دعاء لخطيبي المتوفي

دعاء لخطيبي المتوفي

وضعنا لك هُنا لك هنا  احسن وأرق وألطف الأدعية للخطيب، وأنتي أذا أردتي أن تشاركي دعاء لخطيبي المتوفي بالرحمة، في أي مناسبة أو بما يتناسب ما تبحث عنةُ م أدعية شاملة وكثيرة ورائعة للمتوفي، يمكنكِ اللآن ان تشاركِ  أفضل الأدعية وأقواها من دعاء للخطيب، مع اهلك واصدقائك وكل من حولك عبر منشورات او تغريدات او رسائل بجوالك، حيثُ يُناسب هذا الدعاء الخطيب المتوفي بالرحمة والمغفرة.

دعاء لخطيبي المتوفي

هنا تستطيعين أن تدعين لخطيبك، وتختارين من الأدعية المطروحة، ما يناسبك، حتى تستطيعين التعديل فيها، حسب ماترينه مناسباً، من  الأدعية للخطيب المتوفى، تميزين من هنا بالدعاء من أفضل دعاء لخطيبي المتوفي.

  • اللهم يا ذي العزة والجبروت، اللهم ارزق خطيبي  من خير  الجنة بمايسعد بها  عيناه،  وارحمه رحمة تسع الدنيا ، ومن عليها، اللهم اجعله ممن يفترش ريحان الجنة،  ويتوسد سندسها إلى يوم يبعثون.
  • يامن إليه يرجع الأمر كله، اللهم اجعل خطيبي منعماً، اللهم ارحمه عدد ما كبر وهلل عبادك،  وعدد مارفعت الأيادي،  خاشعة لدعائك، ربي إنه في ودائعك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة ، اللهم أرحم  خطيبي،  وأغفر له،  وأعفُ عنه،  وأجعله من المكرمين في جنتك، اللهم وسع له في قبوره وأجعل الجنة هي داره وقراره، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • ياخالق الخلق من تراب، اللهم وارفع درجات خطيبي، في جنة الفردوس الأعلى واحشره مع الأنبياء الصديقين والشهداء الصالحين يارب العالمين،
  • يارحمن يارحيم اللهمّ ارحم خطيبي فقد أتاه اليقين، وعرق منّا الجبين، وكثر الأنين والحنين ، وأرتخت منه اليدان وتجمدت منه الدماء، وأتلفت الساق بالساق، وظن أنه الفراق، إلى ربك يومئذ المساق، اللهم في تلك الساعة أغفر وترحم وتحنن، من صار إلى هذه الحالة، ربي إن خطيبي، كان رحيماً فأرحمه ، و كان طيب القلب فطيب مرقده،  و كان كريم فأكرم نزله،  اللهم أحسن إليه كما أحسن إلينا.
  • إلهي أنت رب العرش العظيم، اجزه بالإحسان إحساناً ، والحسنه عفواً منك ورضواناً،  ومغفرةً منك وإكراماً، ياكريم ابدله داراً خيراً من داره، واغسله بالماء والثلج والبرد.
  •  ربي اغفر لخطيبي ما تعاقب عليه الليل والنهار،  وما سعى في طاعتك، ربي لاتحرمه لقائك ولا تتنقصه من رحمتك، ولا تصيبه في جودك، ولا تحرمه من رفقة نبيك، محمد صل الله عليه وسلم ،  آمين اللهم آمين.

دعاء للخطيب المتوفي

الدعاء هي الوسيلة الوحيدة والتي تذكرنا بمن فقدنا من أحبابنا وأهلنا وأقربائنا، ومن هنا وضعنا لكِ أجمل الأدعية الجميلة، والمؤثرة والتي يفرح خطيبك بها كثيراُ ويتمنى من الله أن تكثري منها لما يأتيه من خير كثير، ولذا لاتبخلي عليه من دعاء لخطيبي المتوفي.

  • رفعت أكفة الضراعة إليك، ربي هذا عبدك وابن عبدك، ربي أنعم عليه بقضلك وكرمك، من أكوابٍ وسررٍ وقصورٍ وجزر، وجنات ذات سدر، وولدان مخلدون، ونهراً من خمرٍ وعسلٍ  ولبن ،وزوجات مطهرات لم يخطر جمالهن علي خاطر بشر.
  • آمين اللهم آمين، اللهم أذق خطيبي حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ، اللهم بّرد قبره وإجعله روضة من رياض الجنة ، يارب إرحمه وإغفر له و تقبّله برحمتك هو وجميع موتى المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا وأجعل كتابه بيمينه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.
  • يامن أنت أرحم بنا منا، ياحي ياقيوم، وياخالق الإنسان من تراب، اللهم إن عبدك المسكين بين يديك، اللهم أمّنه من الفزع الأكبر، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته، وثبته بالقول الثابت،
  • يارحمن  اجعل خطيبي  داخل  القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً، وإلى رضوانك مسارعاً، وفي جناتك منعماً، وعن النار مبعداً، اللهم أكرمه ولاتهنه يارب العالمين.
  • يارحمن يارحيم، ارحم خطيبي فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً، فهو لم يقرأ إلا ويريد منك أن ترحمه وتتجاوز عن سيئاته، وترزقه منك رحمة، تغني بها عمن رحمتك من سواك، اللهم أعطه  من الجنة ما ترضا به نفسه، ومايسعد عيناه،  وارحمه رحمة تسع الدنيا ومن عليها.
  • اللهم اجعله في سدر مخضود وطلح منضود، ماء مسكوب، واجعله ممن يفترش ريحان الجنة ويتوسد سندسها إلى يوم يبعثون اللهم اجعل خطيبي منعماً.

