دعاء لاخي الله يرحمة

دعاء لاخي الله يرحمة

هذا افضل دعاء لاخي الله يرحمة بعد وفاتة ممزوج بالشوق لهُ، أن يكون حُبك للاخ حقيقياً ونابعاً من القلب فإنك لن تُهملهُ من دعاء لاخي الله يرحمة لأن أعظم الدعاء والمناجاة تكمُنُ في رحمة الله وعفوه وغفرانه، فإذا حفّه الله برحمتة، فقد فاز فوزاً كبيراً، فالدعاء لهُ من الامور التي تجلب لك ولهُ الخير، فاجعل دعاء لاخي الله يرحمة عنواناً لك ولمن تحبهم ليضمّوا الاخ في دعائهم لعل دعوة تفتحُ لهُ ابواب السماء وتُمطرُ قبره رحمة ونوراً يغشاهُ الى يوم الدين، فالأخ هو السند بعد الأب وهو من يسندُ العائلة في غياب ابوة، ففقدانه من اشدّ اللحظات التي يعانيها الاخ او الاخت، لكن الدعاء للاخ رحمة الله علية هو من افضل الاعمال.

دعاء لاخي الله يرحمة

وأنت تقرأُ الان وعينيك لم تجفّ بعد من حرقة وفاة الاخ وإنتقاله الى جوار ربه، فلابد أن حبك لهُ مازال في قلبك، وذكرياتهُ لم تنتهي بعد، بل تظل عامرةً بالخير كُلما جاءت كُلما ذهبت الى دعاء لاخي الله يرحمة لينال بعضاً من سلامك وأمنياتك لهُ المرجوة من الله.

  • اللهم لا تجعل ذكر أخي “الاسم” منقطع وسخر له الدعوات طول العمر اللهم ارحم اخي واغفر له وارفع درجاته و اجمعنا به يارب في جنتك جنات الفردوس الأعلى بلا حساب و لا سابق عذاب اللهم ارحمه واعف عنه و انس وحشته اللهم أغفر لاخي واكرم نزله و اجعل الجنة داره و قراره.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة ارحم روحا تقطع قلبي عليها من ألم الفراق يارب أرحم اخي “الاسم” واغفر له واعفو عنه واسكنه فسيح جناتك وارفع درجته الى الفردوس الاعلى.
  • اللهم بهذه اليله المباركه ارحم من اشتقت لهم تحت الثرى أخي “الاسم” اللهم اكرم نزلهم وارزقه الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابق عذاب اللهم لا تجعل ذكر اخي منقطع و سخرله الدعوات كل العمر اللهم ارحم فقيدي واغفرله وارفع درجاته واجمعني به يارب في جنتك.
  • اللهم انر قبر اخي وفقيدي اللهم ارحمه واغفر له واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اللهم انس وحشته ونور عليه من نورك يارب عوض عليه شباب بالجنه اللهم ان غيابه اوجعني والشوق كل يوم يقتلني فعوضني به في جنات النعيم يارب.
  • اللهم ارحم جميع موتى المسلمين اللهم نور على أهل القبور قبورهم ومد لهم فيها من النعيم على مد البصر اللهم اجعل أخي من أهل الفردوس الأعلى اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم وإن مسني الشوق لاخي فأنت أرحم الراحمين بقلبي اللهم أغفر لفقيدي اللهم أرحم من لم تشبع عيني من رؤيته و لا أذناي من صوته و لا قلبي من حبه ربي أسألك لقاء أبدي ب من أشتقت إليه في جنة عالية قطوفها دانية يارب جنات الفردوس الاعلى.
  • اللهم إن أخي كان باسم الوجه جميل الخلق فأجعله مستقرا في الجنة ضاحكا مستبشرا وارحمه بواسع رحمتك وانس وحشته واجمعنا به في جنات النعيم يارب العالمين.

دعاء لاخي رحمه الله

فلا شك أن موت أخوك خلّف كثيراً من الحزن والاسى فيك وفي افراد العائلة، فحين تقوم بتذكيرهم به وتدعو لهُ أمامهم فإنهم لن يتوقفوا عن الدعاء لهُ، حينها أنت نلت الاجر والثواب بعد الاخ وتمنيت لهُ اعظم مايمكن الدعاء به، ابدأ الان بإختيار دعاء لاخي الله يرحمة ووصيهم به.

