الدعاء للميت قبل الدفن

الدعاء للميت قبل الدفن

هذا مجموعة من افضل الدعاء للميت قبل الدفن بعد أن يُغسل الميت ويُكفن يُستحسن من الاهل والاقرباء والاصدقاء الدعاء لهُ قبل دفنه، وقد وضعنا لك الكثير من الدعاء للميت قبل الدفن حتى تُرافقهُ عناية الله ورحمته وعفوه إن شاء الله، فبمُجرد سماعك خبر وفاة اي شخص يفضل ان تدعو لهُ وتتمنى لهُ كل الخير، فاختر الآن الدعاء للميت قبل الدفن الخير والرحمة إلية عندما تتوجه الى الله تعالى بأن يتقبلهُ قبول حسن وأن يكرم نزله وأن يثبته عند السؤال، ففي تلك اللحظات المؤلمة قبل موعد الدفن وأنت تنظر للميت وهو يتوجه الى مثواه الاخير خصص لهُ دعاء وقم بمشاركتهُ مع من تحب.

الدعاء للميت قبل الدفن

إن الدنيا ليست إلا متاعٌ قليل والموتُ فيها هو النهاية التي يجب علينا جميعاً الاستعداد لها، وعند موت شخص عزيز عليك لابد ان تُحسن إختيار الدعاء للميت قبل الدفن وتقوم بمشاركتهُ حتى يكونوا عوناً لك بالدعاء له.

  • اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله ادعوا لفقدي “الاسم” بالرحمه.
  • اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك جنات النعيم اللهم اجزاه خير الجزاء على كل ماقدم لخدمة دينه ووطنه اللهم ابدله دار خير من داره وأهل خير من اهله.
  • اللهم ابدله دارا خير من داره وادخله الجنه واعده من عداب القبر وعداب النار اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناته يارب.
  • اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خير من اهله وزوجا خير من زوجه وافرش له قبره بفراش الجنه وزوجه من الحور العين واكرمه واكرم نزله وصبر قلب اهله يارب.
  • اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأنس وحشته ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهله خير من أهله اللهم أرنا عجائب قدرتك في القصاص من القتله المجرمين.
  • ربي ارحمه واعف عنه وتجاوز عنه وبدل سيئاته حسنات اللهم إنه عبدك وفد إليك فأحسن وفادته، اللهم إنه خرج من ضيق الدنيا وكدرها إلى سعة عفوك وعافيتك اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فأكرم نزله يا كريم ووسع مدخله وألهم قلوبنا الرضا.

افضل الدعاء للميت قبل الدفن

فالدعاء للميت قبل أن ينتقل الى جوار ربه ويسكن قبرهُ من افضل الاعمال التي تُعبرّ عن صدق مشاعرك وحبك لهُ وعطفك عليه، فليكن حبك دافعاً لك للتوجه الى الدعاء للميت قبل الدفن لترافقهُ أمنياتك التي يمكنها دفع البلاء عنهُ إن شاء الله.

  • ربي أن موتانا في ذمتك ، اللهم أطعمهم من الجنة وارهم مكانهم في الجنة وقل لهم ادخلوا من الأبواب شئتم اللهم انزل موتانا منازل الشهداء وعيش السعداء ومرافقة الانبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار ياكريم.
  • لله الامر من قبل ومن بعد اللهم ارحمه واغفر له واسكنه الفردوس الاعلى يارب العالمين اللهم أبدله دار خير من داره واهلا خيرا من أهله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم امين وجه محبط لكن مرتاحوجه محبط لكن مرتاح.
  • الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السوال صاحب القلب الابيض اللهم ابدله دار خيرا من داره الله يرحمك يا “الاسم” ويصبر قلب اهله يارب.
  • اللهم ارحم “صله القرابه” “الاسم” واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة رحم الله ميت حنت قلوبنا لرؤيته،اللهم إرحمه واغفر له و إجمعنا به بالجنه اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وثبته عند السؤال وأسكنه فسيح جناتك اللهم إغفر له ذنوبه وتجاوز عنه يارب العالمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه وادخله الجنة بغير حساب اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأذقه نعيم القبر ونعيم جناتك اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنه ونسألك يارب الثبات له عند السؤال اللهم إنا نسألك حسن الخاتمه ونعوذ بك من موت الفجأه و ساعة الغفله اللهم امتنا على دين الإسلام.
  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين.

دعاء للمتوفي قبل دفنه

فالدعاء الذي يُقالُ للميت قبل دفنه قد وضعناهُ بشكل مؤثر ومن افضل الامنيات التي يتوجب على الاهل والاصدقاء والاحبة الدعاء به، فبين يديك الدعاء للميت قبل الدفن يحتوي على كل الخير والرحمة المرجوة من اللع تعالى له.

  • اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم هذه أول ليلة ل “صله القرابه” “الاسم” اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين وافسح له فيه وأنره له واجعله روضة من رياض الجنة وأعذه من عذاب القبر وأسبغ على قبره شابيب رحماتك ياسميع الدعاء يارب العالمين والحمدلله على كل حال.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، واكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.اللهم انس وحدته، وانسه في وحشته، وانسه في غربته، اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين، وأنزله منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب. اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم انزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم ابدله دارا خير من داره وولدا خير من ولده اللهم قع فتنه النار وعذاب القبر اللهم اغفر له وارحمه واعفو عنه اللهم اسكنه جناتك النعيم.
  • الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة. ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان اللهم ادخله الجنة وتجاوز عنة اللهم ابدله دار خير من داره وصبر اهله واجبر مصيبتهم.

دعاء قبل الدفن للميت

من الجميل ايضاً ان تقوم بالرد او التعليق على خبر وفاة اي شخص إذا كنت بعيدا ولا يمكنك حضور مراسم الدفن، فإختيارك الدعاء للميت قبل الدفن ووضعهُ في بوست او رسالة او حالة فإنك تؤدي واجباً وتقوم بإظهار اصدق مشاعر الحزن بوفاة الميت.

  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفر له واعف عنه، واكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم انس وحدته، وانسه في وحشته، وانسه في غربته، اللهم أنزله منزلا منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين، وأنزله منازل الشهداء والصديقين.
  • اللهم إنه في جوارك فأكرم جواره وأنت خير المكرمين اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خير من أهله واجزه بما صبر واحتسب.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين.
  • ربي ان قلبي منكسر على فراقهم فاجبر كسر قلبي بأن تدخلهم الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب اللهم لا تجعل ذكر فقيدي منقطع وسخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم “الاسم” واغفرله وارفع درجاته واجمعني به يارب في جنتك.
  • اللهم ارحم “الاسم” وجعل ذكره معمرا بالخير اللهم انبت حول قبره ريحانا باق لا يذبل اللهم ضياء ونور على قبره اللهم اني استودعتك فقيدي في قبره ربي اجعل اعماله مؤنسه له واجعله ينام قرير العين مطئن برضاك وعفوك وارحمها يارب.

16 مشاهدات