اللهم ارحم خطيبي

كما يمكنكِ أن تجدي أنواع مُختلفة من الأدعية الرائعة في أي مناسبة  لتتذكري بها خطيبكِ، بالدعاء لةُ بين الناس، شاركِ دعاء للخطيب في كل مناسبة مع من تُحب واجعل غيث الدعاء يُمطر على قبر خطيبك بالرحمةِ والغفران، ولاتنسيه من دعاء لخطيبي المتوفي.

دعاء للزوج الميت

  • اللهم ارحم خطيبي عدد ما كبر وهلل عبادك، وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك،  ربي إنه في ودائعك اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم كن به رحيماً فأنت الرحمن الرحيم، اللهم أدخله برحمتك في رحمتك.
  • يا من أنت أهل التقوى وأهل ألمغفرة، ياعفو  اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”. اللهمّ إنّ خطيبي  جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجُد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود عليه بإحسانك، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه، فأنت به رحيم، وليس له حول ولاقوة إلا بك.
  • يامن يصير إليك الأمر كله، فأنت رب الكون كله، وإليك يرجع الأمر كله، اللهمّ احشر خطيبي  مع المتّقين إلى الرّحمن وفداً، وتجعله اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين، يأكل من نعيمها ويشرب من حلوها، يخدمونه غلمان مخلدون، كأمثال الؤلؤ المكنون.
  •  اللهمّ بشّر خطيبي بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية”، اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.
  • اللهم ارحم خطيبي اللهم لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه وأنت أعلم به،  أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”، وتجعله من يرافقون النبي محمد اللهم صل وسلم عليه.
  •  ياشفيع المذنبين، ويارجاء السائلي، أسألك في هذه الليلة المباركة، وهذه الساعة الطيبة، أن تشفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبداً.
  • اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب”.ن وأجعله في جوارك، فأنت نعم المجير ونعم الجار.

دعاء لخطيبي الميت

من هنا تستطيعين أن ترسلي لخطيبك في قبره، آيات من الأدعية المأثورة والقوية، لكي ينعم بالرحمة والمغفرة من الله وتكونين أنتي سبباً لهذه الطمأنينة التي تصيب الميت، لذا لاتحتاري وشاركي من هنا أروع دعاء لخطيبي المتوفي.

  • اللهم ارحم خطيبي واحمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”.  اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً، للهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
  • ياعالم بالسر وأخفى، يامن أنت مطلع على كل ماتخفي الصور، اللهم إنّه كان مُصلّ لك، فثبّته على الصّراط يوم تزلّ الأقدام،  اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان، اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وأكتب له بكل حرف منه حسنة، وحط عنه بكل حرف خطيئة.
  • ياحي ياقيوم يامالك الملك والملكوت، يا من أمنت يونس في بطن الحوت،  اللهم ارحم خطيبي من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.
  • اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً، وأغفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر، وأجعل مثواه جنات ونهر ، في مقعد صدق عند مليك، مقتدر.
  • يامن إليه يرجع الأمر كله، شفع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبدا، وأجعل الولدان المخلدون خدمه وحشمة، وزوجه من الحور العين ، وأسبغ عليه من نعمك التي لاتنفد، وأحشره مع الصالحين، ً.
  • اللهمّ ارحمنا إذا قُمنا للسّؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاهٌ، ولامال، ولا عيال، وليس إلّا فضل الكبير، المتعالّ. اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر له إنّك أنت الغفّار.
  • اللهمّ لا تحرمنا أجره، ولا تفتنّا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين، فإنه عبدك الضعيف الذي ليس له قوة إلا بك، اللهم ثبته عند السؤال، وأنطق لسانه بالجواب ، وأره مقعده من الجنة، اللهم اجعل خطيبي منعماً، اللهم ارحمه عدد ما كبر وهلل عبادك،  وعدد مارفعت الأيادي،  خاشعة لدعائك، ربي إنه في ودائعك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
نشر بتاريخ