دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

هذا افضل دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة لإن فُراق الام ورحيلها الى الابد من اصعب اللحظات المؤلمة، من اقسى الاوقات التي لايمكن إستيعابها ابدا، لكن يجب عليك عدم نسيانها من دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة لأن الجمعه من افضل الاوقات التي يكون فيها الدعاء قريب من الاجابة، فهي تنتظرُ دعائك وبرّك بها بعد موتها، تنتظر منك دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة وفي مُعظم الايام التي يكون فيها الدعاء مستجاب ان شاء الله، فالأم هي اغلى القلوب التي تفقدها ولن يُعوض مكانها احد، فخصص لها من كل جمعة ادعية تلامس روحها الطيبة بالخير والرحمة والغفران من الله تعالى.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

إن الدعاء للام يُعتبر من افضل الاعمال التي تعودُ عليها بالفائدة والخير، لكن الدعاء يُفضل في الاوقات التي يُستحب فيها الدعاء، ففي يوم الجمعة يسعى الكثير ممن فقدوا امهاتهم الى البحث عن دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة الذي وضعناهُ بشكل خاص.

  • اللهم إن أمي بين عظيم رحمتك وغفرانك فبفضل يوم الجمعه عندك اللهم اغفر لها وارحمها واعفو عنها وهب لها الفردوس الأعلى ياذا الجلال والإكرام ربي إن غلبني الحنين لهم وسكن الحزن قلبي انزل السكينة في نفسي والطف بي فلا اعتراض على قضاءك وقدرك ولكنه مرار الفقد.
  • رحم الله قلوب رحلت ولم تنسى وجبر الله قلوب إشتاقت فدعت اللهم في يوم لجمعه أسألك أن تقر عين أمب وجمبع موتانا بقربك وأسعدهم بجوارك ومتع بصرهم في الجنه بالنظر إلى وجهك الكريم وارحمهم وإغفرلهم وأجبر كسر قلوبنا على فراقهم واجمعنا بهم فى الفردوس الأعلى من الجنة.
  • أمي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم في يوم الجمعه أن يرحمك ويعفو عنك ويجعل قبرك من رياض الجنة ويوسع مدخلك ويتجاوز عنك ويدخلك جنة الفردوس الأعلى من الجنه ويجعل لقيانا هناك وأن يثيبك على صبرك في مرضك وجميع موتى المسلمين والمسلمات.
  • في يوم الجمعة يارب ارحم أمي واغفر لها، و اجعل قبرها طاهرا منزها رحبا كما كان قلبها، اللهم اجعل روحها من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • في يوم الجمعة اللهم ارحم أمي وكل من هبت نسائم ذكرهم على قلوبنا بعد ان توارت اجسادهم عن اعيننا اللهم ارحمهم واغفرلهم وتجاوز عن خطاياهم وادخلهم جنتك يا ارحم الرحمين اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين وأكرم نزلهم وأجعل الفردوس دارهم وقرارهم.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر امي، اللهم أرحمها وأغفر لها وأجمعني بها في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعه أنر قبر امي “الاسم” بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك و هب لقبرها من نسائم رحمتك يا أرحم الراحمين رحمك الله ياجنتي يا امي.

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة

فيوم الجمعة من افضل الايام عند الله وهو العيد الاسبوعي عند المُسلمين ويُفضل فية الدعاء للاموات، فإذا كانت الام هي من جعلتك تبحث عن دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة فإنها قد احسنت تربيتها وإن اعمالها غير مُنقطعةً إن شاء الله.

  • اللهم في يوم الجمعة عطر قبر أمي و جميع موتى المسلمين برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة و الوجوه البشوشة اللهم ارحمهم و اغفر لهم و صبر قلوبنا على فراقهم و اجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم برد على قبر أمي واجعلها في نعيم دائم اللهم  أنر قبر أمي واجعل ملائكة الرحمة تطوف حولها من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الارض واسترهم يوم العرض يارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل قبر أمي باردا رطبا بماء الجنة واجعل المسك ترابة والحرير فراشة وإجعله روضة من رياض الجنه يارب العالمين، اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك فأحسن اليها كما أحسنت شكرك وحسن عبادتك انك انت الرحمن الرحيم.
  • اللهم اروي قبر فقيدتي بنور رحمتك وعفوك وغفرانك، اللهم جعل قبرها روضه من رياض الجنة، اللهم ارفع كتابها في علين واحشرها في زمرة الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها واجعل الفردوس دارا ومقرا لها.
  • اللهم في يوم الجمعة املأ قبر أمي بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور. اللهم إن أمي في ذمتك، و حبل جوارك، فقها من فتنة القبر، و عذاب النار، وأنت أهل الوفاء و الحق، واغفر لها، وأرحمهما، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت في قلبي اللهم أرحم أمي فهي أغلى مافقدت وأسألك يارب أن تغفرلها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم انس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها اللهم أبدلها دار خير من دارها واهلا خير من اهلها وذرية خير من ذريتها ربي عطر قبر أمي برائحة الجنه.

