دعاء لصديق بالرحمة

دعاء لصديق بالرحمة
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

وبقدر الاشتياق والحُزن الذي خلفهُ رحيل الصديق يُمكنك ان تتمنى لهُ الرحمة الواسعة من الله تعالى، ففي دعاء لصديق بالرحمة ما يواسي جرحك بفقدان الصديق لعل رحمة الله تغشاهُ وتحفّه، فليس ماهو أعظم من رحمة الله للدعاء بها، فإذا كان لديك صديق غالي اجعل دعاء لصديق بالرحمة عنوانك لأن تُعبرّ عن كمية الشوق لهُ وتتمنى لهُ الرحمة والمغفرة والتي تلامس روحهُ إن شاء الله، فلا تنسى من كان يوماً ما رفيق دربك من الدعاء الذي تترجاهُ من فضل الله ورحمته على عبادة التي لولاها لكُنا في العذاب الأليم.

دعاء لصديق بالرحمة

إن الدعاء من الوسائل التي لها فائدة ومنفعة تعود على الميت وتزيد الاجر والثواب، فيُعتبر دعاء لصديق بالرحمة مناسباً لأن تُذكر بهِ من حولك ليتمنوا لهُ الرحمة والخلود في جنات النعيم ان شاء الله.

  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ومغفرتك التي تفوق آيات السماوات والأرض فان لي حبيب وقريب ورفيق عندك يا ارحم الراحمين، فلتغفر له وترحمه على قدر اشتياقي وفقداني له، اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفر له فانه كان طيبا لين القلب محبا للأخرين.
  • لصديقي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته واكرم نزله وارزقه الجنة يا رب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيا رب ارحمه رحمة واسعة واجمعني به في جنات النعيم.
  • بحق اذان الفجر اللهم اغفر لصديقي وارحمه رحمه واسعه اللهم اجعل قبره مد بصره اللهم انس وحشته وتجاوز عن خطاياه ربنا يرحمك يا “الاسم”.
  • اللهم إني استودعتك صديقي النائم في قبره ربي اجعل روحه الطاهرة متنعمه بنعيمك الابدي في جنة الفردوس اللهم عوض شبابه في الجنة و اجعله من الضاحكين المستبشرين بنعيم الجنة وارزقه صحبة المصطفى وصحابته الكرام.
  • الى جنه الخلد ان شاء الله يا صاحب القلب الكبير والوجه البشوش رحمك الله يا صديقي “الاسم”.
  • اللهم ارحم من هو حبيبي و صديقي و أخي و ادخله جنة الفردوس كل شي حوالي يذكرني فيك يا خوي “الاسم”، طاب مسكنك ورزقك الفردوس الأعلى.
  • اللهم اغفر لصديقي واجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار، اللهم احشره مع الأنبياء والشهداء، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقا الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء لصديقي بالرحمة والمغفرة

فالصداقة ليست أن تعيش في الدنيا وتنطوي صفحة الصداقة بمُجرد الوفاة، لأن المحبة الحقيقية والصداقة هي ان تستمرّ فيها حتى بعد الوفاة، فإليك دعاء لصديق بالرحمة لمواصلة الدعوات لهُ بعد الوفاة.

دعاء لصديقي الله يرحمة

  • اللهم في أول ليلة بالقبر لصديقي “الاسم” اجعل قبرة روضة من رياض الجنة وثبته عند السؤال وجازة بالإحسان إحسانا وتجاوز عن سيئاته إنك انت بعبادك رحيما، ورحمتك وسعت كل شيء.
  • اللهم في هذا اليوم اغفر ل “الاسم” واعفو عنه وارحمه وادخله جنة الفردوس الأعلى وارحم موتى المسلمين طيب الله ثراك يا صديقي وفتح عليك بابا من نسائم جناته وجعل قبرك روضه من رياض الجنة ونوره عليك بنورة الدائم.
  • اللهم ادخل السرور والفرح على قلب صديقي، وارزقه من خير الدنيا ما يتمناه، وارزقه جنة الفردوس الأعلى، والنظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم أرحم من اكمل “الفترة الزمنية” وهو في قبره بعيدا أهله واحبته، اللهم اغفر لصديقي “الاسم”، اشتقت لصوتك وابتسامتك، الله يعوض شبابك فالجنة ويجمعنا معاك فالجنة، ستظل في قلبي و دعائي صديقي الغالي.
  • اللهم اغفر لصديقي ورفيق دربي “الاسم” وارحمه وأسكنه فسيح جناتك اللهم ثبته عند السؤال وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم جازه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا.
  • اللهم إني استودعتك صديقي النائم في قبره ربي اجعل روحه الطاهرة متنعمه بنعيمك الابدي في جنة الفردوس اللهم عوض شبابه في الجنة و اجعله من الضاحكين المستبشرين بنعيم الجنة وارزقه لذة النظر الى وجهك الكريم.

رثاء لصديقي المتوفي

لا حُزن يأسر القلب عندما تفقد إنساناً لا يُمكن ان يُشبههُ أحد، ولا يُمكن للاشتياق ان يرحل عنك طالما كانت الذكريات جميلة بينكما، ولأن دعاء لصديق بالرحمة يُعطيك شكلاً من الدعاء الممزوج بالاشتياق، فشاركه لتذكير من حولك بالدعاء له.

  • لازلت اتخيل وفاتك مجرد حلم وإنك على قيد الحياه لازلت أتذكرك فأبتسم مره وأبكي الف مره، اشتقت لك بقدر بياض قلبك و طيبته، اللهم ارحم أسماء كم اشتاق صوتي لمناداته يا الله يا رب، اللهم اغفر لصديقي و اغمد روحه في الجنة.
  • ربي اجعل صديقي “الاسم” من أسعد السعداء، واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي، يا رب براد واتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به، وخطايا قد غفرت عنه، اللهم ارحمه واغفر له واجزة عنا خير الجزاء.
  • اللهم إن موت صديقي كان كسرا لقلبي فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة، اللهم إني اشتقت لصديقي الذي لا يتعوض ولا يعود، اللهم ارحم ابتسامته التي لم تختفي من ذاكرتي و صوته الذي لم يفارق مسامعي، اللهم اجعله مبتسم في جنة الفردوس يا رب العالمين.
  • يا رب ان فقيدي دفن، ولازال في قلبي حي اشتقت له وفي قلبي حنين جاوز مداه فيا رب ارحم صديقي واكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم ارحمه برحمتك واسكنه الفردوس وأنزل عليه نورا من نورك يا حي يا قيوم، برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • سأظل أدعو لك كلما اشتقت لك لعل الدعوة مني تفرحك وانت في قبرك اللهم ارحم صديقي واخي “الاسم” واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة.
نشر بتاريخ