دعاء الافطار في رمضان

هذا افضل دعاء الافطار في رمضان لنفسك ولمن حولك من الاحبة، الحياة أجمل عندما نعرف أن هناك دعاء يغير مزاجنا ويريح خاطرنا، عزيزي القارئ لا تكف عن القراءة من أروع وافضل دعاء الفطور في شهر رمضان المبارك، كلما هو جديد يبحرك إلى عالم مديد، لقد بذلنا الجهد من تأليف أطيب الادعية لك ولاحبتك دعاء الافطار في رمضان قصير كي تتمكن من مشاركته اذا اردت، بإمكانك مشاركتها على جميع التواصل الأجتماعي من دعاء الافطار في رمضان كتابة.

دعاء الافطار في رمضان

دعاء الافطار في رمضان

نخلد في زمن فيه النهاية، الدعاء يغير القدر، أعزائي الكرام لقد منحناكم الأكثر والأ طيب المقالات من دعاء الافطار في رمضان، المزيد من ذالك لدينا مقالات مذهله من أدعية رائعه فيك عزيزي القارئ مشاركتها للقريب والبعيد من الاصدقاء والاحباب من دعاء الافطار في رمضان.

  • اللهم إنى لك صمت، وبك آمنت، وعليك توكلت،وإليك أنبت، ولك أسلمت، فاغفر لي ما قدمت وماأخرت، اللهم على رزقك أفطرت، ذهب الضمأ وإبتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم أقبل توبتي، وأغفر زلتي، وبارك لي في عمري، وأجعلني من عبادك المخلصين.
  • اللهم إن هذا إقبال ليلك وإدبار نهارك، اللهم إن عبادك قد رفعوا أكفة الضراعة إليك وهم على صيامهم، محافظون، اللهم أقبل صيامهم، وأكتب من الخير كله ماكتبته لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم لاتخذل أيديهم وأنا معاهم، إلا بذنب مغفور وعمل مقبول.
  • ياكريم ياأكرم الأكرمين، يارجاء السائلين، ياقوي المستضعفين، أسألك بحولك وقوتك، أن تصلح لي زوجتي أولادي، وأغفر لنا وتب علينا وألحقنا بالصالحين صالحين.
  • ياحي ياقيوم، يامن لاتأخذه سنة ولانوم، اللهم أمنا يوم الفزع الأكبر، يوم لاينفع مال ولابنون الإ من أتى الله بقلب سليم، اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، لعلها ساعة الإجابة، اللهم لاتردنا أيدينا خائبين ولامن رحمتك مطرودين ، وأسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة، في ديني ودنياي وخاتمة عمري.
  • اللهم إنا نسألك البر والتقوى ومن العمل ماترضي، أنت قلت وقولك الحق ” أدعوني استجب لكم” ونحن ندعوك ونرجوك ونتوسل إليكن أن تقبلنا في عبادك المحسنين الصائمين القائمين.
  • اللهم ياذي العزة والجبروت، يامالك الملك والملكوت، يامن أمره بين الكاف والنون، أجبر كسرنا، غطي عيبنا، أرحم ميتنا، عاملنا بما أنت أهله ولاتعاملنا بما نحن أهله أنت أهل التقوى والمغفرة.

قد يُفيدك أكثر: ادعية قبل الافطار في رمضان

دعاء الافطار لنفسي

رمضان أجمل الايام والشهور فيه الهنأ والتقى والإحسان، المزيد من الأدعية قبل الافطار او بعدة قم عزيزي القارئ البحث عن أفضل ماقمنا بتأليفه واختيارة من نفيس مقالاتنا من دعاء الافطار في رمضان لنفسي.

