دعاء المغفرة والرحمة للميت

بين يديك دعاء المغفرة والرحمة للميت فية امنيات ودعوات تُمطرُ قبر الميت بنفحات الرحمة والمغفرة من الله تعالى بعد الرجاء والمُناجاة بأن يتقبل الفقيد في واسع رحمتة، فادعو لكل من تريد ب دعاء المغفرة والرحمة للميت وبادر في مشاركة من حولك ليتمنوا لةُ الفوز والنجاة من النار وان يحفّةُ الله بالرحمة والمغفرة بحولةِ وقوتة وجبروتة، فما اجمل الدعاء لميت بعد وفاتة عندما يكون نابعاً من القلب خصوصاً اذا كان الميت احد افراد العائلة او المقربين لتقوم بتخصيص دعاء جميل بالرحمة والمغفرة واضافة الاسم وصلة القرابة.

دعاء المغفرة والرحمة للميت

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

 

تنزيل التطبيق

قسم خاص بشهر رمضان

دعاء المغفرة والرحمة للميت

وضعنا لك او لكي انواعاً قوية من دعاء المغفرة والرحمة للميت الذي يُعتبر من اجمل الاشياء التي تُقالُ بعد وفاة اي شخص من العائلة او المُقربين او الاصدقاء، فاجعل دعائك يُمطرُ قبر فقيدك رحمةً ومغفرة من الله تعالى.

  • مرت أربع “عدد السنين” على فراقك يا “الاسم” اللهم اغفر له و أرحمه وعافه واعفو عنه وأكرم نزله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم تقبله عندك من الشهداء، اللهم اجمعنا به في جنات النعيم.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم نور له قبره و انس وحشته ووسع مدخله.
  • اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك اللهم أغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم أرحمه و أغفر له و ارزقه الجنة و تب عليه اللهم حرم جسده عن عذاب القبر اللهم حرم جسده عن عذاب النار اللهم أرزقه برحمتك عفوا و مغفرة و تب عليه.
  • اللهم اغفر ل “الاسم” حتى لا يبقى من المغفره شيء اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمه شيء اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء اللهم أسالك له الدرجات العلا من الجنة و أدخله الجنة امين، و أسالك خلاصا من النار سالما امنا يا رحمن.
  • اللهم إن أبي في أحد القبور اللهم أجعل في قبره نور و انسه، اللهم أرحم روحا نقيه ذهبت إليك كسرنا غيابها و أوجعنا رحيلها اللهم أنر قبره كما كانت ابتسامته تنير قلوبنا اللهم أرحمه و أغفر له و أجمعنا به في جنتك.

دعاء الرحمة للميت

كذلك يُمكنك اضافة الاسم وصلة القرابة في خانات الاسم التي وضعناها في دعاء المغفرة والرحمة للميت الذي يجعلُك مُميزاً في الدعاء امام من تريد لفقيدك بالرحمة والمغفرة وجنة الفردوس ان شاء الله.

  • اللهم اغفر ل “الاسم” و ارحمه اللهم اجعل الفردوس الأعلى من الجنة نزله و مقامه مع النبيين و الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا.
  • اللهم اجعل “صلة القرابة” ايامه بجوارك أسعد، و اجعل باب الجنة له مفتوحا، ربي ارحمه و أعف عنه يا كريم.
  • اللهم إن “الاسم” في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام و الإحسان و أنت أهل الجود و الكرم اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفره شيء اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمه شيء اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء اللهم أسالك لة الدرجات العلا من الجنة و أدخله الجنة.
  • يارب أنر قبر “صلة القرابة” و إجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم إرحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه و اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم اغفر له و ارحمه وتجاوز عن سيئاته وادخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.
  • لله الأمر من قبل و من بعد ادعوا ل “الاسم” اللهم اغفر له و ارحمه واجعل ما كان يعانيه في الدنيا شفيع له في الاخرة وتجاوز اللهم عن سيئاته و عامله بما انت اهله و برد مضجعه و قه عذاب النار و عذاب القبر و ارزقه الجنة ياكريم.
  • يارب اجعل “الاسم”ممن يقول “ياليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم” اللهم اذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة، اللهم برد قبره و اجعله روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه و اغفر له و تقبله برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء بالمغفرة للميت

من الجميل ان يظلّ دعاء المغفرة والرحمة للميت احد عنواينك اليومية وخصوصاً بعد وفاة الشخص المؤثر في حياتك او اي شخص اخر ويكون بمثابة محطة لتزويد روجةُ بعاصفة من الرحمة التي ترجوا الله ان يلامس روح فقيدك.

