دعاء لصديقي الله يرحمة

دعاء لصديقي الله يرحمة

يُمكنك مشاركة دعاء لصديقي الله يرحمه مع الأصدقاء فعندما يموتُ عليك صديقاً لا يُشبههُ أحد ولا يُعوضُ مكانهُ أحد، يجدرُ عليك ان تتمنى لهُ رحمة الله وجناته وكل خير يلامس روحهُ من دعاء لصديقي الله يرحمة ويوسع مدخلة، فإن الدعاء هو افضل الاعمال التي تعودُ على الصديق بالفائدة، وقد تمكنا من وضع أنواع من دعاء لصديقي الله يرحمه من أجل أن لا تنطوي الصداقة بمُجرد ان يتوفى الصديق، فالصداقة الحقيقية هي ان تظلّ حتى بعد الوفاة بالدعاء والاعمال التي تزيدُ من الخير لصديقك المتوفي رحمة الل ، فلا تبخل علية وشارك من حولك الدعاء ليكونوا عوناً معك بالدعاء له بالرحمة .

دعاء لصديقي الله يرحمة

إن الوفاة والموت هي النهاية المحتومة علينا جميعاً، ولكن يبقى الأثر الطيب في حياة الفرد منا، وعندما تُفارق أي صديق لك وكان لهُ مقاماً غالياً في قلبك عليك بالدعاء لهُ من دعاء لصديقي الله يرحمة ويوسع قبره.

  • اللهم إن صديقي ضيفك فتقبله قبولا حسن وارحمه برحمتك الواسعة وانس وحشته وأكرم نزله ووسع مدخله وأجعل قبره روضه من رياض الجنة وأجعله في نور دائم لا ينقطع و أجعله ضاحكا مستبشرا في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم من أكمل “الفترة الزمنية” وهو في قبره بعيدا عن أهله وأحبته، اللهم اغفر لصديقي “الاسم”، الله يرحمك ويوسع عليك قبرك، اشتقت لصوتك وابتسامتك، الله يعوض شبابك فالجنة ويجمعنا معاك يا رب، ستظل بقلبي ودعائي، نموت وما تموت الصداقة.
  • اللهم اغفر لصديقي واخي وحبيبي “الاسم” واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة وابدله دار خير من داره واهل خير من اهله وانس وحشته واجعل قبره نورا وسرورا على قلبه والهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم اسكنه الفردوس الأعلى اللهم اجعله بجوارك سعيدا مستبشرا بمكانه في جنة الخلد.
  • علمني موت صديقي أشياء كثيرة، تعلمت معنى دعاء جبر الله كسر قلبك، وتعلمت أنه لا فراق يكسر القلب مثل فقد الصديق، اللهم جبرا وصبرا، رحم الله ضعف قلب اشتاق لميت، اللهم اني اشتقت له ولصوته ولضحكته فأسألك يا رب لصديقي جنات الفردوس نزلا.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” وارحمه، اللهم انظر له بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين، اللهم ادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم إن موت صديقي كان كسرا لقلبي فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة، اللهم إني اشتقت لصديقي الذي لا يتعوض ولا يعود، اللهم ارحم ابتسامته التي لم تختفي من ذاكرتي و صوته الذي لم يفارق مسامعي، اللهم اجعله مبتسم في جنتك مرافقا للنبي وصحابته الاخيار يا رب العالمين.

الله يرحمك يا صديقي

فالصديق الذي انتقل الى جوار ربه ولم يعد هُناك أي عمل يعودُ علية بالفائدة في قبرة، يتوجب عليك إذا كُنت حقاً تحبهُ ان تدعو لهُ بكل خير وأعظمها هي رحمة الله، فإن دعاء لصديقي الله يرحمة مناسب لك ولهُ.

دعاء لصديق بالرحمة

  • يا رب في هذه اليوم المبارك اغفر لصديقي “الاسم” واجعل الجنة داره وقراره ومن معه اللهم اجبر قلوبنا في فقده وعوضنا الصبر، واجعل حبه صبرا لنا اللهم اعفو وتجاوز عنه وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعة لصديقي و حبيبي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته و اكرم نزله وارزقه الجنة، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيا رب ارحمه رحمة واسعة واجمعني به في جنات النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • يا رب صديقي الذي احبه فيك لا يمسه ضرر يا رب اني اشتقت لصديقي ألذي لم يأتي مثله ابد ولن يعوض مكانه أحد اللهم الجنة ملتقانا يا كريم.
  • اللهم اغفر لصديقي وأخي وحبيبي “الاسم” و ارحمه و عافه و اعفو عنه، و اكرم نزله و وسع مدخله، و اغسله بالماء و الثلج و البرد.
  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبته في الجنة، اللهم أسعده في قبره واجعل الجنة مقرا له، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبه اللهم أغفر لصديقي “الاسم”.
  • اللهم املأ قبر “الاسم” بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور، اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن يا رب العالمين.
  • يا رب ارحم صديقي طلال واغفر له و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.

اللهم ارحم صديقي

من الجميل ان يبقى الدعاء هو الذكرى الجميلة التي تبقى خالدة في طيات الذاكرة، لأن الصداقة هي الدعاء والدعاء هو من افضل ما تُقدمةُ للميت، فبين يديك دعاء لصديقي الله يرحمة ويغفر لهُ الذي خصصناهُ لأجلك.

كلمات شوق لصديق ميت

  • اللهم بردا وسلاما واتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء به مؤبد في الفردوس وخطايا قد غفر عنه، اللهم ارحم وجهه البشوش واغفر له واسعده برائحة الجنة ونعيمها اللهم طيب قبر صديقي واخي “الاسم” واجعل له من ملائكتك ما يجالسه اللهم ثبته على القول الثابت يا رب العالمين.
  • اللهم إني اشتقت لروح لن ترجع ابدا ولن يأتي مثلها احد ولن يعود مكانها أحد ولكنه يعيش داخل قلبي ولا يفارق خيالي، اللهم ارحم صديقي “الاسم” واجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا معه في جنه الفردوس الأعلى.
  • اللهم اغفر لصديقي وحبيبي “الاسم” وارحمه، اللهم ثبته عند السؤال ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة وادخله الفردوس الأعلى بدون عذاب ولا سابق حساب وأجعله رفيقا لنبينا محمد واله وصحبه على حوضه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم رفيق دربي واجعل مثواه الجنة وألهمنا الصبر والسلوان كم اشتقت لك يا صديقي كم اشتقت إلى الجلوس معك ومحادثتك رحمك الله رحمة واسعة.
  • صديقي وإن نسوك من دعائهم وانشغلوا بدنياهم عنك، لك صديق يعاهدك ان لا ينساك من دعائه حتى يجاورك، اللهم ارحم فقيد قلبي واغفر له، اللهم ارحم من احترق قلبي عليه شوقا وهو تحت التراب، تقبله عندك يا اكرم الاكرمين.
  • سأظل أدعو لك كلما اشتقت لك لعل الدعوة مني تفرحك وانت في قبرك اللهم ارحم أخي و صديقي “الاسم” واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة و أجمعنا به في جنات الفردوس يا ارحم الراحمين.
  • فقيدي الراحل عن الدنيا والباقي بقلبي سقى الله مبسمك من كوثر الجنة، اللهم ارحم روحه الطاهرة واغفر له و نور قبره. رحمك الله وجعل مثواك الجنة، يا رب لصديقي واخي “الاسم” الرحمة والمغفرة.
نشر بتاريخ