دعاء للاخت بالرحمة

دعاء للاخت بالرحمة

شعورٌ حزين ولحظات لايمكن نُسيانها، الكُل يعلمُ شدّة مُعاناتك بفقدان اختك، ولكن لاتنسى مواصلة دعاء للاخت بالرحمة بعد كل صلاة وفي كل مناسبة وكل ما جاء طيفها الى بالك، لأن حب الاخت عظيم وفراقها موجع، والحياة بدونها ليست حياة، فالدعاء لها وذكرها امام الاهل يُعتبر من افضل الاعمال التي تفيدها في قبرها، ولأن دعاء للاخت بالرحمة خاص بها ومناسب ليكون مصدراً لإرواء قبرها بالرحمه والمغفره المرجوة من الله تعالى فهذا هو الحب وهذا هو الوفاء والمعنى الحقيقي للأخوة، فالدعاء عمل صالح وقد حثنا علية الله ورسولنا الكريم.

دعاء للاخت بالرحمة

هل تُعاني من حُزن يتوسدُ قلبك وغصة ألم بفراق أختك، كم مضى عليها من الوقت وهي تحت التراب وحيدة وكم قضيتي وقتاً من اجل الدعاء لها، لاشك أنها مُنعمة وقبرها نوراً لأن عملها الصالح لم ينقطع وأنت ايها الاخ او الاخت موجودة، فإندفاعك الى دعاء لاختي بالرحمة هو شعور صادق من اجلها.

  • ربي إرحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم إجعل قبر فقيدتي روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لأختي وأروي روحها من أنهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمها بالفردوس الأعلى يارب العالمين.
  • اللهم إن لي دعوه في هذه ساعه فلا تردها يارب اللهم ارحم واغفر لأختي “الاسم” ولموتانا وموتى المسلمين واسكنهم يارب الجنه وعاملهم بلطفك ورحمتك وعفوك واسقهم من حوض نبيك صل الله عليه وسلم واجمعنا بهم في جنات على سرر متقابلين يارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أختي و أذقها من النعيم ماوعدت المؤمنين اللهم اجعلها في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبرها برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه دارها اللهم رحمه واسعه لأختي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأختي “الاسم” فقد باتت بقبرها وحيدة اللهم ارحمها برحمتك واملأ قبرها مسكا وطيبا اللهم اغفر لأختي و ارحمها اللهم وسع قبرها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه اللهم اجعل الفردوس دارها واجمعنا بها اللهم صبرنا اللهم صبرنا.
  • اللهم ارحم من اشتقت لها شوق لا يعلمه سواك اللهم ارحم من حن القلب لصوتها ولرؤيتها، رحمك الله يا أختي رحمة واسعه رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا، طبتي في جنة الفردوس نعيما واغفر لها اللهم ارحم أختي بعدد ما صلى عبادك وعدد مارفعت الأيادي لدعائك يارب.
  • رحمك الله يا من رحلت لدار افضل من دارنا طبت في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي واغفر لها اللهم عطر قبرها برائحه الجنه اللهم ارحم من جف قبرها واجعل الجنه دارها ومقرها اللهم ارحم اختي “الاسم” واغفر لها وارحم اموات المسلمين يارب.

دعاء لاختي رحمها الله

فرحيل الاخت وموتها يُحزنُ جميع افراد العائلة والمقربين والاصدقاء، وبعد موتها بفترة زمنية ليست بطويلة يتناساها الكثير منهم، ولكن حب الاخ او الاخت لاينتهي وليس لهُ نهاية، يظلون هم السند والعون بالدعاء لها بشكل مستمر، وهذا دعاء للاخت بالرحمة ليكون مصدرك القادم بتزويدها بالخير.

  • اللهم اجعل اختي في الفردوس الاعلى من الجنة اللهم اجعلها ممن سبقنا الى جنة فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اللهم اجمعني بها في مستقر رحمتك.
  • اللهم انر قبر فقيدتي كما كانت ابتسامتها تنير قلبي رحمك الله يامن رحلتي لدار افضل من دارنا طبتي في جنه الفردوس نعيما اللهم ارحم أختي.
  • يارب ارحم أختي “الاسم” واغفر لها واجعل قبرها طاهراً منزها رحبا كما كان قلبها اللهم اجعل روحها من الارواح المنعمه المبشرة بالخلود في جنه الفردوس ربي امسح على قلبي وقلب اهلي يارب واجعلها اخر احزاننا يارب.
  • اللهم ارحم اختي وادخلها جنة الفردوس الأعلى اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيراا منها الله يثبتها عند السوال اللهم اغفر له وارحمها واسكنها فسيح جناته.
  • اللهم ان هذا اول يوم لاختي في قبرها اللهم اغفرلها وارحمها و تجاوز عنها اللهم ابدل سيئاتها بحسنات ونقها من الذنوب و الخطايا اللهم افسح لاختي في قبرها مد بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنة اللهم أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهم برد حرارة الشمس على قبور من فقدناهم اللهم ارحم واغفر لأختي “الاسم” و أجعل قبرها بارد رطب بماء الجنة واجعلها في نعيم لا ينفد، وأنس لا ينضب، وهناء لا ينقطع، اللهم اجعل ميعادي بها في جناتك جنات الخلود.
  • اللهم ارحم أختي “الاسم” عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك ربي إنها في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليها في قبرها اعظم نعيماً واجزل عطاء واجمعني بها في جنه الفردوس الاعلى يارب.