دعاء اللهم ارحم اخي

  • اللهم ارحم من رحل إلى وطن النائمين طويلا بات كل شيء مختلف منذ رحيلك ربي اجعل مقامه في الفردوس الأعلى عدد ما تنبض قلوبنا شوقا له اللهم ارحم من اغلق عينيه و رحل عنا اللهم انر قبره و اجعله اجمل مسكن تغفو به عيناه يارب ارحم اخي حبيبي و اجمعنا فيه بجنات النعيم.
  • اللهم أطعم أخي “الاسم” من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا ربي اغفر له ولموتانا وموتى المسلمين وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي انها اول ليله لفقيد قلبي في قبره يارب هب له نسائم من رحمتك واجعله من المنعمين بالنظر لمكانه في فردوسك الأعلى من الجنه يارب اجبر قلوبنا على فراقه.
  • اللهم اضئ قبر اخي حبيبي بنور الجنة، واجعل لقبره وملامحه نورا إلى يوم يبعثون، ربي اجعله في عليين ومنازل من نور وحدائق مما يشتهي وتطيب به نفسه، اللهم إنه اغلى من فقدت فوسع قبره وانسه بقربك وبلطفك يا كريم.
  • يارب بشرني بأن أخي منعم بالجنة اللهم ارحم ضعفه و وحدته و وحشته وأجعل دعائي انيسا له في قبره ربي اجعله يستقبلنا على باب الجنه ضاحك مستبشر و أجمعنا به يالله ب لقاء ابدي لا يعقبه فراق.
  • ربي اننا لم ننسى روحا ذهبت إليك وقد اشتقنا لها اللهم إنا نستودعك قبر فقيدنا من الضيق والظلمه اللهم أرحم فقيدنا وانس وحشته و أجعل قبره روضه من رياض الجنه.
  • اللهم أرحم فقيدي وأجعل ذكره معمورا بالخير اللهم أنبت حول قبره ريحانا باق لايذبل اللهم ضياء و نور على قبره اللهم إني أستودعتك أخي حبيبي في قبره ربي أجعل أعماله مؤنسه له و أجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك و أرحمه يا أرحم الراحمين.

قد يُفيدك أكثر:

اخي الله يرحمة

فالدعاء من افضل الوسائل التي يستفيدُ منها المتوفي في قبره، وهو من الاعمال الصالحة التي لاتقطع بعد الوفاة، وهو نابعاً من الحب الصادق، فلا تتوقف عن دعاء لاخي الله يرحمة في كل وقت وحين وبعد كل صلاة وفي كل جمعة ايضاً.

  • اللهم اجعل اخي مطمئن بقبره يارب اجعل عن يمينه نورا وعن شماله نورا وانس وحشته اللهم مد له في قبره وأجعله روضة من رياض الجنة يارب أجعله ممن تقول له أدخلوها بسلام ذلك يوم الخلود وادخله جنتك من اوسع أبوابها بلا عذاب ولا سابق حساب يا أكرم الاكرمين.
  • افتقد أخي يارب فاجعله بفضلك منعم مكرم هنيئه روحه بما يلقى عندك اللهم أرحم أخي واغفر له اللهم إجعل في كل مكان بقبره نور وأنس وحشته واجمعني به.
  • اللهم اجعل مقامه “الاسم” اخي في الفردوس الاعلى اللهم لا تطفىء نور قبره وأنس وحشته ونور مضجعه وسعة في قبره وأرحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب بشرني بأن أخي منعم بالجنة اللهم ارحم ضعفه و وحدته و وحشته وأجعل دعائي انيسا له في قبره ربي اجعله يستقبلنا على باب الجنه ضاحك مستبشر و أجمعنا به يالله بلقاء ابدي لا يعقبه فراق.
  • اللهم ارحم أخي واغفر له وتجاوز عنه واحسن اليه وادخله جنات النعيم اللهم بدله دارا خير من داره وزوج خيرا من زوجه واهلا خيرا من اهله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس.
  • اللهم أبدله اخى “الاسم” دارا خير من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم نور له قبره و انس وحشته ووسع مدخله.
  • اللهم ارحم أخي “الاسم” اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب اللهم انزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم أبدله دارا خير من داره واهلا خير من هله.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للاخ الله يرحمة

إن الله قد سمى نفسهُ الرحمن الرحيم، وهو ارحمُ بعباده من مخلوقاته، هو أرحمُ بكثير جداً من رحمة الام التي تعتبر من اصدق المخلوقات حباً لولدها او لابنتها، فحين تدعو الله وتتوسل إليه ب دعاء لاخي الله يرحمة فإن رجائك لن يخيب إن شاء الله.

دعاء للاخ بالرحمة

  • اللهم ارحم اخي واغفرله واجعل قبره روضه من رياض الجنة يارب اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس مع أحبته اللهم أجعله يستقبلنا علىى باب الجنة ضاحكا مستبشرا وأجمعنا به يالله بلقاء أبدي لا يعقبه فراق.
  • اللهم ارحم أخي رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك وأنزل عليه نورا من نورك، اللهم نور له قبره ووسع مدخله وأنس وحشته وأرحم غربته واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • يارب وسع على أخي محمد قبره كفر سيئاته وعامله برحمتك و عفوك يا عفو يا غفور اللهم انس وحشته و اجعله من اهل الجنة يارب.
  • اللهم ارحم من حن له القلب وهو تحت التراب وانزل نورا من نورك عليه ونور له قبره ووسع مدخله وانسه في وحشته وغربته اللهم ارحم اخي.
  • اللهم بعدد تكبيرات خلقك ارحم من ذهبوا واغفر لهم اللهم افتح لهم بابا تهب منه نسائم الجنة اللهم ارحم اخي “الاسم” وهو اليوم تحت الثري واجعل الفردوس مقرا له واجمعنا به بجنات النعيم يارب العالمين.
  • رحم الله أخي “الاسم” رحمة واسعة وأسكنة دارا خير من داره مع الكرام البرره في فسيح جناتك هو ومن له حق علينا وجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • ذهب فقيدي إلى ربه وأيقنت بأن النعم لا تدوم إلى أخي النائم في بطن التراب أعتذر إن أوجعتك بدموعي دعوت الله كثيرا ان يرحمك لكني بكيت بكثر إشتياقي لك طبت وطاب مرقدك اللهم أرحم اخي “الاسم” وأغفرله.

116 مشاهدات