دعاء التوبة من الكبائر

دعاء التوبة من الكبائر

إذا عظمت عليك الذنوب وتكاثرت العيوب فعُدّ الى الله وابدأ صفحةً جديدة والتزم بالعبادات والدعاء الذي يُريحُ قلبك من خلال دعاء التوبة من الكبائر الذي يمسحُ غُبار الذنوب ويُجددُ النور في عُتمةَ قلبك الذي توارت عليةِ الذنوب والمعاصي، فتوجة الى الله بكُل ثقة وأمل وادعوةُ ب دعاء التوبة من الكبائر ليُساعدك في الاقلاع والابتعاد عن تلك الذنوب الكبيرة التي تُخرجُك عن طريقِ الهداية، فما يزالُ في قلبك انسجةٌ من خيوط الامل التي تحثُك على الرجوع الى الله من الكبائر التي أرهقتك، شارك دعاء بالتوبة من الكبائر مع من تُحب لتُعمم الفائدة في مُجتمعك وأهلك واصدقائك.

دعاء التوبة من الكبائر

اذا كان العُبد المؤمن يتقي الله ويجعلُ في حياتةِ حدوداً بينةُ وبين الكبائر والمعاصي فتلك هي الحياة الكريمة في الدُنيا والاخرة، ولكن ما يزالُ العبد المؤمن يدعوا ب دعاء التوبة من الكبائر ليتجنب الشُبهات والطُرقات التي تُؤدي اليها.

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك اللهم اعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا وا مكرنا ولا مكر علينا ربنا اجلعنا لك ذكارين لك شكارين اليك اواهين منيبين ربنا تقبل توبتنا و اغسل حوبتنا و اجب دعوتنا يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام نشكو اليك قسوة قلوبنا و تحول احوالنا ليس لنا رب سواك يغفر و ليس لدنيا رب سواك يعفو فيا عفو ويا غفور اعفو عنا عبادك اعفو عنا اجمعين يا رب تب علينا بتوبة ترضى بها عنا تب علينا الأن بتوبة ترضى بها عنا يا رب ليس لنا احد سواك فلا تردنا ولا تحرمنا منك سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك.
  • اللهم ان نفسي أمارة بالسوء و الشيطان يوقعني كل ساعة في خطيئة من الكبائر فضلا عن الصغائر واني اريد نزعي من نزغه و لا أستطيع حتى توفقني فان بيدك الخير و الشر ليس اليك فاغفر لي و تب علي و لا تزغ قلبي بعد اذ هديتني و امنحني علما بالكتاب و السنة و ان لم ترحمني و تغفر لي اكن من الخاسرين.
  • اللهم إنا ما خالفناك جرأة عليك، ولا عصيناك تقحما في سخطك ولا اتبعنا هوانا استهزاء بأمرك ونهيك ولكن غلبت علينا جواذب الطينة التي عجنتنا بها وبذور الفطرة التي أنبتنا منها ولسنا ندعي حجة ولكن نسألك رأفة إنك أهل ذلك وأنت على كل شيء قدير أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه وأسأله التوبة والمغفرة أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولاحياة ولا نشورا.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم ياغفار أغفر لي ذنوبي ياتواب تب علي يارحمن أرحمني ياعفو أعف عني يارؤوف أرأف بي.

دعاء التوبة من ذنوب كبيره

وقد يقعُ الانسان في الكبائر دون علمةِ في مُعظم الاوقات ك عصيان والديةِ وغيرها من الربا والكبائر التي يجب على المُسلم تجنُبها، ولكن باب التوبة مفتوح والرجوع الى الله بقلبٍ سليم مُتحسراً على الماضي هو الطريقُ الى السواء، فلازم دعاء التوبة من الكبائر ليكون الله في طريقك.

  • اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته اللهم إني أستغفرك من كل الذنوب التي لايعلمها غيرك ولا يسعها إلا حلمك اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه اللهم إني أستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك اللهم إني أستغفرك من الذنوب التي لايطلع عليها احد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب أذنبته ومن كل معصية أرتكبتها فاغفرلي يا أرحم الراحمين اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك او يدني إلى سخطك او يميل بي إلى مانهيتني عنه او يبعدني عما دعوتني إليه اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك.
  • يامن إذا عظمت على عبده الذنوب وكثرت العيوب فقطرة من سحائب كرمك لاتبقي له ذنبا ونظرة من رضاك لاتترك له عيبا أسألك يامولاي أن تتوب علي وتغفر لي اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • استغفر الله العظيم لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد يارب سخر لى جنود الارض وملاءكة السماء وكل من وليته امرنا وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الاخرة ويسر لنا كل امر عسير وقل لما اريد كن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك يا قادر على كل شيء يارب و اللهم ارنا عجائب قدرتك في قضاء حوائجنا وارزقنا من حيث لا نحتسب واجبرنا جبرا يتعجب له اهل السموات والارض وانصرنا انا وكل من كتب استغفر الله العلي العظيم استغفر الله العظيم و اتوب إليه.

