دعاء للام المتوفية

دعاء للام المتوفية

حين يُصاب قلبكِ برياحٍ باردة ملئها غُبار الحنين والاشتياق للام الميتة يُمكنك ان تجد اقوى دعاء للام المتوفية لتُمطر قبرها بوابلٍ من الدعوات التي تُنيرُ روحها الطاهرة ان شاء الله، أيضاً يُمكنكِ مشاركة دعاء للام المتوفية على جروب الأهل في الواتس ومع الجميع خصوصاً في بوست للفيس وتغريدات تويتر وغيرها من المشاركات التي تُعبّرُ عن مدى حبك الأم بعد وفاتها وعند ذكرى وفاة امي الغالية، فلتكن ادعية للام الميته عنواناً بارزاً امام من تحب ليتعرفوا حجم المعاناة والألم الذي تعيشه بعد فقد الام الحنونة وتجعلهم مُنصاعين لكُل ما تقدمه من دعاء للمتوفية امي امام الاهل والأصدقاء والاحبة ليتمنوا لها الرحمة والغفران وجنة الفردوس ان شاء الله.

دعاء للام المتوفية

من اقوى ما يُمكن ان تقدمةُ للام المتوفية هو الدعاء الذي يلامس روحها الطاهرة ب أمنيات تلازمها حتى تدخل جنة الفردوس ان شاء الله، اختر من أفضل 30 دعاء للام المتوفية ما يناسبك ويليقُ بها وضعةُ حيثُ تشاء وامام من تحب.

  • اللهم ارحم من تركت خلفها قلوب حزينة، وبيت ناقص، اللهم اجعلها من أصحاب الجنة التي لا حزن فيها ولا فراق، اللهم ارحم أمي واغفر لها.
  • رب اغفر لأمي وارحمها وعافها واعف عنها واسكنها جنة الفردوس الأعلى برحمتك ودون سابق حساب أو عقاب يا كريم.
  • أسأل الله أن احتضنك حضناً طويلاً دافئاً ينزع وحشة فراقك الموجعة، عند باب الجنة وندخلها معاً فرحين، يا رب ارحم أمي بعدد من ذكرك وشكرك يا رب اغفر لها بعدد من صلى لك وكبر.
  • رحمك الله يا أمي رحلتي وكسرت الذكرى قلوبنا أسأل الله لك في هذا اليوم الممطر أن يسكنك فسيح جناته.
  • إلى من هي معي حتى وأنا ضدي إلى أول الآمال و اخر اللقاءات إلى أمي العظيمة الراحلة اجمل امرأة رأتها عيناي انت جنتي وسعادتي التي فارقتني لم و لن أرى قلباً يحبني كقلبك، طيب الله ثراك و أنار الله قبرك و أسكنك الله فسيح جناته.
  • رحمك الله يا أمي الغالية ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة، اللهم انزلها منازل النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، اللهم امين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أمي بقدر ضعفي أمام غيابها وحزن قلبي بفراقها وذكرياتها التي لا تغيب عني، اللهم اغفر لأمي واجمعني بها بجنتك.
  • اللهم اغفر وارحم امي واسكنها فسيح جناتك اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم ادخلها جنتك بلا حساب ولا سابق عذاب الله يرحمك يا امي ويغفر لك اللهم ارحم اموات المسلمين واغفر لهم يا رب.
  • اللهم ارحم من استوفيت أجله وأخذته من بين أهله وأنت وحدك تعلم ألم فقده مهما فقدنا في الدنيا كل شيء يهون إلا فراق الأم فإنه الفراق الحقيقي ﷲ يرحمك يا أمي.
  • اللهم اجعل قبر امي روضة من رياض الجنة وأفسح لها في قبرها وثبتها عند السؤال، اللهم اغفر لها وارحمها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وابدلها دارا خير من دارها واهلا خيرا من أهلها وزوجاً خيراً من زوجها، وأحسن عاقبتنا.

