دعاء لصديق متوفي

دعاء لصديق متوفي

هذا افضل دعاء لصديق متوفي قصير شاركه الآن لمن حولك ليدعوا الجميع معك، هل كان صديقك مؤثراً في حياتك وكان رحيلهُ عنك مؤلماً وقاسياً، هل تشتاق لهُ وتتمنى لهُ الخير، إليك دعاء لصديق متوفي ممزوج بكُل الأمنيات التي من شأنها أن تروي قبرهُ بنور الله ورحمة الله وعفوة إن شاء عزوجل، فإذا كُنت تُحب صديقك فعلاً وتبحث عن دعاء لصديق متوفي يليقُ به ويمطر قبرهُ بخير الدعوات وأصدق الأمنيات، فلا تذهب بعيداً وتُرهق نفسك بالبحث عما يجدرُ فعلهُ للصديق المتوفي، فإن الدعاء لهُ بعد وفاته لمن اسمى مراتب المحبة وأصدق مراحل الوفاء، فالحب هو أن تتمنى الخير في طريقة، سواءاً كان حياً او ميتاً.

دعاء لصديق متوفي

قد يدخُل حياتك شخصاً لايُشبههُ أحد، هو قدر جميل جاءك وكان بالنسبة إليك أثمنُ الاشياء، وحين يرحل ويُفارقكك الى الابد، سيترك حُزناً وألماً لا يمكن لأي شخص تعويض مكانه، لذا إجعل دعاء لصديق متوفي مايبعثُ سلامك وحبك إلية بالخير إن شاء الله.

  • اللهم ارحم صديقي “الاسم” و اغفر له و تجاوز عنه و اسكنه فسيح جناتك و سائر امواتنا و اموات المسلمين اللهم اغفر له وانس وحشته واجمعني به في جناتك اللهم واجعل قبره روضه من رياض الجنه.
  • لصديقي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم انس وحشته واكرم نزله وارزقه الجنة يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” اللهم ارحمه اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وانش وحشته في القبر اللهم اجعله في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • ربي اجعل صديقي من أسعد السعداء واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي يارب براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس بها، وخطايا قد غفرت عنه، اللهم ارحمه واغفر له.
  • اللهم ان اليوم اول ليله لصديقي “الاسم” له في القبر اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك ان تونس وحشته وان تغفر له يالله يالله يالله يا كريم واجعل الجنه مسكنه.
  • ادعو لصديقي بالرحمه والمغفره، اللهم ارحم “الاسم” واغفر له اللهم ارحمه واغفر له اللهم نور مرقده و انس وحشته و قه عذاب القبر واجعل الجنه داره برحمتك ي ارحم الراحمين اللهم انزله منزلة الشهداء.
  • يارب أنت القادر الواسع الحافظ احمينى من كل مضرة و ابعد عن كل عين فيها شر اللهم أغفر لصديقي سامي وأرحمه وجمعنا بالفردوس من الجنه.
  • اللهم اغفر وأرحم واعفوا لصديقي “الاسم” وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجمعني معه في جنات الخلد يارب العالمين.

دعاء لصديق متوفي قصير

فالصداقة الحقيقية لا تنتهي ولا تنطوي صفحتها، بل تبقى حتى اللقاء هُناك في جنات الخلد إن شاء الله، ويظلّ الدعاء هو صلة الوصل بينكما، فبعد وفاته لابد من دعاء لصديق متوفي ليكون محطة لك كُلما تذكرتهُ وأشتقت إليه.

