دعاء التوبة والاستغفار

دعاء التوبة والاستغفار

‏في دعاء التوبة والاستغفار يُمكنك رفعُ كفيكَ الى السماءِ راجياً من الله تعالى الغُفران من جميعِ الذنوبِ والمعاصي التي جلبت لك الهموم والمشاكل، فاجعل من دعاء التوبة والاستغفار طريقاً نحو الهداية والطاعة لربِ العالمين ليفتحَ لك ابواب الخيرِ والهداية التي ستنالُ بعدها ان شاء الله التوفيق في حياتك وأخرتك، فكُن مُتيقناً ان الدعاء الذي تُناجي بةِ الله سيصيبُ سهم الرجاء بإذنِ الله اذا رجعت اليةِ بقلبٍ سليم وتوبة نصوحة وتجعل الاستغفار يُلازمُك بشكلٍ يومي، شارك من حولك دعاء الاستغفار والتوبة لتنال الاجر والثواب ان شاء الله.

دعاء التوبة والاستغفار

حين تقعُ في الاخطاءِ والذنوب يتحسرُ القلب ويغمُرةُ الاسى والحُزن، فحين تعودُ الى الله بقلبٍ مُخلص وتوبة نصوحة لازالة تلك الذنوب ليغفرها لك الله، هُنا سيكمنُ شعور الايمان والنور في قلبك، فاجعل من دعاء التوبة والاستغفار طريقاً لشق الهداية والنور الذي تبحثُ عنة.

  • اللهم اني استغفرك من كل ذنب يعقب الحسره ويورث الندامه ويرد الدعاء ويحبس الرزق ربي ان كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير اموري فاغفره لي ويسر امري يارب استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم اغفرلي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي هزلي وجدي وخطاياي وعمدي وكل ذلك عندي.
  • أستغفر الله العظيم وأتوب إليه اللهم أغفر لي ماتقدم وماتأخر من ذنبي اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • استغفر الله العظيم عداد خلقه وزنت عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته لا حول ولا قوة إلا بالله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم أغفر لي ولوالديا وعافنا واعف عنا.
  • اللهم أظل موتانا وموتى المسلمين في ظلك يوم لا ظل الا ظلك اللهم بيض وجوههم يوم تبيض وجوه و تسود وجوه اللهم ارحم من ضمهم التراب و اغفر لهم و تجاوز عنهم و اجعل قبورهم روضه من رياض الجنه و اعفو عنهم انك عفو كريم وأكرم نزلهم وانس وحشتهم.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله أوله وأخره ووسع لي في داري يا رحمن يا رحيم وبارك لي في رزقي وأصلح لي ذريتي انك على كل شي قدير.

دعاء الاستغفار من الذنب

حيثُ اخترنا لك او لكي انواع مُختلفة من اقوى دعاء التوبة والاستغفار الذي يبحثُ عنةُ مُعظم الناس من اجل مُناجاةِ الله تعالى بقلبٍ مُتحسر على تلك الذنوب التي حولتك الى عبدٍ تائة في غياهبِ الظلام.

  • اللهم انزل علينا لطفك أينما ذهبنا ويسر لنا الخير كلما طلبنا وارزقنا من واسع فضلك من حيث لا نحتسب اللهم اسقى أجساد مرضانا ومرضى المسلمين صحة وعافيه وقبور موتانا وموتى المسلمين رحمة واسعة وجنة عرضها السماوات والارض اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ووالد والدينا.
  • اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا وعاف مبتلانا رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين اللهم احفظ بلادنا وانصر جندنا واحفظهم ياحي ياقيوم يارب استغفر الله العظيم واتوب اليه.
  • سبحانك اللهم إنا إذا عبدناك فإنما نعبد ربا عظيما وإذا سألنك فإنما نسأل ربا كريما وإذا رجوناك فإنما نرجو ربا رحيما وإذا طمعنا فيما لديك، فإنما نطمع في فضل رب عظيم كريم رحيم اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي.
  • ربي اغفر لي ربي تب علي ربي ارحمني ربي سامحني ربي نجني من نار جهنم ربي احفظني ربي احميني ربي قويني ربي لا تقهرني ربي لا تشمت احد فيني أمين.
  • اللهم اغفرلي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي هزلي وجدي وخطاياي وعمدي وكل ذلك عندي.

ادعية التوبة والمغفرة

فما اجمل العبد المؤمن حين يرتكبُ الذنوب ثم يعودُ الى الله بقلبٍ سليم ولايخشى في الله لومة الله، لانةُ يثقُ بالله ويرجوةُ دائماً في طلبِ السماحِ والغُفران والتوبة التي تتبعُها العبادة والطاعات المُختلفة، اختر دعاء التوبة والاستغفار وافتح بةِ ابواب قلبك بالنورِ والهداية.