  • اللهم اجعلنا ممن رضيت عنهم ولا ترفع أعمالنا الا وانت راضٍ عنا يارب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا،اللهم إن لم أُدركه فاكتبني مع الصائمين وتقبل مني صيامي وصلاتي لك يا أرحم الراحمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعلني من المستغفرين، وأجعلني من عبادك القانتين، الصالحين ، الصائمين، الراكعين الساجدين،واجعلنا من عبادك وأوليائك المقربين، برأفتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب أغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت، وتب علينا ياتواب يامن بيده مقاليد كل شيئ، تجاوز عن سيئاتنا، هب  لنا من لدنك رحمة، وهيئ لنا من أمرنا رشداً، وألحقنا بالصالحين صالحين، وتوفنا وأنت راضٍ عنا ياكريم.
  • اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون وأنت حي قيوم، لاتأخذكم سنة ولانوم، اللهم بك نصول وبك نجول وعليك نتوكل، وبك نستجير، وإليك نلجأ، فاغفر لنا حوبتنا، وزلتنا وكل عمل لاترضيه منا.
  •  أحمدك حمد الشاكرين، واتوب إليك توبة المستغفرين، وأسأل من فضلك سؤال الملحين، اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت، وتولنا فيمن توليت، وثبتنا على قول لاإله إلا الله.
  • ياربي لك الحمد، أجمدك حمد الشاكرين، فأنت ربنا وخالقنا، يامن تقدست أسماؤك، وتنزلت رحماتك، وغشيتنا رحمتك، ووسعتنا مغفرتك، أرحمنا برحمتك، واكلأنا بعفوك، وانظر إلينا بعين الرحمة والشفقة، يامن أنت على كل شيئ قدير.
  • يامن ذرفت إليه الدموع، وحنت إليه القلوب، وخشعت إليه الآذان، وتوجهت إليه الأعين، ياسبوح ياقدوس، ياسميع ياعليم، اللهم لاتجعلنا في الساعة ذنباً إلا غفرته ولاهماً إلا فرجته ولاديناً إلا قضيته.

قد يُفيدك أكثر: دعاء الصائم قبل الافطار

دعاء الافطار في رمضان كتابة

أبدا يومك بذكر الله فالله يحب الذاكرين، عزيزي المشترك أن الذكرى تنفع المؤمنين، قد كتبنا لك أرق الكلمات من دعاء الافطار في رمضان كتابة، لتهتف بها الفؤاد والبدن فذكر بها، لأ نكتبها لتقراء فقط بل أقراء لتنفع بها من هذه الفقرات الأمعه كـ الذهب، لقد وهبناها لكم من ينابيع القلب.

دعاء الصائم عند الافطار

  • يامن تقدست أسماؤه، وعلى شأنه، يامن لافي السماء عرشه، وفي الأرض ملكه، وكل شيئ في السموات تحت أمره وسلطته، اغفر لنا ماقدمنا وماأخرنا وما أنت أعلم به منا، وتجاوز عن سيئاتنا ياكريم.
  • أنت الأول فليس قبلك شيئ،وأنت الآخر فليس بعدك شيئ، بيدك كل مقاليد كل شيئ، إعطنا من كل  شيئ، ويسرلنا كل شيئ، وأحفظنا من كل شيئ، يامن يقول للشيئ كن فيكون.
  • ياربي لك الحمد عدد ماذكرك الذاكرون الأخيار وعدد ماتعاقب عليه الليل والنهار، وعدد السحب ومزن الأمطار، استر عيوبنا ياستار واغفرذنوبنا ياغفار، وأدخلنا الجنة وأبعد وجوهنا عن النار، ياعزيز ياجبار.
  • أحمدك حمد الشاكرين، وأشكرك شكر المرحومين، اللهم أنا عبدك الضعيف، اهدني وعافني يارب ويسرلي امري واقض حاجتي
  • يارب الأرباب ويامسبب الأسباب، وياخالق الإنسان من تراب، وجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، لاحول ولاقوة لي إلا بك، أنر بصيرتي وأقل عثرتي، وأكتبني من عبادك الصالحين.
  • وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفاً وما أنا منم المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.
  • اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واقنا واصرف عنا شر ماقضيت، أنت تقضي بالحق ولايقضى عليك.
  • اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضي فينا حكمك، عدل فينا قضائك، اللهم إنا نعوذ بك من شر الأشرار، وكيد الفجار وشر تعاقب الليل والنهار، اللهم لا تأخذنا بسوء أعمالنا ولا بما فعله السفهاء منا.

لا تتطفئ الشمعة إلا قد أدركت ان كل شيء على ما يرام، أعزائي الكرام الطريق سهل لإيجاد ما تؤدون، أيادينا قد كتبت لكم كلمات ممزوجة بالدعاء من عصف ذهني، من أشمل الأدعية المستحبة من المخلوق إلى الخالق.

نشر بتاريخ