دعاء لجدتي المتوفية في رمضان

دعاء لجدتي المتوفية في رمضان

أقوى دعاء لجدتي المتوفية في رمضان بين يديك بشكل جديد ومؤثر، إذا اشتقت حقاً للجدة في رمضان فلن تدع هذا الدعاء، وإذا كان أول رمضان بدون الجدة أدعو لها أيضاً، مؤلم هو رحيل الجدة وانتقالها إلى جوار ربها، ويزداد الشوق للجدة بشهر مضان أكثر وأكثر، ولكن ليس أمامك سوى دعاء لجدتي المتوفية في رمضان لأنه صلة ما بينك وبين الجدة، يُعتبر تلاقي بالأرواح حين تشتاق لها في شهر رمضان المبارك، من الجميل أيضاً أن تدعو لها إذا كان أول رمضان بدون جدتك، أن يكون دعاء لجدتي المتوفية في رمضان مصدراً لإرواء قبرها بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران إن شاء الله.

دعاء لجدتي المتوفية في رمضان

موت الجدة ووداعها من اللحظات القاسية جداً، لكن عليك أن تواصل الدعاء لها في كل وقتٍ وحين، وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، وقد سهلنا عليك ذلك من دعاء لجدتي المتوفية في رمضان الذي أمامك.

  • أفتقد وجودها في شهر رمضان وفي أبسط وأعمق تفاصيل حياتي، اللهم بقدر شوقي لجدتي أجعلها من عتقائك من النار، وارزقها جناتك جنات تجري من تحتها الأنهار.
  • بحزن عميق وشعور الفقد المؤلم يأتي رمضان وجدتي ونور عيوني في أحضان قبرها، اللهم ارحم من حنَّ لها القلب والروح، اللهم أسعدها في جناتك واجعل رمضانها في الجنة أجمل.
  • لقد عاد رمضان، ولكن جدتي لم تعد، ربي إني أفتقدها جداً، أفتقدُ ضحكاتها وحديثها وصوتها، وليس لي من أحدثه بهذا الفقد سواك، فيا رب ارحمها برحمتك واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجعلها من المُبشرين بجناتك واعتقها من نارك يا عظيم يا رحيم.
  • ربي ارحم جدتي في هذا الشهر الكريم، ربي اغفر لها وآنس وحشتها وغربتها وآنسها في قبرها، ربي أكرمها بالنعيم الدائم يا رب العالمين، واعتقها من النار وارزقها الفوز وجنات تجري من تحتها الأنهار.
  • جدتي الجميلة، كل رمضان وأنتِ في الجنة، لقد كنتِ ملجأ الحنان والطبية، وكانت طبيتكِ تشبه طيبة الأم واكثر، ربنا يرحمك يا رب.
  • جدتي، أفقدك جدا، أفتقد لنصائحك وحكاياتك لي اليومية التي كنت أستمتع بها جدا، رحمك ويجعل مثواك بغير حساب ولا سابق عذاب يا رب، رمضانك أجمل في الجنة يا فقيدتي.
  • كُل رمضان وأنتِ بالجنة يا جدتي، أنّار اللهُ قبرك وأحسن مثواكِ يا غاليتي البعيدة، لقد كنتِ قطعة كبيرة من قلبي، وها أنا أفتقدك بشدة في شهر رمضان، رحمك الله.
  • أتى رمضان بدونك يا جدتي، وأنا من الفاقدين وانتِ من المفقودين، يا من كنت لا أريد فقدها أبدا، وهذا اول رمضان سيمر بدونك، بدون أن أسمع صوتك وكلماتك، وبدون أن أقبّل جبينك ورأسك، لأبارك لك بقدومه وبدون ابتسامتك ودعواتك ووجودك بيننا في رمضان، ربي يجعل رمضانك في الجنة بين النعيم، بإذن المولى عز وجل، كل عام وقبرك مضاء بضياء من الله، الله يرحمك يا غاليتي.
  • سيأتي رمضان بدونك وبدون صوتك الذي أحب، لعل رحيلك من الدنيا يخبئ لك جنّة الرحمن، الجنة التي ما رأت عين مثلها، اللهم ارحم جدتي وأغفر لها واجمعني بها في جنتك يا رب العالمين، كل عام وأنتِ في أعلى مراتب جنان الخُلد، أدعوا الله أن يكون قبرك أجمل مسكن تغفو به عينك إلى يوم يبعثون.
  • ابتدأ رمضان وجدتي في قبرها يا رب، هي قطعة من قلبي ومن روحي، اللهم ارحم جدتي و عافيها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا كريم.

رثاء للجدة المتوفية اول رمضان

إذا كان هذا رمضان هو أول رمضان بدون جدتك، فأنت تستطيع الدعاء لها اليوم، يمكنك أن تُعبرّ عن أمنياتك للجدة في أول رمضان بدونها من دعاء لجدتي المتوفية في رمضان الذي اخترنا لك هذا القسم الخاص.

