دعاء للاخ بالرحمة

دعاء للاخ بالرحمة

هذا أحسن دعاء للاخ بالرحمة والمغفرة بعد وفاتة، إن شوقك لمن غطاهُ التراب وأصبح وحيداً في قبره يدفعك نحو دعاء للاخ بالرحمة والمغفرة، لأن هذا هو الحب الحقيقي وهذا هو الشعور الذي يكونُ نابعاً من القلب، فحين تشعر بوحدة الاخ في قبره، فإنك سترحمهُ، وسيكون دعاء للاخ بالرحمة مصدراً لرجاء رحمة الله لهُ في قبره وعفوه وغفرانه لاخوك المتوفي، فالله قد سمى نفسهُ بالرحيم، وهو القادر على ان يرحم عبادهُ المؤمنين، والقادر على ان يدخلنا جميعاً الجنة برحمته وعفوة وغفرانه، فلا تبخل على الاخ بالدعاء الذي يزيدهُ قرباً من الله ومن رحمته ومن كل الاعمال التي تنفعهُ في قبره إن شاء الله.

دعاء للاخ بالرحمة

يُعتبر موت وفراق الاخ شيء مؤلم وفي غاية الاهمية، لأنك قضيت مُعظم حياتك وأنت تراهُ وتسمعُ صوتهُ وترى إبتسامتهُ، وحين يرحلُ الى الابد فهذا الشعور قاسي على القلب، ولكنك حين تشتاق لهُ عليك بالرجوع الى دعاء للاخ بالرحمة ومواصلة الادعية التي تفيدهُ في قبرة.

  • اللهم ارحم اخي بقدر شوقي له وحاجتي لوجوده ووسع عليه قبره وافتح له بابا من الجنه لايسد ابدا ربي أنر قبرا وضعت فيه قطعة من قلبي اللهم إرحم اخي و أره مقعده بالفردوس يا الله الله يرحمك ويسامحك يا اخي الغالي.
  • يارب اجعل قبر أخي طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس رحمك الله منزلك اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أخي برحمتك واغفر له ذنبه وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرا من زوجه اللهم ارفع من منزلته واجعله في الفردوس الاعلى يارب العالمين اللهم ارحم أخي.
  • يارب إن اخي حبيبي لا يغفل عن عقلي ثانيه ولا عن قلبي ولا يتوقف لساني بذكر اسمه بين ادعيتي ربي ألطف به وإن رحلت روحي إلى السماء سخرله من يدعو له بعدي وتقبل ادعيته، يارب برد عليه قبره واجمعني به يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اكمل أخي عامه “عدد الاعوام” في قبره يارب عوضه بنعيم الجنه في الاخره عن كل ما اصابه في الدنيا و اجعل قبره نور ونعيم يالله و انس وحشته و اغفر له ربي ارحمه رحمة واسعة.
  • اللهم اجعل أخي في ضمانك وأمانك وإحسانك وإرزقه أعلى جناتك اللهم اجعل أيامه بجوارك أسعد، وأجعل باب الجنة مفتوحا له ربي ارحمه وأعف عنه يارب وإن نسيناه من دعائنا لا تنساه من رحمتك، ربي إني استودعتك جسد اخي وقبره وروحه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء لاخي بالرحمة والمغفرة

فالاخ هو ذلك الفرد الذي يُشبهُ قلبك وهو جُزء لايتجزأ من دمك ولحمك، وهو من تستندُ علية في كثيرٍ من الامور، فموته يُخلّف أشد مراحل الحزن والأسى، ولكن يتوجب ان يكون دعاء للاخ بالرحمة والمغفرة متواصلاً في كل وقت إذا كنت حقاً تحبه.

دعاء اللهم ارحم اخي

  • ربي أجعل حياته أجمل في جنتك واجعل قبره نورا وضياء اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء واغفر له وأعف عنه اللهم ارحم اخي وموتى المسلمين.
  • اللهم سخر لاخي “الاسم” فيضا من الدعوات وأرسل هبات رحمتك إلى قبره، ربي أرزقه رحمة ليس بعدها عذاب ونعيما مقيما لايحول ولايزول، اللهم واجمعنا به في جنتك، ربي أرحم أخي وأغفرله وأسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم اجعله عند قيام الأشهاد من الامنين، وبجودك ورضوانك من الواثقين، وإلى أعلى علو درجاتك من السابقين اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلا له، اللهم وابن له بيتا في الجنة واجعل ملتقانا به بجنات النعيم يارب العالمين اللهم ارحم أخي “الاسم”.
  • اللهم انزل على قبر أخي “الاسم” ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه، وسعة في قبره و اغفرله وأرحمه برحمتك يا ارحم الراحمين وجميع اموات المسلمين .
  • ربي لي فقيدي حنت عيني كثيرا لرؤيته، اسألك ربي أن تهب له في قبره راحة تسع الكون وتجمعني به في جنتك يالله رحمك الله وغفرلك يا أخي “الاسم”.
  • يارب لا تترك أخي وحبيبي “الاسم” وحيد ولا غريب يارب كن عليه رحيما وحليما اللهم انس وحشته وزاحم غربته وقه عذاب القبر وفتنته اللهم اجعل روحه في نعيم ياكريم.
  • أخي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم اغفر لفقيدي واخي “الاسم” و انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم وجميع موتى المسلمين.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للاخ بعد وفاتة