الدعاء للأم المتوفية

كما أن الأم هي رحمة الله في الأرض وهي رمز العطاء الذي ينتهي عند فقدانها، فهي تستحقُّ العطاء والدعاء وكل شيءٍ قد يلامس روحها بالخير وهي في قبرها، لذا اختاري من دعاء للام المتوفية يوم الجمعة ما يُزيح عنكِ غبار الفقد والاشتياق.

  • بحق اسمك الرحيم يا الله أن ترحم أمي الغالية بقدر ما أشتاق إليها وأحتاج لها أمي كم اشتقت إليك اشتقت إلى حضنك الدافئ كم تعبت من أجلي لن أنساك أبدا صوتك ما زال في أذني فيا رب كما أسعدتنا وهي معنا فأسعدها وهي عندك في الجنة.
  • اللهم انقل أمي من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانها من الجنة وقل لها ادخلي من أي باب تشائين.
  • اللهم ارحم أمي رحمة واسعة وتغمدها برحمتك وأرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك وأنزل نورا من نورك عليها ونور لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها وارحم غربتها وارحم شيبتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لأمي وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وأدخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رحمك الله يا أغلى ما فقدت ربي ارحم امي بقدر اشتياقي لها منذ رحيلك يا أمي أحاول أن أكون بخير امي ما زالت ذاكرتي مليئة بك وما زلت أتجرع مرارة فقدانك، اللهم بقدر اشتياقي لامي برد عليها قبرها وعطر مسكنها وانس وحشتها.
  • اللهم ارحم روح رحلت ولم تكتفي قلوبنا من حبها، اللهم اجعل الجنة دارها واجمعنا بها في جناتك، اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحم ميتنا رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه إنك انت الغفور الرحيم.

دعاء لأمي المتوفية قصير

وقد يتوجب الأمر أحياناً أن تشارك من حولك دعاء للام المتوفية قصير في منشورات وتغريدات وغيرها خصوصاً في بعض المناسبات السنوية التي يحتفلُ البعض مع الام، لذا كن رفيقاً لأمك في غيابها الابدي وكن طائعاً لها في محياها ومماتها.

  • اللهم اني اشتقت لأمي لن ترجع أبدا ولن يأتي مثلها أبدآ ولن يعوض مكانها أحد ولا تفارق خيالي فأسألك اللهم ان تسكنها جنتك.
  • اللهم ارحم أمي التي كان وجودها جنة ورائحتها حياة وتقبيل رأسها أمان، يا رب عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم ارحم روحا رحلت و لم يكتفي قلبي من حبها واجعل الجنة دارها و مقرها واجمعني بها يا كريم،
  • اللهم ابدلها دار خير من دارها واهل خير من أهلها واجعل الفردوس دارها وفيها يا رب اجعل جمعي بها يا رب.
  • اللهم ‏ارحم من حن لها قلبي وهي عندك، اللهم كما طيبت ذكر امي في ارضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم ارحم امي واغفر لها واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب هم وجميع امواتنا واموات المسلمين اجمعين.
  • اللهم انر قبره يا امي و اجعله روضة من رياض الجنة، اللهم نقها من ذنوبها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عاملها بما أنت اهلا ليس بما هي أهله، اللهم ارحمها و اغفر لها اللهم اجعلها في الفردوس الأعلى.
  • اللهم خفف عنها عذاب القبر، اللهم اجعل ضمة القبر احن عليها من حضن الأم، اللهم اجعلها نورا و اجعل قبرها نور واهدنا الصراط المستقيم، اللهم ارحمها من الفزع والضيق اللهم اجعل لها ونيس، اللهم سخر لها من يدعو لها بالرحمة و المغفرة.
  • اللهم عطر قبر ⁧‫امي‬⁩ برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت وما اكتفى القلب من حبها، اللهم بقدر حزني عليها اجعلها في اعلى درجات الجنة واجعل الفردوس الأعلى مستقرا لها يا رب العالمين.

