دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

في يوم الجمعة يجب أن تشارك دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة كتابة لمن حولك يدعو الجميع معك للاب المتوفي، مُحزن للغاية وفاة الأب وفقدان السند الكبير في حياتك، فلا شيء يجلب لك وللأخ في قبره السعادة سوى دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة لأنهُ من احبّ الأيام عند الله ويُستحب فيه الدعاء للميت، كما أن موت الاب في أفضل الأيام يُعتبر مريحاً، ولابد حينها من دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة الذي خصصناهُ لك او لكي لتُرافق خُطاه الامنيات والدعوات المُستحبة في يوم الجمعة ، فالدعاء للأب من أهم الأعمال التي يعودُ نفعها على الأب في قبره ولاسيما إذا كان يوم الجمعة وفي الساعات التي يُفضل فيها الدعاء للأموات ولكافة المسلمين.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

إن الأعمال الصالحة تنقطعُ عن الانسان عند الوفاة، وقد قال نبينا صلوات الله عليه وسلم في معنى الحديث أن العمل الصالح ينقطع، إلا من ثلاث إحداها ولدا صالح يدعو له، فلا تنسى الأب من دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة الذي وضعناهُ بين يديك.

  • اللهم في يوم الجمعة استجب وبلغ دعائي لأبي، اللهم بلغه اني ادعو له في كل وقت وانه مازال في قلبي وعقلي ولساني لن يترك ذكره الطيب، اللهم اغفر لأبي وارحمه رحمة ملء السماوات والأرض، اللهم ارزقه الجنة ووالديه واجعلهم خالدين مخلدين فيها يا رب العالمين، اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا.
  • اللهم في آخر ساعة من عصر يوم الجمعة، اغفر لأبي وارحمه وأسكنه الجنة اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا وجميع موتانا وموتى المسلمين اللهم أمين.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وسامحه وتجاوز عنه، اللهم اكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واعف عنه واجمعني به في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم من حن القلب لصوته و رؤيته، اللهم اجعل قبر فقيدي روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لأبي و اروي روحه من أنهار جنتك و هب له بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا و أكرمه بالفردوس الأعلى من الجنة.
  • في يوم الجمعة اللهم اغفر لأبي وارحمه رحمة واسعة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وانس وحشته وثبته عند السؤال برحمتك يا أرحم الراحمين وجميع اموات المسلمين، اللهم أرحم روحا نقية كسرني غيابه وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر ابي اللهم ارحمه واغفر له واجمعني به في جنتك يا رب العالمين.

دعاء للميت أبي يوم الجمعة

كما أن الدعاء يُعتبر الوسيلة الوحيدة التي تُعبرّ فيها عن حزن فراق الأب، لأن توجهك الى الله ب دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة نابعاً من الحب الحقيقي للأب، لأن الدعاء يمسحُ شيئاً من الاشتياق والحنين إليه.

  • في يوم الجمعة، اللهم انزل على قبر أبي ضياء يؤنس وحشته واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب، اللهم اجعل قبره روضة من رياض جنتك وارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أذق أبي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا و بيوتا في جنتك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه وأجعل قبره نورا وضياء.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله و وسع مدخله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم انس وحشته و ارحم وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لأبي بقدر شوقي له وأكثر فلا جبر الله كسر قلبي كلما اشتقت اليه اللهم اجعلني خير ابنه لا ألهو عن دعائي له، اللهم وسع قبر فقيدي بنعيم لا يفنى واغفر له واجعل الجنة داره، اللهم ارحم أبي.
  • في يوم الجمعة اللهم ارحم أبي وارزقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة، ولا تحرمه من نعيم الجنة يا رب و اجمعنا بهم في جنات النعيم اللهم اغفر لأبي وارحمه وآنس وحشته ومد له نورا ونعيما.
  • اللهم أرفع أبي درجة في الجنة فيقول من أين لي هذا يا الله فيقال بدعاء اهلك لك، اللهم لا تجعل ذكر أبي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم أبي واغفر له وارفع درجته و اجمعنا به في جنتك يا الله.

دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة

فالكثير ممن فقدوا ابائهم لا ينسون الدعاء الذي يلامس روحه بالخير، ويُخصصون من يوم الجمعة وقتاً للدعاء لهُ وخصوصاً في الساعات المباركة، وقد وضعنا لك او لكي دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة ليكون مصدراً لتزويد روحهُ بفيض الامنيات من الله تعالى.

