دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة

تفضل أجمل دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة فجميعنا يعرف ويؤمن بفضل يوم الجمعة ومن توفي في هذا اليوم المبارك فهو المحظوظ بإذن الله فهو عيد في السماء وعيد في الأرض فما أجمل أن تذكر ابنك وعزيزك المتوفي بأروع دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة ففي يوم الجمعة تكون ساعة استجابة من الله تعالى لكل عباده ممن سأله ودعاه  فلا تبخل عليه بهذه الأدعيه الملخصة من الكتاب والسنه النبويه الشريفه، كما يمكنك مشاركة هذا الدعاء مع كل من قد فقد ابنه لكي يستفيد منه كل المسلمين ويصل أجرك لأبنك المتوفي ولجميع الموتى.

دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة

جميلا جدا ان يكون أحد من فلذات اكبادك قد إختارة الله ان يكون بجانبة وجعل الله تعالى في موتة حسن خاتمة فمن علامات حسن الخاتمة هي أن يختار الله عبده في يوم الجمعة، فما أجمل أن تدعو له بأجمل دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة المبارك.

  • اللهم في هذه الجمعه انزل على قبر ابني “الاسم” ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعه في قبره وارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • و الله ما شرقت شمس و لا غربت إلا و اسمك مقرونا بدعائي، اللهم في يوم الجمعه نور قبر ابني”الاسم” وابني له بيتا بالجنة بجوار الحبيب محمد و اجعله من عبادك الصالحين الذين تظلهم يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم في ليلة الجمعه إجعل إبني من الضاحكين المستبشرين بالجنه اللهم إملأ قبره بالرضا والنور والفسحه والسرور اللهم إبني له بيتا بالجنه واجعل ملتقانا فيه اللهم اغفر له وارحمه وعافيه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم إبني “الاسم” وأمطر على قبره من سحائب رحمتك اللهم ادخله جنات النعيم اللهم اني اسألك الفردوس الأعلى نزلا له اللهم ابني له بيتا بالجنة برحمتك ياارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبني فهو أغلى مافقدت اسألك ربي بكل اسم هو لك أن تغفرله وتنزل عليه في هذه الجمعة المباركة ضياء على قبره وسعه تؤنس وحشته يا رب العلمين.
  • اللهم في يوم الجمعه إجعل ابني “الاسم” منعم في قبره تصله دعواتي ودعوات من احبوه فيك إلهي الشوق له قد فاض، فأفضي عليه من رحماتك وبركاتك ونعيمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في اخر ساعه من يوم الجمعه انر قبرا وضع فيه ابني “الاسم” اللهم ارحمه واجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنه وكل من لهم حق علينا بالدعاء وجميع موتى المسلمين يارب.

دعاء لابني الميت يوم الجمعة

من المؤكد والمتوافق عليه أن الدعاء لا يستلزم بلاغة ولا لغة بعينها ولكن يستلزم أن أكون مستحضر القلب عند الدعاء لابني المتوفي يوم الجمعة فإن كنت لا تجد ما تقوله من دعاء فإليك أجمل دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة مكتوب.

دعاء لابني الميت

  • اللهم إني استودعتك ابني في قبره من الضيق والظلمة اللهم أرحمه واغفرله وانس وحشته واجعل قبره روضه من رياض الجنه ببفضل هذه الجمعه.
  • في يوم الجمعه اللهم اجعل ابني “الاسم” في قبره يتقلب بين أعطاف النعيم وجوانب الترف حتى تكرمه برؤية وجهك الكريم اللهم اجعله من عبادك الذين زكيت أنفسهم ورفعت مكانتهم واصطفيتهم لجوارك، اللهم ارحمه يالله واجمعنا به في منازل الشهداء المقربين يارب العالمين ياذا الجلال والاكرام.
  • اللهم في يوم الجمعه أغفر لأبني “الاسم” اللهم أنك أرحم مني عليه فأجره من عذاب جهنم وأدخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب اللهم أرحم أموات ينتظرون منا الدعاء وأغفر لهم وأرزقهم شفاعة نبيك الكريم صل الله عليه وسلم ونور قبورهم وأجعل قبورهم بردا وسلاما يارحيم.
  • اللهم فى يوم الجمعة ارحم من مات فى الدنيا و لم يمت فى قلبى اللهم اجعل إبني على ضفاف نهر الكوثر مبتسما اللهم اجعله ينام مطمئن برضاك و عفوك عنه اللهم ابنى لإبني عندك بيتا فى الجنه يظله عرشك و ينيره وجهك و تجمعه فيه مع من يحب اللهم ارحمه و اغفرله و أنر قبره.
  • اللهم في يوم الجمعه استودعتك ابني برد قبره بعفوك ومغفرتك وارحمه واجعله من الضاحكين المستبشرين بجناتك اللهم احميه تحت الارض واستره يوم العرض ولاتخزه يوم يبعثون ياكريم أعطيه خير ما اعطيت به نبيك محمد ص الله عليه وسلم واربط علي قلبي.
  • اللهم في يوم الجمعه اجعل إبني من الضاحكين المستبشرين بالحنه اللهم املاء قبره بالرضا والنور والفسحه والسرور اللهم ابنى له بيتا بالجنه واجعل ملتقانا فيه اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقاء الثوب الابيض من الدنس.
  • في يوم الجمعة اللهم أرحم ابني الذي بات في قبره وحيدا ربي أجعل أعماله ودعواتنا مؤنسه له وأجعله قرير العين مطمئنا برضاك و عفوك.