  • ها هو أول رمضان بدون جدتي، اللهم اغفر لها و ارحمها، ربي إني اشتاق لها و اني لاحول لي ولا قوه، فزدني أجراً على شوقي و صبري و يقيني ب لقائها في الفردوس، ربي زدها نوراً وسروراً إلى يوم الحساب.
  • وفي أول رمضان بدون جدتي أرحم مِن رحلت عني ولم ترحل مني، اللهُم متع روح جدتي بجنات النعيم، اللهُم أرحم من كانت تنتظر شهرك وهي الآن في قبرها وبين يديك، اعتقها من النار وارزقها الجنة واجعلها من الفائزين بحق هذا الشهر الكريم من شهر رمضان.
  • بقدر شوقي لجدتي في شهر رمضان، وبقدر حبي لها، بقدر حزني عليها، وبقدر مكانها الخالي بيننا، عوضها عن هذه الدنيا بجنة عرضها السموات والأرض، ربي انه أول رمضان يمر بدون جدتي، فاجعلها من الفائزين الذين بشرتهم بالفوز بالجنة والعتق من النيران.
  • وفي اول شهر من رمضان بدون جدتي أسألك يا الله أن تجعل جدتي ممن يفوزون برحمتك، ممن أعتقتهم من النار، ممن بشرتهم بجنات الفردوس يا أرحم الراحمين.
  • أول رمضان يمر من دونكِ جدتي، وأنتِ بين أحضان قبرك، اسأل ربي دوماً ان يجعل قبرك روضه من رياض جنته، و يجعل رمضانكِ في الجنة أبقى وأفضل، ويجمعني فيك في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • جدتي ها هو اول رمضان من دونكِ، مؤلم أن أعيش هذا رمضان وأنتِ في قبركِ، لكنني سأدعو لكِ كل يوم، سأدعو الله لكِ كل الأوقات، لا تقلقي يا جدتي، أنا بجانبكِ، ربي بحق شهر رمضان أرزق جدتي غيثاً يروي قبرها، ونوراً يُنير بصيرتها، ورحمة تُدخلها الجنة وتقيها من النار يا خير من يُعبد، ويا أصدق من يستجيب الدعاء.
  • إن جدتي ضيفتك في شهر رمضان وأنت أكرم الاكرمين، اللهُم أجعله من أفضل الليالي وأسعدها، ربي إنه أول رمضان لجدتي في قبرها، فأعفو عنها وأكرم نُزلها واجعلها من عتقائك من النار ومن الفائزين بجناتك يا كريم.
  • اللهم إنه اول رمضان لها في قبرها، يا رب اجعله خير لياليها، اللهم ارحم جدتي و طيّب مرقدها وآنس وحشتها، ربّي إنها ضيفتك وأنت خير مُضيف، فارحمها يا رب العالمين، واعتقها واعتق رقابنا من النار في هذا الشهر الفضيل.

دعاء رمضان للجدة المتوفية

يتسابق الأحفاد والحفيدات للدعاء لجداتهم، سواءً كانت أم الأب او أم الأم، وجميعهن مخصوصات بالدعاء لهن من دعاء لجدتي المتوفية في رمضان الذي قمنا بتأليفه بشكل جديد ومناسب.

دعاء لجدتي المتوفية في رمضان

  • جدتي يا رب كانت تفرح وتستبشر بقدوم رمضان، فبشرها يا ربي بجنة الفردوس واجعلها من الذين أعتقت رقابهم بحق هذا الشهر المبارك يا الله.
  • أسألك يا رب أن تغفر لروح مرّت ولا ضرّت، ربي ارحم فقيدتي جدتي في شهرك الكريم، وابعثها مبتسمة كما كانت دائمًا، اللهم أرحم من كانت في الأرض طيبة الذكر، طاهِرة القلب، وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات نعيماً ورضوانا وسرورا.
  • ربي بلّغ جدتي في شهر رمضان الرحمة والعتق من النيران، ربي إنها في ضيافتك، إنها بين يديك، ربي ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك، واجعل رمضانها في الجنة أحلى من هذه الدنيا يا رب العالمين.
  • ستبقى جدتي حاضرة في قلبي مهما غابت، سأبقى افتخر أنه كان لدي جدة في غاية الحنان، لم تكن الجدة فقط بل كانت لي الحياة وما فيها، اللهم في شهر رمضان ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقها ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت لها، ربي أفسح لجدتي في الجنان مكانها يا رحيم.
  • شعور يوجع بشهر رمضان وجدتي حبيبة قلبي ليست موجودة، ربي استودعتك جدتي، إنها كانت لي أماً وأباً، كانت لي سنداً وعوناً في هذه الدنيا، فيا رب ارحمها في هذا الشهر الكريم، واعتقها من النار واجعلها من الفائزين بالجنة يا ودود.
  • جدتي ليست شخصاً قد دُفن فقط، جدتي عالم قد مات، إنها لم تفارق خيالي، صورتها الأخيرة وعينها النائمة بسلام حين قبلت جبينها البارد قبلة الوداع، اللهم اني اشتقت لجدتي في شهر رمضان، اشتقت للتي لن تعوض ولن تعود، ربي ارحم جدتي واغفر لها بقدر شوقي لها، اللهم انر قبرها واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب السماوات والأرض.
  • واجعل جدتي في شهر رمضان من الذين يستوطنون جنتك كما استوطن حبها أعماق قلبي، اللهم صبحها ومسها في قبرها برحمتك وعفوك وغفرانك، ربي اجعل قبرها معمورًا بنور من نورك إلى يوم يبعثون، اللهم انزل عليها السرور والسكينة والطمأنينة والأنس واجمعني بها في جنات النعيم واعتقها من النار واكتبها من الفائزين بشهر رمضان يا من تقول للشيء كن فيكون.
  • إني لا أكف عن الحنين لجدتي، وقد زاد حنيني في شهر رمضان، ربي زدني يقينًا بلُقياها في الفردوس، اللهُم أرحم جدتي بقدر ما تمنيت لها البقاء، اللهم واعتقها من نارك وارزقها جناتك جنات تجري من تحتها الانهار.
  • لي فقيدة حنّت عيني كثيرًا لرؤيتها في شهر رمضان، أسألك ربي أن تهب لها في قبرها راحة تسع الكون، ربي عطّر قبر جدتي برائحة الجنة، اللهُم ارحم روحاً رحلت إليك واجعل رمضانها في الجنة أجمل وأحلى يا عفو يا غفور.