دعاء للميت يوم الجمعة ابي

  • لا تقل مات أبي ولكن قل هدم سور عظيم كان يرد عني متاعب الحياه اللهم في يوم الجمعة اجعل أبي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا رب.
  • لأبي وجميع المسلمين في يوم الجمعة، اللهم ارحم اغلى من فقدت في هذه الدنيا اللهم انر قبر ابي واغفر له اللهم اكرم نزله و وسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في الجنة النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في ظهر يوم الجمعة برد على قبر أبي واجعل قبره بردا وسلاما، واجعله فى جنان الخلد ينعم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعة اللهم أنر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي اللهم ارحم أبي واجعل المسك ترابه و اجعل قبره روضه من رياض الجنة الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتك اللهم برد عليه وأوسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم امين.
  • في يوم الجمعة اللهم اجعل قبر أبى طريقا ممهدا مفروشا بالنعيم وكل دعوتنا تصل به إلى باب الفردوس الأعلى في جناتك يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي واجعل له حياة أجمل بجنتك وأجعل قبره نورا وضياء اللهم أرحمه برحمتك التي وسعت كل شي وارزقه سعادة أبدية في جنتك.

دعاء الجمعة للاب الميت كتابة

فليس ما هو أشد من تلك اللحظات التي تفقدُ فيها السند والكتف الذي تستندُ علية في كُل امورك، لكن الدعاء لهُ من أفضل الأعمال التي تجعلُك مرتاحاً بعض الشيء، فبين يديك دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة الذي تحتاجهُ انت لإزالة بعض الاحزان.

  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقية كسرنا غيابه وأوجعنا رحيله اللهم انر قبر أبي كما كانت ابتسامته تنير قلوبنا اللهم ارحمه واغفر له واجمعنا به في جنتك اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و ارزقه بنور لا ينقطع أبدا و أنهارا من الحسنات جارية إلى يوم القيامة.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي وعوضه عن كل ألم أصابه في الدنيا بالجنة، اللهم أجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم أبي و صب رحمتك و مغفرتك عليه، كن له أنيسا في وحدته و هون عليه وحشته، اللهم اروي قبره بنعيمك إلى يوم يبعث وأجعل الجنة منزلته.
  • ربي في يوم الجمعة اشتقت لرجل عظيم رجل أمسك بيدي خوفا علي أحسن تربيتي غرس فيني حب الخير اللهم اغفر لأبي بقدر شوقي له وأكثر كلما اشتقت إليه، اللهم أجعلني خير ابن له لا ألهو عن دعائي له اللهم وسع قبر فقيدي بنعيم لا يفنى واغفر له واجعل الجنة، داره.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من صعدت إليك روحه وبقى ذكره في قلوبنا اللهم اغفر لأبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم وسع مدخله ونور قبره واجعل ذكره دائم في قلوبنا يا رب.
  • بي سأظل أسقي قبرك من الدعاء حبا لك و فقدا لغيابك و حسن ظن بأنك عند أرحم الراحمين اللهم انر قبر والدي برحمتك و اجعل قبره نورا و روضة و سعة و جنة نعيم.

دعاء يوم الجمعة للاب الميت قصير

في يوم الجمعة هناك وقتاً مُخصصاً يُفضل فيه الدعاء لكل من فقد احد من افراد عائلة أو المقربين والأصدقاء، وعندما تفقد الاب وتريد ان تُخصص لهُ دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة لتُشاركهُ مع الاهل والأصدقاء يشاركوك الدعاء، فإنهُ مناسباً بالشكل الذي تريد.

  • في يوم الجمعة اللهم أرحم من رحل عنا وفجعنا رحيله، اللهم انس أبي حبيبي في قبره واجعله في مساكن جنتك آمنا مطمئنا.
  • اللهم ارحم وجه أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا كسرني غيابها اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك مطمئن يا رب.
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبر أبي واجعل ملائكة الرحمة تطوف حوله من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الأرض واستره يوم العرض يا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة في كل دقيقة تمر على أبي و كل مؤمن متوفى وهو في قبره أسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا اللهم اغفر لأبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأموات المسلمين أجمعين.
  • في يوم الجمعة اسأل الله الذي اختار أبي من هذه الدنيا على عجل أن يكون قد اختاره لحياة اجمل لا يعلمها سواه اللهم عوض ابي أياما اجمل في الجنة يا كريم اللهم اجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم نور قبره وانس وحشته واجعله في جنة الفردوس يا كريم.
  • في يوم الجمعة اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل اللهم أدخل أبي بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا له، اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل ملتقانا هناك.
نشر بتاريخ