دعاء بالرحمة والمغفرة للاخت

فالرحمة المُهداة من الله عزوجل ليست كما البقية، هي تلك المشاعر التي يبعثها الله لعباده المؤمنين ليتجاوز عن كل سيئاتهم وعن كل ذنب إقترفوة ليُجازيهم جنات الفردوس، فدعائك اليوم خاص لطلب الرحمة من الله، وهاهو دعاء للاخت بالرحمة الذي يعتبر مناسباً للتضرع الى الله.

  • اللهم اجعل لاختي “الاسم” حياة أجمل بجنتك واجعل قبرها نورا وضياء اللهم ارحمها واغفرلها اللهم برد على قبرها وافتح لها نافذة من نوافذ الجنه لا تغلق أبدا اللهم اجعلها من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفرلها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرحم من حن لها القلب وهي تحت التراب اللهم أنزل عليها نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها، اللهم أغفر لأختي وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها.
  • اللهم ان موت أختي “الاسم” كان كسرا لقلبي فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنه اللهم اغفر لها وارحمها اللهم اني اشتقت لأختي التي لاتعوض ولا تعود اللهم ارحم ابتسامتها التي لم تختفي من ذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعلها مبتسمه في جنتك يارب العالمين.
  • يارب إنها أول ليلة لأختي في القبر، اللهم إنها ضيفتك، وأنت خير مضيف، اللهم انسه في وحدتها وانسها في وحشتها، واجعلها في بطن القبر مطمئنه، وافسح لها مد البصرها، وافرش قبرها من فراش الجنة، وأجعل أول ليله لها فيه خير لياليها يارب.
  • اختي في ذمه الله اللهم عوض شبابها في جنان لا تفنى ولا تزول اللهم اجعل رحيلها راحة لها من فتن الدنيا اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم أختي ليما بعدد ما صلى عبادك وعدد مارفعت الأيادي لدعائك يارب أسعدها برائحة الجنة ونعيمها اللهم اجمعني بها في جنتك.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية بالرحمة للاخت المتوفية

فالكثير من الاخوة والاخوات يستمرون في تذكير افراد العائلة بالدعاء للاخت حتى لاينقطع ذكرها على الالسن، ويستمر دعاء للاخت بالرحمة هو العنوان في بعض الاوقات والمناسبات التي يكون الشوق فيها للاخت كبير ولابد من الدعاء لها.

  • اللهم أرحم من حن لها القلب وهي تحت التراب اللهم أنزل عليها نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها اللهم أغفر لأختي وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها.
  • اللهم إن موتها كان كسرا لقلبي فيارب إجبر هذا الكسر بلقائها في الجنة، اللهم إغفر لأختي حبيبتي وارحمها اللهم إني إشتقت لميت لا يعوض ولا يعود، اللهم ارحمها واجعلها مبتسمه في فردوسك الاعلى.
  • يارب الراحلين إلى غير عودة إن السماوات سماواتك والأراضين وما فيها أراضيك اللهم إنا نستودعك أرواحا عزيزة طمرت في ثنايا الأرض ولم يبق منها في قلوبنا إلا ذكريات رطبة مهما تقادمت ودعاء اللهم برد على قبورهم وكن أنيسا لهم في غربتهم اللهم ارحم أختي الغالية وموتى المسلمين اجمعين.
  • اللهم اني اشتقت لاختي شوق لايعلمه الاانت اللهم كلما زادالحنين اليها سخرني بالدعاء لها اللهم اربط على قلبي وزدني ثباتا حين اشتاق لها يارب اني استودعتك جسدها و روحها وقبرها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ياارحم الراحمين واجمعني بها في جنتك.
  • اللهم اغفر لأختي وارحمها، وعافها وأعفو عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم جازها بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفوا وغفرانا حتى تكون في بطون الألحاد امنة مطمئنة، اللهم أنر قبرها بالقران، واجعل القران خير شفيع لها، اللهم ثبتها بالقول الثابت.

103 مشاهدات