحم جدتي رحمة تسع الدنيا ومن عليها واجمعنا بها في جنات النعيم يارب العالمين.
  • اللهم وسع مدخلها و ادخلها الجنة و غسلها بالثلج و الماء والبرد اللهم يمن كتابها و هون حسابها و لين ترابها و ثبت أقدامها و ألهمها حسن الجواب اللهم طيب ثراها و اكرم مثواها واجعل الجنة مستقرها و مأواها من أجلها.
  • اللهم ارحم من كنت انتظر خبر شفائها وكسرني خبر رحيلها اللهم ارحمها رحمه تسع السموات والارض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع اللهم الجنه لوجهها والنور لقبرها يارب اجعل جدتي من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • من الصعب جدا ان تتغير صيغة دعائي فالسجود من يارب اشفي جدتي واحفظها واشرح صدرها الى يارب ارحم جدتي واغفر لها وتجاوز عنها، اللهم ان موت جدتي كان ولازال كسرا لقلبي فيارب أجبر هذا الكسر بلقاء لا يعقبه فراق في الجنه يارب ارحم جدتي.

31 مشاهدات