دعاء للام الميتة

دعاء للام الميتة

إختر دعاء للام الميتة مكتوب وقصير وشارك الاهل ليدعوا لها الجميع معك، بعد رحيل الام وفُقدانها ستفقد رائحة السعادة وسيغمُرك الحُزن وقتاً طويلاً، لكن الدعاء لها من افضل الوسائل التي تواري حُزنك، فلن يبقى لها إلا دعاء للام الميتة والاعمال الصالحة التي تقوم بها لأجلها وهي في قبرها، فإن دعاء للام الميتة مايُزيلُ عنك الحزن والفقدان لها شيئاً فشيئاً ويعودُ عليها بالخير والسكينة إن شاء الله، فالام هي من تعجزُ الكلمات ان تصف حُبها وحنانها وصدقها، وحُرمانك بعد وفاتها من دفئها وإحتضانها لك في اصعب المراحل، فلا شيء يعوض ما تعبت لأجله الا الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وجنات النعيم ان شاء الله.

دعاء للام الميتة

مع رحيل الام ووداعها الى الابد لاشيء سيُعيدُ ترميم قلبك الى ما كان سابقاً، لاشيء يُمكنهُ ان يترك أثراً عميقاً في القلب بعد وفاتها، ولكن دعاء للام الميتة والاعمال الصالحة سيُطمئنك قليلاً وتشعر بأنها بين يدي الله الكريم والرحيم بعبادة.

  • اللهم إني أعيذ فقيدتي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبرها من الظلمه، اللهم لا تجعل ذكر أمي منقطع اللهم كما طيبت ذكرها في أرضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك وأجعلها من أهل النعيم، اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبرها برحمتك وعفوك وغفرانك، فليس لها احد سواك، هي تحتاجك انت يالله، فأكرمها بكرمك يارب.
  • امي، ربي إنها ليست معي ولكنها في قلبي وفي دعائي، اللهم اجعل قبرها بارد رطب بماء الجنة واجعلها ممن يفترش ريحان الجنة ويتوسد سندسها واستبرقها إلى يوم يبعثون، وتقبلها بقبول حسن فأنت الكريم الرحيم.
  • اللهم امطر علي قبر امي من سحائب رحمتك وعفوك وكرمك واحسانك اللهم اسكن روحها الطاهره جنتك اللهم ارحم امي واجعل قبرها روضه من رياض الجنه، وابعثها مقاماً محموداً من الجنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أمي فإنها كانت مسلمه، واغفر لها فإنها كانت مؤمنه، وأدخلها الجنة فإنها كانت بنبيك مصدقه، وسامحها فإنها كانت لكتابك مرتله، وارزقها جنتك برحمتك وعفوك وكرمك يا كريم.
  • اللهم أرحم أمي و اغفر لها يالله يارب بشرني بأنها منعمه بنعيم الجنة اللهم إني اسألك أن ترحم ضعفها ووحدتها ووحشتها وأن تجعل دعائي لها انيسا لها في قبرها، وأن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارب.
  • اللهم أنر قبر امي فقد حن لها القلب واشتقت اليها اللهم هب لها سعة في قبرها لا يرى لها نهاية وهب لمضجعها طيبا ولظلمتها نورا ولذنوبها غفرانا وبرد قبرها وزدها احسانا فوق احسانها واجعل الجنة مسكنها ودارها يا اكرم الاكرمين.

افضل دعاء للام الميتة

فحين ترحل الام وتتركك وحيداً في الدينا لابد ان تكون الابن او الابنة الصالحة التي لاتنساها من الدعاء في كل الاوقات، فلا شيء افضل من مواصلة دعاء للام الميتة في قبرها وتمني الخير لها من الله تعالى.

  • يارب الجنه لوجه أمي والنور لقبرها اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها اللهم ارحم امي و اجعل الجنه من نصيبها، والفردوس دارها ومقرها.
  • اللهم ارحم من كانت بشوشه الوجه وطيبه القلب، احم من كانت مأمني وأماني، من كانت تسعد قلبي في كل حزن، اللهم اجعل المسك ترابها والحرير فراشها اللهم ارحمها واغفر لها واجعل الفردوس دارها.
  • اللهم اجعل امي ترى في الجنه مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم كن لها في قبرها وأنس وحشتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • لسان أمي وصوت دعواتها موكب ملكي يوصل أمنياتي للسماء دون عناء فيا رب ارحمها واغفر لها واجعلها في جنة الفردوس، برفقة المصطفى والنبيين والصديقين.
  • ربي اجعل أعمال أمي مؤنسة لها واجعلها تنام قريرة عين مطمئنه واجعل قبرها من رياض الجنة، اللهم بعدد حبات المطر امطر على قبر امي من رحمتك وغفرانك يا ارحم الراحمين مايقربها من الجنة.
  • اللهم إرحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا واشتاق القلب لهم، فاجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى يا كريم، اللهم اغفر لأمي وارحمها اللهم اجعلها في نعيم وزد من نعيمك عليه يارب.
  • يا رب كل من انتقل إلى رحمتك اكرمه بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها الثمانية اللهم اغفر لأمي واجعل الفردوس الاعلى مكانا ومنزلا لها يارب واجمعني بها والمسلمين بجنتك، يا ارحم الراحمين.

دعاء للام الميتة قصير

ولأن الدعاء من افضل الاعمال التي تعودُ على المتوفي او المتوفية بالخير والفائدة، فإن دعاء للام الميتة يُمكنك ان تقوم من خلالة بتذكير من حولك من الاهل والمقربين بأن لا ينسوها من الدعاء.

  • رب أرحم من حالت بيننا وبينها الأقدار ورحلت إلى دار القرار اللهم أغفر لأمي وأنزل عليها الأنس والنور واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجعلها من أهل الفردوس الأعلى بصحبة النبيين والصديقين والشهداء يارب العالمين.
  • اللهم أنزل نورا من نورك على أمي، اللهم أنر لها قبرها ووسع مدخلها وانسها في وحشتها اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها اللهم إنها بذمتك و حبل جوارك فقها فتنة القبر و عذاب النار، و أنت أهل الوفاء و الحق فاغفر لها و ارحمها واسقها من حوض نبيك إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك لي ، اللهم أجمعني بها في جنات النعيم اللهم أرحم أمي وتولاها بلطفك وكرمك وأجعل قبرها روضه من رياض الجنه، وابعدها عن النار وكن لها رفيقاً في قبرها حتى تلقاك.
  • اللهم إن فقيدتي كانت نوري فلا تطفئ نور قبرها، كانت نعيمي فلا تحرمها لذة نعيمك، كانت متسعي وضحكاتي فأفسح لها في قبرها، وارزقها جنات الفردوس يارب العالمين.
  • رحم الله روحا كانت هي كل الحياة اللهم طمأنينة تحيط قبر أمي اللهم نعيما يحفها و انهار تسر ناظرها، اللهم الخلود ل روحها في الجنة، فأنت الكريم بعطائك والرحيم بعبادك.
  • وحدها أمي هي التي تركتني بغير رغبة منها هي فقط من تستحق الشوق ودمع عيني اللهم إجعل نسمات البرد تمر على أمي تحت الارض
    فتبرد عليها وتؤنس وحشتها وتجعل الجنة ملتقانا وإياها اللهم ارحم امي واغفرلها واعفوا عنها يارب العالمين.

29 مشاهدات