دعاء لامي الميتة يوم الجمعة

فرحيل الام ووداعها الى مثواها الاخير لايُمكن ابداً تجاهل تلك اللحظات، لانك تفقدُ الحنان والحب الحقيقي والحضن الدافئ الذي يستوعبك في اشدّ حالاتك، فيبقى الدعاء لها من ابسط الاعمال بعد وفاتها، ففي دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة كل مايُقرب روحها من باب الجنة ان شاء الله.

  • يارب في يوم الجمعة عطر قبر امي برائحة الجنه اللهم ارحم روحا رحلت و لم يكتفي قلبي من حبها واجعل الجنه دارها و مقرها واجمعني بها ياكريم يارب الجنه لوجه أمي والنور لقبرها اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها اللهم في يوم الجمعه ارحم امي و اجعل الجنه من نصيبها.
  • اللهم في يوم الجمعه أنر قبر أمي وإجعل ملائكة الرحمه تطوف عليها من كل جانب اللهم ارحمها فب باطن الأرض و استرها في يوم العرض يارب أنت خلقتها و انت أخذتها و انت الرحيم فليس غيرك ارحم بها فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في فسيح جناتك.
  • في يوم الجمعة اللهم إن أمي كانت رحيمة فأرحمها وكانت طيبة القلب فطيب مرقدها وكانت كريمة فأكرم نزلها اللهم أحسن إليها كما أحسنت إلينا اللهم الجنة لمن أختفى صوتها، لمن تركت الحنين في قلوب احبتها، اللهم أرحمها رحمة من عندك تسع الأرض ومن عليها.
  • اللهم مع صبح يوم الجمعه أرحم من عجز عقلي عن استيعاب وفاتها ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت لها اللهم ارحم امي برحمتك التي وسعت كل شي وتجاوز عنها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا براحة بجناتك اللهم أرحمها واغفر لها وتجاوز عنها واسقها من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم.
  • في يوم الجمعة اللهم إجعل قبرها مثل قلبها أبيض ممتلئ بالنور، اللهم ارحمها رحمة واسعة يا ارحم الراحمين اللهم اغفر لها وأروي روحها من أنهار جنتك اللهم ارحم امي وصب رحمتك و مغفرتك عليها، وكن لها أنيسا في وحدتها وهون عليها وحشتها، اللهم اروي قبرها بنعيمك إلى يوم تبعث وأجعل الجنة منزلتها.

دعاء الجمعة للام المتوفية

يُفضل ان يكون الدعاء للام بشكل جماعي خصوصاً حين تقوم بتذكير افراد العائلة من الاهل والاقرباء بالدعاء لها وخصوصاً في يوم الجمعة، فبين يديك دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة بإمكانك اختيار رسائل وبوستات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي فهي أغلى مافقدت واسألك يارب أن تغفرلها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم انس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وامن روعتها اللهم انها ضيفتك وانت اكرم الأكرمين اللهم الحقني بها في جنتك.
  • اللهم في يوم الجمعه إرحم أمي وكن لها أنيسا في وحدتها وهون عليها وحشتها,اللهم أروي قبرها بنعيمك إلى يوم تبعث وإجعل الجنة منزلتها يارب اجعلها تتنعم بفسحة من الجنة يأتيها من نعيمها وريحها وريحانها وجازها عنا خير الجزاء اللهم ارحمها برحمتك وتجاوز عنها الزلات وابدل سيئاتها حسنات اللهم وارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي وأبي واغفر لهما وارحمهما وانظر إليهما بعين لطفك وكرمك اللهم ارفع درجاتهم فى المهديين اللهم ارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك وتحلهم به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك اللهم اجعلهم من أصحاب الفردوس و رؤية وجهك الكريم يارب ارحم أمي الغاليه.
  • في يوم الجمعة يارب إني اسألك الجنه لوجه أمي والنور لقبرها اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها اللهم في يوم الجمعه ارحم امي و اجعل الجنه من نصيبها.
  • اللهم انك توفيت أمي في يوم الجمعة والجمعة من أحب الأيام إليك، فيا رب اعف عنها وارحمها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجمعنا بها في الفردوس الأعلى.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل لها حياة أجمل بجنتك وأجعل قبرها نورا وضياء اللهم أرحمها برحمتك التي وسعت كل شي وأرزقها سعادة أبديه في جنتك، اللهم ابني لأمي بيتا في الجنة وأجمعنا بها فيه، اللهم إني أسألك إن كانت أمي في سرور فزد في سرورها وإن كانت في عذاب فنجها من عذابك يارب.

47 مشاهدات