دعاء يوم الجمعة للابن المتوفي

الدعاء هدية بسيطةٌ في نظرك ولكنها كبيرةٌ جداً عند الموتى، فلا تنسى ابنك وفلذة كبدك من جهد بسيط لخصناه لك في أفضل دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة يمكنك إهدائه ابنك الميت في كل أوقات استجابة الدعاء.

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة إرحم إبني “الاسم” ونور عليه قبره وأدخله جنتك وأجعله شفيعا لوالديه وجميع أموات المسلمين اللهم امين.
  • اللهم في يوم الجمعة أجعل أبني من أهل الفردوس، اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل بره فيني أجر له، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجبر كسر قلبي على فراقه اللهم أجمعني بأبني بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعه أغفر ابني وارحمة واجعله في جنات النعيم اللهم ابعد عنه عذاب القبر وعذاب النار اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اسقيه بالماء والثلج اللهم اطعمه كل ما لذ وطاب بالجنة اللهم ابني له بينتا بالجنة اللهم اجمعني به عند باب جنتك اللهم امين اللهم امين.
  • اللهم في صباح يوم الجمعه ارحم من حن له القلب و هو تحت التراب و انزل نورا ينير له قبره ووسع مدخله و انس وحشته اللهم برد قبر ابني “الاسم” بعفوك ومغفرتك واسكنه جنتك اللهم اغفر له وارحمه وأبدله دارا خيرا من داره واهلا خير من اهله يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في اخر ساعه من الجمعه اللهم ارحم واغفر لإبني حبيبي “الاسم” ونور قبره وانس وحشته وسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب ادخله مدخل صدق و اخرجه مخرج صدق يارب ثبته بالقول الثابت يارب حرم جسده عن النار واجعله من اهل الجنه يارب و ابني له بيتنا في الجنه.
  • لإبني فى يوم الجمعة اللهم ارحمه و اغفرله و اعفو عنه اللهم يمن كتابه و يسر حسابه اللهم اجعل ابى من الضاحكين المستبشرين بالجنة و ابنى له قصرا فى الجنة اللهم املأ قبره بالنور و الرضا و الفسحة و السرور اللهم نقه من الذنوب و الخطايا.
  • اللهم في يوم الجمعه ابعث النور و السرور و هبات النسيم على قبر ابني “الاسم” وأجرني في كتم حزني و حرقة فراقه لا شيء اقوى من ان تشتاق لفقيد لا تستطيع لقاءه اللهم ارحمه و اغفر له و لجميع اموات المسلمين في هذه الأيام المباركه من شهر “اسم الشهر الهجري” اللهم امين.

بوستات عن ابني المتوفي

أيضاً فالدعاء لابني المتوفي يوم الجمعة هو من اهم الأعمال التي تعبر بها عن مدى حبك لإبنك المتوفي فالدعاء هو أغلا هدية قد تصل إليه منك وقد تكون سبباً في دخوله الجنة فجعل من دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة هو خير هدية تهديها لأبنك.