دعاء التوبة عند الوقوع في الكبائر

وحين تقترفُ احدى الكبائر عليك بالرجوعِ فوراً الى الله وتُلازم الطاعات والتوبة النصوحة التي بابُها مفتوح امام المُسلمين، ايضاً كُن قريباً الى الله عن طريق دعاء التوبة من الكبائر الذي يُريحُ قلبك ويُذكرُك بةِ دائماً.

  • اللهم امطرني ببركتك و رحمتك و عفوتك و رضاك اللهم ابعدني عن الكبائر والذنوب والخطايا اللهم ارزقني النجاح والفلاح و حسن الخاتمة.
  • اللهم علق قلبي بالصلاة و بالقران و بالذكر و ابعدني عن دروب الكبائر و ارزقني الثبات حتى القاك يا رب العالمين.
  • اللهم ابعدني عن الفتن ماظهر منها ومابطن واللهم ابعدني عن الفواحش والذنوب الكبائر كالزنى اللهم امين.
  • اللهم أبعدني عن الكبائر و أغنني بحلالك عن حرامك وأرزقني محبة خير الأعمال و كره باطلها يارب أجعلني ممن يدخلوا الجنة من جميع أبوابها.
  • اللهم أبعدني عن الظلم والرياء وشهادة الزور و ابعدني عن الكبائر والمهالك.
  • اللهم لا ترسلني اليك وقد اذنبت ذنب الكبائر ولا يغفر لي الا التوبه اللهم احسن خاتمتي واصلح حالي عندما ارسل اليك.
  • يا رحيم الرحماء اليك نخر مذعنين راجين منك الرضا و التوبة عن الهفوات و الزلات و الصغائر و الكبائر الاهي ان تعذبنا فنحن عبادك و ان ترحمنا وتعفو عنا انت اهل ذلك اللهم بارك و سلم على الحبيب محمد نور البشرية.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك واعن على التوبة من اوقعه الشيطان فيها من المسلمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك مايحول بيننا وبين معصيتك نصيحة التوبة لله الزنا من اكبر الكبائر بعد الشرك وعقوق الوالدين.
  • اللهم احفظ علينا ديننا الذي هو عصمة امرنا ودنيانا التي فيها معاشنا واخرتنا التي اليها معادنا واحفظ بلادنا ومقدساتها واهله قيادة وشعبا وجيشا وضيوفا واحفظها من الكوارث والمحن والفتن وطهرها من الكبائر والفقر والمرض والوباء وسائر بلاد المسلمين امين.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء لمغفرة الكبائر

من الجميل ايضاً ان تُصبح من المُؤمنين الذين يُساعدون الاهل والاصدقاء والاحبة في إنارةِ قلوبهم بفيضِ الادعية التي قد تُجنبهم الوقوع في الذنوب ولاسيما الكبائر، ف دعاء التوبة من الكبائر مُناسب لوضعة في رسائل وغيرها لتنال الاجر والثواب.

  • اللهم ارحمنا اذا كنا من جملة الاموات و نادى بين عظامنا منادي الشتات وانقطعت العلائق الا منك اللهم استر علينا فاضحات السرائر واغفر لنا موبقات الجرائر واقل عثرتنا من الكبائر و الصغائر و اغفر اللهم لنا ولوالدينا و لجميع المسلمين الاحياء منهم و الميتين برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم طهر ذممنا من حقوق الاخرين الماليه والمعنويه اللهم طهر جيوبنا من الربا اللهم اعصمنا من الكبائر اللهم احفظ علينا ديننا الذي هو عصمة امرنا امين.
  • اللهم اطعمنا الحلال و قنا شر الحرام اللهم تب علينا اللهم اغفر لنا ما اقترفنا من الكبائر والصغائر اللهم امح عنا ما سبق من ذمبنا.
  • اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك اللهم جنبنا الكبائر وتب علينا انك انت التواب الرحيم.
  • اللهم نقي صحيفتي وأهلي واحبتي من المعاصي وحرم علينأ الكبائر والصغائر وحبب إلينأ حلالك وبغض إلينأ حرامك.
  • يارب أني أخاف الوحدة وأنا أكثر الوحيدون إني أخاف موت الغفلة والكثير غافلون ربي تب علي توبة نصوحة من أصغر الكبائر حتى أكبرها قبلما يبعثون.
  • ربي أبعدني من الكبائر وأرزقني لذة طاعتك لأعيش بين اياتك ومشقة معصيتك ﻷدرك أنني على طريق المنعوج يا جبار يا متكبر.
  • ربنا تب علينا توبة لا نخطئ بعدها بكبيرة من الكبائر واعفو عنا زلاتنا اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا اللهم إنك الجد ومنك الجد.

1197 Views