دعاء للصديق المتوفي

  • اللهم انس وحشته وارحم وحدته وثبته عند السوال واجعل قبره روضه من رياض الجنه واجمعنا به في جنه النعيم اللهم امين يارب طيب الله ثراك ياطيب القلب عزاؤنا يا صديقي أنك أصبحت أفضل حالا منا فأنت في دار النعيم ونحن لازلنا في دار الشقاء أدام الله ذكراك بالخير وعملك الصالح والعلم الذي ينتفع به.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله و وسع مدخله واغسله بالماء والثلج البرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وادله دارا خيرا من داره وادخله الجنة واعده من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم الهم اهله واحبابه الصبر.
  • اللهم إغفر لصديقي “الاسم” اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم وإجعله في أعلى الجنان مطمئنا بالنظر إلى وجهك الكريم وفرحا بلقائك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه الساعه المباركه وفي الثلث الاخير من الليل اللهم اغفر لصديقي ورفيق دربي اللهم احمه تحت الارض واستره يوم العرض ولاتخزه يوم يبعثون اللهم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق والى اعلى درجاتك سابق.
  • اللهم اغفر لصديقي صاحب القلب الابيض والخلق الرفيع الغالي”الاسم” وارحمه وتجاوز عنه وثبته على القول الثابث واحسن الله عزاءنا وعزاءكم بوفاته إنا لله وإن إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.
  • اللهم ارحم من تساوت عندهم الأوقات، فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر ينير ظلمتهم، اللهم انس وحشتهم وأنر لهم قبورهم واجعلهم في الفردوس ينعمون كانوا معنا واليوم ينتظرون أبسط الدعوات منا ليسعدوا بها في قبورهم اللهم ارحم صديقي “الاسم” وادخله الفردوس الاعلى.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء لصديق متوفي كتابة

فالدعاء هو الوسيلة المُفضلة والمُستحبة للكثيرين ممن فقدوا أحد المُقربين من قلوبهم، ولأن الصديق يُعتبر رفيقاً لروحك وحُبة مُتجذرٌ في قلبك، فإن دعاء لصديق متوفي يُعتبر من أسمى مراتب الحب الذي لا ينتهي ولا يكون ختامهُ سوى اللقاء بين يدي الله.

دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

  • اللهم إني استودعتك صديقي النائم في قبره ربي اجعل روحه الطاهرة متنعمه بنعيمك الابدي في جنة الفردوس اللهم عوض شبابه في الجنه و اجعله من الضاحكين المستبشرين بنعيم الجنه.
  • اللهم ارحم صديقي “الاسم” اللهم ارحمه واغفر له وكفر عن سيئاته واغسله بالماء والثلج والبرد اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم لا تحرمنا اجله ولا تفتنا بعده اللهم اغفر له وارحمه.
  • صديقي وإن نسوك من دعائهم وانشغلو بدنياهم عنك لك صديق يعاهدك ان لاينساك من دعائه حتى يجاورك اللهم ارحم فقيد قلبي واغفر له اللهم ارحم من احترق قلبي عليه شوقا وهو تحت التراب.
  • لا حزن يشبه حزن القلب على الميت ولا شوق أصدق من الشوق للميت اللهم ارحم صديقي بقدر ماكان وجع رحيله أعظم من أن يتحمله بكاء.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” الله يرحمك ويوسع عليك قبرك اشتقت لصوتك وابتسامتك الله يعوض شبابك فالجنة ويجمعنا معاك فالجنة ستظل في قلبي و دعائي صديقي الغالي.
  • اللهم ارحم واغفر لصديقي و اخي “الاسم” اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجمعني معه في جنات الخلد يارب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الساعة المباركة أن تغفر لصديقي “الاسم” وأن ترحمه اللهم أنزل عليه في قبره الضياء والنور والفسحة والسرور اللهم وأنزل عليه شابيب رحمتك وافسح له قبره واجعله مد بصره اللهم وانس وحشته وطيب مرقده اللهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه.
  • اللهم انها أول ليلة لصديقي واخي في القبر فأنره له واجعل ﻗﺒﺮه روضة من رياض الجنة اللهم ثبته عند السؤال وهون عليه وأنس وحشته ووسع مدخله اللهم أنه ضيفك وأنت خير مضيف أجعل الليله خير لياليه اللهم أدخله جنتك و بشره بروح وريحان وجنان ورضوان يارب العالمين.

152 مشاهدات