دعاء التوبة من الشرك بالله

دعاء التوبة من الشرك بالله

عندما تتكاثرُ الذنوبُ عليك شيئاً فشيئاً وتغرقُ في ملذاتِ الحياة لتقع في الشرك بالله لابُد عليك من العودة الخالصة والتوبة النصوحة بدايةً ب دعاء التوبة من الشرك بالله ثم التوجة الى بقية العبادات الاخرى التي تقيك من الوقوع مرة اخرى في الشرك بالله ، فالدعاء هو اول ابواب النور الذي يتسللُ الى قلبك والذي وضعناةُ لك في دعاء التوبة من الشرك بالله تعالى لعل الله ينظرُ اليكِ ويبعثُ النور في قلبك ويرشدك حتى لاتقع في الشرك بالله كرّة اخرى، فاجعل من الدعاء سبيلاً للوصول الى المُبتغى ونيلِ المُراد ان شاء الله للتقرب والتوبة وطلبِ الغُفران والسماح.

دعاء التوبة من الشرك بالله

قد تقعُ احياناً في الشرك بالله دون ان تعلم او بدون ان تقصُد ذلك وقد تقعُ فيةِ وانت تعرفُ ان بعض الاعمال هي من الشرك بالله، لكن باب السماحِ مفتوح امام عبادةِ التائبين، لذا اخترنا لك او لكي انواع من دعاء التوبة من الشرك بالله لعلها تُساعدك في إنارة قلبك.

  • اللهم اسالك التوبة من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك اللهم أرزقني الجنة بغير حساب اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم.
  • اسأل الله ان يعفو عنا و يرزقنا العافية والمغفرة الدائمة و التوبة الصادقة والقلب السليم وحسن الخاتمة.
  • ربي توفني مسلما والحقني بالصالحين وهب لي من لدنك رحمة انك انت الوهاب اللهم اني اغوذ بك من ان اشرك بك شيئا اعلمه واعوذ بك من اشرك بك شيئا لا اعلمه اللهم اغفر لنا وارحمنا وتوفنا مسلمين وانت راض عنا يا ارحم الراحمين اللهم ازرقنا التوبة النصوحة قبل الموت.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أشرك شيئا وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم اللهم اعوذ بك من قلب لا يخشع واذن لا تسمع وعين لا تدمع ودعوة لا يستجاب لها و من الجنون و الجذام والبرص وسوء الاسقام و من الشرك و الكفر والفقر و عذاب في القبر و من الكسل والبخل و الجبن ومن الهرم وسوء الكبر وغلبة الدين وقهر الرجال ومن الشقاق والنفاق وسوء الاخلاق.

دعاء الهداية من الشرك

حيثُ يُعتبر الدعاء من اول مراحل التوبة النصوحة والتي تبعثُ في نفسك الرضى والقناعة ان ابواب السماء مفتوحة لجميع عبادة التائبين، فكُن اول التائبين وقلع عن تلك الاثام والذنوب الكبيرة واجعل دعاء التوبة من الشرك بالله سبيلاً في الهداية والنور.

  • ربي اني عصيتك كثيرا فسامحني انك تعلم مابداخلي وما هي حقيقتي فسامحني ان اخطأت او اذنبت او عصيت امرك او اشركت بك انك كريم تحب العفو فأعفو عني.
  • اللهم إني أعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن اللهم إني أعوذ بك من الشرك ما علمت منه و ما لم أعلم.
  • اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى واعوذ بك من الزناوالفتن ماظهر منها وما بطن واجعل لي من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج ولكل بلاء عافيه وطهرني من الشرك والشراك والشقاق والنفاق وسوء الاخلاق واجرني من موت الغفله ولاتأخذني إلا كما تحب ان تلقى به عبدك المؤمن.
  • اللهم ارحم ضعفنا واجبر كسرنا وامن روعنا وأسعد قلوبنا وفرج همومنا واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا وارزقنا صبرا جميلا اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ووالد والدينا ومن لهم فضل علينا وجميع المسلمين.
  • اللهم تب علينا من جميع ما أحصيته من ذنوب ماذكرنا منها و ما نسينا دقها و جلها أولها و اخرها علانيتها و سرها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب اغفر لي واعفو عني ان اشركت بك من غير قصد ان ذكرت اسمها في سجودي اكثر من اسمك ان اشتقت لرؤية وجهها اكثر من وجهك الكريم ان تمنيتها وحلمت بها اكثر من فردوسك الاعلى يارب اغفر لي واعفو وتجاوز عني.

دعاء يبعد الشرك بالله لنفسي

كما يُمكن للدعاء ان يُلامس ثنايا قلبك ويجعلُها اكثر احساساً بالذنب ويجعلُها تتوبُ ان شاء الله وكُل ذلك اذا اراد الله لك ان تتوب قبل فوات الاوان، فمن خلال دعاء التوبة من الشرك بالله يُمكن ان تسلُك وتتبع النور الذي يحتويةِ قلبك.

  • اللهم أني أستغفرك من جميع الذنوب صغيرها وكبيرها اللهم إني أطعتك ف أعظم عباده ولا أشركت بك فيا رب أرحمني وقت الحساب وأجعلني من أهل الجنه.
  • اللهم إنى أشركت بك نفسى و هواى و أنت تغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك بك فاغفر لى و اجعلنى من الموحدين المخلصين لك الدين.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وعمل لا يتقبل اللهم إني أعوذ بك من كل عمل اشركت فيه غيرك و لم يكن خالص لوجهك اللهم اصرف عنا الرياء والشرك.
  • اللهم اني أتوب إليك من كل ذنب أذنبته ومن عمل أشركت فيه غيرك اللهم إني أعوذ بك من أن أشرك بك شيئا أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه.
  • الهي بقدرتك علي تب علي وبحلمك عنى اعف عني وبعلمك بي ارفق بي الهي انت الذي فتحت لعبادك بابا الى عفوك سميته التوبة فقلت توبوا الى الله توبة نصوحا.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل على أو أعمل سوءا أو أجره لمسلم وأعوذ بك من الشرك والكفر والفقر والعجز والكسل والبخل والجبن وسوء الكبر ومن جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ومن النفاق وسوء الأخلاق برحمتك ياكريم.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء التخلص من الشرك

كما ان الفائدة في المُجتمع يكونُ اثرُها كبيراً خصوصاً ممن وقعوا في تلك الذنوب الكبيرة، فبادر في مُشاركة من حولك دعاء التوبة من الشرك بالله لعلك تُيقض إنسان غافل عن الله قبل ان يقع في الشرك والذنوب وتنالُ اجرةُ ان شاء الله.

  • اللهم ارحم ضعفنا واجبر كسرنا وامن روعنا وأسعد قلوبنا وفرج همومنا واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا وارزقنا صبرا جميلا اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ووالد والدينا ومن لهم فضل علينا وجميع المسلمين طابت أيامكم بذكر الله والصلاة على رسول الله.
  • اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي اللهم فرج كربتي اللهم إغفر لي ذنوبي اللهم أسعدني سعادة أبدية اللهم أكفني بحلالك عن حرامك اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وأبعد عني رفقاء السوء اللهم تب علي وطهرني من أي ذنب وأغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.
  • اللهم فرج همنا ونفس كربنا ويسر امرنا اللهم أجعل لنا من كل هم فرجا اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ووالد والدينا ومن لهم فضل علينا وجميع المسلمين.
  • يارب لن تبالي بي أن اشركت بك فمن انا حتي تبالي بي ولكن اعذرني ضاق صدري وأقول لك شئ انت تعلمه مسبقا فارحمني بعفوك وفرج عني بلطف.

1457 مشاهدات