  • اللهم اكفنا شر الدنيا وشر الفقد وشر الفاجعة اللهم جمل حالنا واجعله حالا يرضيك اللهم تب علينا واحسن خاتمتنا يارب.
  • اللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم اللهم أسعدنا في يومنا هذا أجمعين اللهم أغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا اللهم أعنا ولا تعن علينا اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم اشملنا بحبك وامنحنا جنتك وشفاعة نبيك ومحبة عبادك اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ومن لهم فضل علينا وجميع المسلمين.
  • اللهم املأ قلوبنا إعظاما وإجلالا لك واجعلنا من الخاشعين اللهم وفقنا لطاعتك وجنبنا معصيتك واجعلنا من الراشدين اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، اللهم تب علينا واجعل الجنة دار قرارنا.
  • اللهم تب علينا إذا زلت بنا الاقدام وغرقنا ببحر الاثام وزاغت بنا الأفهام وضاعت منا الأيام.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته اللهم إغفر لي كل ما تقدم وتأخر من ذنبي اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يبعدني عن رحمتك أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه.

دعاء الاستغفار الشامل

كما يُمكن ان تُشارك من حولك في منشورات او تغريدات او رسائل على الواتس اب عندما تُريدُ ان تزيد من حسناتك وتنشُر الخير والمحبة والتوبة بين عبادةِ المؤمنين، فاجعل من دعاء التوبة والاستغفار سبيلاً لطلبِ الخير والمحبة بين المُجتمع.

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير لبيك وسعديك والخير كله في يديك استغفرك ربي واتوب اليك.
  • استغفرك ربي حتى تغفر وترضى وتعطي رب اغفر وارحم وانت الراحمين رب اغفر لي ولوالدي والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين استغفرك ربي وأتوب إليك.
  • اللهم اغفر لما رأته عيني وأنت لا ترضاه ولما سمعته أذني وأنت لاترضاه ولما نطق به لساني وأنت لا ترضاه استغفرك ربي واتوب اليك.
  • استغفرك ربي وأتوب إليك اللهم اغفر لي ولوالدي وأهلي وأحبتي وجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يا رب العالمين.
  • اللهم تب علينا توبة نصوحا تدخلنا بها جنتك اللهم أرو ظمأ قلوبنا صدقا وعدلا وإيمانا وإحسانا اللهم توفنا وأنت راض عنا اللهم أرو ظمأنا من حوض نبيك محمد اللهم وارزقنا ظل عرشك واتنا من واسع كرمك ورحمتك ورضوانك يامجيب الدعاء.
  • ربي أستغفرك لما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري ربي إني أستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها احد سواك ولا ينجي منها أحد غيرك ولا يسعها إلا حلمك ولا ينجي منها الا عفوك.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء الاستغفار الكبير

كما يُمكن ان تجعل الخير والدعاء في مُجتمعك مُتبادل حتى تصل الى جميعِ القلوب، فحين يراها عبداً تائة وغارق في الذنوبِ والمعاصي وعندما يُحبُ التوبة سيعودُ اثرُها عليك بالخير ووافرِ العطاء ان شاء الله، فشارك دعاء التوبة والاستغفار واكسب الاجر والثواب.

  • اللهم اغفر لقلبي إن يأس ولساني إن سخط ونفسي ان ضاقت اللهم إغفر لضعفي وقلة صبري يارب اللهم بدل أقداري إلى أجملها فإنك القادر الذي لا يعجزه شيء يارب بك وحدك تطيب الخواطر ومن عندك وحدك تتحقق الأمنيات يارب إستودعتك أمورا في خاطري فحققها لي يا الله.
  • أستغفرك ربي وأتوب إليك من كل ذنب عظيم أستغفرك ربي عدد البشر وعدد الحجر وملء السماوات وملء الأرض وملء ما يحول بينهما اللهم اغفر لي ما مضى و أصلحني فيما بقي من عمري وردني إليك ردا جميلا ⁦ اللهم اغفر لوالدي ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر و أرزقهم فسيح الجنان ي عظيم يا كري⁩⁦.
  • ربي أستغفرك لما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري ربي إني أستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها احد سواك ولا ينجي منها أحد غيرك ولا يسعها إلا حلمك ولا ينجي منها الا عفوك.
  • اللهم ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفرلنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين اللهم تب علينا وردنا إليك ردا جميلا اللهم تب علينا لنتوب اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا ولا تجعلنا ممن قلت فيهم ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغيانا كبيرا.

1389 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.