رثاء للأم المتوفية

كلمات رثاء وضعناها لكِ بشكلٍ كثيف تتميز في ترتيبها وتنظيمها الذي يُعتبر خاص بالأم المتوفية، حيثُ يُمكن لاي شخص او فتاة أن تُشارك من حولها الدعوات والامنيات لامها من خلال دعاء للام المتوفية تويتر المناسب لكافة منصات التواصل الاجتماعي.

  • إذا اشتد شوقي زرت قبرك باكيا أنوح وأبكى لأراك ما بي يا ساكن الصحراء علمتني البكا وذكرك أنساني جميع المصائب وإن كنت عني في التراب مغيبا فما أنت عن قلب الحزين بغائب.
  • فقدان الام هو إحساس لا يعرفه إلا من ذاق طعمه استغلوا وجود امهاتكم بجانبكم فقدانها أصعب مما يخطر على أذهانكم لا أحد يعلم أوجاع الذي يشتاق لأمه ولا يجدها.
  • لا يوجد أثقل من فقد الام الم عظيم وكسر لا يجبر وجرح لا يلتئم لا يتحمله القلب ولا يقدر عليه صبر اللهم اجبر كسر قلبي على فراق امي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • رحمة ربي عليك يا أمي أمي افتقدتك ولكن لن أنساك من دعائي لن أقلق عليك يا أمي فأنا واثق أن لك رب كريم ورحيم عليك ولكن كل ما أود قوله أنني لم أنساك رحمك الله وغفر لك أمي أشتاق لأسمع ضحكاتك أمي سامحيني إذا قصرت في حقك سامحيني إذا انشغلت عنك أمي لن أنساكِ مهما عشت أمي يا فقيدة قلبي كم أتمنى لو انا من رحلت بدلا عنك وما زلت أنت بين أبنائك وأحبابك أمي لن أنساك يا روح الحياة فبعدك حياتي غدت بلا ألوان لن أنساكِ أبدا يا أمي مهما أكرم الله حياتي اشتقت لك أمي اشتقت لدعواتك لضحكاتك مناقشاتك لمعاتباتك اشتقت لكل شيء أنت في.
  • أمي فقيدتي النائمة في تلك المقابر، غفر الله لك وأسكنك جناته رحلت يا أمي وتركت غصات حنين باتت تقتلني تفتت ضلوعي وتعذبني اشتقت لك حبيبتي يتساءلون عن أخباري ولا أجد الإجابة يتساءلون عن أحوالي وما عادت تفرق لدي الأحوال فأمي قد رحلت وبالقلب وجع لا يعلمه إلا الله.
  • رحلت أمي ولازالت نوبات عدم التصديق تأتيني لازلت أشعر أن علي الذهاب وإيجادها وأن كل المسافة بيننا ليست سوى الانتقال من غرفتي لغرفتها لازلت أشعر أنها هنا بصوتها ودفئها وحنان قلبها اللهم إن قلبي بعد فراق فقيدتي لم يجبر وأن حزني عليها تعاظم فاجعل الجنة دارها ومستقر لها.

دعاء للام المتوفية بالصور

يُمكنك مشاركة وتحميل صور حالات دعاء للام المتوفية بالصور يوم الجمعة على الواتس أو ستوري الفيس بوك للدعاء للوالدة بالرحمة والمغفرة وليشاركوك الأهل الدعاء لها.

دعاء لامي المتوفية

اللهم ارحم فقيدة قلبي.

كلام اشتياق الام المتوفية

ودعت السعادة منذ أن رحلتي يا أمي.

بوستات عن الام المتوفية

يا رب أخذت أمي فأسعدها.

ادعية للام المتوفية

يا رب لا تحرم أمي من الجنة.

دعاء للام المتوفية 1

فإلى لقاء منتظر والى أمل حالم باللقاء يا أمي.

دعاء للام الميتة طويل

حيثُ تُعتبر الادعية هي اصدق المشاعر التي يقدمها المرء لشخص ما، فما بالك عندما تكون الأم هي القصد والغاية من ذلك وخصوصاً بعد وفاتها، فاجعل من دعاء للام المتوفية في الفجر يلزمُك في كل يوم وتتمنى لها السعادة الأبدية ان شاء الله.