  • اللهم أغفر له و ثبته عند السؤال وأنظر إليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم أرحمه بعدد ماصلى عبادك وعدد ما رفعت الأيادي لدعائك يارب أسعده برائحه الجنه ونعيمها.
  • يا رحمن يا رحيم اللهم إن “صلة القرابة” حبيبي في معيتك و تحت رحمتك و أنت أرحم به منا، اللهم عوضه الجنة، اللهم أكرم نزله و ارفع شأنه، اللهم اغفر له و ارحمه يا رحيم، اللهم عوض تعبه الجنة و اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله ووسع مدخله اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر ل “الاسم” و ارحمه، اللهم ارزقه شرب كوثر نبيك وسكن فردوسك، اللهم ابدله دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهله وزوجه خير من زوجه اللهم اجعل القران الكريم شفيعا له اسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم إنا نحتسبه من الشهداء ف انزله منزل الشهداء و الصدقين و الصالحين.
  • يارب برد و إتساع في قبره و باب جنة مفتوح له و لقاء مؤبد في الفردوس و خطايا قد غفرت عنه اللهم أرحمه و أغفر له اللهم أسعده برائحة الجنة و نعيمها اللهم أرحمه رحمه واسعه.
  • اللهم اجعل “صلة القرابة” من الضاحكين المستبشرين بالجنة اللهم يا كريم يا جزيل العطايا يا واهب النعم أكرم أبي و ارحمه اللهم اغفر له و ارحمه و نور قبره واجعله من المنعمين في قبره اللهم امين.

قد يُفيدك أكثر: 

ادعية بالرحمة والمغفرة للميت

كما ان دعاء المغفرة والرحمة للميت يُعتبر مناسباً اذا احببت مُشاركتةُ بين افراد العائلة وتضعةُ في رسائل للقروبات او منشورات فيس بوك وغيرها من الوسائل المُتاحة لك امام الجميع.

  • اللهم ارحم من فارقنا في الأرض ولم يفارق قلب أثقله الهم من الحزن اللهم ارحمه و اغفر له واغسله بالماء والثلج كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وجعل قبره روضة من رياض الجنة يارحمن يارحيم يارب العالمين.
  • ربي إجعل قبر “الاسم” كقلبه أبيض ممتلئ بالنور، اللهم ارحمه رحمة واسعة يا ارحم الراحمين اللهم اغفر له وأروي روحه من أنهار جنتك.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران ارحم عبدك “الاسم”، اللهم ثبته عند السؤال اللهم اخلف عليه الجنة الباردة ونعيمها اللهم افسح له في قبره اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم ارحم من اخترت له الرحيل اللهم اجعل قبره انيسا منيرا باردا اللهم ارحمه و اغفر له وافتح له ابواب تهب منها نسائم الجنه.
  • اللهم اغفر له وارحمه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس إلى جنات الخلد يا “الاسم” اللهم ارحمه وانس وحشته وأنر عليه قبره يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اغفر له و يسر له طريقه إلي الجنه و ارحمه رحمة واسعة اللهم يا خالق الأرض وما عليها، يا مجير أجير المتوفي من النار و اغفر له و عزز من مكانته و املأ قبره بضياء الحق، ولا تشعره بالوحدة و الوحشه.
  • اللهم إن “الاسم” في أحد القبور اللهم أجعل في قبره نور و انسه، اللهم أرحم روحا نقيه ذهبت إليك كسرنا غيابها و أوجعنا رحيلها اللهم أنر قبره كما كانت ابتسامته تنير قلوبنا اللهم أرحمه و أغفر له و أجمعنا به في جنتك
آخر تحديث