دعاء لاختي بالجنة

دعاء لاختي بالجنة

كيف هو حبك للأخت المتوفية حتى تتعمقين وتبحثين عن اعظم منازل الآخرة، كيف تشتاقين لها حتى وصلتي الى دعاء لاختي بالجنة لتجعليه مصدراً لإرواء روحها بخير الامنيات وافضل مقام في الحياة المُخلدة، لابد أن فراق اختك قد آلمك وترك حُزناً عميقاً، وكان ذلك الحزن مصدراً لتوجيهك الى دعاء لاختي بالجنة لتكون دعواتك لها من احسن وأعظم ما يتمناهُ كل مسلم بل كل إنسان في هذا العالم، فالجنة هي الدار الذي يجزي الله عباده المؤمنين وهي المنزلة التي يُقرّ الله بها أعين العباد، فكوني سنداً وعوناً لها لإيصالها الى جنة الفردوس إن شاء الله.

دعاء لاختي بالجنة

ما اجمل الحب الذي أساسهُ الحب في الله بين الاخ واخته او الاخت واختها، فهو نابعُ من اعماق القلب وصميمه ووجدانه، فرحيل الاخت يُعتبر مؤلم جداً ولكن المؤلم نُسيانها من الدعاء، فالدعاء لها من دعاء لاختي بالجنة يعطيك شعور بمعنى الاخوة الحقيقية.

  • اللهم وسع لأختي قبرها وانره بنورك ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنة تهب عليهم يا ارحم الراحمين اللهم اجعل قبر اختي روضة من رياض الجنة رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا، طبتي في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي “الاسم”.
  • اللهم صيبا نافعا اللهم بعدد قطرات المطر ارحم من عز علينا فراقهم واجمعنا بهم في جنة لا فراق بعدها، رحمك الله يا أختي و أسكنك الفردوس الأعلي اللهم أنزل الضياء والنور على قبر أختي اللهم أرحمها وتجاوز عنها وأجعل جنة الفردوس مكانها وقرارها يارب العالمين.
  • اللهم بحق هذا المطر امنحني الصبر والقوه ياارب ارحم اختي واسكنها جنه الفردوس يا ارحم الراحمين اللهم أرحمها عدد ما صلى عبادك و عدد ما رفعت الايادي لدعائك و رجائك اللهم اغفر لها يا واسع المغفره و ادخلها فسيح جناتك يارب.
  • اللهم إني إشتقت لها ولضحكاتها ولأحاديثها ربي إن شوقي لأختي يؤلمني فاجعلها سعيدة بجوارك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم ابتسامتها الراكنة بذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعل أختي مبتسمة في أعلى جناتك يارب العالمين اللهم ارحمها واجبر كسر قلبي لفراقها.
  • اللهم أرحم من حن لها القلب وهي تحت التراب اللهم أنزل عليها نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها، اللهم أغفر لأختي وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها.
  • اللهم ارحم امواتنا وأموات المسلمين اللهم ارحم اختي “الاسم” واجعلها في جنتك جنة الفردوس ووسع مدخلها واخلفها خير من اهلها وزوج خيرا من زوجها يارب يالله إني أشتاق لها حبيبتي وهي عندك فيارب دع دعواتي تصلها على طبق من نور لتخبرها ملائكتك إني معها اللهم الرحمه على روحها الى يوم يبعثون اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ياحي ياقيوم امين.

دعاء للاخت الميتة بالجنة

وفي تلك اللحظات التي لايمكن نُسيانها او طيها، في تلك اللحظات التي أنهكت عينيك بالبكاء، في لحظات لم تتوقعيها ابدا، رحلت الاخت وفاضت روحها، فهل رحيلها عنك يطوي صفحتها، لا وألف لا، فرحيلها قد اوصلك الى دعاء لاختي بالجنة وهذا هو الحب الحقيقي.