  • ربي بقدر نور نهارك واكثر أنر قبر أمي وبقدر سكون المقابر أنزل الطمأنينة والسكون على روحها وبقدر حاجتها الى رحمتك ارحمها، اللهم أرحم من رحلت عن هذه الدنيا ولم يبقى سوى ذكرها الطيب، يا رب إن أمي عندك وأنت أرحم الراحمين، اللهم ارحمها رحمة تطمئن بها نفسها وتسعد بها روحها يا رب وإن كانت في سرور فزد من سرورها ومن نعيمك عليها، اللهم بردا وسلاما و نورا إلى يوم يبعثون رحم الله ضحكات لا تنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثا اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غاليه تحت الثرى الله يرحمك يا جنتي.
  • اللهم ارحم أمي واغفر لها وتقبلها عندك من الأولياء الصالحين اللهم انسها في وحشتها و وسع لها في مدخلها، اللهم بلغها فقدنا لها و استجب دعائنا و اجبر كسر قلوبنا على فراقها اللهم إنها كانت الأم و الأب فكن لها الرحيم الغفور الكريم و اجعل ملتقانا جنة الخلد.
  • اللهم اغفر وارحم والدتي والمسلمين والمسلمات، اللهم ارحم من فارقونا الى القبور وانزل عليهم الضياء والنور والفسحة والسرور، رب اجعل بطون الالحاد خير منازلهم وفسيح جنانك هي ديارهم وقرارهم الله يرحمك يا جنتي‬.
  • أمي رحمك الله أمي أنت الروح والحياة أنت الأكسجين أمي لن أوفي حقك يا غاليتي لكن لن أنساكِ من دعائي وأنت دعائك لي سعادة يا أجمل أم اختارك الله بعيدا عنا رحلت مبكرا أسأل الله أن يجمعنا بك في جنة الفردوس تمر الأيام ولن أنساك وسيظل في قلبي ذكراك باقية في قلبي وعقلي ودعائي إلى أن يحتضن جسدي الثرى بجوارك ربي اجعل مقامها في الفردوس الأعلى أمي لو تعلمي كيف تركت ابنك في هذه الدنيا، أماه لم أكن أتخيل أني سأعيش لحظة واحدة دونك يا أمي لن أنساك ما حييت رحمة الله عليك يا من كنت لي كل شيء يا شمعة البيت يا أطيب من عرفت كانت دعواتك لي منار طريقي لن أنساك رحلت يا أمي ورحل معها إحساسي بالفرح رحلت وتركت ألما بكل أعضائي لم يعد شيء يفرحني بعدها وكأنني كنت أفرح لأجلها رحلت وتركت قلبا مليئا بالأحزان كان عندي أم قلبها كالجنة، حياتي مؤلمة عندما أحتاجك يا أمي ولا أجدك، حزن قلبي بوفاتك وبكت عيني لفراقك، ولا زالت روحي تشتاق لك ولكن رضيت بقضاء الله وقدره، وسيظل لساني يهتف بالدعاء لك.

دعاء الام المتوفية في قبرها

من المُمكن أيضاً ان تُزيل عنك الشوق والحنين لامك الغالية عند البوح امام الجميع بالدعاء الذي يلامسُ روحها الطاهرة بالأمنيات والدعوات الجميلة التي تتمناها من الله عزوجل لعلك تُصيبُ سهم الرجاء ان شاء الله، فاختر دعاء للام المتوفية وكن باراً بها حتى بعد الوفاة.

