دعاء لابن اخي المتوفي

دعاء لابن اخي المتوفي

عند فُقدانك ابن الاخ ووداعهُ الى مثواة الاخير لاتنساهُ من افضل دعاء لابن اخي المتوفي الذي وضعناهُ بشكل مؤثر وممزوج بنكهات الاشتياق والحنين الى تلك الذكريات الجميلة التي رحلت برحيلة، فلا شيء يُمكنهُ تعويض فقدان ابن الاخ سوى الدعاء، وإن دعاء لابن اخي المتوفي لهو المناسب لكل من كان رحيلهُ قاسياً ومؤلماً، فالدعاء هو العمل الذي يعودُ بالفائدة والخير على روح ابن الاخ ولأننا تمكنا اليوم من تخصيص ادعية بالشكل المناسب، فيُمكنك ان تقوم بتذكير من تحب ب دعاء لابن اخي المتوفي الاهل والاصدقاء بالدعاء لهُ وضمّهُ في دعواتهم.

دعاء لابن اخي المتوفي

إن الموت هو تلك اللحظات التي يُودعُ فيها الانسان حياتهُ الى الابد، ولايبقى لهُ الا العمل الصالح الذي عمل به قبل وفاته، ولكن الدعاء هو العمل الذي لاينتهي به الاجر والثواب، فلا تجعل ابن الاخ وحيداً في قبرة واجعل من دعاء لابن اخي المتوفي محطة لتزويده بالخيرات.

  • اللهم أرحم إبن أخي اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم أنزل نوراً من نورك عليه اللهم نور له قبره و آنس وحشته ووسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة آمين يارب العالمين.
  • ربي بعدد قطرات المطر أرحم أبن أخي اللهم أمطر على قبر إبن أخي اللهم إجعل له مع كل قطرة مطر رحمه ومغفره له وزيادة في حسنات وذهاباً من سيئاته ربي ادخله جناتك مع النبيين والصديقيين والشهداء.
  • اللهم ارحم ابن اخي و اجعل قبره روضة من رياض الجنة و اسكنه فسيح جناتك مع الشهداء و الصديقين ووالديا و اموات المسلمين نسألكم الدعاء له ورحم الله ميتاً أمات جزئاً من الحياة في عيناي اللهم ارحم أبن أخي ولا تطفىء نور قبره.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إبن أخي رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأفسح له في قبره وجعله روضة من رياض الجنة.
  • إبن أخي  في ذمه الله الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنة ويتجاوز عنه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ووالدي ووالديكم وجميع اموات المسلمين ويلهمكم واهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم كما امطرت على ارضك امطر على قبره و سدد خطاه اللهم اني اسالك ان تغفر له و تثبته عند السوال اللهم انه عبد ابن عبدك اللهم ان إبن أخي و حبيبي بين يديك و حبل جوارك ف تقبله قبولا حسنا اللهم عامله بما انت اهلاُ له ي رب اللهم ان سامر كان حنين القلب و كان جميلا يحب الجمال فغفرله.
  • رحم الله شخصاً لا يذكر اسمه إلا بالخير، رحم الله وجهاً بشوشاً سمحاً، رحم الله روحاً طاهرة نقية، اللهم ارحم ابن أخي واغفر له و اجمعنا به في الجنة.

اللهم ارحم ابن اخي

فخيرٌ مايُمكنك ان تقوم بهِ بعد وفاة ابن الاخ هو الدعاء الذي يلامسُ روحهُ وتوصلُ سلامك علية وتتمنى لهُ من الله كُل مايُقربهُ من جنات الفردوس إن شاء الله، فبين يديك دعاء لابن اخي المتوفي الذي يُعتبر مصدراً لهُ بالخير والفائدة.

  • اللهم ارحم واغفر له وأكرم نزله ووسع مدخله ووسع له في قبره مد بصره وافتح له بابا إلى الجنة واجعله في قبره منعما بنعيم الجنة واجعل مثواه في الآخرة الفردوس الأعلى من الجنة واربط على قلبي والديه واجمعهما به في عليين ورضهم وأرض عنهم برحمتك التي وسعت كل شيئ رحمك الله يا ابن اخي.
  • اللهم أرحم فلذه كبدي وأسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضه من رياض الجنه ابن أخي اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة وتجاوز عنه واغفر له انك على كل شي قدير ربي ادخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم أنت الرحيم الذي فاض على الوجود إحسانك وأنت الغفور الذي شمل كل شيء غفرانك وأنت الغني الذي فاض على العباد جودك وكرمك وأنت النور الذي أضاء الكون بنور وجهك وعظمتك اللهم برحمتك ياعزيز يا وهاب ارحم إبن أخي واغفر له ولوالدينا واحبابنا والمسلمين.
  • اللهم ارحم ابن اخي االذي ليس بيننا وبينه إلا الدعاء يارب اغفر له وأعف عنه، اللهم يارب نور قبره وآنس وحدته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة آمين يارب.
  • اللهم إرحم إبن أخي يارب آنس وحشته ونور قبره واغفر ذنوبه اللهم إبن له بيتاً في جنتك واجمعنا به في الفردوس الاعلى من جنتك وجميع موتى المسلمين يارب اللهم تجاوز عنه ووسع عليه في قبره.
  • اللهم ارحم إبن أخي وأغفر له محمد بن عبدالله واجعل قبره روضه من رياض الجنة وأرفعه مقام محمود وتجاوز عنه واغفر له انك على كل شي قدير.

دعاء لابن الاخ الميت

بإمكانك ايضاً ان تقوم بتذكير من تحب من الاهل والاقرباء والاصدقاء بأن لاينسوا دعاء لابن اخي المتوفي وتذكيرهم في بعض الاوقات التي تشتاق لهُ لعلهُ ينالُ من الله منزلة عظيمة وتُستجابُ فيةِ الدعوات.

  • رحم الله ضحكات لا تنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثا اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غاليه تحت الثرى رحمك الله إبن أخي ثمة فراغ بأعماقنا لا يملؤها أحد سوى أناسا رحلوا بلا رجعة اللهم أرحم واغفر لأرواحا سكنت روحي حتى النخاع.
  • يارب برد على أبن اخي في قبره واجعل قبره روضه من رياض الجنه وانسه في وحشته وغربته واجعل قبره احسن له من دنياه واجمعنا في الفردوس اللهم آنزل على آبن آخي في قبره شآبيب الرحمات اللهم اغفرله وارحمه وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم آبن اخي واغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله و وسع مدخل و اغسله بالماء و الثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس رحمك الله رحمة واسعة يا ابن أخي وأسكنك فسيح جناته.
  • إبن أخي رحمه الله اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه ووالدي ووالده وجميع موتى المسلمين جنات النعيم، واربط اللهم على قلب والدته وثبتها وألهم إخوته وأخواته وجميع أقاربه الصبر والاحتساب، فإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم ارحم ابن اخي واغفر له وتجاوز عنه اللهم ابدله دارا خيرا من داره وعوضه شبابه في جنات النعيم وانزل الصبر على اخي وابنائه.
  • اللهم أرحم إبن أخى رحمة واسعة اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم عوضه بالجنة خير من الدنيا ومافيها يارب.
  • رحم الله ابن أخي اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم شد أزر والديه وألهمهم الصبر والسلوان.
  • اللهم في هذه الساعه ارحم ابن اخي ووسع قبره واجعله روضه من رياض الجنه ربي اسعده و اجعل الجنة داره و مستقره يآرب.

102 مشاهدات