  • اللهم ان موتهموم كان كسرا لقلبي فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنه اللهم اغفر لاختياللهم اني اشتاق لموتى لايعوضون ولا يعودون اللهم ارحم وجوه لم تختفي من ذاكرتي واصوتهم التي لم تفارق مسمعي اللهم اجعلهم مبتسمين في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأختي واجعل قبرها روضه من رياض الجنة واجمعني بها في جنتك اللهم إني اسالك جنه الفردوس الاعلى اللهم اللهم إني اسألك توبه قبل الموت ومغفره عند الموت وراحه بعد الموت.
  • يا رب يعجز لسانى عن قول ما اشعر به انت اعلم بحالى وبما فى قلبى من وجع واشتياق وفقد اعوذ بك من شتات العقل والقلب، لك حكمه فى هذا الابتلاء فساعدنى على الاحتمال واستجب دعائي الذى انت اعلم به اللهم ارحم اختي اللهم ارحم اختى بقدر اشتياقي لها اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها.
  • اللهم أجعل الجنه دار اختي واجمعنا بها فى جنتك اللهم انظر لها نظرة رضا فإن من تنظر اليه لا تعذبه أبدا اللهم ارحم اختى فقد تقطع قلبى شوقا لها والما وحزنا شديدا على فراقها يارب عوضنى يا ارحم الراحمين بقربها فى جنه الفردوس.
  • ربي اني ذكرتها في هذه اللحظه وكل لحظة وقلبي منكسر على فراقها اللهم لا تجعل ذكر أختي حبيبتي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم فقيدتنا واغفرلها وارفع درجاتها واجمعنا بها يارب في جنتك.
  • اللهم أنر قبر أختي “الاسم” واجعل الملائكة تطوف عليها من كل جانب ربي أنت خلقتها وأنت أخذتها وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بها اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم هب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمها بالفردوس الأعلى يارب العالمين.

قد يُفيدك أكثر:

اللهم الجنة لاختي

مؤسف وداع الاخت وتقبيلها القُبلات الأخيرة في هذه الحياة، فالحزن يكون كبير والألم موجع، ولكن إذا كان حبك لها يؤلمك في كل حين، فكوني لها سنداً وعوناً بالدعاء، الدعاء الذي يقربها من جنات الفردوس إن شاء الله، وقد وضعنا دعاء لاختي بالجنة ليكون محطتك بعد كل حزن.

  • اللهم أرحم حبيبتي اختي فهي أغلى مافقدت واسألك يارب أن تغفرلها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم انس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وامن روعتها اللهم أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر أختي اللهم أرحمها وأغفر لها وأجمعني بها في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم لاتجعلها وحيده ولاغريبه يارب كن عليها حليما ورحيما اللهم أنس وحشتها وارحم ضعفها وغربتها اللهم ارحمها رحمة تليق بك يا أرحم الراحمين الله يرحمك اختي حبيبتي برحمتة الواسعة.
  • اللهم ارحم أختي “الاسم” واغفرلها و ارضى عنهاو سامحها ووسع مدخلها وانس وحشتها وييمن كتابها وييسر حسابها وثبتها عند السؤال واجمعنا بها في جنات النعيم يارب العالمين.
  • يارب اجعل أختي ممن يقولون ياليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيماللهم اذقها حلاوة الجنة وريح الجنه وطيب الجنة ومسك الجنة اللهم برد على قبرها واجعلها روضه من رياض الجنه اللهم ارحمها واغفر لها وتقبلها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أغفر لأختي “الاسم” وإرحمها وانس وحشتها وارحم غربتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم وسع مدخلها ونور لها في قبرها مد بصرهها اللهم إنا نسألك الجنة ونعوذ بك من النار اللهم إني أسألك الجنة لها ولجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم اغفر لأختي وارحمها واسكنها فسيح جناتك واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها م الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس اللهم انزل نورا من نورك عليها اللهم نورلها قبرها ووسع مدخلها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار.

95 مشاهدات