  • امي ربي يجعل كل يوم يمر عليك في قبرك فرح وسعادة، اللهم انزل على قبرها نور وفرحة وسرور، اللهم اكتب لها من كل خير في الجنة نصيب.
  • اللهم اجعل قبرك يا أمي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم مد لها في قبرها مد بصرها اللهم انزل على قبرها الضياء والنور والفسحة والسرور اللهم افسح لها في قبرها ونور لها فيه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران انسها في وحدتها وانسها في وحشتها وانسها في قبرها، اللهم اجعلها من الذين بشرتهم الملائكة بروح وريحان ورب غير غضبان اللهم انت العفو الرؤوف الكبير المتعال أغفر لها وأرحمها وعافها وأعفو عنها يا رب يعوضك بالجنة ونعيمها يا حبيبتي أشهد الله أنها كانت أمينه و خلوقة وأنها كانت تعامل الكل بالمعاملة الطيبة.
  • اللهم أغفر لأمي وارحمها في قبرها، ربنا يهنئكِ يا حبيبتي بالجنة ونعيمها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين ربنا يصبرنا ويصبر زوجك واولادك علي ألم فراقك، ربنا يجمعنا بيكِ في الجنة ونعيمها يا حبيبة قلبي يا أغلى ام  الله يرحمك ويغفر لك يا حبيبتي.
  • اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا ناري وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليكِ، اللهم اجعل امي من أهل الجنة” الله يرحمك برحمته الواسعة واجعل قبرها روضه من رياض الجنة امين يا رب العالمين.

كلمات للام المتوفية بالعامية

فما اجمل ان ينبض قلبكِ حُباً وعشقاً لها حتى بعد ان يتوفاها الله، لذا يُمكنكِ انتقاء بعضاً مما يُريح قلبكِ من البوح الجميل عن الام المتوفية والدعاء لها من خلال دعاء للام المتوفية في يوم عرفة ومشاركة من تُحبين على أي برامج.

  • إن رحيل أمي كسرني كثيرا أشتاق الى امي كثيراً فالحياة بدونها مؤلمه فرحي نائم منذ ذلك الصباح الشنيع الذي حمل وفاة امي.
  • امي تركتي برحيلك غصة بالقلب لا تموت ابدا امي انهم يرونا لا نشتكي يظنون أننا قد نسينا ولكن يا أماه نحن لا نشتكي للبشر بل لرب البشر امي سامحيني ان بكيت شوقا اليك فالشوق لا نملكه بل يأتي كوخزات ابر بالقلب الجريح اللهم لا اعتراض على قضائك ولكن الحنين ياسرنا.
  • كيف حالك يا أمي إني مازلت أراك أمام عيني و لم تغيبي عن بالي إني أجاهد الحياة و الناس حتى أبقى بهذا الثبات و أن حاجتي لك بلغت مني مبلغا لا يعلمه إلا الله رحمك الله يا من رحلتي الى دارا خيرا من دارنا وحف الله قبرك بالنور و الرضى.
  • كلما أسعدت أمك رضيت عنك الحياة اللهم ارحم امي من كان فراقها صعبا وامرا لم نستوعبه إلا بعد حين واغفر لها وتجاوز عنها وأسكنها فسيح جناتك فمن كانت له ام فليحسن برها فهي باب الجنة لا يسد.
  • يمه عسى قبرك مثل قلبك بياض وممتلئ بالنور وتحتك جنة خضراء بسحابة خير ممطوره ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • امي كانت رحمة من عند ربنا في انسانه اجمع علي حبها و احترامها الجميع يا رب اطعمها من الجنة واسقها من الجنة و اراها مكانها من الجنة وقل لها ادخلي من أي باب تشائين من يوم وفاتك اتكسر قلبي و دهري و من بعدك و الدنيا بقت غير اللهم اجمعني بيكي في الجنة يا اغلي من نور عنيا.
  • لم اعلم يوما ان الحياة ستمضي بعد فقدان امي لكنها مضت بصعوبة جدا وحنين وشوق لا يتوقف ومن كأمي والله أني اشتاق لها ولصوتها ورائحتها وحضنها وتقبيلها اشتاق لكل شي بها اقسم إن الحياة مريرة من دونها لكن الحمد لله على ما اخذ رحمة الله تسع قبرك يا امي.

كما ان الاشتياق للحظات الجميلة تظلُّ منقوشة في أعماق القلب ولا يمكن نُسيانها اطلاقاً، فإذا كان الشوق كبيراً لها اختر من دعاء للام المتوفية ما يُزيلُ عنك الشوق وتميز في التعبير عن فقدان الام الغالية.

نشر بتاريخ
X