كلمات عن جدتي الميتة في رمضان

وفي الختام نتمنى أن لا تفارق الدعاء للجدة، لأنها وحيدة في قبرها، والدعاء هو العمل الباقي لها بعد وفاتها، وأيضاً لا تدع شهر رمضان يمضي كل يوم دون دعاء لجدتي المتوفية في رمضان المبارك.

  • كانت جدتي تنتظر شهرك الكريم يا الله بلهفةٍ معنا، اللهم بقدر ما هزنا وأعيانا وآلمنا فقدها وأكثر، وبقدر نور نهارك أنر قبرها واعتقها من النار يا رب العالمين، وجميع موتى المسلمين أجمعين.
  • بشهر رمضان المبارك إرحيم واغفر واعفو لجدتي واجعل ملائكتك رفاق قبرها، ولا تدع دابةً فالأرض إلا و سخرتها لتستغفر لها، ربي اجعلها آمنة مطمئنة في قبرها، واجمعنا بها في جنتك يا رب كل شيء.
  • أستغفر الله لجدتي حتى المغفرة، حتى العفو والرضا، ربي إنها ليست أمام عيني ولكنها في قلبي ودعائي انتقلت إلى جوارك، لكن ذكراها باقيه للأبد، اللهم في شهر رمضان ارحمها بقدر ما تمنيت لها البقاء، واجعل قبرها خير منزل بعد فراق هذه الدنيا، يا رب اجعل رمضانها في الجنة وهي منعمة تحت عرشك وبرحمتك وكرمك.
  • أرزق جدتي في شهر رمضان المبارك أطيب ثرى وأرحم مأوى، وأوسع روضة، وأسعد حال، يا رب ارحم من حنت عيني كثيرًا لرؤيتها، اسألك ربي أن تهب لها في قبرها راحة تسع الكون بأكمله وتجعلها من الذين أعتقت رقابهم في هذا الشهر المبارك يا أكرم الأكرمين.
  • إن ضحكات جدتي لا تنسى، وأحاديثها مدرجة بالذاكرة، وروحها غادرت إليك، وجسدها تحت الثرى، اللهم بحق شهرك الكريم شهر رمضان ارحم تلك العيون النائمة للمدى البعيد، اللهم متعها بجناتك وبرد عليها في قبرها بغيثك ونورك ورحمتك الواسعة.
  • وفي شهر الرحمة، شهر المغفرة، أسألك يا الله أن ترحم جدتي رحمةً تستقر بها روحها وتأنس، اللهم أنر لها قبرها ومُد بصرها، اللهم أجمعني بها في جنات النعيم، واجعلنا وإياها من عتقائك في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان.
  • جاء رمضان بدونكِ يا جدتي، بدون صوتكِ، بدون ضحكتكِ، جاء وأنتِ في قبركِ، لكنكِ في داخلي، اللهم في شهر رمضان اجعل جدتي من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • يا رب اكتب لجدتي اجراً مع الصائمين واجراً مع القائمين في الليل، واجمعنا بها في جنات النعيم، اللهم ارحم جدتي واغفر لها بحق هذا الشهر الكريم يا الله.
  • أسألك في هذا الشهر المبارك شهر رمضان أن تجعل قبر جدتي بارداً منيراً من دعواتنا، اللهم اغفر جدتي، يا رب اخترتها من جوارنا، لتصبح في جوارك، فأكرمها بكرمك ورحمتك، واجعل ملتقانا الفردوس الأعلى من الجنة يا رؤوف يا عظيم.
  • ما زال قلبي بنفس الشعور حين رحلتي يا جدتي، اللهم جبراً يليق بك، ربي في شهر رمضان ارحم قطعة من رُوحي فارقتني واستقرت بجوارك، واجمعني بها في جنتك وتحت عرشك يا رجاء كل مستغيث.
error:
X