دعاء لابني المتوفي

  • اللهم في يوم الجمعه إن كنا مقصرين بالدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لاتنسى اللهم هب لهم نعيم ورضوانا وسرورا ربي أنر قبرا وضعت فيه قطعة من قلبي اللهم ارحم اغلى من فقدت في هذه الدنيا اللهم أنر قبر أبني “الاسم” وأغفرلة وتخطى عنة وأسقة بفيض من جنتك وأجمعني بة ياكريم.
  • اللهم في ليلة الجمعه أنر قبر ابني وإجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم إرحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم انه يوم الجمعه افضل ايامك اللهم تقبل دعائنا وانر قبر إبني “الاسم” واجعل ملائكه الرحمه تطوف عليه و ابني له بيتا بالجنه وبشره بالفردوس الاعلى و اسقه من حوض نبيا محمد صل الله عليه و سلم شربة هنيئه لا يظمأ بعدها يارب يا سميع يارحيم.
  • في يوم الجمعه اللهم اني استودعتك ابني عندك وعندك لاتضيع الودائع اللهم اجعله في نعيم دائم إلى أن تقوم الساعه اللهم واجعل في قبره نور من نورك يارب العالمين وارزقني الصبر والثبات على فراقه يارب اجمعني به بالفردوس الأعلى ووالدي وأخي وكل مسلم.
  • رباه هذا يوم الجمعة رباه ابني “الاسم” في ضيافتك اللهم ارحمه وعافه واعف عنه اللهم اكرم نزله ونور قبره اللهم اجمعني به في جنتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة انزل رحمتك وغفرانك على من فارق دارنا وصار القبر داره يارب أنر قبر إبني بنور الجنة واجعل مرقدة راحة له الي يوم البعث
  • اللهم في يوم الجمعه ارحم إبني فقيد قلبي واغفر له وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة اجمل اللهم أدخل إبني بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا له، اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل ملتقانا هناك.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم ابني وفلذة كبدي وحبيبي “الاسم” بواسع رحمتك، اللهم اكرمه بعفوك وغفرانك، اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم ارزقه الجنة وبرد الجنة ونسيم الجنة، اللهم عوض شبابه ولا تحرمني لقائه بأعلى مراتب جنتك يا كريم.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية الجمعة للابن الميت

عندما يرحل عنك ابنك الغالي بعيداً عنك وهو بحاجة إليك فبماذا تعينه غير الدعاء فدعاء الأب للإبن مستجاب فإليك أقوى دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة ملخص من أجمل كتب الأدعيه.

دعاء لابني الله يرحمة

  • اللهم في يوم الجمعة وبهذا المطر ارحم إبني “الاسم” وأمطر على قبره من سحائب رحمتك اللهم ادخله جنات النعيم اللهم اني اسألك الفردوس الأعلى نزلا له اللهم ابني له بيتا بالجنة واجعل ملتقانا هناك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني اللقاء به في جنتك ربي أنت تعلم كم أشتقت له فأجبر كسر قلبي وألهمني الصبر ياربي ياكريم أرحم ابني “الاسم” و أغفر له و أجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم هذه اليله ليله الجمعه اجعل قبر ابني “الاسم” رياض من رياض الجنة اللهم وسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اني راضي عنه فارضه بالفردوس الأعلى من الجنة اللهم وسع قبره وانس وحشته ونور قبره يارب اللهم ارحم أبني فهو أغلى مافقدت اسألك ربي بكل اسم هو لك أن تغفرله وتنزل عليه في هذه الجمعة المباركة ضياء على قبره وسعه تؤنس وحشته يارب العلمين.
  • يا نسمة الجمعه مري قبر أبني “الاسم” و بلغيه مني السلام يارب انه يوم عظيم توزع فيه الأرزاق و تمحو فيها السيئات فأرزق ابني نورا في قبره مد بصره و أمحو عنه سيئاته و أعفو عنه يارب العالمين اللهم امين.
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبر أبني كما كانت ابتسامته تنير قلبي وحياتي، اللهم إرحم حبيبي وأكرمه كما أكرمني غاية الإكرام وأجعل له جنة الخلد وكوثرها وأنهارها وظلالها حيث النعيم الدائم الذي لا ينتهي، يارب إجعل قبر إبني حبيبي في سعة وسلام ونور وضياء.
  • اللهم اني أسالك بهذه الجمعه الجامعه والملائكة السامعه ان تجعل قبر إبني نورا عليه وان تدخله الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب وتسقيه من ماء الجنه وتجعل قبره رطباً بارداً.
  • اللهم في يوم الجمعة برد قبر ابني بعفوك ومغفرتك واسكنه جنتك اللهم اغفر له وارحمه وابدله دارا خيرا من داره يارحم الراحميناللهم انزل له نوراً له في قبره ووسع مدخله وانس وحشته.
  • اللهم في يوم الجمعه وفي ساعه استجابه أجعل قبر أبني روضة من رياض الجنة ولا تجعلة حفرة من حفر النار اللهم أفسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم أعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

265 مشاهدات