فالدعاء هو العمل الصالح الذي لاينقطع نفعهُ على الميت، ولأن الله قال لنا ادعوني أستجب لكم، فإن دعائك للاخ وهو في قبره يُعتبر من اصدق مشاعر الحب والوفاء، فكن لهُ سنداً وعوناً وقم بتذكير من تحب ب دعاء للاخ بالرحمة والمغفرة لينال الخير إن شاء الله.

  • ربي إنني لم أنسى روحا ذهبت إليك وقد اشتقت لها اللهم إني إستودعتك قبر اخي من الضيق والظلمه اللهم ارحم فقيدي وانس وحشته و اجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في جنات النعيم.
  • أخي النائم في تلك المقابر، لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة بلا سابق عذاب، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت القلب ويحرق العين، فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعنى به في جنات النعيم وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم اني استودعتك قبره من الضيق والظلمه اللهم ارحمه واغفر له وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين اسأل الله العلي العظيم أن يجبر كسرنا ويربط على قلوبنا بالصبر وأن يرحم فقيدي وحبيبي أخي “الاسم” ويبدله دارا خير من داره واهلا خير من أهله هو في ودائع الرحمن وعند رب رحيم وعزائنا أن من فقدناهم لم يتركونا هم فقط سبقونا للجنة.
  • توفي الي رحمه الله اخي “الاسم” الرجاء الدعاء له بالرحمه والمغفره اللهم أبدله دارا خير من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه اللهم ارحمه و ادخله فسيح جناتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لأغلى الغائبين عنا، اللهم ارحم أخي عويد واحشره في زمرة المتحابين فيك واجعل ملتقانا به في الفردوس الأعلى يارب العالمين.
  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أخي واسكنه جنتك اللهم ارحم أخي فقيد قلبي واغفر له وانس وحشته ووسع قبره اللهم أرحم أخي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده اللهم ارحم أخي تحت التراب وأسعده في الجنة الفردوس.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء الرحمة للاخ الميت

إن صدق حبك وشعورك بالاخ في قبره لمن افضل مراحل الحب التي توصلُ الانسان الى مستويات عالية من الاحساس والادراك والمسؤولية، فكيف إذا كان اخوك هو من تتقرب الى الله من اجله، وتبحث عن دعاء للاخ بالرحمة ليكون احد مصادر الخير الراجع إليه.

دعاء للميت اخي

  • رحم الله روحا كانت لي كل شيء اللهم ارحم اخي “الاسم” واغفر له قدر شوقي له، فقد كان سندي وقوتي وسعادتي وأحب الناس لي يارب اربط على قلبي حين أتذكره وزدني ثباتا حين أشتاق له ربي إني استودعتك جسده وقبره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه واجمعني به بالفردوس الأعلى.
  • يارب أخي فقيدي الذي رحل عني ولم يرحل مني، ربي اجعله من المنعمين الضاحكين المستبشرين، اللهم اغفرله وارحمه اللهم أنبت حول قبره ريحانا لايذبل،اللهم بردا وضياء ونورا على قبره اللهم ارزقه جنتك وفردوسك الأعلى يارحيم.
  • ربي اجعل اخي “الاسم” مبتسم سعيد في قبره مرتاح راضي بما اتيته لا يشكو ضيقا ولا هما ولا حزنا اللهم أرحمه و أغفر له و أدخله الجنة من أوسع أبوابك يارب.
  • اللهم سخر لأخي “الاسم” فيضا من الدعوات وأرسل هبات رحمتك إلى قبره، ربي أرزقه رحمة ليس بعدها عذاب ونعيما مقيما لايحول ولايزول، اللهم واجمعنا به في جنتك، ربي أرحم أخي وأغفرله وأسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم أرحم أخي وأكرمه كما أكرمني غاية الإكرام وتفضل عليه كما تفضل علي يارب أحسن إليه بفضلك وأجعل له جنة الخلد وكوثرها وأنهارها وظلالها حيث النعيم الدائم الذي لا ينتهي يارب أجعل قبر أخي في سعة وسلام ونور وضياء إلى يوم يبعثون.
  • اللهم إن كان اخى “الاسم” محسنا فزد من حسناته وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم ارحم روحا لاتعوض ولا تولد من جديد اللهم ارحم من عشنا معهم أجمل السنين اللهم أرحم أحباب قلوبنا بواسع رحمتك واعف عنهم وأنر قبورهم واجعل الفردوس الأعلى دارهم اللهم اجمعنا بهم في جنات النعيم يارب.

110 مشاهدات